آخر 20 مشاركات
#أحلام_الفتى_جرجس(انا هو) (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          أقوى دليل على الشبيه و نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة القمر : القارئ إسلام صبحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Mihrab' s Guests [ 61 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من المسيحيّة الوثنيّة إلى دين التّوحيد : إسلام الأخ هاني عبد الملاك شاكر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بخصوص الزعم بصلب السيد المسيح : أطلب يا نصراني التّاريخ الصّحيح فتُريح و تستريح ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسيحيو صعيد مصر : حاشا للمسيح أن يُصلب ، بل شُبّه ذلك للنّاظرين ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هارون يجعل شعبه يرقص عاريا سيرا على خطى الوثنيين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المتنيح شنودة والشغالة : فضيحة مخفية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بركاتك يا عذرا كوباكابانا !!!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أقوى نقد يزلزل فكرة الفداء و يخلعها من جزورها (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سلسة حلم المسيحى جرجس(لماذا أخفى بولس نسبه وانتسب لبنيامين) (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          جدول عملي ليوم عرفة (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          فضائل يوم عرفة (الكاتـب : نور عمر - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          Mecca the forbiden city (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حقوق الأجراء و الخدم في الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Heritage Of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عشائية ساحرة بصوت خالد الرياعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الفيلم الوثائقي : كسوة الكعبة المشرفة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

رسالة إلى أخى العروس - منقول

قسم الأسرة و المجتمع


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 04.07.2011, 23:51

بن الإسلام

مشرف عام

______________

بن الإسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.061  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.03.2021 (13:42)
تم شكره 303 مرة في 228 مشاركة
افتراضي رسالة إلى أخى العروس - منقول


رسالة إلى أخي العروس ..~

رسالة العروس منقول
أخي العروس : سلام الله عليك ورحمته وبركاته

السلام عليك ما هل نسيم بصباح، وغنى بلبل وصاح، ونبت على الغصن ورد وفاح، سلام الله عليك أيها الزوج الرحيم، مبارك عليك بل ألف مبارك، كم فرحت يوم سمعت خبر زواجك، ودخولك عالم المحبة والأنس، ولقد أحسنت والله الاختيار؛ فما أرجح عقلك وأحكم رأيك بارك الله فيك وفي زواجك ورزقك الذرية الصالحة.
أخي المتزوج: إن مشروعا كمشروع الزواج لهو من أهم المشاريع وكم يُقْهَر الشيطان حال الإقدام عليه ذلك أن من أهم مهامه ـ أعاذنا الله منه ـ هدم البيوت ونقضها، وتقويض أركانها، وإغراء الشباب بالشهوات والفتن المحرمة، فهنيئًا لك ببيت أنت مديره، وزوجة أنت جنتها وحبيبها .. وكم تطيب النفس لما في هذه البيوت من طهر ونقاء {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً}.
أخي الحبيب: كن سهلا في بيتك، بعيدًا كل البعد عن الغلظة والجفاء، فإن الرفق ما كان في شيء إلا زانه، وما نُزِع من شيء إلا شانه، واعلم أنك ستعيش مع هذا الزوجة عمرًا مديدا، فابدأ حياتك الزوجية بالقرب من الله، ضع يدك على رأس حبيبتك بكل رفق وقل: (اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جُبلت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُبلت عليه) وإني في هذه العجالة؛ ومع شدة فرحي بفرحك أوصيك بهذه الوصايا علها تكون نافعة لك في مشوارك الجديد وحياتك الجديدة، أسأل الله أن يسعدكما بطاعته، ويسبغ على حياتكما الهناء والنس والسرور:
أولاً: اعلم أن الحياة سعيدة متى تصورناها سعيدة، وسنجدها رائعة هانئة متى فتحنا أعيننا على جوانبها المشرقة، فكن كالنحلة تقف على الزهور، وتأخذ أجمل ما فيها ولا تؤذيها، فهذه زوجتك فيها جوانب مضيئة في خَلْقها وخُلُقها وعلمها وعملها، فكن ممن ينظر إلى هذه الجوانب، واترك الجانب الناقص فإن الكامل هو الله عز وجل وحده يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يفرك مؤمن مؤمنة إذا سخط من خلقاً رضي منها بآخر).
ثانيًا : ليكن بينك وبين زوجتك عبادة مشتركة كقراءة ورد من القرآن، أو معاونة على قيام ليل، أو مشاركة في عمل خيري أو دعوي أو علمي ونحو ذلك وهذا مما يثبت الحب بينكما.
ثالثًا: تعود وعوّد زوجتك على دفن أسرار البيت في البيت، وكم من رقعة اتسعت بسبب خروجها من البيوت أسأل الله لك التوفيق والعافية واعلم أنه لا يُبْقِي البيوت مطمئنة وساكنة وسعيدة مثل القرب من الله تعالى، فقد مدح الله بيت زكريا بقوله {إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ} والسلام.
للمزيد من مواضيعي

 







آخر تعديل بواسطة بن الإسلام بتاريخ 08.12.2013 الساعة 10:26 .
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
منقول, العروض, رسالة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
رسالة إلى معاكس ym2ponline قسم الصوتيات والمرئيات 0 08.05.2011 08:15
للإشتراك في دورة علم العروض طائر السنونو غرف البالتوك 2 27.09.2010 15:41
رسالة إلى فرعون محمود جابر أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 8 10.08.2010 00:32



لوّن صفحتك :