آخر 20 مشاركات
الهولي بايبل و معاملة النساء زمن الحروب و الصّراعات المسلّحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إجابة عن سؤال : ماذا قدّم المسلمون للبشرية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المهتدي مويزو روتشيلد و رحلة من اليهودية إلى الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسرار خطيرة عن التمويلات الكنَسية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة الزّمر : الشيخ إبراهيم أبو حجلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة فاطر : الشيخ القارئ إياد عوني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الخمر و الحشيش و الدعارة في كتاب النصارى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورةالزُمَر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة غافر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يهوه ينادي بالحج ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إشهار إسلام الأخت مارتينا ممدوح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصيبة عيد القيامة في الكنائس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زاهي حواس ينفي وجود ذكر للأنبياء في الآثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضربة لمعبود الكنيسة تعادل في نتائجها الآثار المرعبة لهجوم نووي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال حيّر الأنبا رفائيل وجعله يهدم المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عذبة من سورة القلم : الشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 27.04.2013, 00:58
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 14.037  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.05.2024 (01:16)
تم شكره 2.948 مرة في 2.157 مشاركة
Kabar أسلوب الحياة ونوع الغذاء يؤثران على خصوبة الزوجين


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،



مشاهدة التلفاز لفترات طويلة تؤثر على خصوبة الرجال :
================================



أكدت العديد من الدراسات أن للغذاء تأثيرا مهما على الخصوبة وعلى إمكانية نجاح معالجة العقم لدى الزوجين، فبالنسبة للإناث تعد اضطرابات الإباضة من أكثر الأسباب وراء العقم، وقد وُجد أن للغذاء تأثيرا كبيرا على الإباضة.

وقال جورج شفارو، الباحث في مجال العقم في كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد، في لقاء إذاعي على راديو ناشونال في استراليا إن "عوامل الخطر التي تزيد من الإصابة بأمراض القلب والسكري كانت عوامل خطر لاضطرابات الإباضة أيضاً".


وأضاف: لارتفاع سكر الدم تأثير مهم على عملية الإباضة، إذ يضاعف ارتفاع سكر الدم لدى النساء من خطر حدوث اضطرابات الإباضة لديها.

وأشار إلى ان لنوع الطعام وخاصة النشويات والسكريات تأثيرا كبيرا على ارتفاع سكر الدم، وللبروتينات تأثيرٌ أيضاً، إذ وُجد أن خطر حدوث اضطرابات الإباضة كان منخفضا لدى النساء اللواتي كان مصدر البروتينات في طعامهن من مواد نباتية مثل (مثل البقوليات والمكسرات)، أما للدهون فقد زادت كمية الشحوم المشبعة التي تتناولها المرأة من خطر حدوث اضطرابات إباضة لديها.


السمنة وزيادة الوزن :
=============


وأكد شفار أن السمنة وزيادة الوزن من العوامل المؤثرة في خصوبة المرأة بالإضافة لارتباط نجاح معالجة العقم بها، إذ إن هناك علاقة عكسية بين وزن المرأة وإمكانية نجاح علاج العقم وحدوث الحمل بعد المعالجة، أي بكلمة أخرى: كلما زاد وزن المرأة كلما انخفضت فرصة نجاح معالجة العقم. والملفت أن زيادة الوزن عند الرجل له تأثير أيضاً على نجاح معالجة العقم عند الزوجين.

نصف أسباب العقم وعدم حدوث الحمل عند الزوجين يعود لأسباب تتعلق بالرجل وخاصة الأسباب التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لديه.
وتؤثر مشاهدة التلفاز ومقدار الوقت الذي يقضيه الرجل أمام التلفاز على خصوبته وعلى عدد الحيوانات المنوية لديه.

وفسر الخبراء ذلك بأن الجلوس المديد أمام التلفاز يؤدي لارتفاع درجة حرارة الصفن ومن المعروف أن عملية إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال تتأثر بالحرارة بشكل كبير، حيث وجد أن عدد الحيوانات المنوية عند الرجال الذين يقضون 20 ساعة أمام التلفاز أقل بمقدار النصف مما لدى الرجال الذين لا يشاهدوا التلفاز إلا نادراً. وبالمقابل كان عدد الحيوانات المنوية أعلى بنسبة 70% عند الرجال النشطين جسديا مقارنة مع الرجال الذين يعيشون حياة خاملة.

ولفت الباحث إلى ان للمهن التي تتطلب الجلوس المديد تأثير على عدد الحيوانات المنوية أيضاً إذ انخفض عددها عند الرجال الذين تتطلب مهنتهم الجلوس المديد وسبب ذلك ارتفاع درجة حرارة الصفن أيضا. كما يؤدي استعمال الكومبيوتر المحمول ووضعه على الحضن لفترة طويلة إلى رفع حرارة الصفن أيضاً وبالتالي انخفاض بعدد الحيوانات المنوية.

واختتم شفارو حديثه بأن أسباب العقم تعود لاضطرابات لدى المرأة والرجل وليست بسبب مشاكل صحية لدى المرأة بمفردها، بالإضافة إلى أنّ تغيير نمط الحياة وطبيعة الطعام والنشاط الجسدي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الخصوبة ونجاح علاج العقم.


- منقول -
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *



لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


****
https://mp3quran.net/ar/balilah

سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .







رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 18.04.2014, 05:22

soufianYH

عضو

______________

soufianYH غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 27  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
23.06.2014 (22:59)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه







توقيع soufianYH


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
أسلوب, ونوع, الحجاب, الزوجين, الغذاء, يؤثران, خصوبة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
خصائص أسلوب القران الكريم دليل على كونه كلام الله عز وجل كرم عثمان القرآن الكـريــم و علـومـه 0 29.05.2018 02:36
فن و أسلوب الدعوة ناصر الدعوه قسم الدعوة والدورات والمشاريع الدعوية 1 28.07.2012 13:57
كعك الكتاب المقدس ( يا ريت تقراوا الموضوع بعد الغذاء) ابو يونس مصداقية الكتاب المقدس 2 25.12.2010 11:25
موسوعة الغذاء النباتى الطبيعي نوران الطبخ و لوازمه 20 11.11.2010 11:04



لوّن صفحتك :