العودة   شبكة كلمة سواء للحوار الإسلامي المسيحي العودة المنتدى أقسام دراسة النصرانية القسم النصراني العام

آخر 20 مشاركات
تواضروس في مرمى نار نص عزرا 10 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ محمد عبادة : سورة القيامة كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالصور الضوئية : بروفيسور كاثوليكى يشهد للقرأن و يفضح الإنجيل !!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          (مايكل عزيز) يكشف الفساد المالى داخل الكنيسه و يقول سنة بالفرجية ولا عشرة فى السعوديه (الكاتـب : د. نيو - )           »          بالروابط الأجنبيه: إثبات صدق حديث رسول الله لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: قطع الرؤوس فى المسيحية بين الدليل الكتابى و الواقع التاريخى (الكاتـب : د. نيو - )           »          تلاوة من سورة البقرة برواية هشام عن ابن عامر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من روائع صلاة الفجر : ما تيسر من سورة الروم (١-١١) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أذان الحرمين (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          معارضة تعاليم المسيحية لقلب و روح الكتاب ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إله يُخبز في الأفران ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المسيحي ( المؤمن ) محّرم عليه حضور متش كورة مع المُخالف له في العقيدة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ترجمة كتاب تحريف أقوال يسوع ، من حرف الكتاب المقدس و لماذا !؟ بارت إيرمان (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          جهاد النكاح في المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ محمد عبادة : ما تيسر من سورة فاطر (١-١٨) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالصور : سفر أيوب يدخل موسوعه جينيس كأكثر سفر خرافيه بين كل الاسفار!!!!!!!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          مآسي محاكم التفتيش في طليطلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الحشر : الشيخ القارئ محمد أحمد (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 17.04.2010, 15:06
صور د. نيو الرمزية

د. نيو

مجموعة مقارنة الأديان

______________

د. نيو غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 07.09.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.735  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2021 (05:02)
تم شكره 297 مرة في 202 مشاركة
ممتاز كليمندس السكندرى و بولس الفغالى يطلاقان النار على الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!


كان هذا المقال موجة لاحد النصارى فى الاتباع

و لم اتلق ردا الى الان........

اتمنى لكم قراءة ممتعة:



جورج:

ارى انك فى موضوعيك الجديدين تريد ان تقنعنا بالقيامة و الخلاص بالمسيح.......

و كان عندى سؤالين صغيرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لكن قبل السؤالين:

اولا:

من كلامك يتضح لى انك تكرز بعقيدة .....(((كتابية))))كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!

بمعنى انك لا تكرز بمعتقد اخترعته.........

و مدامت عقيدة كتابية:

اذن يجب ان ندقق فى النصوص التى فى هذا الكتاب بخصوص هذا الموضوع.......

و كذلك مقدم (كاتب ) هذة النصوص.........( القديس بولس و القديس يوحنا )


و لو اثبتنا ان النصوص دى ( محل النقاش ) (لعدم التشتت)

محرفة و موضوعة( مدسوسة).........

تبطل كرازتك و كل الكرازة

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 15: 14
وَإِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ، فَبَاطِلَةٌ كِرَازَتُنَا وَبَاطِلٌ أَيْضًا إِيمَانُكُمْ،
كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!



السؤال الاول:

ايه رايك فى التناقض المثير للاهتمام ده:

(يوحنا 1: 13-14 )
َلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُلٍ بَلْ مِنَ اللَّهِ. وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّ بَيْنَنَا وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً

لكن المفاجاءة الكبرى ..............

ان كليمندس السكندرى( القرن الثالث) كان عنده النص بشكل تانى:

(للذين وُلِدوا مرة أخرى ليس من دم ولا من مشيئة جسد بل في الروح والتي تختص بالتوبة وعدم الرجوع لنفس الخطأ.)


بالانجليزى( عشان تعرفوا تدوروا عليها فى الصفحة):

who has been "born again, not of blood, nor of the will of the flesh,"127 but in the Spirit; which consists in repenting by not giving way to the same fault


الرابط المسيحى:

http://www.ccel.org/ccel/schaff/anf0...ault#highlight

و دلوقتى السؤال:

هولاء المولدون الجدد (الى احضرتك عايز تخلينا منهم ):اتولدو بالله المتجسد ام بالتوبة و عدم الرجوع الى نفس الخطاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!

و بالمرة:

وتقبلوا معها ...موضوع التوبة الذي تطور أيضاً مع تطور الزمان ...فنظام التوبة والإعتراف لم يكن في الكنيسة الأولى اسفنجياً (يعتمد على آخر ) كما أصبح فيما بعد في الكنائس اللاتينية المتأخرة والتي حوّّلت فيها المسيح إلى مسئول عن خطايانا (بالخلاص)..!!


The penitential system of the early Church was no mere sponge like that of the later Latins, which turns Christ into "the minister of sin

النقطة دى موجودة فى نفس الصفحة فى مربع اصفر تحت.........

لو هتوهو اعملو بحث ف الايقونة الى فى الحنبSearch within book:


و بالمرة:

هو انجيل يوحنا الى كان عند اكليمندس السكندرى هو هو ذى الى الموجود دلوقتى؟؟؟

الرد بالدليل لو سمحت........................


##########################

السؤال الثانى:

من المعروف ان القديس بولس هو من قدم عقيدة الفداء الناتج عن الصلب

لكن ............

ماذا لو لم يكن القديس بولس هو من كتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا لو كانت اراء مجموعة من المجهوووووووووولين التى تجعل المرء يستشيط غضباكليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!

كيف اثق اذن فى مجمل الرسائل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!



يقول الخورى الكاثوليكى بولس الفغالى :

6 - الحواشي: شكل آخر من الرسائل البولسيّة الثانية
إذن، أعيدت قراءة القديس بولس، وأعيد تفسيره. فأنتجت هذه الظاهرة خمس أو ست رسائل بولسيّة ثانية، أدخلتها الكنيسة في قانونها، معتبرة (وهذا أمر نعود إليه) أنها تستحق الاكرام الذي تنعم بها رسائل صدرت مباشرة من يد الرسول. غير أننا لا نستطيع أن ننهي هذه النظرة الاجماليّة دون أن نشير إلى شكل آخر من الرسائل البولسيّة الثانية: هو نصّ محدّد وقصير. لهذا نعتبره غير موفّق. نحن هنا أمام حواش أدرجها الكتبة في النصوص ليجعلوها تتجاوب تجاوبًا أفضل مع وضع الكنائس التي تقرأها. عندئذ نجد نصًا بولسيًا صحّحه أناس ابتعدوا عنه كثيرًا في الزمن. ونعطي على ذلك مثلين نقرأهما في الرسالة الأولى إلى كورنتوس.
نقرأ في 1كور 14: 33 ب-35: ((كما في جميع كنائس القديسين، لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه لا يجوز لهنَّ التكلّم، وعليهنّ أن يخضعن كما تقول الشريعة. فإن أردن أن يتعلّمن شيئًا، فليسألن أزواجهنَّ في البيت، لأنه عيب على المرأة أن تتكلّم في *********). هذا النصّ الذي يتعارض مع النسويّة(21) هو في أصل بغضاء عنيفة تشعر بها النساء تجاه بولس. لا شكّ في أن هذا النصّ يبدو جذريًا إلى حدّ يجعل الانسان يرتعش غضبًا.ولكنه ليس من بولس. هذا ما لا شكّ فيه. وأنا لا أقول هذا الكلام لكي أرضي النساء. فنحن، على ما يبدو، أمام حاشية أقحمها كاتب في الحقبة الآبائيّة. ولماذا هذا الاستنتاج؟ لأنه لو كان من بولس لعارض الرسول نفسه بشكل فادح. فقد كتب هو نفسه في 1كور 11: 5: ((كل امرأة تصلّي أو تتنبّأ وهي مكشوفة الرأس تهين رأسها)). لا شكّ في أنه يليق بالمرأة أن تغطّي رأسها. ولكن يقال بأنها تصلّي. وفي القديم، كانت الصلاة في الجماعة تُتلى بصوت عال. وقيل أيضًا أنها تتنبّأ. فكيف تتنبّأ دون أن تفتح فمها، ودون أن تتكلّم؟ كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!فإن كان بولس فرض على المرأة بعض قواعد في اللياقة داخل الجماعة، فهو لم يتوخَّ من المرأة أن تسكت. والأمر بالصمت الذي يُفرض على النساء في 1كور 14، التي تستعمل أيضًا لفظة ((شريعة)) في معنى يختلف كل الاختلاف عن معناها البولسي العادي، هو أيضًا حاشية أقحمها كاتب: نسخَ رسالةَ بولس، فأدخل في النصّ ممارسة عرفتها كنيسته المحلّية، وهكذا أعطى قوّة لممارسة جاءت بعد القرن الأول.
وهناك أيضًا حاشية ذات نتائج أقل أهميّة، أقحمت في 1كور 15: 56، في وسط توسّع حول الموت والقيامة: ((شوكة الموت هي الخطيئة، وقوّة الخطيئة هي الشريعة)). لماذا ذُكرت هنا الخطيئة والشريعة، دون أي رباط بالسياق؟ هذا ما يشبه بعض المواضيع التي توسّعت فيها روم. أدخلها في هذا المقطع، كاتبٌ تغذّى بالتعليم البولسيّ فأراد أن يفاخر بمعرفته لفكر بولس. هل نحن أمام تأنّق ناسخ؟ هذا ما لا نعرفه. كليمندس السكندرى بولس الفغالى يطلاقان النار الكتاب المقدس فيردوه قتيلا!!!!!!!غير أن هذا النهج يدلّ على أن المسيحيين أحسّوا منذ زمن طويل بالحاجة إلى التوسّع في الفكر البولسيّ، لأنه متشعّب ولأنه يدفع القارئ طوعًا إلى تفسيره.



الرابط المسيحى:

http://www.paulfeghali.org/index.php...88&page_id=510


و فى النهاية :

اقول لك:
ليكن الحب اول و اخر كلمة.......................
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي


توقيع د. نيو
قولوا:
لا اله الا الله
تفلحوا



رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 18.04.2010, 03:53
صور أسد الجهاد الرمزية

أسد الجهاد

مشرف المنتديات النصرانية

______________

أسد الجهاد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.014  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.02.2015 (21:35)
تم شكره 183 مرة في 136 مشاركة
افتراضي


اقتباس
.فنظام التوبة والإعتراف لم يكن في الكنيسة الأولى اسفنجياً (يعتمد على آخر ) كما أصبح فيما بعد في الكنائس اللاتينية المتأخرة والتي حوّّلت فيها المسيح إلى مسئول عن خطايانا (بالخلاص)..!!

قال الله تعالى { قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (16)}الرعد
جزاك الله خيراً اخى الحبيب الدكتور نيو سرد رائع







توقيع أسد الجهاد

ما أروع هذا الموقع وما أجمل هذا الصوت
هـــــــــــــنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 20.04.2010, 12:21
صور د. نيو الرمزية

د. نيو

مجموعة مقارنة الأديان

______________

د. نيو غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 07.09.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.735  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2021 (05:02)
تم شكره 297 مرة في 202 مشاركة
افتراضي


ممتن لك اسد الجهاد

اما بالنسبة لنص يوحنا عند اكليمندس
كان ف اقواس صغيرة مشفتهاتش

لذا:
اتراجع عنه





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
النار, المقدس, السكندرى, الكتاب, الفغالى, تونس, يطلاقان, كليمندس, فيردوه, قتيلا!!!!!!!


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
علامة الكاثوليك الخورى بولس الفغالى يطلق رصاصة الرحمة على الكتاب المقدس د. نيو مصداقية الكتاب المقدس 15 11.03.2013 05:41
نقض عقيدة الكتاب المقدس من الكتاب المقدس dromarof التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 8 31.07.2012 20:39
المسيح بشر بنص الكتاب المقدس سيف الاسلام م التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 1 13.10.2010 04:46
تحريف الكتاب المقدس Just asking مصداقية الكتاب المقدس 0 09.09.2009 23:25
فرية الكتاب المقدس !.. خالد المصري مصداقية الكتاب المقدس 2 05.08.2009 18:57



لوّن صفحتك :