آخر 20 مشاركات
Mi nombre es Aisha y soy una musulmana latina (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عائشة : مهتدية لاتينية جديدة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي الحشر و الأحزاب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Why I Left the Far-Right (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كنت معاديا كارها للإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كنت معاديا كارها للإسلام _2 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كالبلسم للجروح ، تلاوة آسرة لسورة نوح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : سورة المعارج (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصحف الحرم المكي : سورة الأنعام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          البريطانية جولي من منصرة إلى داعية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فطر 2021 مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تكبيرات صلاة العيد (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          تراويح 2021 /30 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /30 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /30 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /30 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ramadán 2021 _ el mes del corán / 30 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على أنَّ القرآن لم ينفي القتل و الصلب للمسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          Tarawih _ 2021 /29 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 07.07.2011, 00:05

ام البراء الاندلسيه

عضو

______________

ام البراء الاندلسيه غير موجود

فريق تحرير المجلة 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 28.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 655  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.08.2013 (14:19)
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة
Gadid رداً على تركى الدخيل وقناة العربية:هل يجوز أكل لحم الجن؟




بسم الله الرحمن الرحيم
من منطلق قول الله سبحانه وتعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6
نُشر منذ أيام قليلة مقطع لفضيلة الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبي ( حفظه الله ) من برنامج العالم الأخر والذي كان يذاع على شاشة قناة الحكمة الفضائية وقد تناولته وسائل الإعلام بشكل إستهزاء لما ذكره فضيلة الشيخ محمد الزغبي لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولذلك فنحن نبين للعامة حول تلك المسألة بأمر الله تعالى
إن ما قاله فضيلة الشيخ محمد الزغبي كان من ضمن حلقات برنامج ((العالم الأخر)) والذي كان يُعرض على أحد القنوات الإسلامية وقد لاقى نجاح في جميع انحاء العالم العربي والحمد لله ,والذي كان يتحدث فيه فضيلته عن العالم الأخر
(عالم الجن) وبخصوص ذلك المقطع المنشور على صفحات اليوتيوب والذي نقل منه كاتبكم الموقر مقالاته.
فقد تحدث فضيلة الشيخ في بداية المقطع عن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
إن الإبل خلقت من الشياطين و إن وراء كل بعير شيطانا.
وقد حسنه شيخنا الألباني رحمه الله في صحيح الجامع برقم 1579
وقال د سلمان العوده بخصوص ذلك الحديث
وقيل: إن الإبل خلقت من الشياطين، كما جاء في الحديث الذي رواه ابن ماجة (769)، وأحمد (20541) وانظر سنن أبي داود (493)
وليس معناه أن مادة خلقها من الشياطين، ولكن من طبيعتها الشيطنة، فهو كقوله – تعالى {خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ}الأنبياء37
بمعنى : طبيعته هكذا، ولذلك شرع لنا الوضوء من لحمها بخلاف غيرها،
ثم ضرب فضيلة الشيخ محمد الزغبي مثال وقال بالحروف الواحد
((لو أن شيطاناً تشكل على شكل جاموسةٍ و سقطت الجاموسة وذبحها الناس ولم يعلموا إنها شيطان ، جاز أكلها أم لا؟ جاز أكلها"!))
بخصوص تشكل الجن في صور يراها الناس فيها نقول بعون الله :-
ثبت في السنة وفي الواقع ظهور الجن على صور مختلفة كصور الناس والحيوانات وغيرها ، فمن السنة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ورد في البخاري رقم (3275) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ ، فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ ، فَأَخَذْتُهُ وَقُلْتُ : وَاللَّهِ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ. فشكا حاجة وعيالا فرحمه أبو هريرة وتركه حتى تكرر هذا ثلاث مرات وفي الثالثة قال أبو هريرة : لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ وَهَذَا آخِرُ ثَلاثِ مَرَّاتٍ أَنَّكَ تَزْعُمُ لا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ ، قَالَ : دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا ، قُلْتُ : مَا هُوَ ؟ قَالَ : إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ) حَتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ ، فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ ، وَلا يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ . وحين أصبح أخبر رسولَ الله صلى الله عليه وسلم بما حصل . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ . أتَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلاثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ ؟ قَالَ : لا . قَالَ : ( ذَاكَ شَيْطَانٌ) . فالشاهد من هذا الحديث إن الشيطان استطاع أن يتشكل في صورة رجل يحثو من الطعام والدليل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم (ذاك شيطان )
وقد قال الحافظ ابن حجر في الفتح : " وفي الحديث من الفوائد ... أن الشيطان من شأنه أن يكذب ، وأنه قد يتصور ببعض الصور فتمكن رؤيته ، وأن قوله تعالى ( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) مخصوص بما إذا كان على صورته التي خلق عليها " اهـ
وكذلك حديث أبو السائب مولى هشام بن زهرة والذي ذكره الأمام مسلم في صحيحه برقم 2236 وكذلك الإمام ابن العربي في كتابه أحكام القران 4/317 وقد صححه الإمام الإلباني .
أنه دخل على أبي سعيد الخدري في بيته . قال فوجدته يصلي . فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته . فسمعت تحريكا في عراجين في ناحية البيت . فالتفت فإذا حية . فوثبت لأقتلها . فأشار إلى : أن اجلس . فجلست . فلما انصرف أشار إلى بيت في الدار . فقال أترى هذا البيت ؟ فقلت : نعم . فقال : كان فيه فتى منا حديث عهد بعرس . قال فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق . فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار فيرجع إلى أهله . فاستأذنه يوما . فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " خذ عليك سلاحك . فإني أخشى عليك قريظة " فأخذ الرجل سلاحه . ثم رجع فإذا امرأته بين البابين قائمة . فأهوى إليها الرمح ليطعنها به . وأصابته غيرة . فقالت له : اكفف عليك رمحك ، وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني . فدخل فإذا بحية عظيمة منطوية على الفراش . فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به . ثم خرج فركزه في الدار . فاضطربت عليه . فما يدري أيهما كان أسرع موتا . الحية أم الفتى ؟ قال فجئنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرنا له . وقلنا : ادع الله يحييه لنا . فقال " استغفروا لصاحبكم " ثم قال " إن بالمدينة جنا قد أسلموا . فإذا رأيتم منهم شيئا فآذنوه ثلاثة أيام . فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه . فإنما هو شيطان " .
فالشاهد من الحديث أن الحية التي قتلها الصحابي كانت جناً .
وقد روي أن الشيطان ظهر لقريش في صورة سراقة بن مالك بن جعشم ، وشجعهم على قتال النبي صلى الله عليه وسلم وذلك في غزوة بدر فقد روى ابن جرير الطبري في تفسيره (12564) عن عروة بن الزبير ، قال : ( لما أجمعت قريش المسير ذكرت الذي بينها وبين بني بكر - يعني من الحرب - فكاد ذلك أن يثبطهم ، فتبدى لهم إبليس في صورة سراقة بن جعشم المدلجي ، وكان من أشراف بني كنانة ، فقال : أنا جار لكم من أن تأتيكم كنانة بشيء تكرهونه ! فخرجوا سراعا ) وذكرها ابن كثير في البداية والنهاية (5/62) .
وكذلك حديث جابر بن عبد الله والذي ذكره الإمام مسلم برقم 1572 بإسناد صحيح
أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل الكلاب . حتى أن المرأة تقدم من البادية بكلبها فنقتله . ثم نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتلها . وقال ( عليكم بالأسود البهيم ذي النقطتين . فإنه شيطان ) .
وقد ذكر الإمام محمد بن أحمد بن جار الله مشحم الصعدي في كتابه النوافح العطرة صفحة 266 عن أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ((الكلب الأسود البهيم شيطان))
وقد قال الإمام السيوطي رحمه الله في الجامع الصغير رقم 6461 عن أم المؤمنين عائشة وجابر بن عبد الله قال النبي صلى الله عليه وسلم ((الكلب الأسود البهيم شيطان))
وقال شيخ الإسلام : (والجن يتصورون في صور الإنس والبهائم فيتصورون في صور الحيات والعقارب وغيرها وفي صور الإبل والبقر والغنم والخيل والبغال والحمير وفى صور الطير وفى صور بنى آدم كما أتى الشيطان قريشا في صورة سراقة بن مالك بن جعشم لما أرادوا الخروج إلى بدر) مجموع الفتاوى ( 19/44)
وقال رحمه الله
الكلب الأسود شيطان الكلاب والجن تتصور بصورته كثيراً ، وكذلك بصورة القط الأسود ؛ لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره وفيه قوة الحرارة .
" مجموع الفتاوى " ( 19 / 52 ) .
وقال القرطبي : ( وبلغنا في فضائل عمر بن عبدالعزيز – رضي الله عنه – مما حدثنا به أبو بكر بن طاهر الأشبيلي أن عمر بن عبدالعزيز كان يمشي بأرض فلاة ، فإذا بحية ميتة ، فكفنها بفضلة من ردائه ، ودفنها فإذا قائل يقول : يا سرق أشهد ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لك : ستموت بأرض فلاة ، فيكفِّنك ويدفنك رجل صالح ، فقال : ومن أنت يرحمك الله ؟ فقال : أنا من الذين استمعوا القرآن من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يبق منهم إلا أنا وسرق وهذا سرق قد مات ) .
وقال – رحمه الله - : ( وقد قتلت عائشة – رضي الله عنها حية رأتها في حجرتها تستمع وعائشة تقرأ ، فأتيت في المنام فقيل لها : إنك قتلت رجلاً مؤمناً من الجن الذين قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالت : لو كان مؤمناً ما دخل على حرم رسول الله ، فقيل لها : ما دخل عليك إلا وأنت متقنعة وما جاء إلا ليستمع الذكر ، فأصبحت عائشة فزعة واشترت رقاباً فاعتقتهم ) ( الجامع لأحكام القرآن – 16 / 214 – 215 ، وقد ذكر الشبلي في كتابه " أحكام الجان " رواية " عائشة " ص ( 89 ) ، من طريق أبو الطيب أحمد بن روح عن محمد بن عبدالله بن يزيد مولى قريش ، عن عثمان بن عمر عن عبيدالله بن أبي يزيد عن ابن أبي مليكة ، ورواية " عمر بن عبدالعزير"– ص ( 62 ) ،
من طريق أبو بكر بن طاهر الأشبيلي القيسي عن أبي علي الغساني ) .
ويقول الشيخ أبو بكر الجزائري – حفظه الله – : ظهور بعض الجان لبعض الناس ، ومخاطبتهم إياهم وهذا أيضاً متواتر الأخبار بحيث يعد إنكاره غباء وجهالة ، أو مكابرة وجحوداً ، لا يرضاها العاقل لنفسه ) ( عقيدة المؤمن – ص 211 )
وقال الدكتور عمر الأشقر – حفظه الله - :
أحياناً تأتي الشياطين الإنسان لا بطريق الوسوسة ، بل تتراءى له في صورة إنسان ، وقد يسمع الصوت ولا يرى الجسم ، وقد تتشكل بصور غريبة ، وهي أحياناً تأتي الناس وتعرفهم بأنها من الجن ، وفي بعض الأحيان تكذب في قولها فتزعم أنها من الملائكة ، وأحياناً تسمِّي نفسها بـ " رجال الغيب " ، أو تدَّعي أنها من عالم الأرواح ، وهي في كل ذلك تحدث بعض الناس وتخبرهم بالكلام المباشر ، أو بواسطة شخص منهم يسمَّى " الوسيط " ، تتلبس وتتحدث على لسانه ، وقد تكون الإجابة بواسطة الكتابة ، وقد تقوم بأكثر من ذلك فتحمل الإنسان وتطير به في الهواء وتنقله من مكان إلى مكان ، وقد تأتي بأشياء يطلبها ، ولكنها لا تفعل هذا إلا بالضالين الذين يكفرون بالله رب الأرض والسماوات ، أو يفعلون المنكرات والموبقات ، وقد يتظاهر هؤلاء بالصلاح والتقوى ، ولكنهم في حقيقة أمرهم من أضل الناس وأفسقهم ، وقد ذكر القدامى والمحدثون من هذا شيئا كثيراً لا مجال لتكذيبه والطعن فيه لبلوغه مبلغ التواتر .
" عالم الجن والشياطين " ( ص 119 )
وسوف أختم لكم من كتاب فضيلة الشيخ ( رحمه الله ) محمد متولي الشعراوي ( السحر والحسد ) والصدار عن مؤسسة أخبار اليوم الصحفية
يقول فضيلته تحت عنوان (( الشياطين تتشكل )) صفحة 38-39
(( لقد خلق الله سبحانه وتعالى الشياطين من نار ..ولهم قدرة على التشكيل .. فالشيطان من الجن يستطيع أن يتشكل في شئ .. يدخل في قانون رؤية الأنسان .))
ثم يكمل فضيلته (( فالشيطان في صورته الطبيعية لايمكن أن يراه الإنسان لأنه فوق قدرة قانونه ولكنه إذا تشكل في شكل إنسان أو حيوان مثلاً أمكننا أن نراه ))
ثم يوضح فضيلته أكثر (( والشيطان عندما يتشكل في صورة مادية .. فإن قوانين الصورة التي تشكل عليها تحكمه فإذا تشكل في صورة إنسان خضع لقوانين الإنسان فإذا أطلقت عليه النار فإنه يموت فوراً ))
يؤكد كلامه في فصل قانون التشكل صفحة 40 حيث يقول
(( إذن فالجن له القدرة على التشكل ولكنه يحكمه قانون ما تشكل به فإذا تشكل كإنسان امكنك أن تمسك به وأن تقتله ولا يستطيع أن يفلت من قانون الشكل ... ولذلك فإن شياطين الجن إذا تشكلت في شكل ما يكون ذلك للحظة أو لحظات .. بحيث لا يستطيع الإنسان أن يمسك بها ))
اذا من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثبت تشكل الشيطان في صور عديدة.
ونرجع مرة أخرى لما قاله فضيلة الشيخ محمد الزغبي
((لو أن شيطاناً تشكل على شكل جاموسةٍ و سقطت الجاموسة وذبحها الناس ولم يعلموا إنها شيطان ، جاز أكلها أم لا؟ جاز أكلها"!))
ونفند كلام فضيلة الشيخ الزغبي
تشكل الشيطان على شكل جاموسة , وقد أثبتنا من صحيح سنة النبي صلى الله عليه وسلم هذا .
وسقطت الجاموسة وذبحها الناس ولم يعلموا إنها شيطان جاز أكلها أم لا ؟ جاز أكلها
هنا عندما تسقط الجاموسة ويذبحها الناس التي لاتعلم إنها شيطان جاز لهم أكلها لأنه عندما يتشكل الشيطان فإنه يأخذ صورة الشيء الذي تشكل عليه فأذا تشكل على شكل بشر أصبح كالبشر وطبيعته كطبيعة البشر وكذلك إذا تشكل على شكل الحيوان ( الجاموسة ) فإنه يأخذ طبيعة الحيوان وشكل الحيوان وهذا ما ذكره كبار علماء الأمة .
وفي نهاية الأمر وحرصاً منا على الدفاع عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي أصبحت الأن تنهش من البعض وتصبح مجالاً للإستهزاء , فنحن نطالب كل أخ غيور على دينه نشر تلك الرد في جميع المنتديات والمواقع الإخبارية حتى يتبين الأمر , ولله الأمر من قبل ومن بعد .
وتفضلوا بقبول فائق الأحترام والتقدير ,,
القسم الإعلامي
لمكتب فضيلة الشيخ
محمد بن عبد الملك الزغبي
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع ام البراء الاندلسيه
ساهموا في دعم منتديات زهر الفردوس


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
وقناة, الجن؟, اليدين, العربية:هل, تركي, يجوز, رداً


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
هل يجوز الكذب من أجل الدعوة كادعاء أنه على غير ملة الإسلام د/مسلمة قسم الدعوة والدورات والمشاريع الدعوية 8 12.12.2011 01:17
هل يجوز الكذب من أجل رَدِّ أحد الناس عن معصية ما ؟ نور عمر ركن الفتاوي 3 05.08.2011 00:25
الشيخ ناصر العمر: لا يجوز السكوت على المظالم لكن إحراق النفس من أكبر الذنوب محمود جابر قسم الحوار العام 1 20.01.2011 06:31
لكل أقرع..إليك الحل في الكتاب المقدس زهراء مصداقية الكتاب المقدس 6 01.01.2011 20:02
هل يجوز الكذب من أجل الدعوة كادعاء أنه على غير ملة الإسلام د/مسلمة ركن الفتاوي 5 02.08.2010 18:59



لوّن صفحتك :