الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية قسم مخصص للرد على الملحدين و اللادينيين و أتباع الأديان الوثنية

آخر 20 مشاركات
إقصف يا نصراني و لا تبالي ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أعمال المسيحيين الصالحة تتساوى و نجاسة فوط ألويز ألترا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عندما يُبسط الأمل و يُفسح الرّجاء لكلّ مُذنب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من صُور رحمة الله بعباده (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌۭ مِّمَّا يَجْمَعُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةًۭ وَرَحْمَةً (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فيديو: حكم إتيان السحرة الشيخ خالد الفليج (الكاتـب : د. نيو - )           »          نصيحة من القلب: إهتموا بتعليم اولادكم بدل من ان يصبحوا جهله و يلحدوا !!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: الكتاب المقدس يأمر بكسر ضلوع الابناء من اجل تربيتهم؟!؟!؟همجيه و سفاهه (الكاتـب : د. نيو - )           »          كتابك المقدّس يأمرك بالإسلام يا مسيحي ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Le prophète Muhammad couchait-il avec des femmes mortes?! (الكاتـب : Muslim - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز العلمى فى (السحاب الثقال) (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          The Most Pawerful and Famous Dhikr (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة نديّة من سورتي الأعلى و الغاشية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The God 's Forgiveness (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من أجمل ما قيل في رحمة الربّ العليّ ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ركيم هوانغ : إعتنق الإسلام فتبرّأ منه والده ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة يا لبهائها وحسن أدائها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

الذاكرة , المعطيات , البرمجة والسر الاعظم ؟

الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 07.03.2012, 19:03
صور ابن النعمان الرمزية

ابن النعمان

عضو مميز

______________

ابن النعمان غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.01.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 670  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
09.01.2022 (08:25)
تم شكره 82 مرة في 67 مشاركة
Gadid الذاكرة , المعطيات , البرمجة والسر الاعظم ؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الذاكرة , المعطيات , البرمجة والسر الاعظم ؟
تقوم الاعصاب الشمية فى الانف بالتاثر بالروائح المختلفة , ثم ينتقل هذا التاثر عبر الوصلات العصبية الى المخ , الذى يقوم بتحليل المعطيات القادمة وترجمتها , ثم تخزينها فى الذاكرة الشمية , هذا الامر يتطلب ان يكون المخ مبرمجا مسبقا برمجة تمكنه من معالجة المعطيات القادمة له من الاعصاب الشمية فى الانف , وترجمتها ترجمة تتوافق مع الغرض منها ومجهزا بذاكرة خاصة تمكنه من تخزين هذا النوع من المعلومات فى شكله النهائى .
وبناء على ذلك نقول وجود الذاكرة الشمية وتلك البرمجة السابقة من اكبر الادلة على وجود الخالق , والسر فى البرمجة , فالكائن من المستحيل عليه برمجة عقله , وللاقتناع بذلك الكلام تماما يمكنك البحث عن الاداة التى سوف يستخدها الكائن للبرمجة , لتجد انها العقل ذاته , فلابد من مبرمج من خارج العقل والذات فطرهما على ذلك , لان الكائن لا يستطيع ان يضع عقله فى مختبر ويجرى عليه التجارب ليعرف اسراره واغوارة والى الان ومع تقدم العلم هناك الكثير من الاسرار تحيط بالعقل البشرى والامر ذاته يتكرر بالنسبة للذاكرة , فلو كانت الذاكرة ناتجة عن الصدفة والاتفاق , لكانت فى احسن الاحوال قادرة على تخزين نوع معين و محدد من المعلومات دون كافة الانواع الاخرى , فمثلا لو كان لها القدرة على تخزين الاصوات فلن تستطيع تخزين الصور , الروائح .... وهكذا.
وان قيل يمكن للكائن تطوير ذاكرة متخصصة لتخزين نوع معين من المعلومات يخدم الحاسة التى طورها ومن ثم اضافتها لعقله , نقول لا يمكن للكائن ان يضيف ذاكرة اخرى لعقله الا اذا كان العقل مجهز ومبرمج مسبقا لاستقبال هذا الجزء (الذاكرة المتخصصة) ودمجه تحت عالمه ويمكن اعتبار ذلك قاعدة لابد من تطبيقها على كل ما عدا العقل من اعضاء وحواس , وبالتالى لابد ان يكون الانسان مخلوق كما هو من بادىء الامر .
يقول الكاتب التركى هارون يحي "إنّ حاسة الشم مرتبطة ارتباطا وثيقا بالذاكرة، وذاكرة الشم هي التي تقودنا إلى معرفة هوية الروائح التي نشمها في حياتنا اليومية، فكل رائحة يتم خزنها في ذاكرة حاسة الشم حسب رموز معينة. فعند إحساسنا برائحة ما يتم التعرف عليها حسب ما يقابلها من رموز موجودة في أرشيف ذاكرتنا الشمية، ولو شممنا رائحة ما غريبة علينا، أي لم نصادفها من قبل فإن مخ الإنسان يحاول تحليلها حسب أقرب رائحة إليها مخزونة في الذاكرة الشمية، وكان يستحيل علينا التعرف على الروائح لولا وجود مثل هذه الذاكرة".
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي


توقيع ابن النعمان
حسبنا الله ونعم الوكيل
كيف يطول عمرك بالصلاة
جوامع الذكر و الدعاء
اعمال يعدل ثوابها قيام الليل
خطوات علمية مجربة لمن يعانون من الوسواس القهرى شفاهم الله


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
وانصر, المعطيات, الاعظم, الذاكرة, البرمجة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
البرمجة الواحدة والأجناس المختلفة ابن النعمان الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 0 23.12.2011 05:56
خلاف العلماء والشر المستطير..! زهراء القسم الإسلامي العام 8 14.07.2010 09:07
عصير العنب الأحمر يحمي الذاكرة ياسمين المنتدى الطبي 2 09.06.2010 20:38
قاطع الفيس بوك وانصر نبيك .. طريقة حذف حساب الفيس بوك بالصور أمــة الله قسم الحوار العام 2 03.06.2010 00:32



لوّن صفحتك :