آخر 20 مشاركات
إثبات بالدليل القاطع سلامه النص القرآني منذ أنزله الله تعالى على رسوله (الكاتـب : د. نيو - )           »          إفهم المرأة يا رجل لتنير بيتك ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بأفواههم : ألوهية المصلوب سرّ يفوق الإدراك ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الأعراف: الشّيخ القارئ حسين الهوساوي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بلابل البيت : الشيخ فاروق حضراوي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          جرائم حرب مخفية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          النصائح المفيدة في تحريم الغيبة والنميمة ..للشيخ: محمد بن سليمان العليط (الكاتـب : د. نيو - )           »          موقع السريان الارثوذكس الرسمي يعترف:نحمد الله الذي خلّصنا من حكم البيزنطيين على يد المسلمين العادلين (الكاتـب : د. نيو - )           »          الرد على الأصوات النابحة التي طعنت في سورة الفاتحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ashera زوجة الربّ ..! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Bible's buried secrets (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة هود كاملة : الشيخ القارئ محمد عبادة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مشهد طريف من السعودية ثلج على ظهر الجمل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة فاطر : الشيخ القارئ أسيب عصمة الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أشرق دربي بالقرآن فشكراً ياربّاه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تتويج المَلِكات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشّيخ القارئ بندر بليلة و تلاوة هادئة كهدوء السَحَر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة فاطر كاملة : الشيخ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          متديّنون يهود : لقاح كورونا يحوّلكم الى مثليين ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وفاة رضيع علي يد قس أثناء تعميده في الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

هل جسد المسيح لم يرث فساد الخطية على زعمكم يا نصارى !؟

التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 23.10.2012, 17:44
صور الشهاب الثاقب الرمزية

الشهاب الثاقب

مشرف عام

______________

الشهاب الثاقب غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.09.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 947  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.03.2021 (09:51)
تم شكره 639 مرة في 427 مشاركة
افتراضي هل جسد المسيح لم يرث فساد الخطية على زعمكم يا نصارى !؟


بسم الله الرحمن الرحيم
وبه أستعين



( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ( 59 ) الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُنْ مِنَ الْمُمْتَرِينَ ( 60 ) ) ال عمران

( أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ ( 81 ) إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ( 82 ) فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ( 83 )) يس

أقوال الأباء فى جسد المسيح

القديس أثناسيوس: قال "لأنهم (الهراطقة) يطلقون على جسد المسيح أوصافًا مثل "غير مخلوق" و"سمائي" وأحيانًا يقولون أن الجسد "من ذات جوهر اللاهوت".. لكن كل ما قالوه ليس إلاَّ سفسطة فارغة وآراء عاطلة..


القديس كيرلس الكبير: قال عن السيد المسيح "هو هو واحد مع أبيه، جسده كله مخلوق بلاخطية، في بطن العذراء كطبيعة واحدة لاهوتية غير مدركة، وهي التي ولدته بالجسد.. هو أيضًا الذي شرب اللبن من ثدي العذراء، وهو أيضًا الإله بلا تغيير لعلوه ومجده، وتسجد له المجوس كالإله، وتمجده الملائكة، وتأتي إليه المجوس بالقرابين كالإله".
وقال أيضًا "غير ممكن أن يتغير شيء من المخلوقات إلى طبيعة اللاهوت، لأن الجسد مخلوق والكلمة غير مخلوق" .

القديس باسيليوس أسقف قيسارية: قال "ويجب أن تقال هذه المعاني على ناسوت المخلص أنه خُلِق، وليس على لاهوته".
وقال أيضًا "ولما رأى الإبن أن الخطية قد كثرت، تنازل وسكن في العذراء مريم بمثال لا ينطق به، ولا يبحث عنه، وصار فيها تسعة أشهر، وأخذ منها جسدًا تامًا، وبناه هو فيها بإرادته ومشيئة أبيه" .
القديس غريغوريوس أسقف نيصص: قال "المسيح غير مخلوق (اللاهوت) ومخلوق (الناسوت) اجتمعتا في موضع واحد معًا، أما الغير مخلوق، فنقول لأجله أنه أزلي قبل كل الدهور، وانه دائم إلى الأبد، وهو خالق كل شيء كائن، فإما المخلوق (الناسوت) فهو المشاركة التي صار فيها مع جسد تواضعنا بالتدبير (التجسد) " .
وقال أيضًا " جوهر واحد ليس أثنين، لم ينقل لاهوته الخالق فيجعله مخلوقًا، ولا نقل المخلوق فجعله غير مخلوق، هو هو واحد ليس أثنين " .
القديس بوليدس أسقف روما: قال "لا نجعل اللاهوت مخلوقًا ولا عبدًا، لأنه غير مخلوق، ولا نجعل أيضًا الجسد غير مخلوق..). بالفعل نوافق ونعترف به باتفاق واحد، إن الجسد هو من العذراء مريم، وإن اللاهوت من السماء، وإن الجسد مخلوق من البطن، واللاهوت غير مخلوق في خاصته بل هو موجود في كل حين "
جسد المسيح في أقوال الآباء


ولعل يا صديقي مازال أحد يتساءل: أليس القول بأن جسد المسيح مخلوق يتعارض مع ما جاء في قانون الإيمان الذي يقول " مولود غير مخلوق"؟

فنجيبه بهدوء شديد قائلين إن قانون الإيمان يحدثنا عن طبيعتي المسيح، فتكلم أولًا عن لاهوت المسيح قائلًا "نؤمن برب واحد يسوع المسيح، إبن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق، مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كل شئ " فهذا ينطبق على اللاهوت الأزلي المولود من الآب والمساو له ولاينطبق على الناسوت، لذلك يكمل قانون الإيمان قائلًا " هذا الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا، نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء. تأنس .. " فالذي نزل من السماء هو اللاهوت وليس الناسوت، واتخذ جسدًا من مريم العذراء، والروح القدس هو الذي هيأ أو أنشأ أو خلق هذا الجسد المقدس للإبن الكلمة.
هل جسد السيد المسيح مخلوق؟
كتاب حتمية التجسد الإلهي - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية
________________________________

فهل جسد المسيح لم يرث من الخطية يا نصارى ؟
فالذى خلق جسد المسيح قادر أن يخلق مثلهُ جسد بلا خطية و يجعل الناس كلها منه بلا وراثة للخطية أو عقابها أو الطبيعة الفاسدة
بدون تجسد و فداء

للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي


توقيع الشهاب الثاقب

هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون
راجع الموضوع التالي
طريق الحياة و أدلة ساطعه على عدم الفداء



آخر تعديل بواسطة الشهاب الثاقب بتاريخ 04.03.2015 الساعة 20:14 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا الشهاب الثاقب على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 24.10.2012, 12:22
صور الشهاب الثاقب الرمزية

الشهاب الثاقب

مشرف عام

______________

الشهاب الثاقب غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.09.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 947  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.03.2021 (09:51)
تم شكره 639 مرة في 427 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم



من المنطقى أن الخالق غير المخلوق فالخالق أحق بالعبادة من المخلوق


أحيانا بولس يخرج منه فلتات


رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 1

25 الَّذِينَ اسْتَبْدَلُوا حَقَّ اللهِ بِالْكَذِبِ، وَاتَّقَوْا وَعَبَدُوا الْمَخْلُوقَ دُونَ الْخَالِقِ، الَّذِي هُوَ مُبَارَكٌ إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ.


شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القس أنطونيوس فكري

الرسالة إلى أهل رومية 1 - تفسير رسالة رومية


آية (25): "الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتّقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك إلى الأبد أمين."
أستبدلوا حق الله= هؤلاء إستبدلوا الإله الحقيقي الحق الذي أستعلن لهم في وعيهم العام بالآلهة الوثنية الكاذبة غير الحقيقية. ثم كرسوا قلوبهم ووجهوا عبادتهم إلي الخليقة والمخلوقات. وهكذا بدلًا من أن يكرموا ويعبدوا الخالق الذي خلق وكوَّن كل المخلوقات، والذي يلزم أن نقدم له التمجيد إلي الأبد، عبدوا المخلوقات. لقد ظهر تقدير الله للإنسان في أنه خلقه علي شبهه وعلي صورته بينما ظهرت حماقة الإنسان وظلام قلبه في أنه صنع الله علي حسب صورٍ فانية. ولاحظ انحدار الإنسان الذي جعل آلهته بهذه الصور، فإذا كانت هذه صورة الآلهة فكم تكون قيمة الإنسان الذي يعبدها. ولاحظ أنه يطلق علي الآلهة الوثنية الكذب فهي شخصيات وهمية غير حقيقية، بل هي تخفي الحق ولا تفيد ولا تضر. وأنظر لمن يتصور أن أي شهوة خاطئة قادرة ان تشبعه فيجري وراءها العمر كله ولكنه لا يشبع، كمن يبحث عن ماء لا يروي أو عن آبار مشققة لا تضبط ماء تاركًا الله المشبع ينبوع المياه الحقيقي (أر13:2) فهذه المياه التي لا تروي هي الكذب.
الذي هو مبارك= حينما ذكر إهانات الوثنيين لله لم يحتمل إهانتهم له وبارك الله.




اذن فالذى خلق جسد المسيح قادر أن يخلق مثلهُ و يجعل الناس كلها بلا وراثة للخطية أو عقابها بمعنى أنه اذا كان الله قادر على أن يخلق جسد المسيح بلا دنس ( كما يعتقد النصارى ) هو أيضا قادر أن يجعل الناس كلها مثله دون الحاجة الى فداء






المزيد من مواضيعي

آخر تعديل بواسطة الشهاب الثاقب بتاريخ 24.10.2012 الساعة 12:30 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا الشهاب الثاقب على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 05.07.2013, 16:11
صور الشهاب الثاقب الرمزية

الشهاب الثاقب

مشرف عام

______________

الشهاب الثاقب غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.09.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 947  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.03.2021 (09:51)
تم شكره 639 مرة في 427 مشاركة
افتراضي الله خالق غير مخلوق الله لا يتجسد الله ليس إنسان الله لم يره أحد


بسم الله الرحمن الرحيم
و به نستعين




سفر العدد 23

19 لَيْسَ اللهُ إِنْسَانًا فَيَكْذِبَ، وَلاَ ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ. هَلْ يَقُولُ وَلاَ يَفْعَلُ؟ أَوْ يَتَكَلَّمُ وَلاَ يَفِي؟








اذن

- الله ليس انسان ولا ابن انسان
- الوثنيون يعتقدون أن البشر يمكن أن يكون إله
- الاناس المائتين لا يصلحون أن يكونوا إله
- مَن يتكل على الموتى يصير ميتاً مثلهم
- أسلحة البشر و ( أسلحة الجسد ) لا تخلص بل الخلاص هو مِن عنده وحده

موضوع ذو صلة
إشتراك عقيدة التجسد عند النصارى مع عقيدة الوثنيين !







آخر تعديل بواسطة الشهاب الثاقب بتاريخ 10.03.2014 الساعة 22:08 . و السبب : إضافة رابط ذو صلة
رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ الشهاب الثاقب على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 22.07.2016, 20:10
صور Dr Critic الرمزية

Dr Critic

عضو مميز

______________

Dr Critic غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.02.2016
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 48  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.03.2017 (17:03)
تم شكره 9 مرة في 9 مشاركة
افتراضي


يرفض المسيحي أن يؤمن أن الله غفر لآدم.
ويقبل أن الله خالق السماوات والأرض تم تعريته، والبصق على وجهه، وطعنه بحربة في جنبه، وضربه على رأسه، ثم قتله وتعليقه على الصليب.
ثم دفنه.

اللهم اهدهم لتعظيمك ! وعبادتك وحدك لا شريك لك.







توقيع Dr Critic
مدونتي (بها مقالاتي وحوارات إسلامية مسيحية)
مدونة نقد المسيحية


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
من خلق المسيح, مولود من العذراء, مثلهُ, نصارى, ولادة العذراء, ام غير مخلوق, الناسوت, الناسوتية, المخلوق, المسيح, الاوثان فى المسيحية, الخطية, الفداء, اقوال الاباء, دون الخالق, يخلق, جسد المسيح, جسد المسيح مخلوق, رومية 25:1, عبادة الخلوق, فالذى, قادر


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
درس الأحد (1) الخطية showman القسم النصراني العام 5 03.06.2016 20:51
شىء واحد يثبت فساد كل المعتقدات المسيحية !! ابن النعمان التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 1 25.03.2012 12:21
فهل هناك شيء إسمه الخطية الأصلية أو الخطية الموروثة في الكتاب المقدس ? المشتاقه لرضي ربها التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 3 13.12.2010 05:08



لوّن صفحتك :