آخر 20 مشاركات
تلاوة آسرة لسورة التغابن (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وأَنجینا موسىٰ ومن مَّعهُۥۤ أجمعین (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'exode : mythe ou réalité (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Midian : sur les routes de l'Exode (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شواهد على حادثة الخروج : بقايا مركبات جيش فرعون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رحلة إلى قلب مدين / مديان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رحلة إلى جبل الشّريعة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الخروج : حقيقة أم أسطورة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Le pape dit que son médicament préféré pour les blessures est la téquila (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أجمل وأروع فجريات عام 1443هـ للشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضياع الإنجيل الأصلى ... إنجيل المسيح (الكاتـب : رمضان الخضرى - )           »          سورة طه كاملةً : القارئ إسلام صبحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يفضل خمرة التكيلا كعلاج من الأسقام ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          التسونامي قادم : الإسلام العظيم أسرع الدّيانات إنتشاراً في العالم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة حول إلقاء موسى عليه السّلام الألواح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دفع شبهة : أجسام طائرة بالقرآن (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كشف دجل و كذب كهنة المعبد فيما يخص حدّ الردّة في المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الإسراء كاملة : الشيخ حسن عيسى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إليف ( مُختطََفة ) فرنسية تُعانق الإسلام العظيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 01.09.2011, 03:29
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.630  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2020 (10:34)
تم شكره 1.167 مرة في 799 مشاركة
افتراضي أسلم حديثا فكيف يظهر إسلامه وكيف يغير اسمه


أسلم حديثا فكيف يظهر إسلامه وكيف يغير اسمه


السؤال

أسلمت مؤخراً ، وكنت قبل ذلك هندوسيا. وسؤالي هو : كيف أظهر بين الناس أنني مسلم ، وكيف أغيّر اسمي في بطاقتي الشخصية وكافة أوراقي ومعاملاتي الحياتيه ؟



الجواب

الحمد لله

نهنئك على دخولك في الإسلام ، ونحمد الله الذي وفقك وأعانك ، ونسأله أن يزيدك من فضله ، وأن يستعملك في طاعته ، وأن يهدي أحب الناس إليك لتكمل فرحتك وسعادتك .

وإعلان إسلامك وإظهاره أمر سهل ، فما عليك إلا الذهاب إلى المسجد وإعلام إمامه بذلك ، أو إعلام أحد المسلمين ليتولى هو الإخبار بذلك ، وبهذا يعرف أهل منطقتك أنك صرت مسلما ، ويتعاملون معك وفق ذلك ، وهذا ما يحصل مع كل من يدخل إلى هذا الدين العظيم ، وإن أفئدة المسلمين لتخفق فرحا لرؤية المسلم الجديد الذي يعلن شهادة الحق ، ويبدأ حياة جديدة تنقله من ظلمات الكفر والشرك ، إلى نور الإيمان والتوحيد .

وأما تغيير الاسم في البطاقة والأوراق الرسمية ، فبإمكانك أن تسلك الطرق النظامية التي يحددها قانون البلد الذي تحيا فيه ، وهو يتطلب مراجعتك للسجلات المدنية ، أو الجهة المسؤلة عن ذلك ؛ وبإمكانك أن تستعين بالمسلمين الذين يعيشون في مكان إقامتك ، أو الذين سبقوك إلى هذه الخطوة ، لإرشادك إلى طريقة ذلك .

فإذا كنت تخشى ضررا من تغيير اسمك في الوقت الحالي ، أو كان في تغييره في الأروق الرسمية صعوبة وتعقيدات نظامية ، فلا عليك أن تؤخر هذا الإجراء بعض الوقت ، فتغيير الاسم ليس من شروط الدخول في الإسلام ، وإنما هو مستحب مرغوب فيه لإظهار الهوية الجديدة للمسلم ، وبيان تميزه بدينه الجديد ؛ إلا أن يكون نفس الاسم محرما في الدين ، كالأسماء المعبّدة لغير الله ، فهذا يجب تغييره .

سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : " هل يلزم من أعلن إسلامه أن يغير اسمه السابق مثل جورج وجوزيف وغيرهما ؟

فأجاب :لا يلزمه تغيير اسمه ، إلا إن كان معبَّداً لغير الله ، ولكن تحسينه مشروع ، فكونه يحسِّن اسمه من أسماء أعجمية إلى أسماء إسلامية : هذا طيب ، أما الواجب : فلا .." انتهى . من "فتاوى إسلاميَّة" ( 4 / 404 ).

وينظر جواب السؤال رقم (23273) .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب

http://www.islam-qa.com/ar/ref/146047
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع د/مسلمة



اللهم اغفر لنا


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مسلم, إسلامه, وكيف, اسمه, حديثا, يظهر, يغير, فكيف


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أسلمت حديثا وتسأل عن وليها في النكاح وعن الحجاب د/مسلمة دعم المسلمين الجدد 2 09.09.2012 23:23
استفسار عن كتب تناسب المسلمين حديثا الراجية رحمة ربها دعم المسلمين الجدد 4 03.11.2010 23:10
أسلمت حديثا وتشعر بقلق من المستقبل نور عمر دعم المسلمين الجدد 2 05.08.2010 18:37



لوّن صفحتك :