الإعجاز فى القرآن و السنة الإعجاز العلمي الغيبي البلاغي - لاتكتب إلا المواضيع الموثقة مع بيان مصدر الموضوع

آخر 20 مشاركات
الرد على كذبة تناقض روايات الدجال (الكاتـب : اسامة النميرى - آخر مشاركة : NEJI - )           »          المسيحية تُبيح الكذب (الكاتـب : سيف الحتف - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          ما هي اكبر مشكلة تواجهك في حياتك ؟ هل لها حل ؟ (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          المرأه في الأسلام (الكاتـب : منى حميدي - )           »          دعوة مستجابة مضمونة وسهلة !! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          يا غير مسجل : لماذا الإسلام .. (الكاتـب : طائر السنونو - آخر مشاركة : غازي المطيري - )           »          تولبار أليكسا يا أهل الكلمة..! (الكاتـب : زهراء - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          إسبانية تعتنق الإسلام بالمغرب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رحلة في صفحات الكتاب المقدس ما الجديد فيه (الكاتـب : الاشبيلي - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          بالقرآن اهتديت ( الحلقة الرابعة والعشرون ) شاكيل لندن (الكاتـب : البتول - )           »          أسس دعوة النصارى (الكاتـب : د/مسلمة - )           »          الانجيل يبشر بمحمد (الكاتـب : مؤمن ابراهيم داود - )           »          الرد على : سلسلة تفنيد الإعجاز العلمى فى القرآن (الكاتـب : مناصر الإسلام - آخر مشاركة : الحميدي المطيري - )           »          قالوا عن ابن عبد الله (الكاتـب : العائد لربى - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          لقاءات و محاضرات الداعية مؤمن إبراهيم على برنامج البالتوك (الكاتـب : د/مسلمة - )           »          محاضرات هدم العقيدة المسيحية للداعية مؤمن إبراهيم - القس بيشوي سابقًا (الكاتـب : د/مسلمة - )           »          هل يِؤلّه النصارى العذراء مريم ؟؟!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          حكم لبس المرأة لملابس عارية أمام أولادها أو إمرأة أخرى (الكاتـب : شذى الإسلام - آخر مشاركة : أمــة الله - )           »          إنفصال الأقانيم وتعدد الآلِهَة فى الثالوث (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          عيد الهالوين - Halloween (الكاتـب : د/مسلمة - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 01.06.2009, 22:53

حارس العقيدة

عضو

______________

حارس العقيدة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 03.05.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 239  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
09.07.2009 (00:36)
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
افتراضي الجن, الملائكة و السموات السبع بين العلم و الايمان


بسم الله الرحمن الرحيم


السموات السبع, الجن و الملائكة بين العلم و الايمان
الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3)(البقرة)

اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا (12) (الطلاق)

وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ (27)(الحجر)


مقدمة
لطالما كانت السماوات السبع, الجن و الملائكة من أكثر المواضيع التي يتم انتقاضها من قبل الملاحدة و اللادينيين بل و من قبل بعض "المؤمنين" الذين حاولوا تأويل هذه المخلوقات ففسروا الجن على أنه الميكروبات! و السماوات السبع على أنها طبقات الغلاف الجوي! أما الملاحدة فظلوا في طغيانهم يعمهون.

أولا أؤكد أنه يجب على المسلم الايمان بكل ما جاء في القرآن عن الغيبيات كالملائكة و الجن و لو ظن –بسبب قلت علمه – أنه يخالف العلم و ذلك لقوله تعالى
" الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3)(البقرة)"


أما الملاحدة الكفار ممن طبع الله على قلبه:
وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ (111)(الأنعام)

ثانيا: هل فعلا وجود السماوات السبع, الملائكة و الجن يخالف العلم الحديث؟
ملاحظة: انا لا ندعي أننا نعلم حقيقة الملائكة و الجن و السموات السبع و لن نصل الى أي استنتاج نهائي في هذا الخصوص ولكن جل ما سوف نحاوله هو اثبات أن العلم الحديث و الفيزياء يسمح بل و يرجح وجودها.

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85)(الاسراء)
أثناء دراستي الجامعية للفيزياء قابلت من الناس الكثير من مختلف الأديان و الأفكار و المعتقدات ولكن لم يدهشني أحد منهم بقدر دكتور ملحد ادعى علمه للفيزياء عندما أخذ يسخر من الملائكة و الجن و يقول أنها خرافات ناسيا, أو متناسيا أن الفيزياء التي يدعي علمه فيها لا تنفي أبدا وجودها و لذلك رأيت كتابة هذه المقالة التي سوف أستعرض فيها بعض نظريات الفيزياء الحديثة التي توضح قليلا ما قد يوكن عليه الجن و الملائكة و السماوات السبع علما أننا سنطرح عدة فرضيات و لن نصل لاستنتاج و حسم للمسألة.

1- الكون الغير المنظور
المادة المظلمة
الكثير مِن الناس قد يظن أن علم الكون و الفيزياء هو علم متقدم أي أن العلماء قد اكتشفوا بشكل شبه كامل ماهية الكون و طريقة سيره.. ولكن مهلا عزيزي .. هل تعلم أن العلماء لا يعلمون حتى من ما يتألف الكون؟ هل تعلم أنهم لا يعلمون أي شيء على الاطلاق عن 98% من المادة التي يتكون منها كوننا؟ لا يدرون ما هي و لا مما تتألف و لا أي شيء على الاطلاق انما هم يعلمون أنها موجودة بسبب الجاذبية التي تولدها.
في البدء ظن العلماء أن الكون يتألف من النجوم و المجرات و الكواكب التقليدية التي نعلمها و ظنوا أنها هي تشكل الوزن الأساسي في الكون.. و لكن عند دراستهم للمجرات كانت الصدمة الكبرى: وزن النجوم و كمية المادة التي تتألف منها غير كافيتين لتثبيتها في مجرات بل يجب وجود مادة اضافية ذات وزن هائل في المجرة عدا عن المادة المنظورة في النجوم لتثبيتها على شكل مجرات , و هذه المادة أسماها العلماء المادة المظلمة و هي موجودة داخل المجرة بكميات تساوي آلاف أضعاف كميات المادة المنظورة التي تكون النجوم و الكواكب.
الطاقة المظلمة
ثم و في دراسة أخرة اكتشف العلماء أن الكون يتوسع نتيجة الانفجار العظيم قبل 14 مليار سنة ولكن كانت الصدمة هي عند اكتشاف أن سرعة هذا التوسع تزداد بدل أن تنقص! و استنتجوا أنه يجب وجود طاقة مخفية لا نعلم شيء عنها تشكل معظم وزن الكون! و سموها الطاقة المظلمة
و الآن يصبح توزيع وزن الكون كالتالي:


الجن, الملائكة السموات السبع العلم الايمان

الكون يتألف من 4% من المادة المنظورة التي تألف النجوم و الغازات و الكواكب و المجرات
22% من المادة المظلمة التي تثبت المجرات و التي لا نعلم أي شيء عن ماهيتها
74%طاقة مظلمة تزيد من سرعة توسع الكون و لا نعلم أي شيء عنها أيضا
أي أننا لا نعلم أي شيء على الاطلاق عن 96% من المادة التي تألف هذا الكون و لا ماهيتها و لا دورها أو خصائصها أو حتى مكان وجودها!
لا أدعي أبدا أن هذه المادة المفقودة هي الجن و الملائكة لا على الاطلاق, انما جل ما أريد الوصول اليه أن العلماء لا يعلمون شيئا عن تركيبة الكون لكي نلغي فكرة وجود الملائكة علميا.. فكما أنه هنالك مادة غير منظورة يوجد ملائكة و جن غير منظورين

يُتبع: النظرية الخيطية, الأبعاد الأُخرة و الأكوان الموازية: فرضيات للسموات السبع و أماكن وجود الجن
للمزيد من مواضيعي

 






رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ حارس العقيدة على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 02.06.2009, 09:58

رانيا

عضو

______________

رانيا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 232  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.06.2014 (07:55)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: الجن, الملائكة و السموات السبع بين العلم و الايمان


جزاك الله خيراً أخي حارس العقيدة
متابعة ان شاء الله








رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 02.06.2009, 22:02

حارس العقيدة

عضو

______________

حارس العقيدة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 03.05.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 239  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
09.07.2009 (00:36)
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
افتراضي رد: الجن, الملائكة و السموات السبع بين العلم و الايمان


بسم الله الرحمن الرحيم


2- النظرية الخيطية و الأبعاد الأُخرة و الأكوان المتوازية


نظرتنا الى الكون:
اليوم بات من الثابت علميا و المقبول عالميا أن الكون المرئي المادي يتألف من ذرات و هذه الذرات بدورها تتألف من جزيئات و هذه الجزيئات بدورها تتألف من جزيئات أصغر, و على هذا المستوى الضئيل هنالك أربع قوى تتحكم بتصرف هذه الجزيئات التي يتألف منها كل الكون بما فيه الانسان.
ما هي النظرية الخيطية؟
النظرية الخيطية (أو نظرية الخيوط الخارقة string أو superstrings theory ) هي نظرية فيزيائية ترمي الى تفسير وجود و خصائص جميع الجزيئيات particles و القوى الأساسية fundamental forces التي تشكل و تتحكم بهذا الكون في نظرية واحدة جامعة تشمل كل شيء و تجمع النسبية العامة (التي تفسر خصائص الكون على النطاق الواسع large scale ) و نظرية الكوانتوم (التي تفسر خصائص الكون على نطاق ضيق small scale ) في نظرية واحدة شاملة تفسر الكون بدلا من عدة نظريات متفرقة, أي باختصار هذه النظرية هي أحد النظريات التي تهدف الى تفسير كل ما نعلمه في الفيزياء في نظرية واحدة, و هذه النظرية اليوم هي النظرية الوحيدة الموجودة و المقبولة عالميا في هذا الشأن.

باختصار النظرية الخيطية تقول بأن الجزيئات التي تألف المادة بدورها تتألف من خيوط صغيرة جدا متذبذبة و قوة هذه الذبذبة هي ما يجعلها تكون مختلف الجزيئات التي تكون الكون.

نتائج النظرية الخيطية
1- الأبعاد الاضافية
عندما تقدم العلماء في دراسة هذه النظرية اكتشفوا بأنها تتنبأ بأن الكون يتألف من 11 أبعاد و ليس مجرد الأربع أبعاد التي نعلمها (الطول العرض الارتفاع و الزمن) و هذه الأبعاد السبعة الجديدة لا نعرف أي شيء عنها و لا مكان وجودها و لا خصائصها و لا حتى السبب الذي يجعلها مخفية .
و الآن ما الذي يمنع أن يعيش الجن في هذه الأبعاد الأخرى الغير منظورة؟ أو أن تتنقل الملائكة بها فتصبح غير مرئية لوجوجها في أبعاد غير مرئية؟ (مجرد فرضية لا دليل عليها الى أنها لمجرد اظهار أن العلم لا يمنع وجود مخلوقات أخرى غير منظورة)

2- الأكوان المتوازية parallel universes
بالاضافة الى الأبعاد الاضافية, تتنبأ النظرية الخيطية بوجود اكوان أخرى غير التي نعيش فيها! (الأبعاد الجديدة هي جزء من كوننا أما الأكوان الأخرى ففيها أبعاد أخرى) و هذه الأكوان هي أيضا غير مرئية و لا نعلم أي شيء عنها و لا نستطيع الاحساس بها أبدا.
و الآن ما الذي يمنع كذلك أن تكون هذه الأكوان الأخرى هي السموات السبع؟ أو أن تحتوي على الملائكة و الجن الغير منظورين كالأكوان التي تحتويها؟

و الآن و كما رأينا فالفيزياء الحديثة تقدم عدة حلول لأماكن وجود الجن و الملائكة و ماهية السموات السبع علما بأنه لا شيء يمنع من أن يكتش العلماء المزيد في هذا الخصوص..

أذكر و أؤكد أن هذه عبارة عن فرضيات لا دليل عليها الا أنها لاظهار أن العلم لا يمنع وجود جن و ملائكة غير مرئيين.

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و السلام و الصلاة على سيدنا محمد خاتم الأنبياء و المرسلين
مراجع:
حول المادة الظلمة:
http://en.wikipedia.org/wiki/Dark_matter

http://imagine.gsfc.nasa.gov/docs/science/know_l1/dark_matter.html

http://csep10.phys.utk.edu/astr162/lect/cosmology/darkmatter.html

حول الطاقة المظلمة
http://en.wikipedia.org/wiki/Dark_energy

http://physicsworld.com/cws/article/print/19419

http://imagine.gsfc.nasa.gov/docs/science/mysteries_l/dark_energy.html

حول النظرية الخيطية عامة
الموقع الرسمي للنظرية الخيطية:
http://www.superstringtheory.com/

من ويكيبيديا:
http://en.wikipedia.org/wiki/Superstring_theory
http://en.wikipedia.org/wiki/String_theory

مراجع أخرى:
http://staff.science.uva.nl/~rhd/string_theory.html
http://tena4.vub.ac.be/beyondstringtheory/index2.html

حول الأبعاد الاضافية:
http://tena4.vub.ac.be/beyondstringtheory/extradimensions.html

http://en.wikipedia.org/wiki/String_theory#Extra_dimensions

http://www.superstringtheory.com/experm/exper5.html

حول الأكوان الأخرى الموازية
http://www.bbc.co.uk/science/horizon/2001/paralleluni.shtml



http://science.howstuffworks.com/parallel-universe3.htm






آخر تعديل بواسطة حارس العقيدة بتاريخ 06.06.2009 الساعة 12:30 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 08.06.2009, 14:40
صور هِداية الرمزية

هِداية

عضوة مميزة

______________

هِداية غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 29.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 439  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
23.03.2014 (22:22)
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي رد: الجن, الملائكة و السموات السبع بين العلم و الايمان


جزاك الله خيرا اخي الكريم

وجعله في ميزان حسناتك

حفظكم الله ورعاكم







توقيع هِداية


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 05.10.2012, 14:07
صور فارس التوحيد الرمزية

فارس التوحيد

عضو

______________

فارس التوحيد غير موجود

طالب 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.09.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 137  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.07.2014 (01:45)
تم شكره 14 مرة في 11 مشاركة
افتراضي


بحث رائع و هام جزاكم الله خيراً






توقيع فارس التوحيد
لا إله إلا الله محمد رسول الله

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر و لله الحمد


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 24.02.2013, 01:51

ahmed othman

عضو

______________

ahmed othman غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 17.02.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.10.2013 (23:59)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم جزاك الله خيرا على هذا المقال بس انا كنت عايز افهم ليه وزن النجوم وكمية الكتلة فيها غير كافية لتثبيتها فى المجرات لو ممكن بعد ازنك تشرحها ليا اكتر




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 06.03.2013, 22:52

اسامة81

عضو

______________

اسامة81 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.03.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 16  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.11.2013 (15:17)
تم شكره 6 مرة في 3 مشاركة
افتراضي


شكرا بارك الله فيك






توقيع اسامة81
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أفضل الكلام أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر" متفق عليه


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
الملائكة, الايمان, الجن, السموات, السبع, العمل


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
هاتف عبارة عن مختبر لتحليل الدم SHICO قسم الحوار العام 3 28.10.2010 19:48
صحة حديث سر أوقات الصلوات الخمس sayed_80 القسم الإسلامي العام 2 20.07.2010 16:55
العمل الصالح أم الايمان بالصلب يُدخل الجنة؟ حارس العقيدة التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 3 18.08.2009 02:13
اربعةمن الايمان واربعة من النفاق.. سيف الاسلام م أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 1 08.06.2009 06:32



لوّن صفحتك :