آخر 20 مشاركات
Iron faith ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قُـــرّاء الأمصار : الشّيخ القارئ سعود الشريم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          جرائم حرب مخفية [ 2 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          جرائم حرب مخفية [ 2 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا يُربط زوراً و بهتاناً الإرهاب و التطرف بإسم الإسلام ؟؟!! (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          Stop the genocide ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما السرّ وراء إستهداف الأطفال و النّساء ؟؟!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إجابة عن سؤال : ماذا قدّم المسلمون للبشرية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الطلاق كاملة : الشيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة التحريم كاملة : الشيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          خواتيم سورة المائدة : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Quranic Reflections [ 03 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الفرقان : الشيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الحاقة كاملة : الشيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تأملات قرآنية : المسخ إلى قردة وخنازير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قـُـرّاء الأمصار : الشّيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة النساء : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القمص توما عشم : أنا باكل الله وبشربه! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة مريم برواية الدوري : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          خواتيم سورة الزمر : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 08.03.2012, 19:04
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (21:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي 2347 شخصاً أشهروا إسلامهم في دبي العام الماضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


2347 شخصاً أشهروا إسلامهم العام الماضي

أشهر 17 ألفاً و701 شخص من المقيمين في دبي إسلامهم خلال 16 عاماً، بينهم 2347 شخصاً خلال العام الماضي. وأظهر تقرير لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أن أكثر الأعوام التي سجلت حالات إشهار للإسلام، هو عام ،2009 الذي سجل 3043 مسلماً جديداً. وأكد مسؤولون في الدائرة لـ«الإمارات اليوم» أن «المسلمين الجدد يأتون إلى الدائرة بمحض إرادتهم، ويبدون رغبة صادقة في اعتناق الدين الإسلامي لاقتناعهم بسماحته، وإيمانهم بأنه دين يدعو الى الفضيلة والعمل الصالح».

وتفصيلاً، أظهر تقرير إحصائي لدائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي حصلت «الإمارات اليوم» على صورة منه، أن الدائرة استقبلت17 ألفاً و701 شخص من جنسيات آسيوية وعربية وغربية منذ عام 1996 حتى العام الماضي. وأشار التقرير إلى أن عام 1996 شهد استقبال 169 شخصاً أشهروا إسلامهم، وارتفع العدد إلى 3043 شخصاً في عام ،2009 بينما بلغ عدد المسلمين الجدد العام الماضي 2347 شخصاً، منهم 233 شخصاً في شهر رمضان الماضي وحده.

وقالت مدير إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة عائشة الكاش، إن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بالمسلمين الجدد، وتسعى إلى تقديم الدين الإسلامي الحنيف إلى غير المسلمين عن طريق شرح مبادئه ومفاهيمه وتعاليمه، وتوضيح رسالته السمحة، التي تعتمد مبدأ «ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن». وأضافت أن الدائرة تنظم للمسلمين الجدد دورات تدريبية في تعلم اللغة العربية على مدار العام لفهم أمور دينهم الحنيف، وتقدم لهم مطبوعات وكتيبات دينية من إصدارات الدائرة، كل حسب لغته، بالإضافة إلى تنظيم دورات في كيفية أداء الصلاة والفرائض. وأكدت الكاش أن كل الذين أشهروا إسلامهم جاء إلى الدائرة بمحض إرادتهم، وأبدوا رغبة صادقة في اعتناق الدين الإسلامي لاقتناعهم بسماحته، وإيمانهم بأنه دين يدعو إلى الفضيلة والعمل الصالح، وبعد أن شاهدوا معاملة حسنة من المواطنين والمقيمين المسلمين، وعدم التفرقة في المعاملة بين أصحاب الديانات.

من جانبها، قالت رئيس قسم المسلمين الجدد في الدائرة هدى الكعبي، إن الدائرة توفر الرعاية للمسلمين الجدد، وتساعدهم على أداء فرائض الاسلام، فضلاً عن تنظيمها رحلات عمرة لمجموعات منهم، بصفة دورية. وأضافت: «نظمت الدائرة أخيراً رحلة عمرة ضمت 15 شخصاً من المسلمين الجدد، رافقهم فيها مشرفان من قسم المسلمين الجدد تحفيزاً وتكريماً لهم لتميزهم في حضور الدورات والمحاضرات التي تنظمها الإدارة في اللغة العربية، وحفظ كتاب الله عز وجل، والأحاديث النبوية الشريفة، وتفهمهم لمبادئ ومفاهيم الدين الإسلامي الحنيف، وكيفية أداء العبادات من صلاة وصوم». وذكرت أن رحلات العمرة للمسلمين الجدد تبدأ بزيارة مكة المكرمة وزيارة الأماكن المقدسة لشعائر الحج، وزيارة المدينة المنورة للصلاة في مسجد رسول الله صلى الله عليه سلم للصلاة وزيارة المزارات التاريخية والدينية التي شهدت الأحداث العظيمة في تاريخ الإسلام.

وأشارت الكعبي إلى أن وعاظ الدائرة يدعون غير المسلمين في دبي إلى اعتناق الاسلام «عملاً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة»، مشيرة إلى أن الوعاظ يتبعون المنهج الوسطي في الدعوة إلى الله عز وجل من دون تطرف أو مغالاة، كما أنهم ينتشرون في مراكز التسوق والمستشفيات ومواقع تجمع الجاليات، ويتولون تعريف غير المسلمين بمبادئ وتعاليم الدين، وأوضحت أن الوعاظ يجيدون 11 لغة.

http://www.emaratalyoum.com/local-se...02-18-1.461827
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 08.03.2012, 20:23
صور لبيك إسلامنا الرمزية

لبيك إسلامنا

مـشرفـة عامـة

______________

لبيك إسلامنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.114  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.04.2014 (00:32)
تم شكره 335 مرة في 223 مشاركة
افتراضي


ما شاء الله
اللهم زد وبارك
بشرك الله بالخير أخي الكريم





المزيد من مواضيعي


توقيع لبيك إسلامنا
أرى أناسا بأدنى الدين قد قنعوا ولا أراهم رضوا في العيش بالدون فإستغن بالله عن دنيا الملوك كما إستغنى الملوك بدنياهم عن الدين


من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا ، فليستوطن مجالس الذكر فإنها رياض الجنة

******
وَما فَقَدَ الماضونَ مِثلَ مُحَمَّدٍ ، وَلا مِثلُهُ حَتّى القِيامَةِ يُفقَدُ


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
2347, إسلامهم, أشهروا, الماضي, العام, شخصاً


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
85 شخص يشهرون إسلامهم في شهر صفر بالدمام !! لبيك إسلامنا ركن المسلمين الجدد 2 11.02.2011 13:18
دار البر: 1590 شخصاً أشهروا إسلامهم في 2010 بإمارة دبي لبيك إسلامنا ركن المسلمين الجدد 0 28.01.2011 12:55
حاجه كده ع الماشى ابوالسعودمحمود القسم النصراني العام 8 19.12.2010 00:11
559 شخصاً أشهروا إسلامهم خلال النصف الأول من العام الجاري في أبوظبي لبيك إسلامنا ركن المسلمين الجدد 2 23.09.2010 19:19
الناسخ والمنسوخ ابو يونس إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 0 22.06.2010 10:54



لوّن صفحتك :