آخر 20 مشاركات
من الذبيح ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القطف الجني لتلاوات الشيخ عبدالله الجهني : شهر شوال 1445هجري (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نص خروج 33 : 11 يسقط الهولي بايبل في التناقض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لمحات مكية : كثرة أسماء الكعبة المشرّفة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لمحات مكية : ماء زمزم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حنين الجذع للنبي حقيقة أم خرافة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فإلهكم إلهٌ واحد (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Heritage Of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ملة أبيكم إبراهيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز الغيبي في الإخبار عن حشّاشي الهرمنيوطيقا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نصوص محذوفة من إنجيل مرقس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وفد الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وأذن في الناس بالحج (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          AL-MARIZ : Islam 's last refuge (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يـسوع وقيــام الليل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة البقرة كاملة : الشيخ القارئ عبدالبديع غيلان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة النبأ : الشّيخ القارئ عبدالبديع غيلان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Arafat : el monte de la misericordia (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Der Berg Arafat in Altes Testament (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 09.11.2011, 13:46
صور فاطمة الزهراء الرمزية

فاطمة الزهراء

عضوة شرف المنتدى

______________

فاطمة الزهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.08.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 555  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2017 (02:33)
تم شكره 88 مرة في 61 مشاركة
Gadid الجاليات المسلمة في الغرب .. ألم وأمل ..



الجاليات المسلمة في الغرب


لقد باتت المجتمعات الغربية أرضا تتصارع فيها الكثير من الآراء والأفكار, بعضها غريب وبعضها الآخر منافي للواقع وبعضها يشير بأصابع الأتهام الظالمة. نعم لقد ظلم الإسلام في تلك الأراضي, واصبحت صورته كاللوحة التي يُرسم عليها بفرشاة مُلطخة بالألوان يُضاف إليها ما يتماشى مع مصالح الغرب ويمسح منها ما لا يروق لهم. والضحية هم بكل تأكيد الجاليات المسلمة في تلك الدول التي أجرمت في حق الإسلام والمسلمين.

لقد عانت البلاد العربية والإسلامية منذ القديم من هجرة أبنائها, خاصة الى أوربا والأمريكتين , فمنهم من هاجر للبحث عن الرزق ولقمة العيش والحياة الرغدة الهنيئة , ومنهم من هرب من ظلم وقع عليه , ومنهم من سافر لأكمال دراسته. ولأن الكثير من هذه الجموع مسلمة ,لذلك انتشر الإسلام في تلك الأقطار بشكل كبير, وتزايدت نسبة الداخلين في الإسلام , وبالتالي كان لابد لتوفير منشئات يؤدوا فيها العبادات من ناحية أهم وكذلك ليحيوا فيها المناسبات الإسلامية.

وبالرغم من إنشاء العديد من المؤسسات الإسلامية في الدول الغربية والتي تخدم الإسلام والمسلمين , الا أن هؤلاء لا يزالون يعانون في تلك الدول , فطريق الدعوة الى الإسلام ليس محاطا بالرياحين سواء من قبل المسلمين أو هؤلاء حديثي الدخول في الإسلام , وتتزايد هذه الصعوبة مع مرور السنوات , إذ أن الغرب , خاصة شديدي التعصب لدياناتهم , يزداد تنبهم لهؤلاء الذين دخلوا في الإسلام عن طريق الدعوة , فيكيدون المكائد للمسلمين بشتى الطرق حتى يتصدوا للدعوة مهما كلفهم الأمر , ولقد تعددت وسائلهم والغاية واحدة.

كذلك فأن بعض الدول تمنع المسلمين حتى من بعض العبادات بحجة الحفاظ على أمن الدولة. فلا أعتقد أن قرار محكمة المانيا لمنع الحجاب جريمة يمكن ان تُنسى. فما أعظم تلك الجريمة التي أرتكبوها في حق الأسلام والمسلمين , حيث أصدروا حكم كهذا بحجة أن الحجاب صورة من صور الإرهاب وأنه لا يتماشى مع أمن الدولة. فهذه وسيلة من وسائل العقلية الغربية في رد المسلمين عن دينهم , بحيث يخيرونهم ما بين أتباع امر الله وعدم الأستقرار في بلادهم , أو أتباع أمرهم والحصول على كافة الأمكانيات المتاحه لهم.
لقد قال تعالى: ((وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا)) [البقرة:217] , نعم فهؤلاء يقاتلون ابناء المسلمين ولكن ليس بالسلاح الذي يكون ضحيته النفس , بل بأعظم من ذلك فهم يقاتلون المسلمين في إيمانهم , فهم لا يعلمون أن المرأة المسلمة تطيب نفسها للموت بدلاُ من أن تظهر شعرة واحدة من شعرها امتثالاُ لأمر الله بارتداء الحجاب لقوله تعالى‏:‏ ‏{‏يأَيُّهَا النَّبِىُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَآءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ‏
و كَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً‏}‏‏ (‏الأحزاب‏:‏ 59).

كذلك فأن بعض الجاليات المسلمة تتعرض للضرب والإهانة سواء من قبل جهات رسمية تظلمهم في حقوقهم وتهينهم أو من قبل أفراد وجماعات متطرفة . وكثيراً ما نسمع ونشاهد عن طريق وسائل الإعلام المتختلفة عن أٌسر تم ضربهم ضرباً مبرحاً, أو عن طلاب ضُربوا كذلك بل والكثير منهم لقوا مصرعهم دون أدنى خطيئة أو ذنب اقترفوه في حق هؤلاء أعداء الإسلام.

ومن التنبيهات التي لا يجب أن يغفلوا عنها أمة الإسلام, هي أن تلك الجاليات المسلمة جزء من كيان الأمة, وما يلحقهم من ظلم واعتداء ما هو إلا ثمرة الخلافات الناشئة بين أقطار الأمة وأفرادها , مما يشغلها عن رعاية أبنائها في الخارج.

ومن الجدير بالذكر انه وبالرغم من كل تلك المعانات التي تعانيها الأمة الإسلامية, الا أن ومضات الأمل لازالت تشرق في قلوب هؤلاء المسلمين. فهم كلهم إيمان بأن الله معهم ينصرهم ويغيثهم . والسؤال المطروح في هذا المجال: ماذا قدمت الأمة الإسلامية لأبنائها المتواجدون خارج الأراضي الإسلامية؟ وهل ما تتعرض له تلك الجاليات المسلمة من ظلم وأذى لا يحرك ساكناً في قلوب المعنيين من الأمة؟ .

الحقيقة أن أفراد المجتمعات الإسلامية بهم تلك الحرقة على دينهم الإسلامي وما يتعرض له من اعتدائات وتشويه لسمعته ولصورته ,بل أن قلوبهم تتقطع ألماً على حال المسلمين في تلك الدول الغربية. ألا ان أصحاب القرار ما زال الهوان يغطي قلوبهم برقعة سوداء حتى أصابهم العمى, فلم يعودوا يبصروا إلا ما يحقق لهم مصالحهم الشخصية والدولية.

بالرغم أن الدول الإسلامية أّذا تكاتفت وتوحدت أقطارها , ووقفوا ضد تيار الغرب أعداء الإسلام فأنهم سينتصرون بلا أدنى شك وذلك لقوة العدة بإيمانهم ومعتقداتهم الدينية الأصيلة وبكثرة العدد كأفراد, ألا ان حب الدنيا والأقبال عليها أمحى من عقولهم صورة الجهاد الذي حثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف, بل أنه , وفي تلك الظروف العصيبة, أصبح حكم الجهاد فرض كفايه
لقوله تعالى " وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ " .

ألا انه وفي هذا الزمان زاد حب الدنيا وكراهية الموت
وهذا ما أخبر عنه رسولنا كما في حديث ثَوْبَانَ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يُوشِكُ الْأُمَمُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمْ كما تَدَاعَى الْأَكَلَةُ إلى قَصْعَتِهَا فقال قَائِلٌ: وَمِنْ قِلَّةٍ نَحْنُ يَوْمَئِذٍ؟ قال: بَلْ أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ وَلَيَنْزَعَنَّ الله من صُدُورِ عَدُوِّكُمْ الْمَهَابَةَ مِنْكُمْ وَلَيَقْذِفَنَّ الله في قُلُوبِكُمْ الْوَهْنَ، فقال قَائِلٌ: يا رَسُولَ الله، وما الْوَهْنُ؟ قال: حُبُّ الدُّنْيَا وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ" رواه أبو داود.

فيجب على الأمة الإسلامية , أفراد و أصحاب قرارات, أن ينظروا الى حال تلك الجاليات بعيناُ فطنة , وأن يقفوا بجانبهم ويستنفروا لهم بكل الوسائل والأدوات امتثالا لأمر الله تعالى , وإلا فقد توعد الله سبحانه وتعالى بأن يستبدلنا بقوماُ يحبهم ويحبونة اذلة على المؤمنين , أعزة على الكافرين كما قال الله عز وجل: "يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم، ذلك فضل الله يوتيه من يشاء والله واسع عليم" ] المائدة 54 [.

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله ..
فاطمة الزهراء


للمزيد من مواضيعي

 








توقيع فاطمة الزهراء



آخر تعديل بواسطة فاطمة الزهراء بتاريخ 09.11.2011 الساعة 13:53 . و السبب : تعديل الخط , تعديل اخطاء إملائية
رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ فاطمة الزهراء على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 10.11.2011, 02:03
صور Zainab Ebraheem الرمزية

Zainab Ebraheem

عضو

______________

Zainab Ebraheem غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.125  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.11.2011 (15:42)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما اصاب الضعف الامة الاسلامية

هان المسلمون فى كل مكان

ترجع عزتنا بتمسكنا بالاسلام

اللهم اهدى ولات امورنا الى الحكم بشرعك





المزيد من مواضيعي


توقيع Zainab Ebraheem

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 10.11.2011, 10:12

البتول

مشرفة قسم الصوتيات والمرئيات

______________

البتول غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 12.08.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.074  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.08.2021 (14:56)
تم شكره 362 مرة في 265 مشاركة
افتراضي


مقال رائع .. رغم ما يحمل في طياته من آلام ..
ذكر الداء والدواء أيضا ..
نسأل الله أن تفيق أمتنا من سباتها .. وتعود إلى الجادة المستقيمة ..
جزيت الخير أختى فاطمة ..





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 14.11.2011, 08:46
صور $أبو علي$ الرمزية

$أبو علي$

عضو

______________

$أبو علي$ غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.888  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
03.11.2012 (18:32)
تم شكره 41 مرة في 31 مشاركة
افتراضي


جزاكى الله خيرا اختى الفاضلة






توقيع $أبو علي$


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 22.01.2012, 18:43
صور فاطمة الزهراء الرمزية

فاطمة الزهراء

عضوة شرف المنتدى

______________

فاطمة الزهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.08.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 555  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2017 (02:33)
تم شكره 88 مرة في 61 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها Zainab Ebraheem
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما اصاب الضعف الامة الاسلامية

هان المسلمون فى كل مكان

ترجع عزتنا بتمسكنا بالاسلام

اللهم اهدى ولات امورنا الى الحكم بشرعك

اللهم آمين ..
جزاكِ الله خيراً اختي الحبيبة , شكراً لكِ





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 22.01.2012, 18:44
صور فاطمة الزهراء الرمزية

فاطمة الزهراء

عضوة شرف المنتدى

______________

فاطمة الزهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.08.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 555  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2017 (02:33)
تم شكره 88 مرة في 61 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها البتول
مقال رائع .. رغم ما يحمل في طياته من آلام ..
ذكر الداء والدواء أيضا ..
نسأل الله أن تفيق أمتنا من سباتها .. وتعود إلى الجادة المستقيمة ..
جزيت الخير أختى فاطمة ..

اللهم امين ,,
جزيتي خيراً اختي الكريمة البتول ,, تعليقك هو الأروع ,,
شكراً لكِ





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 22.01.2012, 18:45
صور فاطمة الزهراء الرمزية

فاطمة الزهراء

عضوة شرف المنتدى

______________

فاطمة الزهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.08.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 555  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2017 (02:33)
تم شكره 88 مرة في 61 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها $أبو علي$
جزاكى الله خيرا اختى الفاضلة

وجزاك اخي الكريم ,, شكراً لك .





رد باقتباس
   
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2012, 02:50
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 14.103  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
10.06.2024 (23:00)
تم شكره 2.949 مرة في 2.158 مشاركة
افتراضي



مسلمو الغرب هم بين فكي كمّاشة : رغبتهم في الاندماج مع المحافظة على هويتهم الاسلامية من جهة ، و الاسلاموفوبيا المقيتة من جهة ثانية ،
مقال رائع بحق ،،
جُزيتِ خيري الدنيا و الآخرة أختي الفاضلة فاطمة الزهراء ،








توقيع * إسلامي عزّي *



لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


****
https://mp3quran.net/ar/balilah

سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .







رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2012, 03:02
صور فاطمة الزهراء الرمزية

فاطمة الزهراء

عضوة شرف المنتدى

______________

فاطمة الزهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.08.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 555  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2017 (02:33)
تم شكره 88 مرة في 61 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها خَادم الإسلام
بارك الله فيكم اختي

وبارك فيك اخي الكريم





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
المسلمة, الجاليات, العرب


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
تأملات في المسألة الكروية queshta القسم الإسلامي العام 6 16.06.2010 14:09
الى اختى المسلمة نضال 3 القسم الإسلامي العام 1 23.09.2009 20:40
العرب و الغرب(مقال للشيخ عائض القرني) nouro-al-iman التاريخ والبلدان 2 20.09.2009 20:45
المسلمة المتميزة!! أم جهاد قسم الأسرة و المجتمع 3 04.06.2009 21:21



لوّن صفحتك :