آخر 20 مشاركات
الدليل القاطع على صلب يَهُوذَا بدل من المسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : د.محمد عامر - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : محمود القديسى - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كانت أم النور و ابنها الإله من أصحاب البشرة السوداء ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حيرة الآباء في من مات وتألم الناسوت أم اللاهوت؟ (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أضحى 1440هـ مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة تلبس حلتها الجديدة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة هيكل الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Prières sur le Mont Arafat :moment fort du hajj (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شماس سابق يعتنق الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عندما يُتقرّب للإله بواسطة القذارة !!!؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عندما يُتقرّب للإله بواسطة القذارة !!!؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالصور طريقة ذبح وسلخ الذبيحة ( خروف العيد (الكاتـب : أم جهاد - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 07.11.2011, 13:07
صور ابن النعمان الرمزية

ابن النعمان

عضو مميز

______________

ابن النعمان غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.01.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 654  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.08.2019 (15:31)
تم شكره 81 مرة في 66 مشاركة
Gadid يا مسيحى هل ستحاسب على اختيارك ام لا ؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
هل الإنسان سوف يحاسب على اختياره أم لا ؟
إذا كانت الإجابة لا .
فلن يفرق معه إذن كونه اختار الاعتراف بالخلاص على يد المسيح أم اختار عدم الاعتراف ولن يفرق معه أيضا كونه اختار طريق الخطأ أو اختار طريق الصواب فالنتيجة واحدة وإذا كانت النتيجة واحدة مع كل هذا الاختلاف والتباين فمن الطبيعي أن لا يكون لاستمرار الحياة اى حكمة أو معنى .
أما إذا كانت الإجابة نعم .
فيجب أن يحاسب الإنسان على مجمل اختياراته وبالأخص اذا كان الاختيار يمكن أن يستخدم لتقييم البشر ، وتحديد من منهم يستحق الحياة الأبدية ومن منهم لا يستحق ؟ ، لكونهم لا يتفقون على اختيار واحد ، ودليلنا الاعتراف بالخلاص الذي يقبله البعض ويرفضه البعض الآخر, بينما استمرار الحياة يؤكد على أن تقييم الإنسان لا يمكن ان يحدده اختيار واحد بل مجموعة من الاختيارات لعدم وجود حكمة من ذلك الاستمرار سوى توفير الوقت المطلوب لذلك ) وإذا كان الإنسان سوف يحاسب على مجمل اختياراته فكيف نجعل من الخلاص حدا فاصل للتقييم النهائي مع وجود اختيارات أخرى مغايرة وليس هناك ما يرجح كفة هذا عن ذاك إلا إذا رمينا بمجمل اختياراته عرض الحائط ، ومن ضمنها الاعتراف بالخلاص ذاته ، ليصبح استمرار الحياة نوع من العبث الشديد .
فلا مفر يجب ان يحاسب الإنسان على مجمل اختياراته ..
فإذا كانت النتيجة المترتبة على هذا المجمل الجحيم ؟، فهل يمكن ان يكون هناك اى فائدة من الخلاص ؟ لا ! لن يكون هناك ادني فائدة والعكس صحيح ، وهذا المعضلة ليس له حل إلا أن تكون هذه العقيدة أكيدة ومسلمة البطلان
وأخيرا نقول :
- إذا كان الاعتراف بالخلاص من البعض وعدم الاعتراف به من البعض الآخر ، يثبت اختلاف البشر بعضهم عن بعض فى الاختيار ، فلا يمكن بناء على ذلك تجاهل أهمية الاختيار في تحديد المصير النهائي للإنسان .
- إذا لم يكن هناك اى حكمة من استمرار الحياة سوى إعطاء الإنسان فرصة أخرى للإنابة والرجوع ، فلا مفر من الاعتراف بان مصيره مرتبط بمجموع من الاختيارات وليس اختيار واحد .
- إذا حكمنا على كامل قفص من الفاكهة بالفساد لمجرد رؤيتنا ثمرة معطوبة دون أن نكلف أنفسنا معاناة تفحص مجمل القفص ، فلابد أن نحكم على اى قفص أخر من الفاكهة بالصلاح لمجرد رؤيتنا ثمرة سليمة ، وإذا كان ذلك أو ذلك يتناقض مع العدل ومفاهيمه الفطرية، فليس هناك مفر من الاعتراف بان التقييم الصحيح للشيء لابد أن يرتبط بمجمل اختياراته مع إعطائه المدة الكافية لذلك ، وإذا قيل هناك علم مسبق بان مجمل القفص فاسد نقول إذا كان هناك علم مسبق بذلك فلن تكون هناك حاجة لدينا لنتفقد ثمرة منه حتى نصدر تقييما له أو لغيره فالعلم وحده يكفى.
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع ابن النعمان
حسبنا الله ونعم الوكيل
كيف يطول عمرك بالصلاة
جوامع الذكر و الدعاء
اعمال يعدل ثوابها قيام الليل
خطوات علمية مجربة لمن يعانون من الوسواس القهرى شفاهم الله


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مسيحي, اختيارك, ستحاسب


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
الى كل مسيحى:أخطر تسجيل صوتى مسيحى يكشف حقيقة المرتدين عن المسيحية (ادخل لو تقدر!!) د. نيو القسم النصراني العام 5 05.03.2015 09:48
فرصة من ذهب لكل مسيحي السيف العضب الحوار الإسلامي / المسيحي 21 05.02.2012 20:24
سؤال سهل لكل مسيحي د/احمد مصداقية الكتاب المقدس 1 17.08.2011 19:56
إلى كل مسيحي : لا تعترض !!! المشتاقه لرضي ربها القسم النصراني العام 85 26.10.2010 04:45



لوّن صفحتك :