العودة   شبكة كلمة سواء للحوار الإسلامي المسيحي العودة المنتدى أقسام دراسة النصرانية غرائب و ثمار النصرانية

آخر 20 مشاركات
الرد على شبهة ( بول الإبل ) (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فضح الكنيسة ببلاد العم سام و ممارساتها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أفئدة تهوي وقلوب تنوي لبيك رحمة وغفرانا شاكرون ولربهم حامدون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دليل الحاج و المعتمر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما السرّ وراء إستهداف الأطفال و النّساء ؟؟!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزعم أن تقديس المسلمون للكعبة و الحجر الأسود عبادة وثنية (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزات كنيسة مغارة الحليب في بيت لحم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة حول شهادة الحجر الأسود لمن قبّله أو إستلمه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يبرئ الإسلام من تهمة الإرهاب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاهن مسيحي و شهادة مُنصفة في حق الإسلام العظيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا يعظم المسلمون الكعبة المشرفة ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد شبهات حول الحج - الكعبة - الحجر الأسود (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاتب كندي : أريد أن يحكمنا المسلمون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإسلام يدعو إلى الميز على أساس العرق او اللون ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي الصف و التكوير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 11.04.2010, 22:03

Ahmed_Negm

مجموعة مقارنة الأديان

______________

Ahmed_Negm غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 680  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2012 (20:17)
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
ممتاز مصر: الكنيسة القبطية تتلقي عشرات الشكاوي من سيدات بشأن تجاوزات الكهنة الجنسية


مصر: الكنيسة القبطية تتلقي عشرات الشكاوي سيدات بشأن تجاوزات الكهنة الجنسية

أكدن أنهن تعرضن لتحسس أجزاء من أجسادهن خلال القداس.. المقر البابوي يتلقي عشرات الشكاوي من سيدات بشأن تجاوزات الكهنة في خميس العهد ومطالب برسامة المرأة قساً

كتب يوسف المصري (المصريون) | 09-04-2010 22:21

بمجرد إعلان البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تحويل كاهن – لم يذكر اسمه – للتحقيق قام بغسل أرجل النساء خلال خميس العهد بواسطة الأنبا بيشوى رئيس لجنة المحاكمات الكنيسة ، مؤكداً أن المسيح " عليه السلام " لم يفعل ذلك سوي مع تلاميذه " الذكور " ، حتى فوجئ المقر البابوي بسيل من المكالمات التليفونية و بعض الرسائل المكتوبة تشكو من تجاوزات مماثلة لكهنة أخري قاموا بغسل أرجل النساء في قداس " خميس العهد " الماضي ، حيث تحسسوا أرجلهن حتى الركبة ظناً من النساء أن الإنجيل يؤكد ذلك ، إلا أنهن تشجعن علي التقدم بشكاوى بعد تحويل الكاهن السابق للتحقيق ومن المؤكد أنه سيخضع لعقوبة كنسية ربما تصل للمنع والحرمان من الأسرار المقدسة – طقس مسيحي – لمدة شهرين .

وقال مصدر بسكرتارية البابا لـ " المصريون " : أن الرسائل طالبت بإتاحة حق المرأة في الرسامة كقس حتي تأمن الفتيات علي نفسها خلال التناول " طقس مسيحي " ولعدم تكرار ما حدث حيث قام بعض القساوسة بتحسسن أجزاء في أجسادهن خلال غسل أرجهلن ، ومن المناطق التي جاءت منها شكاوي " عزبة النخل والمرج و الطوابق و شبرا الخيمة و الكوربة و غمرة ... وغيرها فضلاً عن شكاوي من بعض المحافظات خصوصاً محافظات الوجه البحري ومن المقرر ألا يعلن البابا عن تلك الشكاوي لعدم إثارة البلبة حيث سيقوم بتشكيل لجنة برئاسة الأنبا بيشوي للتحري بشأن هذا الأمر واستدعاء من قاموا بإرسال الشكاوي واتصلوا هاتفياً بالمقر لمعرفة تفاصيل ما حدث قبيل استدعاء الكهنة المتورطين بمخالفة تقاليد الكنيسة وفي حالة ثبوت الواقعة عليهم ربما تصل عقوبتهم للشلح " تماما" .

يذكر أن ممثلي الكنائس الإنجيلية الشرقية المشاركين في اجتماع رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط الذى عقد بالعاصمة بيروت في يناير الماضي وافقوا على أحقية المرأة في الرسامة لرتبة "القسوسية" داخل جميع كنائس الطائفة بدول الشرق الأوسط ومنها مصر خلافاً للعرف السائد في الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية .

و كانت أول مجموعة من النساء تم اعتمادهن كقساوسة في كنيسة انجلترا " الانجيلية " كان عام 1994 ، وذلك بعد تصويت المجلس العام لكنيسة انجلترا بأغلبية كبيرة لصالح اعتماد المرأة أسقفا في الكنيسة ، وتبلغ نسبة القساوسة النساء في كنيسة انجلترا السدس، فيما يوجد بالفعل أساقفة نساء ضمن الكنيسة الإنجيلية في كل من الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا ، ووقتها وصف الفاتيكان هذا الأمر بأنه عقبة في طريق المصالحة بين أتباع الكنيسة الأنجليكانية والكاثوليك ، واعتبروا أن اعتماد المرأة هو ضد إرادة المسيح الذي اختار رجالا فقط ليكونوا حوارييه.

تجدر الإشارة أن الكنيسة الإنجيلية لا تعترف بالأسرار السبعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومنها سر الكهنوت وله 3 رتب " الشماسية - القسيسية - الأسقفية " .

وليس سراً أن الرأي الرسمي للكنيسة القبطية في مسألة رفض دخول المرأة سلك الكهنوت عبر عنه البابا شنودة الثالث في رسالته إلى مؤتمر لامبث للأنجليكان بإنجلترا سنة 1988 والتي قام بتقديمها الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بالنيابة عنه والتي تتلخص في الأسباب الآتية " عدم قيام المرأة بالتعليم فى الكنيسة ، الرجل هو رأس المرأة حسب تعليم الكتاب المقدس ، الكاهن يمثل المسيح نفسه ، لم يسبق فى التاريخ أو التقليد مثل هذا الكهنوت للمرأة ، العذراء القديسة مريم لم تتول أى عمل من أعمال الكهنوت فلو كان يحق الكهنوت للمرأة لكانت هى أولى من غيرها فى كل زمان ومكان " فالمرأة تصلح أن تكون شماسة (بدون وضع يد) تساعد أسقفاً فى أمور الخدمة فقط !

إلا أن مؤتمر لامبث بإنجلترا لم يستمع إلى نصائح البابا وأباح سيامة المرأة فى درجة الأسقفية وليس القسيسية فقط .

أما الفاتيكان فقد عبر عن رفضه القاطع لسيامة " رسامة " المرأة كقس عام 2008 حيث أصدر مجمع عقيدة الإيمان مرسوماً باسم " من أجل حماية طبيعة سر الكهنوت وصحته " بتوقيع الكاردينال وليام ليفادا رئيس المجمع و الذي أكد " أنه يقع في الحرم علي السواء وبطرقة آلية كل من يحاول منح سر الكهنوت لإمرأة ، وكل إمرأة تحاول نيل هذا السر " .

المصدر- جريدة المصريون: http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=27417


__________________________________________________ ____


البابا شنودة يأمر بالتحقيق مع كاهن يغسل أرجل النساء.. ويوقف أسقف مصر القديمة بسبب مخالفات إدارية

كتب عمرو بيومى، الإسكندرية ــ رجب رمضان 9/ 4/ 2010

(....)

وفى سياق آخر، قرر البابا شنودة إحالة أحد الكهنة إلى التحقيق لقيامه بغسل أرجل السيدات فى خميس العهد، أحد الأعياد المسيحية، وأعطى البابا بيانات الكاهن، خلال عظته الأسبوعية أمس الأول بالكاتدرائية، إلى الأنبا يؤانس، سكرتير البابا، للتحقق من الأمر والتحقيق معه، قائلاً: «المسيح لم يفعل ذلك».

(....)

http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=250526
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 11.04.2010, 22:13

Ahmed_Negm

مجموعة مقارنة الأديان

______________

Ahmed_Negm غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 680  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2012 (20:17)
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي


شنوده ونساء الكنيسة

خالد حربي

السبت 10 أبريل 2010

شهدت الكنيسة واقعة غريبة منذ أيام حين قام القس فلوباتير رمزي راعي الكنيسة الأرثوذكسية بعزبة الهجانة بإقناع نساء الكنيسة أنه يجب عليه غسل أرجلهن من الركبة وحتى القدم مستشهدا بما فعله المسيح مع تلامذته ...وعندما اعترض بعض الحاضرين أن هذا الفعل خاص بالرجل رفض القس معللا أن المسيحية لا تفرق بين الرجل والمرأة ...وبالفعل كشفن النساء عن أرجلهن وقام القس الموقر بالجلوس تحت أرجل النساء وغسلّهنّ جميعاً من الركبة إلى القدم ... وعندما جاء الدور على الرجل تجهلهم القس وقال " بعدين ..بعدين"

ثار الجدل في الكنيسة حول فعل القس حتى قرر البعض سؤال البابا شنوده في عظته الأسبوعية ...وأمام الآلاف قرأ شنودة السؤال وتملكه الإحراج أكثر من الغضب وبعدها بساعات صدر قرار بنقل القس إلى كنيسة أرض الجولف ...من عزبة الهجانة أفقر مناطق القاهرة إلى أرض الجولف أكثرها ثراءً ...هل هذا النقل مكافأة أم عقوبة ؟!!

المضحك بالفعل هو ما حدث بعد قرار النقل حيث تجمعت نساء عزبة الهجانة ونظمنّ وقفة احتجاجية أمام مقر شنوده يطالبنّ فيها بعودة القس –الذي غسل أرجلهن – على الكنيسة مرة أخرى لأنه يحافظ على بنات الكنيسة !!

والأشد غرابة أن بعض "ذكور"الكنيسة شاركوا في الوقفة أيضا

ما الذي يحدث في الكنيسة المصرية ؟!!

ماذا فعل شنوده وعصابة الأمة القبطية بنساء الكنيسة ؟!!

هذا المشهد ذكرني بمشهد قديم حين نشرت الجرائد فضائح القس برسوم المحرقي الذي ظل يمارس الفاحشة بالنساء في الهيكل لمدة 15 عام ولم يتكلم أحد حتى نشرت الجرائد بعض الوقائع

في قلب الكاتدرائية كان مراسل الجزيرة يستطلع رأى النصارى في الحادث وفوجئ بفتاة غاضبة ومنفعلة تصرخ في وجهه "الي عمل كده لازم يعدم في ميدان عام" ولم يساورني الشك أنها تقصد القس المجرم الذي خان الأمانة وفضح الكنيسة والمسيحية وسألها المراسل تقصدي مين فقالت بكل بجاحة وفحش "الصحفي إلي نشر الموضوع" !!

هذا المشهد لا يحتاج لتعليق

جيل تربي تحت رعاية عصابة الأمة القبطية التي يقودها شنوده ..المسيحية لا تعني له سوى موقف عدائي تجاه المجتمع المسلم

جيل من الغنم يقدس القساوسة تقديسا أعمى ويبيح لهم العرض والكرامة لأنهم عنوان الصراع مع المسلمين

لماذا لم يخرج النصارى في مظاهرات يطالبون بمحاكمة القساوسة المنتهكين لأعراض المسيحيات في الكنيسة ؟

في سوهاج تم شلح القمص "بولا فؤاد " بعد عدة فضائح جنسية كان أخرها حين ضبطه تاجر أدوات صحية شهير بسوهاج وهو في أحضان زوجته وعلى سريره .وفور شلحه خرجت المظاهرات من سوهاج حتى العباسية لا لتطالب بمحاكمة الخائن ولكن تطالب بعودته مرة أخرى للكنيسة !!

أليس هؤلاء القساوسة أولى بالقتل من مريم.. تلك الفتاة البريئة التي أسلمت لله تعالى وتزوجت من شاب مسلم وعاشت معه في النور وأنجبت منه طفلة فقام النصارى عليها بالسلاح وقتلوا زوجها وبتروا ذراعها وأصابوا طفلتها بعاهدة مستديمة !!

صور ملقوبة وأوضاع معكوسة واصطفاف شعبي مسيحي ضد الإسلام والمسلمين على حساب العرض والدين .

وهذه ثمرة أخرى من ثمار شنودة المريرة.

http://www.tanseerel.com/main/articl...rticle_no=4859





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 11.04.2010, 22:17

Ahmed_Negm

مجموعة مقارنة الأديان

______________

Ahmed_Negm غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 680  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2012 (20:17)
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي


تم بالفعل التحقيق مع الكاهن وكانت العقوبة فقط هي نقله إلى كنيسة بأرض الجولف

القس الذي غسل أرجل النساء هو فليوباتير رمزى صديق راعى كنيسة العدرا وابوسيفين بعزبة الهجانة

حيث استغل الكاهن بساطة الحي الشعبي وسكانه في السيطرة على عقولهم وفعل أفعاله المشينة


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...D=65&IssueID=0




وقد تظاهرت نساء عزبة الهجانة وبعض الديوثين من الرجال مطالبين بعودة راعي كنيستهم المنقول ومحاولين اخفاء مافعله بالقول انه كان يحتضنهم ويرعاهم و يعمل لهم الاجتماعات الجميلة !!!






المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 26.05.2010, 16:05
صور الليث الضاري الرمزية

الليث الضاري

عضو شرف المنتدى

______________

الليث الضاري غير موجود

محاور 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 25.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 455  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
10.09.2014 (14:12)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي


للرفع




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 18.06.2010, 07:35
صور ابوحازم السلفي الرمزية

ابوحازم السلفي

عضو

______________

ابوحازم السلفي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.649  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2017 (16:29)
تم شكره 16 مرة في 15 مشاركة
افتراضي


لا حول ولا قوة الا بالله

بالفعل كثرة اكل لحوم الخنازير
تورثهم بعض صفاتها





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 18.06.2010, 09:45

حفيد ابن الوليد

عضو

______________

حفيد ابن الوليد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 259  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.02.2011 (04:09)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


يا جماعه انتو مش واخدين بالكو
هما خدو عليه وخد عليهم
يارب اخفظنا يارب العالمين
وبارك الله فيك





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 16.07.2010, 20:11

ابو يونس

عضو

______________

ابو يونس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 16.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 400  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2010 (23:12)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


جزيت الخير
موضوع جميل ويبعبر عن قلة الادب الكنسية
ربنا يباركلك







توقيع ابو يونس
كل خير فى اتباع من سلف
وكل شر فى ابتداع من خلف


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 18.07.2010, 21:50

Ahmed_Negm

مجموعة مقارنة الأديان

______________

Ahmed_Negm غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 680  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2012 (20:17)
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا جميعا على مروركم الكريم.

موضوع ذات صلة:
https://www.kalemasawaa.com/vb/t4915.html





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 15.09.2011, 10:35

memo_333555

عضو

______________

memo_333555 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.05.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 47  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.09.2011 (00:17)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


يبدو انهم استحلوا الحكاية أو يمكن محدش بيغسل بذمة زى صاحبهم اياه!!




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مصر:, الجنسية, الشكاوى, الكلمة, الكنيسة, القبطية, تتلقي, تجاوزات, بشأن, سيدات, عشرات


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تقوم بتحريف الكتاب المقدس salaheldin2000 مصداقية الكتاب المقدس 7 10.02.2012 03:11
هل قال يسوع أنا الله ؟ وجواب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية علي ذلك salaheldin2000 التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 2 05.09.2010 05:13
الشيخ خالد الجندى: سنرد على مقال الكنيسة القبطية المسىء للقرآن Ahmed_Negm رد الشبـهـات الـعـامـــة 2 20.02.2010 18:06
طليق هالة صدقى يفضح الكنيسة القبطية و يكشف عن فشل التشريع المسيحى بالكامل Ahmed_Negm غرائب و ثمار النصرانية 3 05.01.2010 06:52
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تصرخ من إسـلام الأقباط بأعداد كبيرة salaheldin2000 القسم النصراني العام 1 15.09.2009 07:19



لوّن صفحتك :