الحوار الإسلامي / المسيحي يُمنع نقل المناظرات التي تمت في منتديات النصارى إلا بموافقة الإدارة عليها.

آخر 20 مشاركات
لمن يسأل عن معبود المسلمين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          انا هو الطريق و الحق و الحياة بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Eating the christian's god and drinking his blood (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سرقات توراتية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The qualities of the true servants of God (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا تعترضون يا نصارى على وصفكم بالضالين !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          اضحك : أبوهم فانوس يقتحم خلوة المسيحيات فى الحمامات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القدوس المولود منكِ بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          المنتقى من فيديوهات أحمد ديدات // ذاكر نايك (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          بخصوص الزعم بصلب السيد المسيح : أطلب يا نصراني التّاريخ الصّحيح فتُريح و تستريح ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          دفع شبهة : أَأَنْتَ قُلْت لِلنَّاسِ اِتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : كرم عثمان - )           »          سورة التوبة : الشيخ القارئ عبدالملك الراجح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مقتطفات من سورة غافر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كهنة النصارى بيصلوا لربهم وسط البراز ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحركات العبرية : شرح سهل وبسيط (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأب متى المسكين يعترف بتحريف الإنجيل ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأب متى المسكين يعترف بتحريف الإنجيل ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بأفواههم يعترفون بوثنية الكريسماس ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          متى وُلد يسوع ؟؟ القولُ الفصلُ ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :41  (رابط المشاركة)
قديم 25.03.2012, 17:35

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (09:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


ساكون غبى لان هذا المفر الوحيد لك لكى يتم تشتيت الحوار لموضوع آخر ولن أسمح بذلك قل ما تقولة ولن ابالى بروددك نهائى
كل هذا وأقول هذا من ذوقك وأدبك يا عزيزى وكل شتيمة تصدرها ربنا يسامحك بعد ما ينتهى الحوار هنا افتح صفحة جديدة وسارد كعادتى






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :42  (رابط المشاركة)
قديم 25.03.2012, 17:42
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
ساكون غبى لان هذا المفر الوحيد لك لكى يتم تشتيت الحوار لموضوع آخر ولن أسمح بذلك قل ما تقولة ولن ابالى بروددك نهائى
كل هذا وأقول هذا من ذوقك وأدبك يا عزيزى وكل شتيمة تصدرها ربنا يسامحك بعد ما ينتهى الحوار هنا افتح صفحة جديدة وسارد كعادتى

أنا مؤدب جداً يا عزيزي،ولكن إن كنت ترى كلامي سباب فذلك لأني أكلمك بلغة الكتاب المقدس لا أكثر ولا أقل..ماذا نفسر قولك " نُصة" و " كل بعقلي حلاوة" إيه الأدب والأخلاق دي كلها؟؟ يظهر إن أهلك ربّوك كويس يا نصراني..ولكن لا عجب :)

أين ردك بقى على المداخلة رقم 18 ؟ لماذا تهرب الآن؟ لم هذا الجُبن ؟








توقيع سيف الحتف
.
رداً على دعاوى تحريف القرآن:-
.
القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
.
وترقبوا إن شاء الله...
.
كتاب :-
.
(نسف عقيدة التثليث)
.

الطامة الكُبرى :-

مناظرة بين سيف الحتف وبايبل 333 حول الثالوث إنتهت بهروب النصراني
.


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :43  (رابط المشاركة)
قديم 25.03.2012, 19:13

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 891  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
05.12.2019 (19:56)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس

شئت أم أبيت هذا ايمانى وانا حر فيه أومن بة هكذا غير هكذا لا صلة لك




تستحق التشجيع على اعترافك بأن هذا هو ما تؤمن أنت به ..

برافو يا نصراني .. برافو ..

لا تستحي قل بوضوح : أنك تؤمن بأن الخروف هو " رب الأرباب " ...

قل بوضوح : رب الأرباب عند النصارى هو : الخروف

لو حد مندهش مذهول من أن توجد عقيدة تقول عن الخروف أنه " رب الأرباب " .. و مش متخيل

أيه شكل الخروف إعرض له هذه الصورة المعبرة :


هذه صورة " رب الأرباب " بتاع النصارى !

و النصراني حر هذه عقيدته و هو حر

هذا إيمانه و هو حر

استمر يا نصراني و اعرض علينا ما تؤمن به ..





سؤال صغير و أعتذر أني أثقلت عليك :

ما هو موقفك من الخروف اللي في الزريبة مع التيس و العجل و الثور و الكبش ؟

هل أنت ترضى أن توصف بأنك خروف ؟ .. طبعا بالمحبة و بالروح !

إذا كنت ترضى فأنت حر .. و إذا كنت لا ترضى فلا يليق أن ترضى أن يقال عن " إلهك " أنه خروف و أنه " رب الأرباب " .

سؤال :

الكتاب المقدس يقول أن الخروف هو رب الأرباب ..

هل المقصود هو الآب ؟ .. أم الإبن ؟ ...

من هو رب الأرباب في عقيدتك ؟ .. الآب أم الإبن ...

هل الأقانيم الثلاثة كلهم خرفان ؟ .. أم أن الابن فقط هو اللي خروف ؟

و طبعا هذه عقيدتك و أنت حر .. هذا إيمانك و أنت حر ... و تأكد أن أسئلتي هي بالمحبة و بالروح !







توقيع مجيب الرحمــن
إستماع القرآن الكريم أون لاين - عدة قراء - تفسير - عدة ترجمات :
http://quran.ksu.edu.sa/index.php#ay....m&trans=ar_mu




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :45  (رابط المشاركة)
قديم 26.03.2012, 01:36

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.11.2019 (23:37)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
دكتور عبد الرحمن للاسف رجعت لعادتك الذميمة القص واللصق دون فهم ما تقصة وتلزقة فالصور التى تضعها تتكلم عن لاهوت المسيح وليس عن الثالوث الأقدس
الموسوعة تقول اللفظ لا يوجد العقيدة موجودة
كنت أتمنى ان تحاور بعقلك وتفكر بذلك ولكن حبذا لو حدث هذا



هل وضعت هذا الكلام من نفسك .؟
طبعاً لا
بل فقط الالة الذميمة قص ولزق هى من فعلت ذلك
اليس تقص وتلزق من شهود يهوة .؟
وهاهو الرابط بما فية الكلام
××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××

فرجاء ان تعرف ما تفعلة لكى لا تضع نفسك امام القارىء فى موقف محرج كم الأن

حينما قرأت الرد السابق صراحة تعجبت منه
و ظللت أقرأه من اليمين للشمال و من الشمال لليمين و من فوق لتحت و من تحت لفوق لعلى أجد معنى أو مغزى لما يقوله البرثولماوس
فكالمعتاد لم أجد شيئا

فقد قلت للنصرانى

اقتباس
المصدر الثالث :
http://www.watchtower.org/a/20050915/diagram_01.htm


كتابات شهود يهوه
و هم مسيحيون يؤمنون بأن المسيح ابن الله و صلب و قام فى اليوم تكفيرا للخطايا و يؤمنون بأن الكتاب المقدس كلام الله و لكنهم لا يؤمنون بالتثليث
نقرأ ما يقولونه على الرابط السابق مستشهدين بنصوص الكتاب المقدس:

يقول كثيرون من المتديِّنين ان يسوع هو الله، ويدَّعي آخرون ان الله ثالوث. ووفقا لهذه العقيدة، فإن «الآب هو الله، الابن هو الله، والروح القدس هو الله، ومع ذلك ليس هنالك ثلاثة آلهة بل اله واحد». ويُعتقد ان الثلاثة «سرمديون ومتساوون معا». (دائرة المعارف الكاثوليكية، [بالانكليزية]) فهل هذه الآراء صائبة؟
ان يهوه الله هو الخالق. (رؤيا 4: 11) وليست له بداية او نهاية، وهو القادر على كل شيء. (مزمور 90: 2) اما يسوع فله بداية. (كولوسي 1: 15، 16) وحين اشار الى الله بصفته اباه قال: «الآب اعظم مني». (يوحنا 14: 28) كما اوضح ان هنالك امورا لا يعرفها هو ولا الملائكة إلا ابوه وحده. — مرقس 13: 32.
وعلاوة على ذلك، صلَّى يسوع الى ابيه قائلا: «لتكن لا مشيئتي، بل مشيئتك». (لوقا 22: 42) فإن لم يكن يسوع يصلِّي الى شخصية اسمى، فإلى مَن كان يصلِّي؟! كما ان يسوع لم يُقِم نفسه من الموت بل الله هو الذي اقامه.

فكما ترون قلت لبرثولماوس أنى أنقل له من موقع شهود يهوه و وضعت له الرابط

و لكن برثولماوس بعبقريته الخطيرة اكتشف ما أخفيته فى المشاركة السابقة و وضعنى فى موقف محرج حقيقي عندما استطاع بفطنته أن يكتشف أنى لم أكتب كلام شهود يهوه من نفسي و أنى أنقله من موقعهم و وضعنى فى موقف محرج حقيقي عندما وضع رابط موقع شهود يهوه الموجود به الكلام السابق

انظروا المشاركة التى أفحمنى بها برثولماوس :


اقتباس

هل وضعت هذا الكلام من نفسك .؟
طبعاً لا
بل فقط الالة الذميمة قص ولزق هى من فعلت ذلك
اليس تقص وتلزق من شهود يهوة .؟
وهاهو الرابط بما فية الكلام
××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××

فرجاء ان تعرف ما تفعلة لكى لا تضع نفسك امام القارىء فى موقف محرج كم الأن


هل رأيتم كيف أحرجنى النصرانى و اكتشف أنى أنقل من شهود يهوه ؟
و أترك للقارئ الكريم الحكم على مستوى البرثولماوس العضو البارز فى منتديات النصارى







توقيع د/ عبد الرحمن

- ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار ؟ تقول : الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض ، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله على ما أحصى كتابه ، والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء ، وتسبح الله مثلهن . تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك

الراوي:أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:2615
خلاصة حكم المحدث:صحيح
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :46  (رابط المشاركة)
قديم 26.03.2012, 02:09

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.11.2019 (23:37)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
ثانياً:الدكتور عبد الرحمن لم يعتمد على عقلة أعتمد على غيرة بل بمعنى مجرد الة قص ولصق وهذا يعطى للحوار فكرة مسيئة لدى القارىء ولا يعرف ماذا لو تم الرد يفعل هل سيتصل بكل شخص ويعطى لة الرد .؟
فلم اجد غير الانسحاب فهو أفضل من تكملة الحوار


أولا :
حاولت أعلمك أكثر من مرة أن هناك فرق بين التاء المربوطة و الهاء المربوطة
و حتى تستفيد فى تلك المشاركة قمت بتلوين أخطائك الإملائية باللون الأحمر و وضع خط تحتها حتى لا تسقط فيها مستقبلا
يعنى قمت بعمل workshop مختصر لك فربما يأتى يوم تتعلم فيه

ثانيا :
كما يقول المثل :
حجة البليد مسح التختة
فالنصرانى لا يجد شئ يفسر به هروبه من المناظرة إلا أنه يقول أنى مجرد آلة للنسخ و اللصق
و النصرانى يعلم أنها مجرد حجة خايبة و تافهة
و هو يعلم كما يعلم القراء أن ردى عليه لم يكن مجرد نسخ و لصق و لكن بم يتحجج ؟
و لا أنكر طبعا أنى نقلت بعض الردود من الإخوة - بارك الله فيهم - لبرثولماوس للرد على شبهاته و هو ما يدل على أن شبهات برثولماوس مستهلكة و مردود عليها من زمن و على الرغم من أن الشبهات تم الرد عليه إلا أن الكائن الهلامى المدعو بالبرثولماوس ما زال يرددها
فشبهات البرثولماوس مستهلكة و برثولماوس نفسه مستهلك

ثالثا :
لنجارى البرثولماوس فيما قاله من هبل
و أقول لبرثولماوس فليكن أنا مجرد آلة للنسخ و اللصق و أنا بغبغان
لو كان لديك رد لرددت على و بينت للقراء أنى أنقل بدون فهم
لكن طبعا ليس لديك رد نظرا لأن دينك باطل و لأن مستواك ضحل فلم تجد أى حجة لفرارك بتلك الصورة سوي أنك تقل أدبك على و تقول أنى مجرد آلة للنسخ و اللصق

رابعا :
يقول النصرانى

اقتباس
ولا يعرف ماذا لو تم الرد يفعل هل سيتصل بكل شخص ويعطى لة الرد .؟


فليكن أنا سألقنك إن شاء الله غدا درسا قاسيا و سأرد على تدليسك فى ردك على بحث الأخ تروث عن أن الترجوم يثبت أن إبراهيم عليه السلام مسلم
و سأثبت للقراء إن شاء الله مدى تدليسك أنت و صاحبك كاتب الرد فى منتدياتكم و سنرى كيف أنكم تظهرون للناس جزءا من القاموس و تخفون الجزء الآخر


و لا أنسي أن أشكر أخوى الحبيبين شعشاعى و مجيب الرحمن - جزاهما الله خير الجزاء -على ردهما عليك عندما قلت أنى مجرد آلة قص و لصق





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :47  (رابط المشاركة)
قديم 26.03.2012, 02:21

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.11.2019 (23:37)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس

شئت أم أبيت هذا ايمانى وانا حر فية أومن بة هكذا غير هكذا لا صلة لك

نعم أنت حر فى إيمانك و ليس لأحد عندك شئ

فالإسلام هو الحق و من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر و كل إنسان مسئول عن اختياره

قال تعالى :

وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :48  (رابط المشاركة)
قديم 26.03.2012, 02:58

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (09:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


يعنى انا شايف 12 عشو قاعدين فى الصفحة من صباحية ربنا حاطين ايديهم على خدهم مبحلقين فى المشاركة ويقولوا طيب هنكتبله دا ايه انشاء الله؟؟؟؟؟؟؟
يا مسهل
هناك بعض التعليقات الظريفة نعلق عليها بدل الفضى على مربنا يفتحها عليكوا علشان دا المشوار صعب عليكوا اوى اوى اوى اوى
اقتباس
بعيدا عن نص رسالة بولس بالذات .. هل الحكم علي أصولية نص يكون من خلال إختيار أقدم شكل للنص وخلاص ؟! مدلس طول عمره، نصراني بقي :)

لا اعتقد انك مؤهل سواء انت او اى نصرانى ان يتكلم مع المسيحى فى النقد النصى
طبعا كلامى لا تفهمه انت كونك صغير سنا وعقلا
لانك لو ركزت فى كلامى كنت ستقرأ الاتى
فعمليا هذا النص معروف فى كنيسة الرسل وله شواهد نصية من القرن الثانى
فانا كنت ساتكلم عن اصولية النص ان كان محتاجا ان اتكلم عنه نصيا لو وجد اختلافا جوهرى بين نص الاغلبية والنص النقدى
لكن ادراجى لاقدم شكل للنص موجود حاليا شئ يصعب على ذوى العقول المحدودة امثال النصارى ان يفهموه
ان نثبت علميا وجود النص فى القرن الثانى او على اقرب تقدير نهايات الاول
وحتى وان كان هناك قراءات فى النص وسنحكم عليه نقديا لابد وان ابدأ باقدم الصور لانتقال النص لكن دا ليس غرضى
اقتباس
هو فاكر نفسه خضنا كدا ؟ كما يقول عنه (وان) بيخترع معركة وهمية بعدين يقعد يتكلم فيها بعدين يقولك رديت .. هو حد كان سألك أصلا عن أصولية نص رسالة بولس عشان تلت وتعجن وتقول أصلي ؟ أحمق فعلا :)

اهدى يا حبيبى علشان البواسير بتبقى صعبة على اللى فى سنك
عزيزى انت متسالش الاقوياء امثالنا اصحاب فكر " تانس الكلمة ابن الاب الوحيد " حينما يردوا على النصارى اصحاب فكر " سبحانه لم يكن له صاحبة ولا ولد " بينزلوا ردود احترافية
فلو قراءت فى ردى
ستجد ان قولت ساتكلم عن النص من الناحية النصية لاثباته من القرن الثانى + مفهومه اللاهوتى كبركة رسولية متسخدمة فى الليتورجية المسيحية فى اقدم عصور الكنيسة " بركة الثالوث القدوس "
فدعك من احمق وثكلتلك امك واذهب مش عارف عض ايه ومص ايه
الكلام دا مش هيفيدك فى حوارات علمية هحاول اعلمك ما لا تعلمه
بس كدا مش هنخلص
اين صاحب الحوار المسمى " سيف الحتف "
هل لديه نقد ما للنص ام نبدأ فى العميق
والله يعينكم على ما ستروه






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :49  (رابط المشاركة)
قديم 26.03.2012, 03:07

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (09:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


ملاحظة لمن مستغرب كلامى
النصارى هما انتم لما اقول نصرانى يعنى مسلم
ومن يريد ان اثبت له ان المسلم نصرانى بنص القران والتفاسير يقولى

منتظرين الفرج......طيب الله مساءكم






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :50  (رابط المشاركة)
قديم 26.03.2012, 03:40

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.11.2019 (23:37)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
لانك لو ركزت فى كلامى كنت ستقرأ الاتى
فعمليا هذا النص معروف فى كنيسة الرسل وله شواهد نصية من القرن الثانى
فانا كنت ساتكلم عن اصولية النص ان كان محتاجا ان اتكلم عنه نصيا لو وجد اختلافا جوهرى بين نص الاغلبية والنص النقدى
لكن ادراجى لاقدم شكل للنص موجود حاليا شئ يصعب على ذوى العقول المحدودة امثال النصارى ان يفهموه
ان نثبت علميا وجود النص فى القرن الثانى او على اقرب تقدير نهايات الاول



من الواضح أن المناظرة انتهت
و البركة التى أتيت بها لا علاقة لها بالموضوع
نص البركة :

نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَمَحَبَّةُ اللهِ، وَشَرِكَةُ الرُّوحِ الْقُدُسِ مَعَ جَمِيعِكُمْ. آمِينَ.



و طبعا الكلمة المترجمة إلى ربنا فى كلمة ربنا يسوع هى كيريوس و هى لا تثبت الألوهية و تترجم إلى السيد
يعنى ممكن نقرأ النص :

نعمة سيدنا يسوع المسيح و محبة الله و شركة الروح القدس

و حتى لو كان النص صحيحا فأين تجد فى النص أن الأب و الابن و الروح القدس هم إله واحد ؟
بل على العكس الله هنا تعنى الأب فالنص يتحدث عن المسيح - الله - الروح القدس
فالله هو الأب فى النص السابق تماما كما قال المسيح :

نقرأ من يوحنا 17
3 وَالحَياةُ الأبَدِيَّةُ هِيَ أنْ يَعرِفُوكَ أنتَ اللهُ الحَقِيْقِيُّ وَحدَكَ، وَأنْ يَعرِفُوا يَسُوعَ المَسِيحَ الَّذِي أرسَلْتَهُ. (ERV_AR)


فما أعلنه المسيح هو أن الأب هو الله وحده و هو نفس التوحيد الإسلامى و اليهودى



فلا يعقل أن نترك تعاليم المسيح صريحة فى أن الأب هو الله الحقيقي وحده لجملة فيها نعمة يسوع المسيح - محبة الله - بركة الروح القدس و نستنتج منها أن الله هو الأب و الابن و الروح القدس
عجبا لك و لأهل ملتك !!

و على العموم من الواضح أن المناظرة انتهت إلا أن يري أخونا الحبيب سيف الحتف أنه يرغب فى مواصلة المناظرة





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
ثالوث بايبل 333 فضيحة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
مناظرة بين سيف الحتف و مشرف مسيحي حول الثالوث إنتهت بهروب النصراني أسد الدين الحوار الإسلامي / المسيحي 50 10.05.2013 00:29
صفحة التعليقات على (ملتقى نقد الكتاب المقدس) زهراء مصداقية الكتاب المقدس 23 30.12.2011 14:43
صفحة التعليقات على مناظرة " صفات الإله بين الإسلام والنصرانية " د/مسلمة الحوار الإسلامي / المسيحي 33 13.06.2011 22:11
صفحة التعليقات على دروس مصطلح الحديث أبوحمزة السيوطي قسم الدعوة والدورات والمشاريع الدعوية 13 18.08.2010 20:51
صفحة التعليقات علي دروس العقيدة أبو عائش قسم الدعوة والدورات والمشاريع الدعوية 7 24.02.2010 18:15



لوّن صفحتك :