آخر 20 مشاركات
كتاب(علم الساعة توضيح وبيان وتفسير مالم يفسر من القرآن)مباشر دون احالة (الكاتـب : المعلوي - )           »          هدم شبهة ” وجدها تغرب في عين حمئة “ (الكاتـب : أيوب المغربي - آخر مشاركة : المعلوي - )           »          لا ينام ولا يدع غيره ينام (الكاتـب : طائر السنونو - آخر مشاركة : اللهم انصر الإسلام - )           »          لاتنسوا صيام غدا الخميس ان شاء الله (الكاتـب : kanrya - )           »          سؤال (الكاتـب : مؤمن ابراهيم داود - آخر مشاركة : البتول - )           »          رابي يهودي : محمد واحد من أعظم الأنبياء الأمميين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : طالبة علم و تقوى - )           »          دعوة للجميع : حدثونا عن ربكم (سبحانه وتعالى ) له المجد (الكاتـب : البتول - )           »          هل المسيح هو الله ؟ (ديدات) (الكاتـب : البتول - )           »          لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومين !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : البتول - )           »          شبهة مريضة ( 2 ) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : البتول - )           »          Allah the God of Israel (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكاثوليك والأرثوذكس يتهمون البروتستانت بتحريف الكتاب المقدس ! (الكاتـب : ابوعمار الاثري - )           »          كلام من ذهب (الكاتـب : pharmacist - آخر مشاركة : بن الإسلام - )           »          لن تعدم من ربك الخير أبداً-رائعة من روائع الشنقيطي (الكاتـب : بن الإسلام - )           »          باسبانيا 3 قساوسة خلف القضبان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كيف حافظ الإسلام على الضروريات الخمس ؟ (الكاتـب : د/مسلمة - )           »          حكم تولى المرأه الولايه العامه والقضاء فى الاسلام (الكاتـب : ابو اسامه المصرى - )           »          مكانة و تكريم المرأة المسيحية من أقوال الآباء و القساوسة (الكاتـب : د/مسلمة - )           »          الله يمحو عنه اربعين خطيئة فمن يكون؟ (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          بالروابط الأجنبية و الصور: اكبر مجموعة شهادات لغير المسلمين عن النبى محمد ((تحدى))!!! (الكاتـب : د. نيو - )

زنا المحارم نتاج واقع سيئ نعيشه

قسم الأسرة و المجتمع


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 30.01.2010, 14:06

مجد الإسلام

عضو

______________

مجد الإسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 443  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2014 (13:58)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ممتاز زنا المحارم نتاج واقع سيئ نعيشه


بسم الله الرحمن الرحيم
بقلم أخيكم / مجدى داود
المصدر / موقع الرسالة
http://www.al-resalah.net/Women/deta...nChannel=Women

إن من أسوأ ما نراه ونسمعه فى واقعنا المعاصر هو زنا المحارم الذى يبدو وكأنه انتشر بصورة ملحوظة فى مجتمعاتنا الإسلامية , وهذا صحيح وليس بغريب على واقعنا المزرى وهو بالتأكيد نتاج أفعالنا وواقعنا السيئ فكل فساد يحدث فى الكون هو من عمل الإنسان فقد قال الله نعالى فى كتابه الكريم (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) الروم (41 ) , نعم إن ما نراه من جرائم ومصائب يندى لها الجبين خجلا هى نتاج تخلينا عن شريعة الله ووضع أحكام الله خلف ظهورنا , إن الله عز وجل هو الحكيم لذا فكل أمر أمرنا الله به أو نهانا عنه إنما هو لحكمة يعلمها الله عز وجل فقد نعلمها نحن وقد لا نعلمها وقد لا يعلمها من فى القرون الأولى ويعلمها من يأتى بعدهم .
جلست أفكر فى هذا الأمر كثيرا لأجد الأسباب التى أدت إلى انتشار هذا الأمر وظهوره فوجدت أن هناك أسبابا كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر
1- عدم وجود حدود لدى النساء لإظهار زينتهن أمام المحارم فتجد الأم تجلس شبه عارية أمام ولدها أو البنت تجلس كذلك أمام أخيها أو أبيها أو أعمامها واخوالها بحجة أنهم أهل وأنهم من المحارم التى أباح لهم الله رؤية هذه الزينة , وهذا الأمر مخالف لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأنه عندما جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستأذنه أن يدخل على أمه بدون استئذان لأنها كبيرة السن وهو الذى يقوم على خدمتها لم يأذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له ( أتحب أن تراها عريانة ) , وكذلك نوم الرجل مع أخته أو أمه او إبنته أو باقى محارمه فى فراش واحد , وغير هذا مما اعتاد الناس عليه والذى يخالف قيمنا ومبادئنا الاسلامية وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
2- تأخر سن الزواج لدى الكثير من الشباب ووضع الأباء الكثير من العراقيل والصعوبات والمطالب الكثيرة الزائدة والغير ضرورية على الإطلاق وارتفاع قيمة المهر بالإضافة إلى حالة الغلاء العام فى الأسعار التى نمر بها , فكل هذه الأمور تصيب الشباب بالإحباط الشديد الذى يدفعهم إلى تصريف شهواتهم بأى طريقة كانت حلالا كانت أو حراما ولو حتى كان بزنا المحارم .
3- النظرة المجتمعية السيئة التى ورثناها عمن سبقونا إلى النساء الأرامل ( ومن يعول منهن خاصة ) التى تريد الزواج ووقوف الأهل سواء أهلها أو أهل الزوج المتوفى فى طريق الزواج ومحاولة منعه بكل الصور والأشكال , وكذلك للمطلقة , وكأن هذه المرأة بزواجها الذى أحله الله من فوق سبع سماوات سترتكب جرما والعياذ بالله , إن هذا الموقف الخاطئ يجعل تلك المرأة تفكر فى تصريف شهوتها بأى طريقة كانت ونصل فى النهاية إلى تلك النتيجة المزرية من زنا المحارم .
4- كذلك هناك نقطة أخرى فى غاية الأهمية وهو اقتناع بعض هؤلاء الناس الذين يفعلون هذه الجريمة بأن القيام بالزنا مع أحد من المحارم هو أفضل من غيره لأنه ( سيقوم بالستر ) هذه الكلمة قرأتها لشخص يحكى قصته حتى يحذر الناس من الوقوع فيها .
بعد كل هذا لابد لنا من أن نراجع أنفسنا ونقيم أفعالنا ونزنها بميزان الإسلام والرجوع إلى منهاج نبينا وسنته والعمل على تغيير تلك المعتقدات الخاطئة التى ورثناها عن أهلنا وعمن سبقونا .
علينا أن نعمل على تيسير زواج الشباب وعدم تحميلهم مالا يطيقون من مطالب لا حاجة لها غير أنها توقعنا فى مشاكل لا حصر لها وتصيب الشباب بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة بحالة من الإحباط الشديد الذى يدفعه إلى إرتكاب الحماقات .
كذلك يجب على الآباء والأمهات أن يعملوا على الفصل بين الأبناء فى النوم ومراقبتهم وعلاج أى حادث يظهر بطريقة صحيحة لا بتهور وسرعة , وكذلك يجب عدم إظهار العورات أمام الأبناء أو الأخوة أو الأقارب إلا فى حدود ضئيلة جدا .
ويجب أن تتغير نظراتنا إلى الأرامل والمطلقات وعدم الوقوف فى طريق زواجهن طالما أن هذا فى مصلحتها حتى لا تقع فى الحرام ثم بعد ذلك نندم يوم لا ينفع الندم .
والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل .
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع مجد الإسلام
بسم الله الرحمن الرحيم
اضغط هنا لزيارة صفحة مقالاتى فى الألوكه
اضغط هنا لزيارة صفحة مقالاتى فى عرب تايم
اضغط هنا لزيارة مدونتى
اضغط هنا لزيارة صفحتى فى جوجل نول


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 30.01.2010, 14:37
صور الراوى الرمزية

الراوى

عضو شرف المنتدى

______________

الراوى غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 761  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.02.2011 (21:44)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


نعم أخى بارك الله فيك....ولو عاد الناس إلى الدين لما حدث ما يحدث






توقيع الراوى


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 30.01.2010, 19:07

محمودسماعيل

عضو

______________

محمودسماعيل غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 27.01.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة:
المشاركات: 17  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.07.2010 (21:48)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


الاخ الفاضل / مجد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع زنا المحارم يقع كما ذكرت لجهل الكثير من الناس باظهار مفاتن الجسد ظننا انه مباح امام المحارم وهنا يتدخل الشيطان فالعلاج هو العودة الى تطبيق شرع الله على انفسنا وننفذ توجيهات رسولنا صلى الله عليه وسلم .
شكر الله لك لسرد الموضوع وطريقة علاجه
لك احترامى اخى الفاضل مجد الاسلام





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 30.01.2010, 21:02

نضال 3

عضو

______________

نضال 3 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 15.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.140  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.11.2014 (13:03)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي




بارك الله فيك اخى الفاضل مجد الاسلام

لهذا الطرح القيم

جزاك الله خيرااا _ ونفع بك

تسمح لى بهذه المداخلة المتواضعة

فاعلها فاسق فاجر .. "زنا المحارم"ثمرة البعد عن الشريعة الإسلامية

وقال ابن القيم رحمه الله : وأعظم أنواع الزنا أن يزني بحليلة جاره، فإن مفسدة الزنا تتضاعف بتضاعف ما

ينتهكه من الحرمة، فالزنا بالمرأة التي لها زوج أعظم إثما وعقوبة من التي لا زوج لها إذ فيه انتهاك حرمة

الزوج وإفساد فراشه، وتعليق نسب غيره عليه، وغير ذلك من أنواع الاذية فهو أعظم إثما وجرما من الزنا بغير

ذات البعل. فإن كان زوجها جارا له، انضاف إلى ذلك سوء الجوار وقد سئل النبي - صلى الله عليه وسلم - : أي

الذنب أعظم فذكر الشرك ثم القتل ثم الزنا بحليلة الجار، كما ثبت عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال:لا يدخل

الجنة من لا يأمن جاره بوائقه ولا بائقة أعظم من الزنا بامرأته فإن كان الجار أخا أو قريبا من أقاربه انضم إلى

ذلك قطيعة الرحم فيتضاعف الإثم.

فعندما وضع الإسلام الطريقة المثلى لتصريف الغريزة وهى الزواج ، منع في المقابل تصريفها في غير الطريق المشروع، فلذلك حرم الله تعالى مجرد الاقتراب من الزنا لأنه فاحشة وسبيل سيئ


فقال تعالى :َ

لَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا ، فزنا المحارم كبيرة من الكبائر ومعصية عظيمة وفاعلها فاسق فاجر

وهو من أشد أنواع الزنا ، ولكن إن تاب فاعله تقبل التوبة منه إن شاء الله تعالى ،

يقول ربنا فى كتابه

{وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا

(68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ

سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70) وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا 71..







توقيع نضال 3
تـــوقيع نضال 3
تحيـــا مصـــر


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 31.01.2010, 14:27

مجد الإسلام

عضو

______________

مجد الإسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 443  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2014 (13:58)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
أخوتى الأحبة , وأختى الفاضلة نضال3 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على مروركم الطيب , وأسعدتنى تعليقاتكم جدا .
أسأل الله أن يعافينا من هذه المصيبة .





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
نتاج, نعيشه, واقع, المحارم


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
من هم المحارم الذين تكشف أمامهم المرأة أم جهاد قسم الأسرة و المجتمع 3 02.09.2009 23:09
واقع التنصير في مصر؟؟؟؟؟؟؟ سيف الاسلام م القسم النصراني العام 1 24.05.2009 18:15



لوّن صفحتك :