آخر 20 مشاركات
مصيرطبيب الغلابة في المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معارضة تعاليم المسيحية لقلب و روح الكتاب ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإفخاريستيا : الحقيقة المرّة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          تلاوة من سورة فصلت (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Le pape apporte son soutien aux prostituées transgenres sans clients (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Pope gives aid to transgender prostitutes with no ‘customers’ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يعلن تضامنه مع البغايا في زمن كورونا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لَّوْ أَرَادَ اللَّهُ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا لَّاصْطَفَىٰ مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ONLY A PROPHET COULD HAVE KNOWN THIS ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإسلام توحيد لله ونبذ للشرك (الكاتـب : Moustafa - )           »          القساوسة بينهشو في لحم بناتك يا كنيسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بركة القديس سيدهم بشاي معكم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إله يُخبز في الأفران ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكأس المقدسة : كيف أراد النازيون استبدال المسيحية بدين جديد أكثر وثنية ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الطور (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دعاء خاشع مبكي يقرع القلوب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإستدلال على الثالوث بالعملية الحسابية 1×1×1=1 خطأ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          تلاوة من سورة الدخان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من غادة صابر فيليب بطرس إلى نهى السيد (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

ألمانيا : يوم المساجد المفتوحة 2013

تعرف على الإسلام من أهله


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 04.10.2013, 00:34
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.471  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.09.2020 (09:53)
تم شكره 2.827 مرة في 2.043 مشاركة
افتراضي ألمانيا : يوم المساجد المفتوحة 2013




ألمانيا المساجد المفتوحة 2013





اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،


في الثالث من أكتوبر من كل عام تفتح المساجد في ألمانيا أبوابها لعموم الناس، ويتزامن هذا اليوم مع يوم عيد الوحدة الألمانية. إنها فرصة لغير المسلمين للتعرف على الدين الإسلامي ولنشر ثقافة الحوار والتسامح بين كافة الأديان.

ألمانيا المساجد المفتوحة 2013

"لماذا تصلي النساء في الخلف بينما يصلي الرجال في المقدمة؟" و"لماذا يصلي المسلمون في اتجاه واحد ؟" و"هل هناك هندسة موحدة ينبغي إتباعها في بناء المساجد؟". إنها أمثلة على أسئلة كثيرة يضعها زائرون غير مسلمين على المشرفين على مسجد بلال، الواقع في حي "فيدينغ" بالعاصمة الألمانية برلين.
إنه يوم متميز بالنسبة للمشرفين على هذا المسجد، الذي تم تأسيسه عام 1998، حيث "إن يوم الباب المفتوح للمسجد يشكل فرصة لهم للتعريف بأنشطتهم المختلفة"، كما تقول بيربيل دريكسلر، التي اختارت لها اسم "منار" بعد دخولها الإسلام. و يقع المسجد في فناء خلفي، كما يتوفر على بهو صغير وعلى عدة مرافق، من أهمها المكتبة الغنية بالمراجع الإسلامية والدينية باللغات العربية والألمانية والأوردو.
أهم ما يميز هذا المسجد عن غيره من المساجد الكثيرة التي توجد في العاصمة الألمانية، أنه مسجد أسسه مواطنون ألمان اعتنقوا الإسلام في مرحلة من مراحل حياتهم. وهذا على عكس ما جرت به العادة، حيث إن أغلب المساجد في ألمانيا أسسها مسلمون عرب أو أتراك أو غيرهم من المسلمين.

ألمانيا المساجد المفتوحة 2013


يقوم المشرفون على المسجد برعاية الزائرين، مسلمين وغير مسلمين، صغارا وكبارا، و خصصت للأطفال أيضا برامج في أنشطة اليوم المفتوح للمساجد. الملفت للانتباه في هذا اليوم هو أن النساء يشكلن أغلب الزائرين من حيث العدد، كما أكدت المشرفة على المسجد منار دريكسلر عندما قالت:"ما يهمنا في هذا اليوم هو أن يزورنا أولائك الناس الذين يمرون عادة على المسجد ولا يعرفون ما نقوم به هنا من أنشطة." وتتابع قائلة:"كما تأتي إلينا أيضا نساء ألمانيات متزوجات من مسلمين ويردن التعرف بشكل أكبر على الدين الإسلامي، حينئذ تكون مهمتنا هو العمل على مساعدتهن في ذلك."
بعض هؤلاء النساء لا يرغبن في التعرف على الإسلام فقط وإنما في اعتناقه، لذلك فهن يخترن مسجد بلال لأن المشرفين عليه مواطنون ألمان، حيث لا تشكل اللغة عائقا في عملية التواصل. السيدة منار نفسها اعتنقت الإسلام قبل سنوات قليلة فقط. فهي تنحدر من المنطقة الشرقية لبرلين، وتقول: "لم تكن القيم الدينية عموما قوية في مجتمع شرق برلين. كنت ملحدة، أما الإسلام، فلم أكن أعرف عنه شيئا." وتتابع قائلة:"ثم بدأت أبحث عن حقيقة هذا الكون وعمن يحركه عمن يتحكم فيه، كما تعرفت على العديد من الأديان، وأخيرا استقر رأيي على الإسلام، بسبب توافق قيمه الإنسانية حقا."

ألمانيا المساجد المفتوحة 2013


شعار برنامج هذه السنة للمسجد المفتوح هو "الأدب والمعاملات الجيدة" حيث افتتح شابان البرنامج بقراءة لسورة "القيامة" باللغتين العربية والألمانية، ثم بدأ الدرس الأول الذي يُعرّف بأركان الإسلام الأساسية، وبتاريخ هذه الديانة السماوية، ابتداء من نزول الوحي على النبي محمد بسورة "اقرأ".
"إنها مسؤولية كبيرة على عاتقي" يلاحظ المحاضر الشاب قبل أن يبدأ المحاضرة الدينية. بعض المعلومات التي ذكرها أثارت بعض الدهشة لدى الجمهور، حيث علت التعليقات وانتشرت الابتسامات عندما قال المحاضر:"إن الإسلام يعتبر الأنبياء إبراهيم وموسى وعيسى مسلمين". وقد ساهمت هذه الجملة في خلق مناخ حواري ونقاشات بين الزائرين والمهتمين.
في هذا اليوم لا يتوافد على هذا المسجد المواطنون الألمان فقط، وإنما دارسون مسلمون للتعمق في معرفة دينهم بشكل أكبر، وهنا تضيف منار:"نقدم دروسا مختلفة في الدين حسب المستويات، ولدينا مدرسون حصلوا على شهادات عليا في الدين الإسلامي، كما نقدم دروسا في تعليم اللغة العربية."

ألمانيا المساجد المفتوحة 2013

يتم تنظيم يوم المساجد المفتوحة في ألمانيا منذ عام 1997، حيث دعا المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا للقيام بذلك في مثل هذا اليوم من كل عام. ومنذ عام 2007 أصبح المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا، والذي يضم أكبر الجمعيات الممثلة للمسلمين في ألمانيا، الهيئة المشرفة على فعاليات يوم المساجد المفتوحة.
إضافة إلى التعريف بالإسلام يقدم المشرفون على المسجد للزوار أطعمة من بلدان إسلامية مختلفة، فيكون ذلك فرصة للتبادل الثقافي بين الحاضرين، وللتعرف على أطعمة من مختل بلدان العالم. ولا تقتصر الأنشطة على البعد الديني فقط، وإنما تشمل جوانب ثقافية وفنية ورياضية، حيث يقوم فريق عمل في المسجد، تابع لجمعية المسلمين الناطقين بالألمانية، بتنظيم رحلات جماعية للمنخرطين ولأسرهم، كما يتم تنظيم بعض الاحتفالات الدينية.


DW.DE



ألمانيا المساجد المفتوحة 2013
للمزيد من مواضيعي

 






الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: DE 3.10.2013 .1.jpg
المشاهدات: 162
الحجم: 49,5 كيلوبايت
الرقم: 3782   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: DE 3.10.2013 .2.jpg
المشاهدات: 158
الحجم: 34,8 كيلوبايت
الرقم: 3783   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: DE 3.10.2013 .3.jpg
المشاهدات: 157
الحجم: 39,6 كيلوبايت
الرقم: 3784   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: DE 3.10.2013 .4.jpg
المشاهدات: 164
الحجم: 41,4 كيلوبايت
الرقم: 3785  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات


توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 05.10.2013, 11:11

بن الإسلام

مشرف عام

______________

بن الإسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.059  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
02.05.2019 (10:35)
تم شكره 303 مرة في 228 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا

وجعله الله فى ميزان حسناتكم





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
2013, ألمانيا, المشايخ, المفتوحة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
يوم المساجد المفتوحة بألمانيا 2012 * إسلامي عزّي * تعرف على الإسلام من أهله 0 04.10.2012 01:29
فضل صيام يوم عرفة وأحكام الأضاحي وآداب العيد نور عمر الحج و العشر من ذى الحجة و عيد الأضحى 0 04.11.2011 23:43
يوم المساجد بألمانيا بن الإسلام التاريخ والبلدان 4 15.10.2011 21:53
سلسلة من الاعتداءات على المساجد والمراكز الإسلامية في ألمانيا د/مسلمة غرائب و ثمار النصرانية 2 09.01.2011 07:40
القواعد الإملائية .. التاء المربوطة والتاء المفتوحة خادم المسلمين أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 1 25.04.2009 23:56



لوّن صفحتك :