الإعجاز فى القرآن و السنة الإعجاز العلمي الغيبي البلاغي - لاتكتب إلا المواضيع الموثقة مع بيان مصدر الموضوع

آخر 20 مشاركات
دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )

الإعجاز الغيبى فى أحاديث الدجال

الإعجاز فى القرآن و السنة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 12:58

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي الإعجاز الغيبى فى أحاديث الدجال


بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بلا شك أنه حتى حاضرنا ما زال الدجال غيب بالنسبة لنا
و لكن بعض الأشياء التى أخبر النبي صلى الله عليه و سلم أنها ستكون قد حدثت عند خروج الدجال بالفعل حدثت حاليا أو على الأقل يمكن توقع حدوثها بمعطيات العلم فى زمننا الراهن
نبدأ على بركة الله تعالى....
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع د/ عبد الرحمن

- ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار ؟ تقول : الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض ، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله على ما أحصى كتابه ، والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء ، وتسبح الله مثلهن . تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك

الراوي:أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:2615
خلاصة حكم المحدث:صحيح
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 13:00

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


- سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر ؟ قالوا : نعم . يا رسول الله ! قال : لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق . فإذا جاؤوها نزلوا . فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم . قالوا : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط أحد جانبيها . قال ثور : لا أعلمه إلا قال : الذي في البحر . ثم يقولوا الثانية : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط جانبها الآخر . ثم يقولوا الثالثة : لا إله إلا الله والله أكبر . فيفرج لهم . فيدخلوها فيغنموا . فبينما هم يقتسمون المغانم ، إذ جاءهم الصريخ فقال : إن الدجال قد خرج . فيتركون كل شيء ويرجعون

الراوي:أبو هريرةالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:2920

خلاصة حكم المحدث:صحيح



يحدثنا النبي صلى الله عليه و سلم عن حرب ستحدث قبل خروج المسيح الدجال و لكن لا تستخدم فيها أسلحة

يأتى المسلمون مدينة فيكبرون و يهللون فيسقط جانبها البري

ثم يكبرون و يهللون فيسقط جانبها البحرى

و تلك الحرب ما زالت فى علم الغيب

و قد يكون سقوط المدينة بتلك الكيفية على سبيل الكرامة للمسلمين

و لكن قد يكون الصوت (صوت التكبير و التهليل ) مستخدم كسلاح مثلا للتأثير على جنود العدو و أسلحته

طيب جميل ... هل الصوت مستخدم كسلاح حاليا ؟

المفاجأة ... نعم



و ها هى صوره



LRAD اختصار لـ Long Range Acoustic Device،:














و ها هو مقال عنه





http://www.hazemsakeek.com/magazine/index.php/---2104702470/1534-2011-10-19-09-31-55









اقتباس

منذ زمن طويل تستخدم قوات الشرطة والجيش إستراتيجية جديدة في ملاحقة القراصنة أو فض التظاهرات، أو محاربة العصابات أو شل حركة القوات المعادية. وتتمثل هذه الإستراتيجية في استخدام الموجات الصوتية كسلاح.

خلال أحد التدريبات في إحدى الغابات في الولايات المتحدة انطلقت الرصاصات بكثافة هنا وهناك من المدافع الرشاشة، وفجأة اخترق صوت عال وحاد صفوف الأشجار. هذا الصوت أزعج الجنود الذين كانوا يطلقون الرصاص، فتوقفوا عن إطلاقه، وبدأوا في وضع أياديهم على آذانهم، ليحموها من الضوضاء، وصمتت المدافع الرشاشة وانتصر "مدفع الموجات الصوتية." هذه التقنية يطلق عليها اسم "لراد / LRAD " وهو اختصار معناه "جهاز الصوت بعيد المدى ".

ويعتمد هذا النظام على استعمال سماعة موجهة مكبرة للصوت. وبدلا من استخدام سماعة واحدة كبيرة، يجري تركيب عدد من السماعات الصغيرة على لوحة مسطحة جنبا إلى جنب. وترسل السماعات الصغيرة ذبذباتها في زاوية ضيقة إلى حد ما، وبالتالي يمكن أن تصبح الموجات الصوتية أقوى بكثير من موجات السماعة العادية، فحجم الترددات صغير وعليه يكون الصدى مرتفع.



ضوضاء لا يمكن تحملها











الفزيائي يورغين ألتمان خبير الأسلحة غير المميتة



عند استخدام قوة الصوت المعتادة يمكن سماع تنبيهات أو تعليمات رجال الشرطة مثلا بشكل مفهوم على بعد 300 متر، كما يوضح الفزيائي يورغين ألتمان، خبير الأسلحة غير المميتة بالجامعة التقنية في مدينة دورتموند الألمانية. وعند رفع الصوت يمكن سماع هذه التنبيهات أو التعليمات على بعد 700 مترا. لكن عند رفع الصوت إلى أعلى درجة ممكنة، فمن الممكن أن تستخدم السماعات الموجهة المكبرة للصوت كسلاح. فعندما تتردد من خلال هذه السماعات أصوات تثير الأعصاب، مثل أصوات الصفير التي لا تتحملها الآذان؛ فإن الضوضاء تتحول إلى شيء يكاد لا يطاق. ومن أجل تقليل الآلام يضع الإنسان أصبعه في أذنه بدون تردد ويشرع في الابتعاد عن المكان. ويشبه هذا الصوت صوت أجهزة الإنذار التي توضع في السيارة لحمايتها من السرقة، لكن قوته تشبه قوة صوت طائرة نفاثة على بعد 30 مترا.



أثار جانبية خطيرة

لقد جرى استخدام مدفع الموجات الصوتية عدة مرات، فاستخدم في سبتمبر/أيلول 2009 في بيتسبرغ (ولاية بنسلفانيا الأميركية) أثناء انعقاد قمة مجموعة العشرين. حيث جرى تركيب سماعة "لراد" على شكل دائرة، فوق سيارة للشرطة ووجهت نحو متظاهرين كانوا يشاركون في مسيرة غير مرخصة. وفي نفس العام استخدمت سفن صيد الحيتان اليابانية مدفع الموجات الصوتية ضد مجموعة من المدافعين عن "حقوق الحيوان" كانوا يركبون قاربا مطاطيا يسير بجانب هذه السفن. كما استخدمت السفن التجارية وكذلك سفن الرحلات الطويلة سماعات "لراد" للحماية من القراصنة الصوماليين. ويحكي يورغين ألتمان أنه جرى تركيب سماعات "لراد" فوق سطح السفن ثم وجهت نحو قوارب القراصنة، ففوجئ القراصنة بهذه الأصوات التي أزعجت أذانهم فاستداروا عائدين وتركوا السفينة تعبر طريقها، حسب ماقال ألتمان.









جانب من المظاهرات في بتسبرغ عام 2009



مع ذلك فيمكن لمدافع الموجات الصوتية أن تسبب آثارا جانبية مؤذية، فعندما يقترب الإنسان منها ويستمع إليها لبضع دقائق؛ يمكن أن يصاب سمعه بأضرار مستديمة، لذلك يتوجب توخي الحذر الشديد عن استخدامها. ويقول يورجين ألتمان "عندما يطلق شخص ما الرصاص على أشخاص آخرين، فليس لدي مانع أخلاقي في أن يكون الرد عليه باستخدام صوت مزعج يمكن أن يسبب له أضراراً سمعية، أما إذا ما استخدمت مدافع الموجات الصوتية بشكل روتيني ضد متظاهرين فأصيب 10 في المائة منهم بأضرار سمعية؛ فإني لا أرى مبررا لهذا الشيء"





يمكن إسكاته بسهولة



لكنْ هناك شيء واحد واضح ألا وهو: إن مدافع الموجات الصوتية لم تستخدم على مستوى واسع حتى الآن، لا في مطاردة القراصنة، ولا حتى في تفريق المتظاهرين. وفي أغلب الأحوال كان عنصر المفاجأة هو صاحب التأثير، لأنه عندما يتوقع شخص ما أن يواجه مدفع موجات صوتية فإن هناك وسيلة في منتهى البساطة يمكنه بها التغلب على الموجات. ويقول ألتمان "يجب على الشخص بكل بساطة أن يضع في أذنه وسيلة من سائل حماية الأذن، وهذا فيه الكفاية، لتقليل أثار الصوت المزعج." لهذا فإن استخدام السماعات الموجهة مكبرة الصوت كسلاح صوتي سيبقى الاستثناء، وبدلا من هذا فإن نظام "لراد" يصلح أكثر كـ"ميغافون" رائع، يمكن استخدامه في حالة الحاجة إلى سماع أفضل.



فرانك غروتيلوشن/ صلاح شرارة

مراجعة: عبده جميل المخلافي

المصدر: http://www.dw-world.de/dw/article/9799/0,,15467194,00.html

و إسرائيل تجرى أبحاث لتطوير أسلحة الصوت حاليا :

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/186B6E6A-59F8-449A-850C-4EFCA31F12D1.htm



اقتباس
وإن كان قد كُتب عمر جديد للمواطن فرج فربما لا يكتب له أو لغيره، ولا سيما في ظل سعي إسرائيل لتطوير أسلحة أكثر فتكا بالمواطنين، كسلاح "الموجات الصوتية" التي ذكرتها مجلة Popular Science العلمية الإسرائيلية قبل أسابيع قليلة.



وحسب المجلة المذكورة فإن إسرائيل تعمل على تطوير سلاح مدفع يستخدم غاز الطبخ والأكسجين لخلق موجات صوتية قوية من شأنها قتل أي شخص يقف بقربه، أو يفقده القدرة على السمع.







و كما قلنا ربما يستخدم المسلمون فى تلك الحرب سلاح الصوت بالتكبير و التهليل و الله أعلم

و طبعا لم يكن إنسان فى عهد النبي صلى الله عليه و سلم يتخيل أن الصوت يمكن إستخدامه كسلاح





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 13:02

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


أخبرنا النبى صلى الله عليه و سلم أن المسيح الدجال حين يأتى للمدينة يكون لها سبعة أبواب



- لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال ، لها يومئذ سبعة أبواب ، على كل باب ملكان .

الراوي:أبو بكرة نفيع بن الحارثالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:1879

خلاصة حكم المحدث:[صحيح]



و المدينة المنورة لها اليوم بالفعل سبع مداخل أو سبع طرق تؤدى إليها كما أخبر الصادق المصدوق الأمين صلى الله عليه و سلم



و هى



1 - طريق الرياض القصيم القديم





2 - طريق الرياض القصيم السريع





3 - طريق تبوك القديم





4 - طريق جدة مكة القديم





5 - طريق الهجرة جدة مكة السريع





6 - طريق تبوك الجديد





7 - طريق ينبع السريع





و لتتأكدوا بالفعل أن للمدينة سبع مداخل

تجدون على الرابط التالى لجريدة المدينة خبر عن تطوير المداخل السبعة للمدينة المنورة



http://www.al-madina.com/node/232167





اقتباس
تطوير مداخل المدينة السبعة على 3 مراحل لإظهار الصورة الجمالية للمدينة

عبدالوهاب الفيصل - المدينة

الثلاثاء 16/03/2010



اوصى بلدي المدينة المنورة أمس بتطوير مداخل المدينة المنورة على 3 مراحل لتبدأ المرحلة الاولى بمعالجة القضايا والأمور السهلة إلزام أصحاب المحطات والورش على العناية بالنظافة تقليم الأشجار والمزروعات وتنظيف الأراضي البيضاء وعمل لوحات ترحيبية مناسبة تليق بتاريخ المدينة المنورة و الإسراع في تنفيذ الأعمال التي تدخل ضمن مشاريع الصيانة وفق البرامج المعتمدة في الميزانية لكل بلدية فرعية وفي المرحلة الثالثة إدراج برامج الرؤية البصرية ومشاريع البوابات والمجسمات الجمالية وسرعة إدراجها في الميزانيات القادمة والتي تعكس الصورة الجمالية للمدينة المنورة وتاريخها وتشمل المداخل السبعة المقترح تطويرها طريق الهجرة الرئيسي (المدينة- جدة) ومدخل طريق ينبع الجديد ومدخل طريق ينبع القديم (عروة ) مدخل طريق تبوك الجديد ومدخلي طريق القصيم الرياض القديم والجديد






رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ د/ عبد الرحمن على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 13:04

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس

المدينة المنورة محصنة بالموانع الطبيعية

الآن نستعرض الموانع الطبيعية التي تحيط بالمدينة المنورة منذ الأزل وتمنع دخول الجيوش إليها, وهذه الموانع تتكون من نوعين هما (الحرار والجبال) وهي تحيط بكامل حدود المدينة الشبه دائرية إلا طريق واحد ممهد لدخول الجيش في السهل الواقع شمال غرب المدينة وهذا الذي حفر بعرضه رسول الله وصحابته الخندق لمنع دخول جيش الأحزاب منه.

وهناك منطقة العوالي التي كانت بيوت اليهود تشغلها وتشكل حائط سكني وبشري يمنع الدخول ولذا أقام رسول الله معهم عهداً. وهناك بعض الدروب الضيقة جدا والتي تكفي مرور أحادي للمشاة والدواب فقط من بين هذه الحصون والموانع الطبيعية التي تحيط بالمدينة المنورة، وهذه الموانع مازالت موجودة رغم التوسع العمراني في المدينة.

- الحرة الغربية

تقع في الجهة الغربية من المدينة، وتمتد من مسجد القبلتين شمالاً إلى محاذاة مسجد قباء جنوباً، وكانت تشكل حاجزاً طبيعياً يحمي المدينة من جهتها الغربية وجزء من جهتها الجنوبية، وليس لها سوى منافذ قليلة صغيرة أشهرها منفذ ثنية الوداع التي يخرج منها المسافرون إلى مكة والحرة مغطاة بالصخور والحجارة النارية المدببة القاطعة والمهلكة لأي محاولة مرور لاجتيازها، والحرة مكونة كما ذكرنا من حديد ورصاص منصهر مخلوط بالتربة الأرضية شديد الصلابة والحدة والوعورة ومصدره الحمم البركانية، فالحرة إذا منطقة جبلية ولكنه الآن تم استصلاح معظمها.

- الحرة الشرقية

وهي هضبة طويلة ممتدة شرقي المدينة فيها مجموعة تلال وسميت الحرة لأن سطحها مغطى بصخور وحجارة بركانية سوداء تجعلها شديدة الحرارة في الصيف، ويروى أنها سميت واقم قصد بها الدلالة اللغوية لكلمة واقم وهي الحاجز، ففي القاموس وقمت الرجل عن حاجته إذا رددته، وتشكل حرة واقم حاجزاً طبيعياً يحمي المدينة من شرقيها، فمن الصعب إن لم يكن من المستحيل السير عليها، ولكنها لا تخلو من ممرات ضيقة وقابلة للحراسة، وعلى الجانب الغربي من حرة واقم سكنت قبائل عدة قديماً للاستفادة من حمايتها الطبيعية ومن الأودية التي تنحدر منها، ويقال أنه في عام 654هـ ثار بركان قوي من إحدى تلال هذه الحرة واستمر قرابة ثلاثة أشهر فازدادت المقذوفات البركانية في المنطقة ولذا فهي أيضاً منطقة جبلية.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 596x353.



إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
صورة بالأقمار الصناعية لحرات المدينة







تضاريس حرار المدينة المنورة وصعوبة اختراقها بواسطة المشي أو الدواب أو أي مركبات




فوهات الحمم البركانية حول المدينة المنورة وهي مصدر مناطق الحرار الوعرة التي تحيط بالمدينة وتمنع اختراقها







- جبل أحد

من أهم المعالم الطبيعية في المدينة وأظهرها، ويمتد أحد كسلسلة جبلية من الشرق إلى الغرب مع ميل نحو الشمال في الجهة الشمالية من المدينة، ومعظم صخوره من الجرانيت الأحمر وأجزاء منه تميل ألوانها إلى الخضرة الداكنة والسواد، وتتخلله تجويفات طبيعية تمسك مياه الأمطار أغلب أيام السنة، لأنها مستورة عن الشمس، وتسمى تلك التجويفات (المهاريس)، ويبلغ طول جبل أحد سبعة كيلومترات وعرضه ما بين 2-3 كيلومترات، ويبعد عن المسجد النبوي خمسة كيلومترات تقريباً، ويمر عند قاعدته وادي قناة ويتجاوزه غرباً ليصب في مجمع الأسيال.

ويرتبط اسم هذا الجبل بالموقعة التاريخية التي وقعت في السنة الثالثة للهجرة وسميت باسمه (غزوة أحد)، وكان ميدانها الساحة الممتدة ما بين قاعدته الجنوبية الغربية وجبل عينين الذي يبعد عنه كيلومتراً واحداً تقريباً ويسمى أيضاً (جبل الرماة)، ولجبل أحد مكانة كبيرة في نفوس المسلمين فقد وردت في فضله أحاديث عدة منها قوله صلى الله عليه وسلم (إن أحداً جبل يحبنا ونحبه).



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 636x448.



إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
جبل أحد يظهر بالصورة وهو حاضن وحاجز لبعض حدود المدينة المنورة








- جبل ثور

جبل صغير يقع خلف جبل أحد من جهة الشمال، وهو الحد الذي يبدأ منه حرم المدينة شمالاً ويمتد جنوباً إلى جبل عير ونذكر هنا هذا الجبل فقط لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (المدينة حرم ما بين عير إلى ثور)، وهو مدور أقرب إلى الحمرة خلف أحد عن يساره.

- جبل عير

يقع في المنطقة الجنوبية الغربية من المدينة المنورة ويبعد عن المسجد النبوي ثمانية كيلومترات ومتوسط عرضه سبعون متراً وارتفاعه عن سطح البحر حوالي 955 متراً، وهو جبل طويل يمتد من الشرق إلى الغرب وسطحه مستوٍ ليس فيه قمة، لذلك سمي بجبل عير تشبيهاً له بظهر الحمار الممتد باستواء، يبلغ طوله ألفي متر تقريباً، ويعد جبل عير الحد الجنوبي لحرم المدينة المنورة.




إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
جبل عير وهو بجوار منطقة أبيار علي وهو حد المدينة المنورة الجنوبي وكأنه حاضن لها من الجهة الجنوبية مثل جبل أحد من الجهة الشمالية ويظهر الطريق الدائري الثالث بجانبه








- وهناك سلسلة جبلية تحد وتحجز المدينة المنورة من منطقة ميقات ذي الحليفة من ناحية المستشفي السعودي الألماني حتى جبل القصر بالجرف إلا أن طريق السلام بنهايته يقطع هذه السلسة وهو أحد أنقاب المدينة كما سنذكر ذلك لاحقاً.

وبهذا تكون المدينة المنورة محاطة بسدود وحواجز وموانع طبيعية على معظم حدودها الدائرية ولم يتم خرق هذه الموانع الطبيعية الآن إلا بسبع طرق فقط كما أخبر رسول الله قبل أربعة عشر قرناً ولقد سماها رسول الله كما ذكرت الأحاديث (أنقاب) ومعلوم في كتاب لسان العرب أن النقب هو طريق المسير بين جبلين، ولفظ النقب لا يحتمل إلا هذا التفسير مصداقاً لقول الله سبحانه (وكم أهلكنا قبلهم من قرن هم أشد منهم بطشاً فنقبوا في البلاد فهل من محيص ) ولقد ذكرت كل كتب التفسير معني النقب بالآية الكريمة أنها طرق المسير ولأن المدينة المنورة محاطة بهذه الأسوار والحصون الطبيعية فلذا سمي رسول الله هذه الأنقاب في الحديث الأخر بالأبواب.

روى البخاري (1881) ومسلم (2943)عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة ليس له من نقابها نقب إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فيخرج الله كل كافر ومنافق ".

حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال حدثني إبراهيم بن سعد عن أبيه عن جده عن أبي بكرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال لها يومئذ سبعة أبواب على كل باب ملكان) (1780 ) صحيح البخاري

والطريق الدائري الثالث المحيط بالمدينة المنورة هو بالفعل الحدود الشرعية لحرم المدينة وهو يسير خلف جبال أحد وعير ويخترق الحرار عرضاً أثناء دورانه حول المدينة المنورة وتظهر عليه العلامات الخرسانية المعدة لذلك ويتفرع منه إلي الداخل والخارج الأنقاب السبعة التي تخترق هذه الموانع لطبيعية الصعبة.

ذكرت أحاديث الفتن أن قدوم الفتن من الشرق وكما ذكرنا أنه هناك طريق المدينة المنورة القصيم الرياض الجديد وهو شرق المدينة المنورة وهو طريق يصل لحدود العراق والتي بجوارها إيران حيث مكان خروج الدجال من ناحية جزر الخليج العربي بالقرب من إيران وأصفهان ويهودها الذين لم يهاجروا إلي فلسطين المحتلة وسوف يتبعون الدجال كما دلت الأحاديث المذكورة، وبالطبع سيجد الدجال عند وصوله من خلال هذا الطريق لحرم المدينة وبداية الطريق الدائري حولها, سيجد وقتها الملائكة صافين علي الطريق يمنعون دخوله فسيسير بجيشه في الطريق الدائري الملتف حول المدينة طمعاً في محاولة دخول أخري, وسواء اتجه لليمين أو اليسار فلن يجد إلا سبع أنقاب (طرق) مخترقين موانع وحواجز طبيعية صعبة وهذه الطرق السبعة الوحيدة هي(الأنقاب والأبواب السبعة) الذين ذكرهم رسول الله في الأحاديث الصحيحة التي ذكرناها بالبخاري ومسلم، وكل هذه الطرق بين جبلين عند دخولها حدود المدينة المنورة كما بين التعريف اللغوي للفظ النقب المذكور بالأحاديث.

يظهر بصورة القمر الصناعي (عبر غوغل إيرث) الطريق الدائري الثاني للمدينة المنورة مكتمل تماماً، أما الطريق الدائري الثالث فيظهر أجزاء منه، ولكن الصورة توضح أنقاب الطرق السبعة القادمة من الطريق الدائري الثالث ومارة بالطريق الدائري الثاني ويلاحظ بالصورة بعض الطرق التي تنتهي عند الطريق الدائري الثاني فقط وبالطبع فهي غير داخلة في العدد لأنها تعتبر ليس بوابات دخول للمدينة المنورة بسبب عدم وصولها للطريق الدائري الثالث الذي يمثل الحدود الشرعية لحرم المدينة.ويظهر بالصورة أبضا بياض لون المسجد النبوي كما ذكر الحديث الذي يبين رؤية الدجال له من فوق الجبل ويسأل لمن هذا القصر الأبلج(يعني الأبيض) فيقولون أنه مسجد أحمد، وكما هو معلوم أن اللون الأبيض لم يتخذ لعمارة المسجد النبوي إلا في التوسعة الحديثة في التسعينات.



الحدود الشرعية بمجسمات خراسانية علي طول امتداد الطريق الدائري الثالث فقط الأنقاب السبعة وأبواب الدخول من تلك الطرق الوحيدة لمن أراد دخول المدينة.

أنقاب المدينة المنورة بالاسم:

1- النقب الأول هو( طريق المدينة المنورة القصيم/ الرياض الجديد ) وهو طريق القدوم الذي ذكرناه وهو مخترق وناقب لصخور الحرة الشرقية الجبلية وهو بذلك بوابة الوصول المغلقة في وجهه اللعين.

2- النقب الثاني هو (طريق الملك عبد العزيز) وامتداده القاطع أيضاً للحرة الشرقية ومنطقتها الجبلية النارية، وهو بالفعل بمثابة بوابة دخول للمدينة من هذا المكان.

3- النقب الثالث هو( طريق الهجرة )من أمام مسجد الميقات ومن قبل ما يتفرع منه طريق أبيار علي، وهو بين جبلين للداخل إلي حدود المدينة المنورة من الطريق الدائري الثالث وهما جبل عير والجبل المقابل له من علي الجانب الأخر لطريق أبيار علي.

4- النقب الرابع وهو (طريق السلام) وهو أيضاً بين جبلين عند الداخل من حدود المدينة المنورة من الطريق الدائري الثالث كبوابة دخول، والجبلين هما أمام مستشفي أحد وبجوار مركز استقبال حجاج البر.

5- النقب الخامس هو (طريق عثمان بن عفان،المشهور بطريق العيون) وبدايته عند دخوله حدود المدينة من الطريق الدائري الثالث يقع أيضاً بين جبلين وهما جبل أحد وأخر جبل.

بمنطقة الجرف المقابلة لجبل أحد في هذا المكان وهو أيضاً عند التقاء طريق العيون بالطريق الدائري الثالث (الحد الشرعي للمدينة المنورة).

6- النقب السادس وهو( طريق المطار) من دخلة الحرس الوطني للقادم من منطقة الجرف ومن خلف جبل أحد بالطريق الدائري الثالث، ويريد دخول المدينة المنورة من هناك وعندها سيجد طريق المطار يدخل بين جبلين كنقب وبوابة دخول وهما جبل أحد وجبل الخزان.

7- النقب السابع والأخير هو( طريق تبوك) وهو طريق ارتداد المسيح الدجال وذهابه لحيث يلقي حتفه بالشام قرب بيت المقدس بباب لد، وهذا الطريق هو الطريق الوحيد الذي يدخل من اتجاه الشام ويصل إليها، وعند وصول هذا الطريق لعبور حد المدينة المنورة من الطريق الدائري الثالث تجده أيضاً بين جبلين وهما جبل القصر والجبل المقابل له الذي يقع خلف حديقة النخيل الآن, وكلا الجبلين يقع بمنطقة الجرف حيث يضرب الدجال رواقه في نهاية المطاف حول المدينة المنورة وعجزه عن دخولها قبل الذهاب للشام حيث ترده الملائكة كما ذكرت الأحاديث حيث يلقي حتفه ومقتله بحربة المسيح الحقيقي (عيسي بن مريم) حيث يكون قد نزل من السماء بالشام عند المنارة البيضاء شرقي دمشق وليس هناك أي أبواب دخول للمدينة المنورة غير هذه الأنقاب والطرق السبعة التي ذكرناها وهذا من الإعجاز الغيبي للسنة النبوية ولم يتحقق إلا قريباً جداً والظاهر أنه قدري وبدون ترتيب مسبق



منقول من

http://www.alsaha.com/users/awaawi/entries/260529





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 13:06

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


و يخبرنا النبي صلى الله عليه و سلم أنه عندما يظهر المسيح الدجال سيكون مسجده قصر أبيض



- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم [ خطب الناس و ] قال يوم الخلاص وما يوم الخلاص يوم الخلاص وما يوم الخلاص [ يوم الخلاص وما يوم الخلاص ] ثلاثا فقيل له وما يوم الخلاص قال يجيء الدجال فيصعد أحدا [ فينطر المدينة ] فيقول لأصحابه أترون هذا القصر الأبيض هذا مسجد أحمد ثم يأتي المدينة فيجد بكل نقب منها ملكا مصلتا فيأتي سبخة الجرف فيضرب رواقه ثم ترجف المدينة ثلاث رجفات فلا يبقى منافق ولا منافقة ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه فذلك يوم الخلاص

الراوي:محجن بن الأدرع المحدث:الهيثمي - المصدر:مجمع الزوائد- الصفحة أو الرقم:3/311

خلاصة حكم المحدث:رجاله رجال الصحيح



و كان المسجد النبوي قديما مكان صغير و بناء بسيط و يقال أنه كان الروضة الشريفة حاليا فحسب و قد تمت توسعة المسجد النبوي الشريف و أجزاء كبيرة منه مدهونة باللون الأبيض بحيث أصبح ينطبق عليه بالفعل وصف القصر الأبيض



و ها هى صور القصر الأبيض أو مسجد أحمد صلى الله عليه و سلم






















رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ د/ عبد الرحمن على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 13:07

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


و عن تنقل المسيح الدجال فى الأرض

يخبرنا النبي صلى الله عليه و سلم عن تنقله فيقول



- غير الدجال أخوفني عليكم ، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم ، وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل مسلم ، إنه شاب قطط ، إحدى عينيه كأنها عنبة طافية ، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن ، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ، إنه خارج خلة بين الشام والعراق ، فعاث يمينا ، وعاث شمالا ، يا عباد الله فاثبتوا ، قالوا : يا رسول الله ما لبثه في الأرض ؟ قال : أربعون يوما ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعة ، وسائر أيامه كأيامكم ، قالوا : يا رسول الله ! فذلك اليوم كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : لا ، اقدروا له ، قالوا : وما إسراعه في الأرض ؟ قال : كالغيث استدبرته الريح



الراوي:النواس بن سمعان الكلابيالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:4166

خلاصة حكم المحدث:صحيح



و الغيث هو المطر و قد حمله مفسرو الحديث أن المراد به السحب

نقرأ من كتاب تحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي

http://hadith.al-islam.com/Loader.aspx?pageid=237&Words=%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8 %af%d8%a8%d8%b1%d8%aa%d9%87+%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9% 8a%d8%ad&Type=phrase&Level=exact&ID=325262&Return= http%3a%2f%2fhadith.al-islam.com%2fPortals%2fal-islam_com%2floader.aspx%3fpageid%3d236%26Words%3d% d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%af%d8%a8%d8%b1%d8%aa%d9%87%2b %d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%ad%26Level%3dexact%26T ype%3dphrase%26SectionID%3d2%26Page%3d0

اقتباس
فما سرعته في الأرض ) قال الطيبي لعلهم علموا أنه له إسراعا في الأرض فسألوا عن كيفيته كما كانوا عالمين بلبثه فسألوا عن كميته بقولهم ما لبثه أي ما مدة لبثه ( قال كالغيث ) المراد به - ص 416 - هنا الغيم إطلاقا للسبب على المسبب أي يسرع في الأرض إسراع الغيم ( استدبرته الريح ) قال ابن الملك الجملة حال أو صفة للغيث وأل فيه للعهد الذهني والمعنى أن هذا مثال لا يدرك كيفيته ولا يمكن تقدير كميته



أى أن رسول الله صلى الله عليه و سلم شبه فى الحديث حركة الدجال فى الأرض بالسحب التى تدفعها الرياح

و كما هو واضح العلماء قديما لم يفهموا المثل و قالوا لا يدرك كيفيته

و أظن أنه من الواضح لنا أن وسيلة المواصلات التى يمكن تشبيه حركتها بحركة السحب هى الطائرة بطبيعة الحال





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 13:09

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


يمر على الأرض أثناء فتنة الدجال يوم كسنة و يوم كشهر و يوم كأسبوع

كما أخبر الحبيب صلى الله عليه و سلم



غير الدجال أخوفني عليكم ، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم ، وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل مسلم ، إنه شاب قطط ، إحدى عينيه كأنها عنبة طافية ، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن ، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ، إنه خارج خلة بين الشام والعراق ، فعاث يمينا ، وعاث شمالا ، يا عباد الله فاثبتوا ، قالوا : يا رسول الله ما لبثه في الأرض ؟ قال : أربعون يوما ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعة ، وسائر أيامه كأيامكم ، قالوا : يا رسول الله ! فذلك اليوم كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : لا ، اقدروا له ، قالوا : وما إسراعه في الأرض ؟ قال : كالغيث استدبرته الريح



الراوي:النواس بن سمعان الكلابيالمحدث:
الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:4166

خلاصة حكم المحدث:صحيح





النتيجة العلمية

دوران الأرض سيصبح فى فترة من الفترات بطيئا حتى يصبح طول اليوم كسنة و كشهر و كأسبوع

نقول للملحدين

صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

دوران الأرض يتباطأ

أى أنه بالحسابات النظرية البحتة

من الممكن أن يأتى على الأرض يوم طوله أسبوع مثلا



ننقل من موقع




http://novan.com/earth.htm



It is well known that the rotation of planet Earth is gradually slowing. For four and one half billion years, its entire lifetime, its rate of rotation has been gradually slowing. As the Earth loses its kinetic energy due to all forms of friction acting on it; tides, galactic space dust, solar wind, space weather, geomagnetic storms, etc., like any flywheel, it will slow down



الترجمة بتصرف

من المعروف أن دوران كوكب الأرض يتباطأ بالتدريج

فى خلال 4 بليون و نصف سنة-عمر الأرض كله- معدل دورانها يتباطأ بالتدريج

الأرض تفقد طاقتها الحركية بسبب كل أنواع الاحتكاك التى تؤثر عليها مثل المد البحرى و الغبار الكونى و الرياح الشمسية ...



the day/night rotation was 63,000 seconds shorter than the present 86,400 seconds it is today. This would put the Earth's rotation at about 6.5 hours per day/night cycle, when it was created, 4.5 billion years ago.



الترجمة بتصرف

وقت الليل و النهار كان أقل ب63000 ثانية فترة ال 86400 ثانية يوميا فى وقتنا الحالى

كان وقت دوران الأرض 6 ساعات و نصف لدورة الليل و النهار عندما خلقت من 4 و نصف بليون عام



The rotation has slowed roughly only by 2 milliseconds since 1820

تباطأ دوران الأرض بنحو 2 ميللى ثانية من عام 1820



و قد يقول الملحد

هل تباطؤ دوران الأرض بتلك المعدلات البطيئة يفسر بأن يوم مثلا كأسبوع يعقبه يوم كسنة فى خلال 40 يوم و هى مدة بقاء الدجال على الأرض ؟ بالطبع لا

الرد

لست أقول أن مجئ يوم أسبوع و يوم كشهر و يوم كسنة سيحدث بسبب ما اكتشف من تباطؤ الأرض حول محورها بتلك المعدلات البطيئة بالطبع

و لكن أقول أن اكتشاف تباطؤ دوران الأرض يجعل من مجئ يوم كشهر أو كعام ليس أسطورة أو خرافة لا يقبلها العقل





رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا د/ عبد الرحمن على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 23.12.2011, 15:16

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
أنقاب المدينة السبعة

صورة للمسجد النبوي
إعداد الأستاذ طارق عبده إسماعيل
باحث في الطب النبوي ـ كاتب إسلامي مصري مقيم في المدينة المنورة
تمهيــد :
بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (على أنقاب المدينة ملائكة لا يدخلها الطاعون ولا الدجال ) رواه البخاري ومسلم.
هذا الحديث من معجزات النبي الخاتم من الناحية الغيبية فبرغم مرور أربعة عشر قرن تجول فيها الطاعون في الكثير من بلاد العالم ومدنها وقراها إلا أنه لم يدخل المدينة المنورة علي الإطلاق وأما الشق الأخر من الحديث فهو وقوف المدينة المنورة في وجه المسيح الدجال مع ذكر أبواب دخولها (أنقابها السبعة) التي لم يتحقق وقوعها إلا منذ سنوات قريبة مع تخطيط ومشاريع الطرق الحديثة للمدينة المنورة.
كل ما يرد في هذا الموضوع هو اجتهاد قمت بوضعه اعتمادا على الثابت لدينا في صحيح كتب أهل السنة و الجماعة وما ورد في الحديث الشريف بخصوص ورود المسيح الدجال إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، و عجزه عن دخولها.

صورة لولاية أصبهان في إيران


الدجــــــــــــال ! بأي ديـن يـدين؟
على الأرجــح أنه يـهوديـا ثم طلب من الله أن ينظره ويطيل عمره حتى أحداث أخر الزمان سعياً منه في طلب الكفر بغرور وجحود لكي يفتن الناس وكما فعل إبليس وطلب من الله سبحانه ذلك وأجاب طلبه ( قال انظرني ليوم يبعثون, قال إنك من المنظرين ) الأعراف (15,14).
قال الرسول صلى الله عليه وسلم " يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألف عليهم الطيالسة " صحيح مسلم.
أما عن معنا الطيالسة: جمع طيلسان‏. والطيلسان أعجمي معرب‏.

‏ وورد في كتاب معيار اللغة‏:‏ ثوب يلبس على الكتف يحيط بالبدن ينسج للبس‏.‏ خال من التفصيل والخياطة‏.
وأصفهان في وسط دولة إيران كما تظهر باللون الأخضر الفاتح بالوسط، وفي حديث تميم الداري أنه ببحر العرب غالبا بإحدى الجزر هناك، وكما هو معلوم انتشار هذه الجزر الصغيرة الغير مسكونة في الخليج العربي الذي كان معروفاً قديماً ببحر العرب، وأشهر هذه الجزر هي جزر أبو موسي المتنازع عليها بين إيران والإمارات والدجال ملك إسرائيل الموعـود لدولة إسرائيل الذي ينتظره اليـهود حول العالم.
المسيح الدجال سيجول الأرض، ورغم أنه لن يستطيع دخول مكة المكرمة أو المدينة المنورة، إلا أن الأحداث ستدور حولهما أيضاً وقد يكون هـذا بسبب إيمان اليهود أن المدينة المنورة و منجم سليمان " مهد الذهب " يعتبران داخل إطـار حدود مملكة إسرائيل كما يعلنون ذلك ويذكرون تاريخ القبائل اليهودية بها كبني قريظة وبني قينقاع وغيرهم.




إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
صورة لأحد يهود إيران وهو يقرأ التوراة على أحد الأموات يظهر عليه الطيلسان الذي اخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم




إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة

صور ليهود يرتدون الطيلسان الذي اخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم




صورة الطيلسان الذي اخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم


إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
صورة لمقبرة النبي دانيا في أصفهان أحد أهم مقابر اليهود في إيران


وقفة تأمل


كيف عرف النبي صلى الله عليه وسلم بوجود يهود في أصفهان ومن المعروف أن في زمان كانت وسائل الاتصالات والإعلام شبه معدومة. كيف عرف أنهم سوف يبقون في أصفهان إلى وقت ظهور الدجال على الرغم من أن الكثير من يهود العالم هاجرون إلى إسرائيل، فلماذا بقي هؤلاء.
كيف عرف لباسهم (الطيلسان) الذي يلبسه رجال دينهم ووصفه للصحابة.
كيف عرف أن هذا الزي سوف يبقى زي رسمي لرجال الدين اليهود إلى قيام الساعة
إن لم عرف هذا من عند الله الذي أرسله فكيف عرف؟

وصول الدجال
يصل المسيح الدجـال الى المدينة المنورة قادما من شرقها، كمـا أشـار رسول الله صلى الله عليه وسلم في رواية مسلم "أشار النبي صلى الله عليه و سلم إلى أرض بعينها قائلا (وَهُوَ مُسْتَقْبِلُ الْمَشْرِقِ إِنَّ الْفِتْنَةَ هَاهُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ)"، و لايوجـد أعظم فتنة من فتنة المسيح الدجال كما أشـار الرسول صلى الله عليه وسلم في عدد من الأحاديث الأخرى.
و نلاحــظ مـــدى دقة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقـد أشـار بيــده إلى " الشــــرق " وهو في مسجده في المدينة المنورة، و قــد كان المستشرقين يشككون في دخول أي جيــش إلى المدينة المنورة من جهتها الشرقية و ذلك بسبب ( الحــــرة ) التي تعتبر عازلاً طبيعيـا للمدينة المنورة وتظهر بصـورة تكوين طبيعي أســود داكن اللون مكون من حديد ورصاص منصهر مخلوط بالتربة الأرضية شديد الصلابة والحدة والوعورة ومصدره الحمم البركانية.
لا يمكن لأي جيش حديث أو قديم السير علي أحجارها الضخمة المدببة القاطعة الصلدة.
إلا أن الوضع الآن قد تغير فهناك بالمدينة طريق الرياض القصيم قادم من الشرق بل ويصل امتداده لحدود العراق والتي بجوارها إيران حيث مكان خروج الدجال من ناحية أصفهان ويهودها الذين لم يهاجروا إلي فلسطين المحتلة وسوف يتبعون الدجال كما دلت الأحاديث المذكورة.








رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 23.12.2011, 15:24

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


تم بحمد الله




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
أحاديث, الإعجاز, الدجال, الغيبى


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
خلق الاسلام الحياء - فوائد وثمرات الحياء ابو اسامه المصرى القسم الإسلامي العام 2 25.02.2012 01:37
الإعجاز الغيبي والتاريخي في القرآن والسنة كتاب الكتروني رائع asd_el_islam_2 كتب إسلامية 1 04.01.2012 16:37
روائع الإعجاز الغيبي في كلام نبيّ الرحمة صلى الله عليه وسلم الاشبيلي الإعجاز فى القرآن و السنة 2 12.01.2011 07:34
هل جميع أحاديث البخاري ومسلم أحاديث صحيحة ؟ فداء الرسول الحديث و السيرة 9 26.10.2010 19:56
أحاديث لا تصح .. ( وهي أحاديث مشهورة ) عطر الياسمين الحديث و السيرة 2 06.10.2010 16:16



لوّن صفحتك :