الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية قسم مخصص للرد على الملحدين و اللادينيين و أتباع الأديان الوثنية

آخر 20 مشاركات
الخروج : حقيقة أم أسطورة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : طالب العلم - )           »          -من الذى يجلى من ؟ {* وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا *} - (الكاتـب : طالب العلم - )           »          نورت يا غير مسجل بالود والورد نحييك (الكاتـب : نوران - آخر مشاركة : هادية - )           »          عقائد الملحدين (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          هل الإسلام يدعو للرفق بالحيوان (الكاتـب : مراقى - )           »          فضيحة غلام قناة تنصيرية على صفحته بالفيسبوك و إثبات كذب ما يدعيه من كونه مسلماً سابقاً و ابن واحد... (الكاتـب : أحمد السلفي-ناسف الشبهات - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          جبل موسي عليه السلام (الوادي المقدس طوي) أين؟؟؟ (الكاتـب : الباحث فتحي عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أعجمي يقرأ القرآن (متجدد بحول الله) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً ( موثّق ) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          موسى أم موشي ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من صور تكريم الإسلام للمرأة (الكاتـب : ميثاء محمد - آخر مشاركة : خالد الوزان - )           »          هل لعن المسيح التينة قبل ام بعد ان يظهر الهيكل؟ وهل يبست في الحال ام في اليوم الثاني؟ ورد الشبهات (الكاتـب : خَادم الإسلام - )           »          أهمية الإيمان الجزء الاول - عبدالعزيز الفوزان (الكاتـب : أبو فاطمة - )           »          الحمد لله أسلمت منذ يومين فتاة على يد أخيكم خادم الإسلام بفضل الله (الكاتـب : خَادم الإسلام - )           »          *( قطوف دانية - متجدد باذن الله )* (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          أنت وحالتك المزاجية 2... (الكاتـب : راجية الاجابة من القيوم - آخر مشاركة : ندى الاسلام - )           »          ومليارٌ يُسلّمُ يـا حبيبي (الكاتـب : ندى الاسلام - )           »          ممنوع على الأخوات | فلسفة الإباحية فى الكتاب المقدس و الرد عليها!!!!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          الى كل مسيحى منكر لنبوة سيدنا محمد: تفضل :إدخل هنا و إنكر هذا ان إستطعت!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          الى كل مسلم و مسيحى: نصيحة بولس الشاذة التى أدت الى سقوطه و سقوط الكتاب المقدس معه!! (الكاتـب : د. نيو - )

تعرف على الملحد

الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  
قديم 12.06.2010, 18:36

simple_happy

عضو

______________

simple_happy غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 285
التسجيـــــل: 09.07.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 57  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.06.2011 (14:28)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ورقة تعرف على الملحد


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ثم أما بعد...

لا يخفى على الجميع أننا في منتدى تابع لحوار الأديان
يرد علينا الجميع
إلا أن هناك فئة قد يجهل الكثير عنها وعن حياتها
إنه الإنسان البائس المسكين
الذي يعيش في هذه الحياة وحيداً منكسرا
يأبى التكبر والجبروت الذي زرعه الشيطان في قلبه على خالقه أن يجعله يتذلل لله ويعترف بوجوده وبنعمه عليه !!!
بكل المقايس هو مسكين
إنه
الــــــمــــــلـــــحــــــدتعرف الملحد

الملحد...
هو إنسان لم يُطق الضوابط والتكاليف الدينية ولا يريد أن يكون للدين سلطة عليه , فوجد الإلحاد أسهل طريقة في أن يلغي وجود الإله الخالق وبذلك يكون قد ألغى كل الأديان جميعها , سماوية كانت أم أرضية بالإضافة أنه وجد لنفسه المبرر لإتهام الرسل والأنبياء بأنهم كذابون ودجالون , فلا يوجد في الحقيقة إله أرسلهم وإنما كل ما قالوه وما نقل عنهم هو محض أوهام وشعوذة لا حقيقة له .!!!

الملحد...
هو من أوهم نفسه بأنه قد تزين بزينة العقل , وغيره من تابعي الأديان هم أناس يركضون وراء الوهم ولا عقل لهم ,
على الرغم من أن السيارة التي يركبها والطائرة التي يسافر بها ونظام الإتصالات التي نتفع بها والطب الحديث الذي يداويه وأنظمة الهايدرولك والميكانيكة المعقدة التي ينعم بها من خدمات , وأنظمة البناء الحديثة التي يسكن فيها , وشبكات المعلومات , وجهاز الحاسب التي يهاجم بها المتدينين كلها وغيرها من صنع المتدينيون وابدعاهم !!!
الملحد...
من ينتمي إلى مجموعة لا كيان حقيقياً لهم, وليس لهم دولة تجمعهم ولا يسمع لهو صوت إلا من وراء الحجب , وهو بذلك كمن فقد وظيفته وجلس في بيته ليس له شغل ولا همّ إلا أن يقدح في فلان ويشتم في فلان ويتتبع سقطات هذا ويبحث عن عورات ذاك فهو يريد أن يكمل النقص الذي عنده بإيجاد نقائض عند الآخرين ,,, وكما قيل ودت الزانية لو زنت النساء كلهن
الملحد...
هو من ورّط نفسه بورطة هو ليس لها كفؤاً ,, فما بالك بإنسان ألغى الإله الذي خلقه من حياته وأصبح كالبيت من غير سقف ولا جدران فهو يواجه هذه الحياة الدنيا ( فضلا عن الآخرة ) لوحده ولا معين له ولا نصير سوى نفسه , وهو محدود القدرات محدود العقل محدود الإمكانيات ولكن الغرور ملأ قلبه .

الملحد...
هو في الحقيقة إنسان بلامبادئ ,, ولا يوجد هناك رادع يردعه ,, فالمتدين هناك رادع ديني بينه وبين ذاته يردعه عن فعل الأخطاء والمنكرات بل ويتوعد ما يفعله ذلك بالعقاب سواء كان ذلك في الدنيا أو في الآخرة , هذا هو المتدين, أما الملحد فمن يردعه ذاتيا ؟ ! فقد سلّم لنفسه لأفكار أناس مثله لا يجلبون له نفعا ولا يمنعون عنه ضرا !!!

الملحد...
هو من لدين مشاكل مع الآخر ,, فهو يتوهم أن كل من حوله أعداء له ويلعنونه ويسبونه ويشتمونه يكيدون له ويتمنون لو يظفرون به ويشربون من دمه ! ولهذا تجده عدائيا وعديم الثقة وسريع الإنفعال حاد الطبع لا يعجبه العجب كثير النقد والإنتقاد بذيء اللسان , وفوق كل ذلك وذاك يرمي غيره بدائه وينسل !!!

الملحد...
هو من لا يعي معنى النقاش والحوار الجاد , فجميع الفرقاء والمختلفين في الدين والمذهب يتحاورون ويتناقشون من خلال عرض وطرح كل دين وكل مذهب مالديه من مبادئ وأسس ... إلا الملحد فإنه لا يعرض شيئا إنما يبدأ بالنقد اللاذع وانتقاص الطرف الآخر مباشرة بل وحتى دون مقدمات !!!
الملحد...
هو إنسان يتمنى ويسعى جاهداً لأن يكون كل الناس ملحدون مثله فإن الأفراد العاديين من أصحاب الديانات يعيشون فيما بينهم وكل يحتفظ لنفسه الدين والمذهب الذي يعتقده ... إلا الملحد فوظيفته في هذه الحياة أن يقدح بالأديان ويحاول أن يقنع الآخر بأن دينه غير صحيح !!

الملحد...
هو من يعادي حركات المقاومة الإسلامية منها خاصة لأنها إسلامية ( وهي تهمةٌ بحد ذاتها عنده ) ويدعي أنها تنفذ عمليات أرهابية ( حسب وصفه ) ولكننا لم نسمع ملحدا في يوم أنتقد الجيش (الجمهوري الإيرلندي) أو (حركة نمور التأميل) على الرغم من أنهما ينفذان عمليات من نفس النوع في عمق المجتمع المدني !!!

الملحد...
هو من يتعمد أن يكبر الأخطاء ويعممها فعلى الرغم من أن معظم المسلمين مثلا يرفضون فكرة العنف ضد الآخر إلا أن الملحد يتعمد أن يعمم ذلك على جميع المسلمين ,, وكما أن معظم المسيحين يرفضون فكرة التنطع والغلو في الدين كذلك يتعمد الملحد أن يعمم هذا المبدأ على جميع من ينتمي إلى الدين المسيحي فقط لأن هدفه الرئيسي هو القدح والذم ليس إلا !!!

الملحد...
هو من اتخذ الإستفزاز وسيلة لجعل الآخر يلتفت إليه فهو يتعمد مثلا سب الذات الإلهية جل وعلا أو السخرية من الأنبياء عليهم السلام حتى يستفز الآخر فهو مريض مرضا نفسيا لأنه لو كان إنسانا طبيعيا , لكان وبكل بساطة إن لم تعجبه هذه الاديان أن يتركها ويبتعد عنها من غير أن يكترث أو يأبه لها ولا يفكر حتى في أن يتكلم مع أحد يتبعها أو يؤمن بها . !!!

ومع كل ما ذكرناه نود أن نلفت أنتباه جميع الأخوة والأخوات
إن الملحد لم يصبح ملحداً إلا
1- للهروب من دين وكراهية دين
هروب من دين فاسد وكراهية الدين الصحيح كراهية تجعله ينتحر ولا يعتنقه , لكنه يحب الحياة فيفضل أن يعيش ملحداً
2- لتسخطه على قضاء الله وقدره
فقد يمر بأمور ومصائب في حياته وابتلائات تجعله يتسخط على الله ويصف الله عزوجل والعياذ بالله بالظلم تعالى الله عن ذلك , يؤدي به المطاف لإنكار الله والإلحاد
3- خواء العقيدة وتسلم القلب والعقل للملحدين
فقد يكون الإنسان على دين ما , ولا يعرف عن الدين إلا اسمه وبعض القشور , فبمجرد أن يسلم عقله للفلاسفة والملحدين
يقرأ الكتب ويطلع على الأفكار ويتشرب الشبهات , ونلاحظ أن الأفكار مع فحشها وشناعتها , يضع الكاتب فكرة أن الجميع كلهم سوف يضطهدونك ويصفوك بالكفر والزندقة وسيحاولون إيذائك فلذلك لا يتحكي لأحد ,,!! وهذا من أشد أمور الخباثة لأنه بعد أن يسمّ قلبه وعقله يقول له : لا تقل لأحد أنك مسموم لأنهم سوف يقتلوك !!! هو سيموت ,, لماذا لا يكون الإحتمال أن يساعدوه ؟؟؟!!!
4- الإنغلاق والإقتصار على العقل
بعض الناس يقوم على دراسة الدين بنفسه ومع نفسه دون معلم أو مربي أو عالم أو شيخ جليل , يجعله يفكر في أمور قد نهى عنها الشرع وتوقف عندها ولم يذكرها ويخوض ويدفعه الشيطان ويموج موج البحر المتلاطم ,,, دون أن يرجع لأقوال العلماء وآراء الأتقياء والسلف الصالح , فعندها يصبح ملحداً في الخفاء !


5- الأهواء البشرية
فحب الشهوات من غريزة جنسية ومال وعجب وغرور وكبرياء يجد فيها الملحد ضالته، فهو يريد أن يفرغ شهوته بدون ضوابط ولا حساب ولا عتاب، ويحب أن يجمع المال كيفما شاء وينفقه فيما شاء دون أن يجد محاسبة وتقييدا له في حياته، وحبه للظهور والخروج عن المألوف بين معارفه فيظهر نفسه كأنه الأكثر فهما وجرأة.. والكثير من الأهواء التي تعتري البشر فتوصلهم أو تسهل عليهم الإلحاد والعياذ بالله.
6- الرغبة القاصرة
لأن الملحد عندما يخاف وجود الله يفكر في إنكاره ويصل بعدها لعدم الإيمان به.

تعرف الملحد


هذا ما حضرني من أسباب ونسأل الله الهداية لجميع البائسين تعرف الملحد

ومع ذلك كله والغريب والعجيب أن الملحد يدعي أنه وصل لإلحاده بالعلم والعقل إلا أنه
لا يعرف

لا يعرف الملحد لماذا خُلق وجاء لهذه الدنيا ؟!!

لا يعرف الملحد ولا يستطيع أن يحلل نومه وماذا يحدث له في نومه ؟!!!

لا يعرف الملحد من هو عدوه فضلا عن صديقه

لا يعرف الملحد أشياء كثيرة جداً ويظن أنه نجى بنفسه من فخ الأديان على حسب ظنه

نسأل الله أن يتوب عليهم ويهديهم إلى صراطه المستقيم اللهم آمين

أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم

ولا تنسوني من صالح دعائكم فأنا في فترة إمتحانت الدنيا

نجانا الله واياكم من امتحانات القبر والآخرة اللهم آمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : تعرف على الملحد     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : simple_happy







توقيع simple_happy
والله إن ظننا في الله أن نصلي فيك قبل الشهادة والله عند ظن عبده


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  
قديم 12.06.2010, 23:04
صور على ابوموسى الرمزية

على ابوموسى

عضو

______________

على ابوموسى غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 649
التسجيـــــل: 28.02.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 121  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
02.07.2013 (16:00)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب جزاك الله خيرا موضوع شيق ومهم جدا لكشف اعدا الاسلام خاصه فى الداخل والخارج ولاتتعجب بكلمه اعداء الاسلام بالداخل بل ومن المسلمين بلاسم فقط وعمره ماسجد ساجده لله وانا اعرف واحد من هؤلاء لم يدخل المسجد فى صلاة الجنازة على امه ظل واقف امام المسجد حتى انتهت صلاة الجنازة وواحد اخر يقول الله خلقنا للامتحان والابتلاء من اطاع دخل الجنه ومن عصا دخل النار وانا لااريد دخول هذا الامتحان ولا اريد الجنه ولا اريد النار والله خلقنى دون ان ياخذ رايى ولو خيرت لاخترت ان لااخلق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا التعليق على هذا الكلام من حضرتك ولكم الشكر واعانك الله ووفقك لما يحبه ويرضاة ومتابع معكم ان شاء الله يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ ۚ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا (63)
إِنَّ اللَّهَ لَعَنَ الْكَافِرِينَ وَأَعَدَّ لَهُمْ سَعِيرًا (64)
خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ لَا يَجِدُونَ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (65)
يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66)
وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67)
رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَىٰ فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا ۚ وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا (69)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70)
يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71)
إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72)
لِيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (73)





رد باقتباس
قديم 13.06.2010, 02:01
simple_happy
هذه الرسالة حذفها simple_happy.
قديم 13.06.2010, 03:14
مشاكس
هذه الرسالة حذفها simple_happy.
   
  رقم المشاركة :3  
قديم 13.06.2010, 05:33
صور أبو حفص الأيوبي الرمزية

أبو حفص الأيوبي

المدير العام

______________

أبو حفص الأيوبي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 147
التسجيـــــل: 25.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.070  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
06.04.2011 (00:05)
تم شكره 6 مرة في 5 مشاركة
افتراضي


أليس هناك أسلوب أفضل من هذا لتوجيه السؤال يا مشاكس ؟






توقيع أبو حفص الأيوبي



رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  
قديم 13.06.2010, 08:37
صور الليث الضاري الرمزية

الليث الضاري

عضو شرف المنتدى

______________

الليث الضاري غير موجود

محاور 
الملف الشخصي
العضويــــة: 454
التسجيـــــل: 25.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 459  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.10.2013 (08:47)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي


مرحبا بالضيف مشاكس

فضلا إستخدم لغة خالية من السخرية في الحوار

والأخ صاحب قصة الإمام الشافعي ... ما مصدر القصة؟





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  
قديم 13.06.2010, 08:51
صور الليث الضاري الرمزية

الليث الضاري

عضو شرف المنتدى

______________

الليث الضاري غير موجود

محاور 
الملف الشخصي
العضويــــة: 454
التسجيـــــل: 25.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 459  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.10.2013 (08:47)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي


عزيزي مشاكس

مكتوب في بياناتك أنك هندوسي سني


هلا حدثتنا - في موضوع منفصل - عن هذا المنهج ؟؟؟

وهل لمنهجك علاقة بهذه؟؟






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  
قديم 13.06.2010, 22:25

simple_happy

عضو

______________

simple_happy غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 285
التسجيـــــل: 09.07.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 57  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.06.2011 (14:28)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ورقة رد بتوضيح


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها على ابوموسى
وانا اعرف واحد من هؤلاء لم يدخل المسجد فى صلاة الجنازة على امه ظل واقف امام المسجد حتى انتهت صلاة الجنازة وواحد اخر يقول الله خلقنا للامتحان والابتلاء من اطاع دخل الجنه ومن عصا دخل النار وانا لااريد دخول هذا الامتحان ولا اريد الجنه ولا اريد النار والله خلقنى دون ان ياخذ رايى ولو خيرت لاخترت ان لااخلق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا التعليق على هذا الكلام من حضرتك ولكم الشكر واعانك الله ووفقك لما يحبه ويرضاة

بسم الله والصلاوة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم أما بعد ,, أعذرني أخي الحبيب أني رددت عليك بقصة قصيرة ولكن كما أخبرتك أني في فترة أختبارات نسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه ,,, ثم أما بعد ....

لقد يتسائل أي إنسان لماذا يرد على بعض ألسنة الملحدين أو الجاحدين مثل هذه العبارات ( لماذا خلقني الله , لا أريد الحياة , لم يستشرني الله في أن يخلقني , أريد أن أموت , هذه حياة ظالمة ...... إلخ ) دعونا نسأل سؤال يطرح نفسه

هل يقول هذا من واقع الطمأنينة و السعادة والرضى والثقة في الله ؟؟؟
كيف وهو لا يؤمن ولا يقر بوجوده أصلا ؟؟!!!
إليكم الرد...

أولا: لقد أشهد الله جميع ذرية بني آدم على أنفسهم أنه عزوجل ربهم وخالقهم فقال عز من قائل :{وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ [الأعراف : 172]
يقول تعالى: { وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ } أي: أخرج من أصلابهم ذريتهم، وجعلهم يتناسلون ويتوالدون قرنا بعد قرن.
{ و } حين أخرجهم من بطون أمهاتهم وأصلاب آبائهم { أَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ } أي: قررهم بإثبات ربوبيته، بما أودعه في فطرهم من الإقرار، بأنه ربهم وخالقهم ومليكهم.
قالوا: بلى قد أقررنا بذلك، فإن اللّه تعالى فطر عباده على الدين الحنيف القيم.
فكل أحد فهو مفطور على ذلك، ولكن الفطرة قد تغير وتبدل بما يطرأ عليها من العقائد الفاسدة، ولهذا { قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ } أي: إنما امتحناكم حتى أقررتم بما تقرر عندكم، من أن اللّه تعالى ربكم، خشية أن تنكروا يوم القيامة، فلا تقروا بشيء من ذلك، وتزعمون أن حجة اللّه ما قامت عليكم، ولا عندكم بها علم، بل أنتم غافلون عنها لاهون.
فاليوم قد انقطعت حجتكم، وثبتت الحجة البالغة للّه عليكم.
أو تحتجون أيضا بحجة أخرى، فتقولون: { إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِنْ بَعْدِهِمْ } فحذونا حذوهم، وتبعناهم في باطلهم.
{ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ } فقد أودع اللّه في فطركم، ما يدلكم على أن ما مع آبائكم باطل، وأن الحق ما جاءت به الرسل، وهذا يقاوم ما وجدتم عليه آباءكم، ويعلو عليه.
نعم قد يعرض للعبد من أقوال آبائه الضالين، ومذاهبهم الفاسدة ما يظنه هو الحق، وما ذاك إلا لإعراضه، عن حجج اللّه وبيناته، وآياته الأفقية والنفسية، فإعراضه عن ذلك، وإقباله على ما قاله المبطلون، ربما صيره بحالة يفضل بها الباطل على الحق، هذا
هذه واحدة أننا جميعا شهدنا وهي فطرة فينا , والله عزوجل يعلم ما لا يعلمه احد من مخلوقاته عزوجل { قُلْ إِن تُخْفُواْ مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [آل عمران : 29]

ثانيا :وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَى بِجَانِبِهِ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَؤُوساً [الإسراء : 83]
هذه طبيعة الإنسان من حيث هو، إلا من هداه الله، فإن الإنسان- عند إنعام الله عليه - يفرح بالنعم ويبطر بها، ويعرض وينأى بجانبه عن ربه، فلا يشكره ولا يذكره.
{ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ } كالمرض ونحوه { كَانَ يَئُوسًا } من الخير قد قطع ربه رجاءه، وظن أن ما هو فيه دائم أبدًا.
وأما من هداه الله فإنه- عند النعم -يخضع لربه، ويشكر نعمته، وعند الضراء يتضرع، ويرجو من الله عافيته، وإزالة ما يقع فيه، وبذلك يخف عليه البلاء.
هذه الثانية أن يعرض ويفقد الثقة في ربه ومولاه وكل ذلك بإعانة الشيطان الرجيم { وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً [النساء : 119

ثالثا : ينسى الله عزوجل ينسى ذكره وحدوده وأمره ونهيه ,
لأنه تسخط على الله , فينسيه الله حظه من الدنيا , يعرض عن ذكر الله فيحول الله حياته لضنك وهمّ وغمّ

وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ [الحشر : 19]
وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى [طه : 124]
هذه ثالثه فلما تكون حياة هذا الشخص هكذا بعد أن{ اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ [المجادلة : 19] ماذا تظن اخي الكريم أن يقول ؟؟؟ لابد ان يقول كلمات السخط والجحود , لابد أن يضل ويضلل لابد أن يتخبط في الدنيا كالذي يتخبطه الشيطان من المّس ,,, هؤلاء هو حالهم ,,, أعرضوا عن ذكر الله وحدوده فأنساهم الله أنفسهم فتحولت حياتهم لجحيم فبدلا من أن يعودوا لله , يأبى الشيطان والنفس من الكبر أن تتذلل لخالقها ,, فتقول ,,, ولماذا يفعل الله بي كذا وكذا ... كلمات ما أفظعها وأشنعها .. سبحانه { لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ [الأنبياء : 23]
ألم يوعد الله ويبشر من أطاعه وعمل من الصالحات أن يحييه حياة طيبة ؟! مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [النحل : 97]

إذا فهو الجحود واتباع الشيطان , يعصي الإنسان ولا يريد عقاب ولا يريد بلاء , بل ويريد أن يحاسب خالقه ومولاه , ولو أنهم قالوا { إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ } لكان َ{ لهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ }

فخلاصة الكلام أخي الحبيب أن الله عزوجل لو خلق الإنسان لما يريد الإنسان لبغى في الأرض وأفسد نفسه والآخرين ولهلك وأهلك وضل وأضل , ولكن الله عزوجل خلقنا لما يريــد { وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً [النساء : 27] يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً [النساء : 28] .... نعم لقد خلقنا من أجل هدف وهو {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ [الذاريات : 56] وأخبرنا أنه { الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ [الملك : 2] فلقد بين الله لنا كل شئ , وخيرنا ,,, { وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيراً [النساء : 124]
{ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً }

هذا وإن كان من تقصير فمني ومن الشيطان وإن كان من توفيق فمن الله نسأل الله أن يتوب على جميع الخلق ويهديهم صراطه المستقيم الذي يظفرون به بالسعادة والراحة في الدنيا والنعيم الدائم الأبدي في الآخرة اللهم آمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





رد باقتباس
قديم 13.06.2010, 22:41
simple_happy
هذه الرسالة حذفها simple_happy.
   
  رقم المشاركة :7  
قديم 13.06.2010, 22:59
صور على ابوموسى الرمزية

على ابوموسى

عضو

______________

على ابوموسى غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 649
التسجيـــــل: 28.02.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 121  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
02.07.2013 (16:00)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين امابعد الاخ مشاكس الله سبحانه وتعالى خلق الانسان فىاحسن صورة بسم الله الرحمن الرحيم " لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4)التين
والله سبحانه وتعالى جعله خليفه فىالارض قال تعلى بسم الله الرحمن الرحيم " وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30)البقرة وجعل الملائكه تسجد لاادم سجود تكريم قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (34)البقرة
كل هذا التكريم والتفضيل يستحق الحمد والشكر لله وفعلا اول كلمه نطق بها ادم الحمد لله وعصا وحسد وجحد ابليس اللعين
ومن يحمد الله يذوق حلاوة الحب لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
وكم من جاهل ابدى اعتراضا فلما ذاق ماذقنا اشتهاهه
وكل غايه المؤمنين فى الجنه النظر الى وجه الكريم الهم مامتعنا بالنظر الى وجهك الكريم يارب وكل المسلمين يارب قولوا امين يارب





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  
قديم 13.06.2010, 23:26
صور على ابوموسى الرمزية

على ابوموسى

عضو

______________

على ابوموسى غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 649
التسجيـــــل: 28.02.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 121  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
02.07.2013 (16:00)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرا اخى الحبيب والله اجابه شافيه كافيه لمن اراد ان يعتبر وفقق الله فى اختبارتك





آخر تعديل بواسطة مهندس محمد بتاريخ 13.06.2010 الساعة 23:46 . و السبب : التكبير
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  
قديم 14.06.2010, 00:14

مشاكس

موقوف

______________

مشاكس غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 897
التسجيـــــل: 13.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: أخرى
المشاركات: 3  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.06.2010 (23:50)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


حذف للتكرار تمت الإجابة على هذا الجزء , وأخبروك أن الهدف من القصة الجواب

إن كان الله قد خلقنا لما أردنا فقد ظلمنا وإن كان قد خلقنا لما يريد فلا يسأل عما يفعل وهم يفعلون

ننتقل للجديد ,,,,
اقتباس
هل يقول هذا من واقع الطمأنينة و السعادة والرضى والثقة في الله ؟؟؟


يقول هذا من واقع احساسه بعد وجود عدل في خلقه
فإذا سلمنا ان الاسلام صحيح فهو في ورطه يا عزيزي, وفي اختبار جبار لا يعلم ما نتجيته حتى لو حاول بقدر الامكان ان يلتزم بالتعاليم
فالله من المفهوم الاسلامي خلق الانسان خطاءاً وعجولاً ولا تقل لي ان الانسان اراد ان يكون كذلك فالله من خلق البشر على هذا النحو فلى يوجد مسلم على وجه الارض يضمن الاخره( تحدث كما تشاء عن الرحمه و العدل لكن المسلم لا يضمن الجنه ولا يأمن عذاب النار)
ناهيك على ان الانسان قد يضل وقد يتوهم ...الخ
فإعتراض هذا الشخص على خلقه منطقي اجبر على اختبار لا يضمن عواقبه ولا يوجد احد يضمن عواقبه حتى اكثر الناس التزاماً
الرجاء عدم التحدث عن رحمة الله و عدله اعلم ما ستقولون ففي النهايه لا احد يضمن الجنه ولا احد ضمن عدم دخوله النار
الاختبار قاسي و من حقه الاعتراض فهو الذي سيدفع نتيجة الاختبار وليس خالقه, فالخالق المريد على كلا الحالات لن يصبه شيئ
اقتباس
عزيزي مشاكس

مكتوب في بياناتك أنك هندوسي سني


هلا حدثتنا - في موضوع منفصل - عن هذا المنهج ؟؟؟

وهل لمنهجك علاقة بهذه؟؟

هل هناك ما يمنع عندكم سجود التكريم في الشرائع القديمه؟
ام تقصد ان هذه البقره منحوته فبذلك تحولت الهندوسيه لوثنيه!!






آخر تعديل بواسطة simple_happy بتاريخ 14.06.2010 الساعة 19:44 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  
قديم 14.06.2010, 09:00
صور الليث الضاري الرمزية

الليث الضاري

عضو شرف المنتدى

______________

الليث الضاري غير موجود

محاور 
الملف الشخصي
العضويــــة: 454
التسجيـــــل: 25.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 459  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.10.2013 (08:47)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

وبعد

يعني أنا أنتظرك يوما كاملا لترد فإذا بك تجيب السؤال بسؤال؟؟؟

هذا أسلوب العاجز إن كنت لا تعلم يا عزيزي

تقول

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها مشاكس
هل هناك ما يمنع عندكم سجود التكريم في الشرائع القديمه؟
ام تقصد ان هذه البقره منحوته فبذلك تحولت الهندوسيه لوثنيه!!



أولا ... لم تحدثنا عن منهجك (هندوسي سني) هذا ... هل هو مخجل لهذه الدرجة؟؟؟


ثانيا ... لا يوجد ما يمنع من سجود التكريم الذي يتم بناء على أمر إلاهي

ثالثا ... يا عم إحنا مالنا البقرة منحوتة واللا مدبوحة حتى ... ليها علاقة بمنهجك واللا لأ؟؟؟

وبعدين ماهياش فارقة ... لو منحوتة يبقى عابدها وثني ولو حية يبقى عابدها مشرك متخلف ... والإتنين في نار جهنم ... مافيش فرق كبير يعني


المهم دلوقتي عايز رد شجاع ... إيه منهجك؟؟؟ وليه بتخجل منه؟؟؟ وعلاقته إيه بالبقرة؟؟؟





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
المنجد


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
هل أنت مبتدئ ؟؟ عايز تعرف ازاي تقسم هارد جديد وتسطب ويندوز عليه وتوفر الخمستاشر جنيه اللى بيلهفهم بتاع الكمبيوتر ؟؟ ادخل هنا دلوقتي وانت تعرف كل حاجه نور اليقين منتدى الحاسوب و البرامج 24 11.08.2013 21:33
الملحد من هو ؟؟؟ الاشبيلي الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 5 07.03.2012 13:51
الحلاق الملحد الاشبيلي الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 9 18.09.2010 08:48
تعرف علي شخصيتك؟!!!! مهندس محمد قسم الحوار العام 4 26.07.2010 18:19
على الطريق المؤدي من الفاتيكان الى الأزهر queshta ركن المسلمين الجدد 5 05.07.2010 14:32



لوّن صفحتك :