آخر 20 مشاركات
نسف شبهة مَن قال لله صاحبة [ زوجة / عروس ] و ولدا ؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : حياء مسلمة - )           »          أريد كتاب (الكاتـب : ساهر ساهر - )           »          لماذا لا يكون القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم؟ (الكاتـب : د. نيو - )           »          فيديو: محاضرات المهندس ايمن عبد الرحيم (تكوين وعى المسلم المعاصر) رووووعه (الكاتـب : د. نيو - )           »          حتى نفهم زواج سيد الثقلين بعائشة...للدكتور حسام الدين حامد (الكاتـب : د. نيو - )           »          فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Sophie Pétronin en fin libre (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أنا مسلمة وإسمي مريم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسألكم الدعاء لأخت لكم توفيت حديثا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على أنَّ القرآن لم ينفي القتل و الصلب للمسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          الاندبندنت: اسرائيل تقوم بتسليح الجيش البورمى ضد مسلمى الروهينجا.!!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          صفع المخبول الذى طعن فى نسب الرسول...فى 20 ثانيه ففقط لا غير (الكاتـب : د. نيو - )           »          مفاجأه : الأدمن المسيحيه (دانا) تفاجئ غرفه مسيحيه وتعلن إسلامها على الهواء فى الغرفه (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: قطع الرؤوس فى المسيحية بين الدليل الكتابى و الواقع التاريخى (الكاتـب : د. نيو - )           »          نصراني يسأل و المنتدى يجيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Doaa (prayer) of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لَّقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزات كنيسة مغارة الحليب في بيت لحم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُل لِّلَّه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 24.09.2012, 00:23
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.488  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.10.2020 (20:00)
تم شكره 2.827 مرة في 2.043 مشاركة
Kabar المسيحيون تحت رحمة الكنيسة في الزواج والطلاق !!




المسيحيون رحمة الكنيسة الزواج والطلاق


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

اللهم صل و سلم وزد و بارك على الحبيب المصطفى سيدنا و شفيعنا خير الخلق محمد





المسيحيون تحت رحمة الكنيسة في الزواج والطلاق !!


كانت في الثالثة والعشرين من العمر عندما وقفت على مذبح الكنيسة لتعلن موافقتها على الزواج من شاب كان يكبرها بعامين، كانت تحلم ببيت وأسرة وحياة مستقرة، لكن المشاكل والخلافات الزوجية قضت على أحلامها لتعود إلى منزل أسرتها بعد 3 سنوات، معلنه انتهاء الحياة الزوجية.

لا حل إلا السفر :

كانت القصة ستنتهي هنا ببساطة لو لم تكن صاحبتها، التي رفضت ذكر اسمها لاعتبارات اجتماعية، من أتباع الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، التي تمنع الطلاق، وتقصره على حالة واحدة فقط وهي علة الزنا.
ولأن زوجها أراد تطليقها ليبدأ حياة أخرى، لم يجد أمامه سوى أن يرفع ضد زوجته دعوى زنا أمام الكنيسة أملا في الحصول على حكم بالطلاق، وأن يتم بموجبه حرمان الأم من حضانة طفلها، ويحرمها أيضا من فرصة الزاج مرة أخرى، لأنه عندما تثبت بحق الزوجة أو الزوج تهمة الزنا، لن تقبله أي كنيسة أو طائفة مسيحية.

تغيير الملة أو الدين :

ويقول خير راغب، صحفي قبطي، إنه حتى منتصف التسعينات من القرن الماضي كان يسمح للأقباط بالانتقال من طائفة إلى أخرى بحرية، وبالتالي يمكنهم الحصول على الطلاق بموجب القانون المصري، لكن الكنيسة المصرية أغلقت هذا الباب لتضع الأقباط أمام حلين لا ثالث لهما إما ان يغيروا دينهم بالكامل، ويعلنون إسلامهم، هربا من جحيم قانون الكنيسة، وبعدها يطالبون بالعودة إلى دينهم مرة أخرى ويقيمون دعوى أمام القضاء الإداري،
أما الحل الثاني فهو أن يسافر الشخص للحصول على شهادة من الخارج بتغيير ملته، وبالتالي يستطيع تطليق زوجته، وهو أمر مكلف فالحصول على شهادة من لبنان مثلا تكلف ما يعادل 35 ألف جنيه مصري، بحساب تكاليف السفر والإقامة وتوكيل محامي، حيث أن رسوم شهادة تغيير الملة في حد ذاتها تصل إلى 9 آلاف جنيه مصري.

ويوضح راغب أن الكنيسة لا تحكم بالتطليق إلا لعلة الزنا، لافتا إلى أنه لا يشترط إثبات الزنا، بل يمكن أن تحكم الكنيسة بالتطليق إذا أثبتت الزنا الحكمي أو الظني، بناء على صور أو مكالمات هاتفية أو رسائل، ومؤكدا أن إثبات الزنا الحكمي أيضا لا يحدث إلا في حالات قليلة ونادرة، وأن كان الطلاق يتم أحيانا بطرق أخرى مثل "الرشوة" على حد قوله.

وكانت الكنيسة المصرية حتى اوائل القرن العشرين تسمح بالطلاق في 10 حالات من بينها المرض والعجز الجنسي والضرب، وعدم الإنجاب، حتى جاء البابا شنودة الثالث، بطريريك الكرازة المرقسية السابق، عام 1971 وقصر الطلاق على علة الزنا.

الزواج المحرم :

ويقول راغب إنه رغم نجاح بعض الأقباط في التحايل على قوانين الكنيسة للحصول على الطلاق، إلا أن طلاقهم وزواجهم يسمى بالزواج المحرم، لأنه تم بأساليب غير كنسية،
وشهد عام 2011 مظاهرات عديدة لمطالبة الكنيسة المصرية ب سن قانون مدني للأحوال الشخصية، يمنحهم حرية أكبر في الطلاق والزواج الثاني، وطالب المتظاهرون بمنح الحق للزوجين المسيحيين المتفقين على الطلاق في أن يفضا عقد زواجهما، دون طلب أي إجراء عن طريق الكنيسة ، والعمل بلائحة الأقباط الأرثوذكس الصادرة عام 1938، التي تنص على أن أسباب للطلاق هي: الغيبة، والجنون أو المرض المعدي، والاعتداء الجسدي، وإساءة السلوك، والانغماس في الرذيلة، وإساءة العشرة، واستحكام النفور، وترهبن أحد الزوجين، والزنا، والفرقة، وتغيير الدين، وهي اللائحة التي ألغاها البابا شنودة عام 1971.

لم يكن أمام الزوجة سوى أن تسافر إلى لبنان، لتغيير ملتها من طائفة الأقباط الأرثوذكس إلى طائفة السريان الأرثوذكس ، وبذلك تستطيع أن ترفع على زوجها دعوى "خلع" بموجب القانون المصري، الذي يتيح للأقباط الاحتكام للشريعة الإسلامية في الأحوال الشخصية في حال تغيير الملة، وإن كان تغيير الملة هنا يشكل عقبة أمام زواجها مرة أخرى، حيث لا بد لها من البحث عن زوج من ملتها الجديدة.


المصدر :


للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 26.12.2012, 19:25
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.630  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2020 (10:34)
تم شكره 1.166 مرة في 798 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرًا أخانا الفاضل








توقيع د/مسلمة



اللهم اغفر لنا


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
والطلاق, المسيحيون, الزواج, الكنيسة, رحلة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
المسيحيون الموحدون : الإيبيونيون د/ عبد الرحمن القسم النصراني العام 7 26.06.2011 23:03
حبس راعى الكنيسة الانجيلية لاتهامه بتزوير شهادات تغيير الملة لتسهيل الزواج الثاني Ahmed_Negm غرائب و ثمار النصرانية 1 24.12.2010 21:04
أدعوكم لتسافروا معي فهي رحلة مجرد رحلة !!! طائر السنونو قسم الحوار العام 9 24.10.2010 17:53
الملك "هنري الثامن"، والممثلة "هالة صدقي"، والطلاق النصراني queshta غرائب و ثمار النصرانية 3 03.07.2010 09:09
40 ألف مسيحى يهجرون الكنيسة بسبب تحريمها الزواج بعد الطلاق Ahmed_Negm غرائب و ثمار النصرانية 0 04.06.2010 17:47



لوّن صفحتك :