آخر 20 مشاركات
سلطة ، جرائم في حقّ الإنسانيّة وفساد : هل ما زال ممكنا إصلاح الكنيسة الكاثوليكية ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قس مسيحي : الأعمال الصالحة فى المسيحية نجاسة زي ألويز بالأجنحة !!؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إلى كل مسيحي : من القادر الذى يستجيب الدعاء ؟؟؟ أإله مع الله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأنبا شنودة يهدم عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : بيطرية مسلمة - )           »          مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أُوْلَٰٓئِكَ لَهُمُ ٱلۡخَيۡرَٰتُۖ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل أنت مستعد للوقوف بين يدي الله ؟؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شكل جديد من أشكال عبادة أم النور (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكتاب يقر بنجاسة كل من يمس ذخائر المسيحيين المقدسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Do not grieve, indeed GOD is with us (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لاتحزن إنّ الله معنا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة سبأ : الشيخ القارئ محمد عبادة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          L'acte des sauvages : Le génocide culturel du gouvernement Canadien (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اللآلئ الأصيلة لتلاوات الشيخ بندر بليلة شهر شوال 1442هـ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 28.12.2010, 22:10
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
ممتاز الى من زيف التاريخ هذا هو ابن حميدو



التاريخ حميدو
الريس حميدو ، أو ابن حميدو ، أسم لما يذكر ويسمعه الكثيرين من المسلمين ، يتبادر إلى أذهانهم شخصية ممثل كوميدي ( أفضى إلى ما قدم ) ، قام بتمثيل هذا الدور الذي يتناول دور بحار ساذج ، وتتناول الأفلام السينمائية مواقف وأحداث تقع لهذا الرجل في إطار هزلي وكوميدي ساخر ... هذا ما صوره الإعلام اليهودي لنا في بلاد الإسلام ، ولكن الحقيقة كانت غير ذلك ، بل كانت مفاجأة ، بل قنبلة مدوية ، فابن حميدو الحقيقي


هو بحار مجاهد من أبطال هذه الأمة العريقةولد على أرض الإسلامولد في أرض البطولة والإقدامسطر أروع البطولاتوأعظم التضحياتومات مجاهدا مرابطا في سبيل الله

- لندرة مادة الموضوع ، وندرة المراجع والمصادر اللازمة لتوثيق المادة على أكمل وجه ، تم جمع الموضوع من عدة منتديات ومواقع متفرقة وخصوصا ( المنتديات الجزائرية ) وتم الاستعانة باحدى المراجع الرئيسية في تاريخ الجزائر ( تاريخ الجزائر في القديم والحديث – مبارك بن محمد الميلي ) جزى الله خيرا من قام بهذا الجهد جعله الله في موازين حسناته
* مقدمة *
... الحدث التاريخي هو نواة التاريخ وسبب قيامه ، والتاريخ في صفحاته متعدد الاتجاهات ، والأبطال هم الذين يصنعون تاريخهم ، ومثلما وجد أبطال من الملوك والأمراء والقادة والفرسان والشعراء من الرجال والنساء الذين وفاهم التاريخ والمؤرخون حقهم ونالوا مكانتهم المميزة في الذاكرة الشعبية ، وشاعت سيرهم وحفظت أخبارهم في سجلات المؤرخين وعند الخاص والعام ، فإن كثيرين غيرهم من المغمورين في التاريخ الذين لا يقلون عن هؤلاء بطولة وتأثيرا لم يأخذوا حقهم في الشهرة في الذاكرة الشعبية ولم تنل سيرهم وأفعالهم حظها في الذيوع، أو أن انتشارها ظل محصورا في إطار مكاني محدود وفي أفق معرفي ضيق.

وقد يكون مرد ذلك لعدة أسباب منها طغيان أحداث كبرى واشتهار شخصيات أخرى في زمنهم ، مما كانت شهرتهم على حسابهم ، أو سقوط أماكنهم ومناطقهم في دائرة الإهمال والنسيان لبعدهم عن مواطن الحضارة ومراكز المعرفة ، ولا يعني ذلك أنهم مجهولون تماما .

قد يكون هؤلاء المغمورون معروفين لدى أهل العلم من المتخصصين والباحثين أو يكونون مشهورين في بلدانهم أو طوائفهم أو جماعاتهم، لكن سيرتهم لم تتجاوز الإطار الجغرافي أو الزماني الذي صنعوا أحداثه . ومن اجل هؤلاء الأبطال المغمورين في التاريخ نقدم لكم :

أمير البحار الإسلاميــــــة الجزائريـــــة( حميدو ) رئيس ( رحمه الله )
الريس
حميدو

* اسمــه ومـولـده ونـشـأتــــه *
- هو محمد بن علي الملقب بحميدو . ولد في حي القصبة ( الجزائر العاصمة ) سنة 1770، وقيل ( 1773م ) ،كان أبوه خياطا بسيطا ومعروفا عند أهل القصبة ، وهو من عائلة جزائرية تعود جذورها إلى مدينة يسر . ويسر هي عاصمة إمارة الثعالبة في القرن الرابع عشر الميلادي ، والثعالبة قبيلة عربية تعود في نسبها إلى بني ثعلبة بن بكر بن وائل إحدى قبائل ربيعة بن نزار .

- لم يكن الطفل حميدو مهتما بحرفة أبيه بل كان معجبا بالقصص و الحكايات التي يسمعها عن رياس البحر في ذلك الوقت و يوما قال لأبيه :" .. سأصبح رئيسا للبحر عندما اكبر .." لكن والده أجابه بأنه لا يستطيع أن يصبح قائد أسطول لأنه جزائري و ليس تركي ( حيث كان الشائع منذ وطأت أقدام آل " آل بربروس العظام " أن الأتراك هم الذين يتولون المناصب الهامة في البحرية ) .

التاريخ حميدو

- عشق ( حميدو ) البحر وتوجه إليه منذ صغره فكان يتردد على السفن و يشارك البحارة في رحلاتهم مثل الرايس شلبي الذي أعجب بشجاعته و بحنكته الفريدة .
- قدر عدد البحارة الجزائريين في عهد الرايس حميدو أشهر قادة البحرية الجزائرية إلى أكثر من 130 ألف بحار، ومن أشهر السفن الحربية الجزائرية وقتها ( رعب البحار، مفتاح الجهاد، المحروسة ) وغيرها .

- سطع نجم البحرية الإسلامية الجزائرية في ذلك الوقت وتمكن الأسطول الجزائري من الوصول بعملياته إلى اسكتلندا والمحيط الأطلسي ، حيث قتل الرايس حميدو سنة 1815 في معركة مع البحرية البرتغالية والأميركية .

التاريخ حميدو

* الريس حميدو أميرا للبحر *
- في سن الخامسة و العشرين أصبح حميدو رايس وترقى من بحّار إلى ضابط ، ثم إلى أمير للبحر وأصبح يقود أسطولا في مياه مرسى وهران .

- كان صعود الرايس حميدو وتسيّده على إمارة البحرية الجزائرية يتوافق مع قيام الثورة الفرنسية ومجيء نابليون للحكم ، وما أعقبه من فوضى عارمة في أوروبا ، تمكن خلالها الرايس حميدو من انتهاز هذه الفرصة لتقوية الأسطول الجزائري .

- في إحدى معاركه البحرية استطاع أن يستولي على واحدة من أكبر سفن الأسطول البرتغالي وهي سفينة «البورتقيزية» المزودة بـ 44 مدفعا وعلى متنها 282 بحارا.

- ثم أضاف إليها سفينة أميركية هي «أمريكانا» ، هذا بالإضافة إلى سفينته الخاصة ، وأصبح أسطوله الخاص هذه السفن الثلاث ، ومن أربعة وأربعين مدفعا فرضت سيادتها على البحر لأكثر من ربع قرن .
التاريخ حميدو
* أميركا تدفع الضريبة للجزائر " يا لعزة الإسلام " *
- في زمن قيادته للبحرية الجزائرية فرض الرايس حميدو ضريبة على الولايات المتحدة. فبعد أن نالت أميركا استقلالها عن بريطانيا بدأت السفن الأميركية ترفع أعلامها لأول مرة اعتبارا من سنة 1783م، وأخذت تجوب البحار والمحيطات.

وقد تعرض البحارة الجزائريون لسفن الولايات المتحدة، فاستولوا في يوليو 1785م على إحدى سفنها في مياه ( قادش ) ، بعد ذلك استولوا على إحدى عشرة سفينة أخرى تابعة للولايات المتحدة الأميركية وساقوها إلى السواحل الجزائرية .

- نظرا ولحداثة استقلال الولايات المتحدة ولعدم امتلاكها قوة بحرية رادعة ، فقد كانت عاجزة عن استرداد سفنها بالقوة العسكرية ، لذا فقد اضطرت إلى الصلح وتوقيع معاهدة مع الجزائر في 5 سبتمبر 1795م ، تدفع بموجبها واشنطن مبلغ ( 62 ألف دولار ذهبا ) للجزائر لقاء حرية المرور والحماية لسفنها في البحر المتوسط ، وتضمنت هذه المعاهدة 22 مادة مكتوبة باللغة التركية .

- تعد هذه الوثيقة من الوثائق النادرة والفريدة ، فهي تعد المعاهدة الوحيدة التي كتبت بلغة غير الإنكليزية التي وقعت عليها الولايات المتحدة الأميركية منذ تأسيسها حتى اليوم ، وفي الوقت نفسه تعد هي المعاهدة الوحيدة التي تعهدت فيها الولايات المتحدة بدفع ضريبة سنوية لدولة أجنبية ، وبمقتضاها استردت الولايات المتحدة أسراها ، وضمنت عدم تعرض البحارة الجزائريين لسفنها .

* الـحـرب مـع أمـيـركـــــا " لا تستغربوا الإسم " *
- عندما جاء الرئيس جيفرسون إلى الحكم رفض دفع الضريبة المقررة ، لذا فقد قامت البحرية الجزائرية بالرد والاستيلاء على السفن الأميركية العابرة للبحر المتوسط .

- على اثر ذلك أرسلت الولايات المتحدة الأميركية قطعة بحرية إلى البحر المتوسط لأجل الانتقام للهجمات التي تعرضت لها سفنها في سنة 1812، وكانت هذه القطعة بقيادة ( كومودور دوكاتور ) ، وكان من المهام المكلف بها هذا القائد إجبار الجزائريين على تقديم اعتذار للولايات المتحدة واسترجاع الأسرى الأميركيين وإنهاء دفع الضريبة المفروضة على السفن الأميركية في البحر المتوسط والسماح لها بحقوق الزيارة .
التاريخ حميدو

* وفــــاتـــه ( رحمـه الله ) *
- من أجل ذلك أرسل الرئيس الأميركي بعض سفنه للقضاء على الرايس الكبير، ونشبت معركة كبرى بين قطع الأسطول الأميركي تسانده بعض قطع الأسطول البرتغالي على قول بعض المصادر ضد الأسطول الإسلامي . وبالرغم من تفوق السفن الجزائرية ، فإن قذيفة مدفع قوية أصابت الرايس حميدو مما أدى إلى مصرعه . وكان ذلك في يوم ( 16 يونيو 1815) ، وأمّ حاكم البلاد حينها الداي ( عمر باشا ) شخصيا صلاة الغائب التي أداها الجزائريون على روح بطلهم الرايس حميدو، وأعلن الحداد في كل أنحاء الجزائر لمدة ثلاثة أيام .

* تخليدا لذكرى أمير البحار الإسلامية الرايس حميدو *
- في قلب العاصمة الجزائرية ، وتحديدا في ساحة الشهداء ينتصب تمثال شامخ لواحد من أشهر ربابنة البحر الجزائريين .. إنه الريس حميدو بن علي ، احد امهر رؤساء البحر الجزائريين ، الذي فرض السيطرة الجزائرية على البحر المتوسط وأرغم الدول الأوروبية على دفع إتاوات وضرائب لضمان حق المرور في البحر المتوسط .

- ورغم أن الريس حميدو مشهور في التاريخ الجزائري ، وهناك ضاحية في غرب العاصمة الجزائرية تحمل اسمه ، إلا أن الكثيرين في العالم العربي يجهلون سيرة هذا الربان الجزائري الشجاع .

- وتقديرا لهذا المجاهد الكبير قام السلاح البحري الجزائري بإطلاق أسمه على إحدى الفرقاطات البحرية الهامة في سلاح البحر الجزائري ، والمسلحة بـ 16 صاروخ ، ويسيرها 60 ضابط وبحار .

التاريخ حميدو
البارجة الحربية ( 801 ) الريس حميدو في حوض الصيانة في روسيا

* الريس حميدو في التاريخ *
سيظل الريس حميدو
مثالا رائعا وخالدا لأبطال الأمة الإسلامية
مثالا ينطق بالبطولة
ويعرف معنى الفداء
مثالا يفوح بعطر الجهاد
والبذل والعطاء من اجل هذا الدين
مثالا للمجاهدين العظماء الذين باعوا الثمين بلا ثمن وغدوا وأصبحوا بلا وطن
جزاه الله عنا وعن الإسلام خيرا
" ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون "
التاريخ حميدو
نسأل الله عز وجل أن يتقبلنا وهذا البطل الضرغام في الشهداء إنه ولي ذلك والقادر عليه
* وما أروع الخاتمة وما أفضلها من خاتمة *
هكذا كانوا & وهكذا كنا

* ضرائب الدول الأوروبية للجزائر *
- كانت الدول الأوربية تدفع اتاوات للجزائر في عهد رياس البحر، وأورد المؤرخ الفرنسي ليون فالبير قائمة بالمبالغ التي كانت تدفعها دول أوروبا إلى الجزائر لحماية سفنها في البحر المتوسط على النحو التالي :
- مملكة الصقليتين : تدفع مبلغ 44 ألف بياستير سنويا منها 24 ألفا نقدا والباقي في شكل بضائع .
- مملكة توسكانيا الإيطالية : تدفع 23 ألف بياستير كلما جددت قنصلها بالجزائر .
- مملكة سردينيا الايطالية : تدفع مبلغا كبيرا من المال كلما جددت قنصلها بالجزائر .
- البرتغال : تدفع مبلغ 44 ألف بياستير سنويا .
- إسبانيا : تدفع مبالغ مالية كلما جددت قنصلها .
- النمسا : تدفع هدايا دورية مباشرة وعن طريق الدولة العثمانية .
- إنجلترا : تدفع 600 جنيه إسترليني كلما جددت قنصلها .
- هولندا : تدفع 600 جنيه إسترليني .
- أمريكا : تدفع 600 جنيه إسترليني، ثم ارتفعت إلى 62 ألف دولار .
- مملكتا هانوفر وبريم الألمانيتان : تدفعان مبالغ مالية كبيرة كلما جددتا قناصلها .
- السويد والدانمرك : تدفعان مبالغ مالية كبيرة سنوية في شكل مواد حربية قيمتها 400 بياستير .
--------------
مصدر الموضوع ملتقى اهل الحديث جزى الله كاتبه خير الجزاء تم نقله بتصرف .
* الـمـصـادر *
1- منتديات الجلفة الجزائرية .
2- منتديات كنوز الجزائر .
3- المنتدى العربي للدفاع والتسليح .
- تاريخ الدولة العثمانية . ( يلماز إيزتونا ) جـ1
طــ منشورات مؤسسة فيصل للتمويل تركيا ( الطبعة الأولى / 1408هـ - 1988م )
- تاريخ الجزائر في القديم والحديث . ( مبارك بن محمد الميلي ) جـ 3.
طــ مكتبة النهضة الجزائرية .
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون





آخر تعديل بواسطة جادي بتاريخ 28.12.2010 الساعة 22:17 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 28.12.2010, 22:41
صور مسلمة للأبد الرمزية

مسلمة للأبد

عضو

______________

مسلمة للأبد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 21.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة:
المشاركات: 88  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.03.2012 (20:42)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها جادي

جزاه الله عنا وعن الإسلام خيرا
" ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون "
نسأل الله عز وجل أن يتقبلنا وهذا البطل الضرغام في الشهداء إنه ولي ذلك والقادر عليه


اللهم آمين

جزاك الله خيرا أخي الفاضل

دائما ماتتحفنا بمواضيع شيقه من تاريخنا العظيم

بارك الله فيك

قصص لم نكن نعرفها


وقصص ربما عرفناها ولكنها كانت غير واضحة المعالم

لأنها لم تُعرض على الوجه المطلوب

ولربما عرفانها من الإعلام الذي يخطأ أكثر مما يصيب

ويزيف أكثر مما يظهر الحقيقة

بُورِكت

.







توقيع مسلمة للأبد






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 29.12.2010, 10:06

الاشبيلي

مشرف أقسام النصرانية و رد الشبهات

______________

الاشبيلي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.795  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.09.2018 (18:12)
تم شكره 154 مرة في 98 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خير









توقيع الاشبيلي
مدونتي المتواضعة

http://ashbely.blogspot.com/



الاشبيلي المعافري
[/CENTER]


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 29.12.2010, 12:10
صور طائر السنونو الرمزية

طائر السنونو

مشرف عام

______________

طائر السنونو غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.03.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.842  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.07.2019 (23:39)
تم شكره 64 مرة في 49 مشاركة
افتراضي


الكلمات لا توفيك حقك أخي الحبيب ولا جهدك الطيب ..
فتقبل شكري على ما فيه من نقص
جزاك الله عنا خيرًا
موضوع ماتع شائق
التقييم خمس نجوم
تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال







توقيع طائر السنونو
أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
سُبحانهُ الله ..

صدقوني و إن تغيبت أني أحبكم في الله
أحبكم الله


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 29.12.2010, 15:01
صور محب الله ورسوله الرمزية

محب الله ورسوله

عضو مميز

______________

محب الله ورسوله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.313  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.07.2011 (13:55)
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا أخانا الفاضل

دائما ما تاتى باحسن الشخصيات وأفضل المواضيع

بارك الله فيك







توقيع محب الله ورسوله
قال تعالى
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 30.12.2010, 08:14
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها مسلمة للأبد

اللهم آمين

جزاك الله خيرا أخي الفاضل

دائما ماتتحفنا بمواضيع شيقه من تاريخنا العظيم

بارك الله فيك

قصص لم نكن نعرفها


وقصص ربما عرفناها ولكنها كانت غير واضحة المعالم

لأنها لم تُعرض على الوجه المطلوب

ولربما عرفانها من الإعلام الذي يخطأ أكثر مما يصيب

ويزيف أكثر مما يظهر الحقيقة

بُورِكت

.


اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاكم الله خيرا اختنا الفاضلة
نسأل الله العظيم ان يهدي الامة الى رشدها
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
ورزقنا واياكم الفردوس الاعلى





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 30.12.2010, 08:15
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها الاشبيلي
جزاكم الله خير




اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاكم الله خيرا اخي الحبيب الاشبيلي
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 30.12.2010, 08:17
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها طائر السنونو
الكلمات لا توفيك حقك أخي الحبيب ولا جهدك الطيب ..
فتقبل شكري على ما فيه من نقص
جزاك الله عنا خيرًا
موضوع ماتع شائق
التقييم خمس نجوم
تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال

اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
جزاك الله خيرا اخي الحبيب طائر السنونو شرفني مرورك
رزقنا الله واياكم الاخلاص في القول والعمل
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
ورزقنا واياكم الفردوس الاعلى






آخر تعديل بواسطة جادي بتاريخ 30.12.2010 الساعة 08:22 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 30.12.2010, 08:22
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها محب الله
جزاكم الله خيرا أخانا الفاضل

دائما ما تاتى باحسن الشخصيات وأفضل المواضيع

بارك الله فيك


اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاكم الله خيرا اخي الحبيب محب الله
رزقنا الله واياكم الفردوس الاعلى
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
المسطول, التاريخ, التجار, الترايخ, الرايس, ابن, حميدو, على


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
الى كل مسيحى : صور جمالية ... تأمل بن الإسلام القسم النصراني العام 283 22.03.2021 13:40
:::::::::: رساله الي كل ملحد ،،،،،،، انظر الي تلك الصور :::::::::: كلمة سواء الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 19 23.05.2016 15:12
الي المشتاقين الي بيت الله العتيق الاشبيلي الحج و العشر من ذى الحجة و عيد الأضحى 1 08.11.2010 12:53
النصارى زعلانين علشان ربنا بينزل الى السماء الدنيا , الرد على شبهة كيف ينزل الله الى السماء ؟ حجة الاسلام إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 6 29.09.2010 09:31
من أورشاليم الى انطاكية-صعوبة الوصول الى الأصل الحوارى المخطوطات و الدراسات النقدية 2 06.03.2010 09:57



لوّن صفحتك :