القسم الإسلامي العام يجب تحري الدقة والبعد عن الأحاديث الضعيفة والموضوعة

آخر 20 مشاركات
مصحف الحرم المكي : سورة الحِجْر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          َبأية شريعة حوكمت جدة يسوع ثامار المومس ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العضو الذكري كوسيلة للقسَم ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سورة غافر كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          محاكم التفتيش : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          God is not a Trinity (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شابة بريطانية : أنا سعيدة جدا ان الله جعلني مسلمة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسلمون أعدِموا حرقاً على الصليب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'Église et la mauvaise foi ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة - 5 - ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Misshandelt und umerzogen ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تبرئة مؤرخى النصارى لعمرو ابن العاص بخصوص حرق مكتبة الأسكندرية (الكاتـب : Eng.Con - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          Les Oblats : Régner sur les âmes et les corps (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الرّحمن كاملةً (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Kill The Indian In The Heart Of The Child ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

وقفـات مع الشتـاء ...!!

القسم الإسلامي العام


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 12.12.2010, 14:34
صور ندى الاسلام الرمزية

ندى الاسلام

عضو

______________

ندى الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 941  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.10.2015 (16:46)
تم شكره 8 مرة في 6 مشاركة
ممتاز وقفـات مع الشتـاء ...!!


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وقفـات مع الشتـاء

الحمدلله الذي دبر العالم ببالغ حكمته وشمل الأنام بعميم رحمته وشرع الأحكام لأهل التكليف من بريته , نحمده سبحانه ونشكره ونتوب إليه ونستغفره ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأن رسوله محمد صلى الله عليه وسلم البشير النذير عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والتسليم .
وبعــــد ,
في هذه الأيام نعيش أيام الشتاء . نحسه ونستشعره استشعارا . ونتمتع بطول لياليه نستأنس بجمال ربيعه وأيامه ولهذا كانت لنا معه هذه الوقفات :


الوقفه الأولى : تأمل وتفــــكر

إن أحسن ما اتفقت فيه الأنفاس التفكير في آيات الله وعجائب صنعه . والانتقال منها إلى تعلق القلوب والهمه به دون شيء من مخلوقاته وكم لله من آياته في كل ما يقع الحس عليه , ويبصره العباد , وما لايبصرونه , تفنى الأعمار دون الإحاطه بها وبجميع تفاصيلها , لكن تـــأمل معي هذه الحكمة البالغه في الحر والبرد , وقيام الحيوان والنبات عليهما , وفكر في دخول أحدهما على الآخر بالتدريج والمهله حتى يبلغ نهايته , ولو دخل عليه مفاجأة لأضن ذلك بالأبدان وأهلكها , وبالنبات , كما خرج الرجل من حمام مفرط الحراره إلى مكان مفرط البروده , ولولا العنايه والحكمة والرحمة والإحسان لما كان ذلك , فهل من متأمل ومتفكر ؟!


الوقفة الثانية : آيات الله في الشتــــاء


. الصواعــــق :
قال تعالى :
وقفـات الشتـاء ...!! وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ وقفـات الشتـاء ...!! الرعد 13 ,

وقد ذكر الماوردي عن ابن عبـــاس رضي الله عنه أنها نزلت في يهودي قال للنبي صلى الله عليه وسلم أخبرني من أي شيء ربـــك أمن لؤلؤ أم من ياقوت ؟؟ فجائت صاعقة فأحرقته .
. الرعد والبرق :

عن ابن عبــاس قال :
أقبلت يهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : يا ابا القاسم أخبرنا عن الرعد ماهو ؟ قال :
( ملك من الملائكة موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق السحاب حيث يشــاء الله )
قالوا : فما هذا الصوت الذي نسمع ؟؟ قال : ( زجره بالسحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث امر ) قالوا : صدقت . رواه الترمذي وصححه الألباني 3117 .
. المطر والبرد :


قال تعالى :

وقفـات الشتـاء ...!!أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَارِ وقفـات الشتـاء ...!! النور 43


الوقفه الثالثة : شكـــــــوى


عن ابي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( اشتكت النار إلى ربها فقالت : يارب أكل بعضي بعضا فأذِنَ لها بنفسين في الشتاء ونفس في الصيف فهو أشد ماتجدون من الحر وأشد ماتجدون من الزمهرير )
رواه البخاري 3087 ومسلم 1433 .

. فتذكر يا أخي شدة زمهرير جهنم بشدة البرد القارس في الدنيا وإن ربط المشاهد الدنيويه بالآخره ليزيد المرء إيمانا على إيمانه .

يقول أحد الزهاد :
’’ ما رأيت الثلج يتساقط إلا تذكرت تطاير الصحف في يوم الحشر والنشر ’’ .


الوقفة الرابعة : التوحيد في الشتــــاء


يكثر في هذه الأيام من بعض المسلمين نسبة المطر إلى الأنواء
( منازل القمر ) وهذه النسبة تنقسم إلى ثلاثة أقسام :

1- نسبة إيجاد :
أي أنها هي الفاعلة المنزلة للمطر بنفسها دون الله وهذا شرك أكبر مخرج من الملة الإسلامية .

2- نسبة سبب :

أي أن يجعل هذه الأنواء سببا مع اعتقاده أن الله هو الخالق الفاعل , وهذا شرك أصغر , لأن كل من جعل سببا لم يجعله الله سببا لا بوحيه ولا بقدره فهو مشرك شركا أصغر .

3- نسبة وقـــت :

وهذه جائزة بأن يريد بقوله مطرنا في نوء كذا , أي جاءنا المطر في هذا النوع أي في وقته , ولهذا قال العلماء :
’’ يحرم أن يقول مطرنا بنوء كذا , ويجوز مطرنا في نوء كذا ’’ والأفضل من هذا أن يقول العبد كما جاء في الحديث
( مطرنا بفضل الله ورحمته ) متفق عليه .


الوقفه الخامسة : الشتاء وعمر الإنسان


بإدراكنا هذا الشتاء يكون قد مضى وانصرم من أعمارنا عاما كاملا سيكون شاهدا لنا أو شاهدا علينا , والمؤمن يقف مع نفسه وقفة صادقة ويقول لها : إنما هي ثلاثة أيام , قد مضى أمس بما فيـــه , وغدا أمل لعلك لا تدركه . إنك إن كنت من أهل غد فإن غدا يجيء برزقه , ودون غد يوم وليلة تخرم فيه انفاس كثيرة , لعلك المخترم فيها كفى كل يوم همه .
ثم فد حملت على قلبك الضعيف هم السنين والأزمة , وهم الغلاء والرخص وهم الشتاء قبل أن يجيء الشتاء , وهم الصيف قبل أن يجيء الصيف فماذا أبقيت من قلبك الضعيف لآخرته ؟؟!!
كل يوم ينقص من اجلك وانت لاتحزن


مضى الدهر والأيام والذنب حاصل ............
وجاء رسول الموت والقلب غافل
نعيمك في الدنيا غـرور وحسـرة ...........

. وعيشك في الدنيا محال وباطل


الوقفة الســادسه : الجسد الواحــد


إن هذا الفصل نعيشه ويعيشه معنا أناس يستقبلون قبلتنا , ويصلون صلاتنا , ويحجون حجنا فلهم حـــق , إن هذا الفصل ومايمر علينا فيه من الشدائد هنا وهناك فقـــط , لابد وأن نستشعر جميعا أن هنـــاك من هو أحوج بالرأفة والمساعدة منا , لابد أن نتذكر أولئك الذين لامس بل اخترق برد الزمهرير عظامهم , أن هنــــاك مسلمون لا يحل بل لا يتصور أحدهم وإن شئت فقل لا يتوقع في الحسبان أن يصل إليه ثوب قد جعلته أنت مما فضل من ثيابك وملابســــك .

أخي بالله :

قل لي بربك كم يملك احدنا من ثوب ؟ كم يفصل أحدنا من ثوب ؟ وكم .... وكم ... وكم ...؟؟؟
خير كثيـــر كثيــــر , ونعم لا تحصى ...

ولكن أين العمل ؟؟؟

إلى الله المشتكى فلا تحقرن صغيره إن الجبال من الحصى ... فهيـــا أخي أمض وتصدق ولو بشيء يسيـــر .

فربما يكون في نظرك حقير وعند ذلك الفقير المحتاج كبيــر وعظيـــم .


الوقفة السابعة : من أحكام الطهاره بالشتــاء


مـــاء المطر طهور :

يرفع الحدث ويزيل الخبث ,

قال تعالى : وقفـات الشتـاء ...!! وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُورًا وقفـات الشتـاء ...!! الفرقان 48


إسباغ الوضوء في البرد كفارة للذنوب والخطايا :

والإسباغ مأمور به شرعا عند كـــل وضوء .

يكثر في فصل الشتاء

الوحل والطين فتصاب الثياب به مما قد يشكل حكم ذلك على البعض .


فالجواب :

أنه لا يجب غســـل ما أصاب الثوب من هذا الطين لأن الأصل فيه الطهاره . وقد كان جماعة من التابعين يخوضون الماء والطين في المطر ثم يدخلون المسجد فيصلون ,

لكن ينبغي مراعاة

المحافظة على نظافة فرش المسجد في زماننا هذا .

يكثر في الشتــــاء :

لبس الناس للجوارب والخفاف ومن رحمة الله بعباده أن أجاز المسح عليهما إذا لبسا على طهارة وسترا محل الفرض , ووقت النبي صلى الله عليه وسلم للمقيم يوما وليلة
- أي اربعا وعشرين ساعة -
وللمسافر ثلاثة أيام بلياليهن - اي اثنتان وسبعون ساعة -
رواه ابن ماجه وصححة الالباني 552

وتبدأ المدة من أول مسح بعد اللبس على الصحيح وإن لم يسبقه حدث بأن يمسح أكثر أعلى الخف فيضع يده على مقدمته ثم يمسح إلى ساقه , ولايجزء مسح اسفل الخف والجورب وعقبه , ولا يسن .

. ومن لبس جوربا أو خفـــا ثم لبس عليه آخر قبل أن يحدث فله مسح أيهما شــــاء .

. وإذا لبس جوربا أو خفا ثم أحدث ثم لبس عليه آخر قبل أن يتوضأ فالحكم للأول .

. وإذا لبس خفا أو جوربا ثم أحدث ومسحه ثم لبس عليه آخر فله أن يمسح الثاني على القول الصحيح , ويكون ابتداء المدة من مسح الأول .

. وإذا لبس خفا على خف أو جوربا على جورب ومسح الأعلى ثم خلعه فله المسح بقية المدة حتى تنتهي على الأسفل .

. من مخالفات الطهارة في الشـــتاء :

1- بعض الناس لا يسبغون الوضوء لشدة البرد بل لا يأتون بالقدر الواجب حتى بعضهم يكاد يمسح مسحا . وهذا لا يجوز ولا ينبغي .

2- بعض النـــاس لايسفرون أكمامهم عند غسل اليدين فسرا كاملا - أي يكشفون عن موضع الغسل كشفا تاما - وهذا يؤدي إلى أن يتركوا شيئا من الذراع بلا غسل , والوضوء معه غيـــر صحيح .

3- بعض الناس يحرجون من تسخين الماء للوضوء وليس معهم أدنى دليل شرعي على ذلك .


الوقفة الثامنة : من أحكام الصلاة في الشتــاء


. الجمع بين صلاتي الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء

في وقت إحداهما سنة إذا وجد سببه وهي المشقة في الشتاء . من مطر أو وحل أو ريح شديدة بــــارده , وهي رخصة من الله عز وجل والله يحب أن تؤتى رخصه رواه أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع 1885
وتفصيل أحكام الجمع مبسوطة في المطولات .

. من مخالفات الصلاة في الشتــــاء :

1- التلثم :

صح عن النبي صلى الله عليه وسلم النهي عن أن يغطي الرجل فاه رواه ابن ماجه وصححه الألباني966 . فينبغي للمسلم إذا دخل المسجد أن يحل اللثام عن فمه ولا بأس أن يغطي فمه أثناء التثاؤب في الصلاة ثم ينزع بعده , بل هو مشروع سواء أكان باليد أم بشيء آخر .

2- الصلاة إلى النـــار :

يكثر في الشتــــاء وضع المدافيء في المساجد أو في البيوت وتكون أحيانا في قبلة المصلين . وهذا مما نص أهل العلم على كراهته لأن فيه تشبها بالمجوس . وإن كـــان المصلي لا يقصد ذلك ولكن سدا لكل طريق يؤدي للشرك ومشابهة المشركين .


الوقفة التاسعة : الدعاء في الشتــــاء


1- عند رؤية الريح :

(( اللهم إني اسألك خيرها وخير مافيها وخير ما أرسلت به وأعوذ بــــك من شرها ومن شر مافيها وشر ما أرسلت بـــه )) رواه مسلم 2122


2- عند رؤية السحــــاب :

(( اللهم إني أعوذ بـــك من شرها )) رواه ابو داوود وصححه الألباني 5099 .
3


- عند رؤية المطر :

(( اللهم صيبا هنيئا )) رواه ابو داوود وصححه الالباني 5099
أو (( اللهم صيبا نافعا ))

ويستحب للعبد ان يكثر من الدعاء عند نزول المطر لأنه من المواطن التي تطلب إجابة الدعاء عنده . كما في الحديث
(( ثنتان ماتردان : الدعاء عند النداء وتحت المطر ))
رواه الحاكم وحسنه الالباني في صحيح الجامع 3078


4- مايقال عند سماع الرعد :

عن ابن عباس رضي الله عنه كان إذا سمع صوت الرعد قـــال :
(( سبحان الذي سبحت له ))
رواه البخاري في الأدبالمفرد وصحه الالبان 722 .


وكــــان عبدالله بن الزبير رضي الله عنه إذا سمع الرعد ترك الحديث وقــــال
(( سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته
ثم يقول ....
إن هذ لوعيـــد لأهل الأرض شديــــد ))
رواه البخاري في الأدب المفرد وصححه الالباني 723 .


فـــــــائدة

يستحب للمؤمن عند نزول المطر أن يكشف عن شيء من بدنه حتى يصيبه لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال : أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطـــر , قـــال فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه حتى أصابه من المطر قلنــــا :
يارسول الله لما صنعت هذا ؟ قال :
(( لأنه حديث عهد بربه )) رواه مسلم 2120 .


الوقفه العاشرة : النـار في الشتــاء


ينبغي للمؤمن أن يحذر في الشتاء وغيره من إبقاء المدافيء بأنواعها مشتعلة حالة النوم لما في ذلك من خطر الاحتراق . أو الأختناق . جـــاء في البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قــــال :
(( إن هذه النـــار إنما هي عدو لكم فإذا نمتم فأطفئوها عنكم ))
وفي رواية
(( لاتتركوا النـــار في بيوتكم حين تنامون ))
رواه البخاري 5936 مسلم 5377
والسلامة في اتباع النبي صلى الله عليه وسلم .


الوقفة الحادية عشـرة : فرح السلف بالشتـاء



قال عمر رضي الله عنه :
’’ الشتاء غنيمة العابدين ’’ رواه أحمد في الزهد

قال ابو هريره رضي الله عنه :
,, الا أدلكم على الغنيمة الباردة ؟
قال قلنا : وماذلك يا أبا هريرة
قال : الصوم في الشتاء ,, رواه البيهقي 8238


بكى معاذ ابن جبل رضى الله عنه عند موته وقــــال :
,, إنما أبكي على ظمأ الهواجر وقيام ليل الشتاء ومزاحمة العلماء بالركب عند حِلَق الذكر اللهم إني أعوذ بــــك من ليلة صبيحتها إلى النــــار ,, رواه أحمد في الزهد

هذا خبر من قبلنا . أما خبر أهل زماننا فنسأل الله أن يصلح الأحوال :
تضييع لفرائض والواجبات . وأجتراء على حدود رب الأرض والسماوات وسهر على مايغضب الله ويظلم القلب ويطفيء نور الإيمان .

أخي المسلم أختي المسلمة ....

جدوا في طلب مرضاة الرحمن في ليال الشتاء الطوال وفي غيرها .... وأكثروا من صيام نهاره .

فقد قال صلى الله عليه وسلم :
,, الغنيمة الباردة الصوم في الشتـــــاء ,,
رواه الترمذي وصححه الالباني 2797

إيـــي وربي إنها العنيمة فأيـــن المشمرون المخلصــــون ؟!

اسأل الله عز وجل في ختـــام هذه الوقفات أن يشرح قلوبنا للإيمان ويستعملنا في طاعته .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم



اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا اللهم أغثنا
اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ،عاجلاً غير آجل
اللهم اسقِ عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت



سبحان الله
الحمدلله
لا إله إلا الله
الله اكبر

http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...rticle_id=2602
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : وقفـات مع الشتـاء ...!!     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : ندى الاسلام







توقيع ندى الاسلام
مــصــر
أنا ان قدر الاله مماتى لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدى


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 12.12.2010, 14:40
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا اختنا الفاضلة ندى الاسلام اكرمكِ الله
موضوع قيم لاحرمتِ الاجر
نسأل الله العظيم ان يغفر زلاتنا ويحسن ختامنا انه ولي ذلك والقادر عليه
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
تم التقييم








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون





آخر تعديل بواسطة جادي بتاريخ 12.12.2010 الساعة 14:46 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 12.12.2010, 14:41
صور أبا جعفر الهاشميّ الرمزية

أبا جعفر الهاشميّ

عضو

______________

أبا جعفر الهاشميّ غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.12.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 287  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.02.2011 (11:04)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


ما شاء الله
بوركتم وشكر لكم
موضوع أكثر من رائع
حياكم الله





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 12.12.2010, 15:08
صور طائر السنونو الرمزية

طائر السنونو

مشرف عام

______________

طائر السنونو غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.03.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.842  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.07.2019 (23:39)
تم شكره 64 مرة في 49 مشاركة
افتراضي


السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته
عودًأ أحميدًا أختنا الفاضلة
عفى اللهُ عنا وعنكِ والمسلمين
لطالما ما كان للعابدون مع الشتاء وقفات..
فنهارهُ قصير يصومهُ الصائمون ..
وليلهُ طويل يقومهُ المصلون ..
جعلنا اللهُ ممن قام ليلهُ وصامَ نهارهُ ..
جزاكُمْ اللهُ خيرًا على الموضوع الرائع
بوركَ فيكِ ونفع بكِ
وتقبل منا ومنكِ صالح الأعمال







توقيع طائر السنونو
أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
سُبحانهُ الله ..

صدقوني و إن تغيبت أني أحبكم في الله
أحبكم الله


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 13.12.2010, 17:17
صور ابوحازم السلفي الرمزية

ابوحازم السلفي

عضو

______________

ابوحازم السلفي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.649  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2017 (16:29)
تم شكره 16 مرة في 15 مشاركة
افتراضي


الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وبعد

جزاكِ الله خيرا وزادكِ علماً وفهماً
موضوع أكثر من رائع
أحسنتِ النقل اختي الفاضلة

رزقنا الله وإياكم الفردوس الأعلي







توقيع ابوحازم السلفي
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والأموات


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 16.12.2010, 20:31
صور ندى الاسلام الرمزية

ندى الاسلام

عضو

______________

ندى الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 941  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.10.2015 (16:46)
تم شكره 8 مرة في 6 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها جادي
جزاكم الله خيرا اختنا الفاضلة ندى الاسلام اكرمكِ الله

موضوع قيم لاحرمتِ الاجر
نسأل الله العظيم ان يغفر زلاتنا ويحسن ختامنا انه ولي ذلك والقادر عليه
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
تم التقييم




جزاكم الله خيرًا أخي الفاضل جادي
على المرور الكريم
آمين لما دعوت ولك بمثل وزادك الله فضلاً
حياك الله





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 16.12.2010, 22:37

ام البراء الاندلسيه

عضو

______________

ام البراء الاندلسيه غير موجود

فريق تحرير المجلة 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 28.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 655  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.08.2013 (14:19)
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة
افتراضي


جزاكِ الله خيرا اختى الكريمة ندى الاسلام

بورك فيكِ

موضوع رائع








توقيع ام البراء الاندلسيه
ساهموا في دعم منتديات زهر الفردوس


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 17.12.2010, 17:04
صور ندى الاسلام الرمزية

ندى الاسلام

عضو

______________

ندى الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 941  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.10.2015 (16:46)
تم شكره 8 مرة في 6 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها أبا جعفر الهاشميّ
ما شاء الله
بوركتم وشكر لكم
موضوع أكثر من رائع
حياكم الله

حياك الله أخانا الفاضل
شكر الله لكم مروركم الكريم
تقبل الله منا ومنكم





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 17.12.2010, 17:09
صور ندى الاسلام الرمزية

ندى الاسلام

عضو

______________

ندى الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 941  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.10.2015 (16:46)
تم شكره 8 مرة في 6 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها طائر السنونو
السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته
عودًأ أحميدًا أختنا الفاضلة
عفى اللهُ عنا وعنكِ والمسلمين
لطالما ما كان للعابدون مع الشتاء وقفات..
فنهارهُ قصير يصومهُ الصائمون ..
وليلهُ طويل يقومهُ المصلون ..
جعلنا اللهُ ممن قام ليلهُ وصامَ نهارهُ ..
جزاكُمْ اللهُ خيرًا على الموضوع الرائع
بوركَ فيكِ ونفع بكِ
وتقبل منا ومنكِ صالح الأعمال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أستاذي الفاضل طائر السنونو
آمين لما دعوت ولك بمثل
جعلنا الله وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والأقوال والأفعال
شكر الله لكم مروركم الكريم





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 17.12.2010, 17:20
صور ندى الاسلام الرمزية

ندى الاسلام

عضو

______________

ندى الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 941  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.10.2015 (16:46)
تم شكره 8 مرة في 6 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها ابوحازم السلفي
الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وبعد

جزاكِ الله خيرا وزادكِ علماً وفهماً
موضوع أكثر من رائع
أحسنتِ النقل اختي الفاضلة

رزقنا الله وإياكم الفردوس الأعلي


حياكم الله شيخنا الفاضل
آمين لما دعوت ولك بمثل وزادك الله فضلاً على فضل
شكر الله لكم مروركم الكريم





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
...!!, وقفـات, الشتـاء


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع



لوّن صفحتك :