آخر 20 مشاركات
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما الفرق بين اليهودي والسامري ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يسوع ليس هو المقصود ببشارة سفر التثنية !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصحف الحرم المكي : سورة الحِجْر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          َبأية شريعة حوكمت جدة يسوع ثامار المومس ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العضو الذكري كوسيلة للقسَم ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سورة غافر كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          محاكم التفتيش : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          God is not a Trinity (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شابة بريطانية : أنا سعيدة جدا ان الله جعلني مسلمة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسلمون أعدِموا حرقاً على الصليب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'Église et la mauvaise foi ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة - 5 - ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 13.01.2013, 00:22
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.144  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
27.09.2021 (23:18)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
Kabar جامعة هارفارد تضع آية من سورة النساء على مدخل الكلية !


جامعة هارفارد سورة النساء مدخل الكلية


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


جامعة هارفارد سورة النساء مدخل الكلية


وصفت كلية القانون بأشهر الجامعات الأمريكية "هارفارد" الآية رقم 135 من سورة النساء بأنها "أعظم عبارات العدالة في العالم وعبر التاريخ"، ونقشت الآية الكريمة على الحائط المقابل للمدخل الرئيسي للكلية، وهو حائط مخصص لأهم العبارات التي قيلت عن العدالة عبر الأزمان.

والآية الكريمة المعنية هي قول الله عز وجل:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا} [النساء: 135]

وحسب صحيفة عاجل فإن المبتعث السعودي إلى الولايات المتحدة "عبد الله الجمعة"، هو أول من تنبه إلى هذه الآية الكريمة المنقوشة على حائط كلية القانون، والتقط صورتها، وقام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

جامعة هارفارد سورة النساء مدخل الكلية

مصدر الخبر :


جريدة الأنباء الكويتية




جامعة هارفارد سورة النساء مدخل الكلية
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 17.01.2013, 01:03
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.144  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
27.09.2021 (23:18)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
افتراضي


في السياق ذاته :


الخبر كما أورده موقع روسيا اليوم عربي :


تزين آية قرآنية مدخل كلية الحقوق في جامعة "هارفارد". فقد نُقشت الآية رقم (135) من سورة "النساء" على الجدار المقابل لمدخل الكلية الرئيس، وهو جدار يحمل أهم ما قيل عن العدالة على مر العصور، وذلك نقلاً عن موقع صحيفة "العرب".

وقد جاء في الآية الكريمة [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ .إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا .فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ . وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا] .. صدق الله العظيم.

وبحسب الموقع فإن القائمين على الأمر في الكلية صرحوا بأن هذه الآية "أعظم عبارات العدالة في العالم وعبر التاريخ، لهذا تمت ترجمتها ونشرها في الكلية".

يُشار الى ان جامعة "هارفارد" الواقعة في ولاية ماساتشوسيتس والتي تحمل اسم القس البروتستانتي جون هارفارد تعد واحدة من أعرق الجامعات الأميريكة علاوة على انها واحدة من أفضل الجامعات في العالم. وتحتل الجامعة المركز الخامس عالمياً في قائمة الجامعات الأكثر صعوبة من حيث قبول الطلبة للدراسة بين جدرانها. وتعتبر "هارفارد" الجامعة الأكبر مساحة في العالم وتحتوي على العدد الأكبر من التجهيزات.

وقد تخرج من هذه الجامعة العديد من الشخصيات العالمية المرموقة في العديد من المجالات، كما انها تتبوأ الصدارة في لائحة الجامعات التي خرّجت شخصيات حازت على جائزة "نوبل" وغيرها من الجوائز والأوسمة الرفيعة، بالَإضافة الى ان 7 رؤساء أمريكيين حاصلين على شهاداتهم العليا من هذه الجامعة ومنهم جون آدمز وفرانكلين روزفلت وجون كنيدي وباراك أوباما، كما تلقى تحصيله العلمي فيها بيل غيتس مؤسس عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" ، ومؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكيربيرغ.


http://arabic.rt.com/news_all_news/news/604917/





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
هارفارد, مدخل, النساء, الكلية, جامعة, صورة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أدب اللسان - الشيخ مصطفى الندوى بن الإسلام قسم المحاضرات 4 24.03.2013 13:18
جامعة الإسكندرية تحصل على المركز رقم 147 من ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم. زهراء قسم الحوار العام 5 06.05.2011 20:47
إعراب آية من سورة الإسراء الصارم الصقيل أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 2 24.01.2010 14:58
رد شبهة سورة الأنبياء آية 98 سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 2 06.12.2009 09:42



لوّن صفحتك :