آخر 20 مشاركات
انحسار الفرات وظهور علامة جديدة من علامات الساعة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة يونس : الشّيخ القارئ معاذ ياسر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة ص كاملة : الشيخ القارئ محمد عبادة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أدعية تطيب لسماعها القلوب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رمّم ثقوب قلبك بالقرآن ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مومِسات في سلسلة نسب يسوع ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معبود الكنيسة هو أحد النغول (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كيف تكسب قلب زوجتك ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من أجمل ما قيل في رحمة الربّ العليّ ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الربّ القدّوس أرحم من المرأة بولدها (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا نرفض كتاب النصارى المقدس ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأنبا إيلاريون : أنا ربكم الأعلى وإيّاي فأطيعون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فيديو: محاضرات المهندس ايمن عبد الرحيم (تكوين وعى المسلم المعاصر) رووووعه (الكاتـب : د. نيو - )           »          تلاوات عذبة للشيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يطلب من ربّه أن يستيقظ من أجل فيروس كورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قالوا: ربكم ظلم المرأة وأعطاها نصف ميراث الرجل ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ميراث المرأة المسلمة واليهودية والمسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة تستطيب بها الروح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نشكر الانجيل (الكاتـب : مؤمن ابراهيم داود - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الحاقّة كاملةً : الشّيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

نحن قبلنا التحدي !!!!!!

مصداقية الكتاب المقدس


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 07.06.2011, 03:47
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.773  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.08.2022 (00:28)
تم شكره 2.886 مرة في 2.099 مشاركة
ممتاز نحن قبلنا التحدي !!!!!!


السلام عليكم ورحمة الله .



في" كتاب النصارى المسمى مقدسا " النص التالي . تثنية 33


2 فَقَالَ: «جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ سَعِيرَ، وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ، وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ، وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لَهُمْ.

تعليقا على هذا النص يقول موقع "التكلا "

(( كما أنه لا يوجد موقع لأي مكان في الجزيرة العربية على الإطلاق يُدعى فاران، ولا يُوجد اسم فاران على أي خريطة لشبه الجزيرة العربية مطلقًا!! وإلا فليدلونا عليها!! ))


نجيبه فنقول .جبال فاران حقيقة ...واليك الدليل .

قبلنا التحدي !!!!!!








للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : نحن قبلنا التحدي !!!!!!     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : * إسلامي عزّي *






آخر تعديل بواسطة * إسلامي عزّي * بتاريخ 07.06.2011 الساعة 04:12 . و السبب : تعديل الروابط
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 07.06.2011, 07:58
صور أسد الجهاد الرمزية

أسد الجهاد

مشرف المنتديات النصرانية

______________

أسد الجهاد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.014  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.02.2015 (20:35)
تم شكره 183 مرة في 136 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيراً أخى إسلا مــــ عزي ــــــي
فى الترجمات القديمة
و جاء معه عشرة آلاف قديس وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لَهُمْ
2And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them
.( king James version )

2 And he said, Jehovah came from Sinai, And rose from Seir unto them; He shined forth from mount Paran, And he came from the ten thousands of holy ones: At his right hand was a fiery law for them
(American Standard Version)

2He said, The Lord came from Sinai and beamed upon us from Seir; He *****ed forth from Mount Paran, from among ten thousands of holy ones, a flaming fire, a law, at His right hand (Amplified Bible)

2And he said: "The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them. He shined forth from Mount Paran, and He came with ten thousands of saints; from His right hand went a fiery law for them .
( King James Version 21st Century )
والرسول فتح مكة ومعه 10000صحابي








توقيع أسد الجهاد

ما أروع هذا الموقع وما أجمل هذا الصوت
هـــــــــــــنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 07.06.2011, 10:01
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


فاران هي سُكنى إسماعيل باعتراف التوراة: "وسكن في برية فاران" (تك 21: 21). ويبقى التخبّط والتعارض والمغالطة هي سبيل علماء الكتاب المقدس في تحديد موقع فاران هذه! فتراها على بعض الخرائط التي يضعونها في موضع غير الذي تضعها فيه خرائط أخرى؟

نرى تخبطات كثيرة عند علما النصرانية في تحديد الموقع فقد ظنوا فاران اسم بلد معين في جنوب فلسطين، ولم يُدركوا أن فاران هو اسم أطلقه عرب الشمال على البرّية الشاسعة الممتدة من العَقـَبة حتى مشارف اليمن بطول البحر الأحمر، وهي التي أطلق عليها العرب المتأخرون فيما بعد اسم "الحجاز" وتضمّ سلسلة جبال السراة الشهيرة. والعرب البائدة أطلقت على الحجاز (فاران) على اسم أحد زعماء العرب العماليق، وهو المسمى فاران بن عمرو بن عمليق بن لود بن سام بن نوح (تاريخ الطبري 1/76).


وكانوا يقطنون شمال الحجاز في منطقة العَقبة، وهي التي كانت تسمّى (أيلة)، وعُرفت في زمان سيدنا إبراهيم بـ (إيل فاران) (تك 14: 6)، نسبة إلى ذلك الزعيم العماليقي. وقصة العماليق معروفة في كتب التراث العربي وأنهم كانوا أسياد الحجاز شماله وجنوبه.

اذا اين تقع فاران، يوسبيوس القيصري العالِم المسيحي حدد الموقع، فقد نصَّ على أن (فاران) تقع في الصحراء العربية جنوباً إلى الشرق من أيلة:


Encyclopaedia Biblica, (Paran), p. 3584

قال شيخ الإسلام : "وليس بين المسلمين وأهل الكتاب خلاف في أن فاران هي مكة ، فإن ادعوا أنها غير مكة ، فليس ينكر ذلك من تحريفهم وإفكهم".

فلا خلاف عند أي عاقل ومتأمل منصف أن جبال فاران هي جبال مكة ، فإن قال أحد منهم غير ذلك فهذا من تحريفهم؛ لأنهم كذبوا على الله، ونسبوا إلى المسيح أنه الله أو أنه ابن الله، فليس غريباً عليهم أن يحرفوا معنى فاران بشيء آخر، وشيخ الإسلام رحمه الله سيلزمهم بأنه لا يمكن أن تكون فاران إلا مكة ؛ لأنه لم يظهر أحد -لا في بني إسرائيل ولا في بني إسماعيل- مصدقاً لما بين يديه من الكتاب، إلا محمد صلى الله عليه وسلم.

ثم قال شيخ الإسلام : "قلنا: أليس في التوراة أن إبراهيم أسكن هاجر وإسماعيل فاران ؟! وقلنا: دلونا على الموضع الذي استعلن الله منه واسمه فاران ".

القضية الأولى أن نقول: إن الله ذكر في التوراة أنه سبحانه وتعالى قال لإبراهيم: اذهب وأسكن هاجر وابنها إسماعيل في برية فاران ، والقصة موجودة بكاملها، مع ذكر نبع الماء من تحت أقدام إسماعيل، بما يشبه إلى حد كبير ما في صحيح البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما، وشيخ الإسلام رحمه الله سيؤكد ذلك، ولكن هذا كلام ابن قتيبة ، والنص الذي ذكره شيخ الإسلام وابن قتيبة موجود إلى اليوم في التوراة.

والقضية الثانية: من أين استعلن الرب إذا لم يكن من مكة ، ولم يظهر كتاب أو رسول من غيرها؟!

قال شيخ الإسلام : "وقلنا: دلونا على الموضع الذي استعلن منه واسمه فاران ، والنبي الذي أنزل عليه كتاباً بعد المسيح؛ أوليس (استعلن) و (علن) وهما بمعنى واحد؟ وهو ما ظهر وانكشف. فهل تعلمون ديناً ظهر ظهور الإسلام وفشا في مشارق الأرض ومغاربها فُشُوَّه؟!

وقال أبو هاشم بن ظفر : ساعير جبل بـالشام ، منه ظهرت نبوة المسيح. قلت: وبجانب بيت لحم القرية التي ولد فيها المسيح، قرية تسمى إلى اليوم ساعير ، ولها جبال تسمى ساعير .

وفي التوراة: أن نسل العيص كانوا سكاناً بـساعير ، وأمر الله موسى ألا يؤذيهم، وعلى هذا فيكون ذكر الجبال الثلاثة حقاً، جبل حراء الذي ليس حول مكة جبل أعلى منه، ومنه كان نزول أول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم، وحوله من الجبال جبال كثيرة، حتى قد قيل: إن بـمكة اثني عشر ألف جبل، وذلك المكان يسمى فاران إلى هذا اليوم، وفيه كان ابتداء نزول القرآن، والبرية التي بين مكة وطور سينا تسمى برية فاران ، ولا يمكن أحداً أن يدعي أنه -بعد المسيح- نزل كتاب في شيء من تلك الأرض ولا بعث نبي".

يقول شيخ الإسلام : فاران إلى الآن تطلق على جبال مكة وبالذات جبل حراء ، فهذه الجبال التي يقال: إنها اثنا عشر ألف جبل، و (75%) من مباني مكة مبنية على الجبال؛ فهي من أكثر مدن العالم صعوبة في التضاريس، فالجبال فيها كثيرة جداً، فتكون فاران إما اسم المنطقة كلها، أو اسم لجبل حراء .

وأمر آخر: وهو أن البرية -وهي الصحراء- الممتدة ما بين الطور إلى مكة ، هي برية فاران ؛ فسواءٌ قلنا: إن فاران هو الجبل، أو قلنا: إن فاران هي البرية، فلا يستطيع أحد أن يدعي أن نبياً أرسل بها أو أن كتاباً أنزل فيها، إلا أن يكون ذلك النبي هو محمد صلى الله عليه وسلم، وأن يكون ذلك الكتاب هو القرآن الكريم.

قال شيخ الإسلام : "فعلم أنه ليس المراد باستعلانه من جبال فاران إلا إرسال محمد صلى الله عليه وسلم، وهو سبحانه ذكر هذا في التوراة على الترتيب الزماني، فذكر إنزال التوراة، ثم الإنجيل، ثم القرآن، وهذه الكتب نور الله وهداه".




المصدر :
- موقع الشيخ سفر الحوالي
- مقتطفات من بحث طويل نشر في حراس العقيدة بتصرف
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=11780








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 17.06.2012, 15:07
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.773  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.08.2022 (00:28)
تم شكره 2.886 مرة في 2.099 مشاركة
افتراضي


أخواي الحبيبان جادي و أسد الجهاد ،


بارك الله فيكما ونفع بكما









توقيع * إسلامي عزّي *



لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك


وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


****

أنقر(ي) فضلاً على الصّورة أدناه :



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .



رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
!!!!!!, التحدى, قتلنا


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أسلم في وقت صلاة فهل يقضي ما قبلها؟ د/مسلمة دعم المسلمين الجدد 4 02.10.2010 05:38
ومازال التحدي قائم للملاحدة ولا إجابة منهم الاشبيلي الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 2 19.09.2010 14:38
تصحيح الأخطاء الشائعة : بدلالة المضارع التجدد و الاستمرارية الصارم الصقيل أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 3 10.02.2010 09:02



لوّن صفحتك :