آخر 20 مشاركات
اضحك : أبوهم فانوس يقتحم خلوة المسيحيات فى الحمامات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على أنَّ القرآن لم ينفي القتل و الصلب للمسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سلطة ، جرائم في حقّ الإنسانيّة وفساد : هل ما زال ممكنا إصلاح الكنيسة الكاثوليكية ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قس مسيحي : الأعمال الصالحة فى المسيحية نجاسة زي ألويز بالأجنحة !!؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إلى كل مسيحي : من القادر الذى يستجيب الدعاء ؟؟؟ أإله مع الله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المتنيح شنودة يهدم عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : بيطرية مسلمة - )           »          مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أُوْلَٰٓئِكَ لَهُمُ ٱلۡخَيۡرَٰتُۖ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل أنت مستعد للوقوف بين يدي الله ؟؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شكل جديد من أشكال عبادة أم النور (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكتاب يقر بنجاسة كل من يمس ذخائر المسيحيين المقدسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Do not grieve, indeed GOD is with us (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لاتحزن إنّ الله معنا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة سبأ : الشيخ القارئ محمد عبادة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 05.09.2012, 18:44
صور لبيك إسلامنا الرمزية

لبيك إسلامنا

مـشرفـة عامـة

______________

لبيك إسلامنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.114  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.04.2014 (23:32)
تم شكره 335 مرة في 223 مشاركة
افتراضي تزايد عدد مسلمي أوروبا لـ 45 مليون مسلم


تزايد مسلمي أوروبا مليون مسلم




أشارت دراسة متخصِّصة بشئون الأقليَّات في العالم، إلى أنَّ عدد المسلمين في قارَّة أوروبا بلغ 45 مليونًا، تتركَّز أكبر كثافة سكَّانية منهم في منطقة البلقان.



وأوضحت الدراسة التي أصدرَتْها منظمة (عدالة للجميع ضد التمييز) المتخصِّصة في الدِّفاع عن الأقلِّيات في العالم، أنَّ عدد المسلمين في أوروبا في تزايد مستمر، وأنَّ دورهم وتأثيرهم في مجتمعاتهم تزايَدَ بشكلٍ ملحوظ خلال الأعوام العشرة الأخيرة؛ حيث أصبح الإسلام الدِّين الثاني والمعترَف به رسميًّا من السُّلطات الرسمية في الدول الأوروبية.نقلا عن وكالات.



وأكَّدت الدِّراسة التي شملت أوروبا بحدودها الطبيعية، بما فيها الجزء الأوروبي من روسيا، لكن دون تركيا، أنَّ عدد المسلمين لا يقلُّ عن 45 مليونًا، وتقع أكبر كثافة سكَّانية لهم في منطقة البلقان؛ حيث يُشكِّلُ المسلمون في ثلاث دول أوروبية غالبيَّةً كبيرة، وهي: كوسوفو بغالبيةٍ تُقارب 90%، تليها جمهورية ألبانيا بنسبة 80%، ومن ثَمَّ البوسنة والهرسك في الموقع الثالث بنسبةٍ تبلغ 55%.



وتلي البوسنة والهرسك من حيث كثافة السكان المسلمين جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة بنسبةٍ تصل إلى ما يقرب من 40% تتبعها مونتنيجرو، التي تبلغ نسبة المسلمين فيها ما يقرب من 20%، وهم في هاتين الجمهوريتين اليوغوسلافيتين السابقتين من أصول ألبانية وبوسنية، لكنَّهم مؤثِّرون في مجتمعهم بشكلٍ لا يمكن تشكيل أي حكومة في كلٍّ منهما دون مشاركة ممثِّليهم في تولِّي وزارتين على الأقل.



وبلغ عدد المسلمين الأوروبيين الأصل في منطقة البلقان أو ما يُسمَّى هنا جنوب شرق أوروبا ما يقرب من تسعة ملايين نسمة، أمَّا مجمل عدد المسلِمين في الجزء الأوروبي من روسيا فقد وصَل إلى تقريبًا 17 مليون نسمة وبنسبة 12% من عدد السكَّان تقريبًا، لكن نفوذهم في الاتحاد الروسي ليس كبيرًا قياسًا لكثافتهم السكانية وحُضورهم الاجتماعي لكونهم مواطنين أصليين بامتياز.



وبيَّنت الدِّراسة أنَّ عدد المسلِمين في هولندا كلها مليون مسلم أو نسبة 6% من مجمل السكَّان، فيما لاحظت أنَّ نسبة المسلمين في العاصمة الهولندية وهي المدينة الأكبر "أمستردام" تبلغ تقريبًا 25%، وهي نسبةٌ موازية لنسبتهم في كلٍّ من مدينة مرسيليا الفرنسية ومالمو السويدية؛ حيث إنَّ كلَّ هؤلاء المسلمين من أبناء المهاجرين من خارج القارة الأوروبية.



وذكَرت الدراسة أنَّ عدد المسلمين في فرنسا هو الأكبر من بين دول أوروبا الغربية، حيث يبلغ عدَدُهم قُرابةَ خمسة ملايين مسلم، وبأنه لا تخلو حكومةٌ فرنسية من وجود وزيرٍ مسلم واحد على الأقلِّ، وتَلِي فرنسا في كثافة المسلمين ألمانيا، حيث يبلغ عدد المسلمين ما يزيد على أربعة ملايين نسمة، فيما أنَّ رئيس الحزب السياسي الثالث من حيث التأثير في ألمانيا (حزب الخضر) هو مسلم من أصول تركية من الجيل الثاني للمهاجرين الأتراك.



وأضافَتْ أنَّ عدد المسلِمين في بريطانيا يصل إلى ثلاثة ملايين مسلم موجودين ومُؤثِّرين في جميع القِطاعات السياسيَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة والإعلاميَّة، كما أنَّ المسلمين ممثَّلون في الحكومة وفي جميع المجالس التمثيليَّة الرئيسيَّة، بما فيها مجلس اللوردات، حيث تجلس سيِّدةٌ من أصول باكستانية.



وكشَفت الدِّراسة عن أنَّ نسبة وتأثير وحضور المسلمين في أوروبا الغربية، تتزايد يومًا بعدَ يومٍ، بعكس أوروبا الشرقيَّة، التي تظهر فيها تيَّارات التعصُّب والتشدُّد والعنصريَّة في مختلف مؤسَّسات المجتمعات، كونها كانت خلال العهد الاشتراكي السابق مجتمعات مغلقةً، وتحوَّلت إلى مجتمعات محافظة قوميًّا يغلب عليها التشدُّد الدِّيني.



واستنتجت الدراسة أنَّ أسوأ المجتمعات الأوروبيَّة وأقلها قبولاً للإسلام والمسلمين اليوم هي اليونان، تَلِيها سلوفينيا؛ حيث إنها البلد الأوروبي الوحيد الذي لا توجد فيه مساجد رسمية للمسلمين.

http://www.tanseerel.com/main/articl...ticle_no=46700
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع لبيك إسلامنا
أرى أناسا بأدنى الدين قد قنعوا ولا أراهم رضوا في العيش بالدون فإستغن بالله عن دنيا الملوك كما إستغنى الملوك بدنياهم عن الدين


من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا ، فليستوطن مجالس الذكر فإنها رياض الجنة

******
وَما فَقَدَ الماضونَ مِثلَ مُحَمَّدٍ ، وَلا مِثلُهُ حَتّى القِيامَةِ يُفقَدُ


رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ لبيك إسلامنا على المشاركة المفيدة:
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مليون, أوروبا, مسلم, مسلمي, تزايد


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
4 مليون مسن في أوروبا يتعرضون لسوء المعاملة !!! * إسلامي عزّي * قسم الحوار العام 1 09.04.2012 18:22
أسلمي ثمّ لا تقلقي من الذنوب السابقة لا تسئلني من أنا دعم المسلمين الجدد 3 15.06.2010 21:47
صاحب الصوت الندى الذى يصلى ورائه مليون مسلم عطر الياسمين قسم الصوتيات والمرئيات 3 12.06.2010 09:40
اين انتم من مسلمي كولومبيا؟ deedaluss قسم الحوار العام 4 24.07.2009 16:56



لوّن صفحتك :