آخر 20 مشاركات
The Mihrab' s Guests [ 62 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القارئ إسلام صبحي : سورة يونس كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          #أحلام_الفتى_جرجس(انا هو) (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          أقوى دليل على الشبيه و نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة القمر : القارئ إسلام صبحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Mihrab' s Guests [ 61 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من المسيحيّة الوثنيّة إلى دين التّوحيد : إسلام الأخ هاني عبد الملاك شاكر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بخصوص الزعم بصلب السيد المسيح : أطلب يا نصراني التّاريخ الصّحيح فتُريح و تستريح ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسيحيو صعيد مصر : حاشا للمسيح أن يُصلب ، بل شُبّه ذلك للنّاظرين ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هارون يجعل شعبه يرقص عاريا سيرا على خطى الوثنيين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المتنيح شنودة والشغالة : فضيحة مخفية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بركاتك يا عذرا كوباكابانا !!!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أقوى نقد يزلزل فكرة الفداء و يخلعها من جزورها (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سلسة حلم المسيحى جرجس(لماذا أخفى بولس نسبه وانتسب لبنيامين) (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          جدول عملي ليوم عرفة (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          فضائل يوم عرفة (الكاتـب : نور عمر - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          Mecca the forbiden city (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حقوق الأجراء و الخدم في الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Heritage Of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 26.02.2012, 17:37
صور لبيك إسلامنا الرمزية

لبيك إسلامنا

مـشرفـة عامـة

______________

لبيك إسلامنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.114  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.04.2014 (23:32)
تم شكره 335 مرة في 223 مشاركة
افتراضي كيف تصنع من تخفي إسلامها عن أهلها الوثنيين الذين يريدون تزويجها لوثني ؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السؤال:
أسأل الله أن يبارك في القائمين على هذا الموقع لما يقومون به من جهد ، كما أسأله تعالى أن يتقبل منكم وأن يجزيكم الجنة . منذ سنوات وعندما كنّا في المدرسة تعرفت على فتاة من باب الزمالة الدراسية ، وقد مضت حوالي تسع سنوات منذ أن أكملنا الدراسة ولكن ما زلنا على تواصل من حين لآخر . هذه الفتاة من عائلة تنتسب إلى الديانة " الجاينية " وهي ديانة وفلسفة هندية تقوم على عبادة الأوثان ، وقد دعوتها إلى الإسلام وشرحت لها معنى الإسلام ، وأخبرتها أنه لا يجوز عبادة الأوثان ، وأن الله هو وحده المستحق للعبادة ، وزودتها ببعض الكتب وبعض الروابط لبعض المواقع الإلكترونية من ضمنها موقعكم ، فبعد أن بحثت وقرأت : اقتنعت واعتنقت الإسلام ولله الحمد ، ولكن بما أنها الأصغر سنّاً في العائلة فإنها لم تجد من يساعدها لذلك فهي ما زالت متكتمة على موضوع إسلامها ، وهناك الكثير من العقبات تواجهها في حياتها اليومية ، فأبواها أحياناً يدعوانها للذهاب معهم إلى المعبد ، ولكنها تعتذر وتتهرب ، ولكن كما تعلمون فهذه حلول آنية إذ لا يمكن الاستمرار هكذا . بل إنها في بعض الأحيان تُحشر في زاوية ضيقة فلا تجد بُدّاً من مجاراتهم ، كأن تجد نفسها مضطرة للقراءة في كتابهم ( المقدس ) – زعموا - في بعض الجلسات العائلية ، فهل تأثم في مثل هذه الحالة ؟ . ومشكلة أخرى ظهرت مؤخراً وهي أن والديها بدءا البحث لها عن زوج ، وهذا الزوج بالطبع لا بد أن يكون من نفس جماعتهم ، وهنا تقع المشكلة ، إن قامت تُظهر إسلامها حبسوها وتعمدوا إرغامها على الزواج قسراً ، وإن سكتت فإنها ستصير زوجاً لرجل غير مسلم ، وعلاوة على ما في هذا الأمر من حرمة فإنها ستضطر إلى مجاراة زوجها في عباداتهم وغير ذلك من الأمور الشركية ، فما العمل إذاً ؟ إنها خائفة جدّاً ، وقد طمأنتها وقلت لها إن الله - ولا بد - سيجعل لها فرجاً ومخرجاً وإنه لن يتركها في محنتها هذه ، ومع هذا لا أخفي قلقي ، فالزواج سيتم في أواخر هذا العام أو في بداية العام القادم على أبعد تقدير ، وأريد أن أجد لها حلاًّ في أسرع وقت ، فما مشورتكم ؟ .


الجواب :
الحمد لله
أولاً:
نحمد الله تعالى أن وفَّق تلك الأخت للدخول في الإسلام ، ونحن نهنئها على عظم هذا الإنجاز في حياتها ، وليس هناك نعمة تضاهي هذه التي أكرمها الله تعالى بها : أن أنقذها من عبادة الأوثان لتكون في طائفة الموحدين لخالق الأكوان ، ونوصيها بدوام شكره تعالى على هذه النعمة بقلبها ولسانها وجوارحها ، ومن أعظم شكر الجوارح الصلاة ثم القيام بالواجبات الشرعية الأخرى على قدر استطاعتها .
ونسأل الله تعالى أن يكتب لك – أخي السائل - أجر دخولها في الإسلام وأن يعتق رقبتك من النار ، ومع ثنائنا عليك ودعائنا لك بالخير نوصيك بالحذر من علاقتك بتلك الفتاة ، فلا يعني أنك كنت تدعوها للإسلام أنه كان يجوز لك إنشاء علاقة معها ، ولا أنها بالفعل قد دخلت فيه أنه يجوز لك البقاء على تلك العلاقة ، ونسأل الله تعالى أن يعفو عنك فيما مضى ، ولكن نوصيك بعدم الاستمرار في تلك العلاقة ، ولا يعني هذا التخلي عن تلك الأخت بل هي أختنا جميعاً ومن حقها علينا الوقوف معها ونصرتها ، ولكن ليس ذلك بمباشرة علاقة شخصية معها من رجل أجنبي عنها ، ولذا فعليك أن تصلها بأخوات طالبات علم ومستقيمات على شرع الله لتكون علاقتها بهنَّ وإذا كانت بعض تلك الأخوات من محارمك فهو أفضل لتكون أنت حلقة وصل بينهن وبين تلك الفتاة ، ويجب عليك أن تعلم أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وأن له طرقه الخبيثة للإيقاع بالدعاة والعاملين للإسلام في شباكه - وانظر جوابي السؤالين ( 26890 ) و ( 82702 ) - .

ثانياً:
الأخت الفاضلة تلك لا تُكلَّف شرعاً إلا بما تستطيعه من الطاعات الواجبة ، ولتحرص أكثر ما تحرص على الصلاة فإنها أهم أركان الدين العملية ، ولتصلِّ على حسب قدرتها ولو بجمع الظهر والعصر أو المغرب والعشاء في وقت إحداهما ، ومن المهم النظر في جوابي السؤالين ( 153572 ) و ( 100726 ) لمعرفة مسائل الصلاة لمن هو في مثل حالها .
وليكن في نية الأخت الفاضلة أن ذلك كله مؤقت وأنه سيأتي يوم تجهر فيه – إن شاء الله - بدينها وتقوم بالواجبات الشرعية على وجهها المشروع ، متى تمكنت من ذلك ، وجعل الله لها فرجا ومخرجا مما هي فيه .

ثالثاً:
إذا اضطرت الأخت الفاضلة للجلوس مع أهلها وقراءة ما يسمونه " الكتاب المقدس " : فلا حرج عليها – إن شاء الله – من مشاركتهم وهي معذورة بالاضطرار والإكراه ، ولتحاول أن تنتقي من ذلك الكتاب الفقرات المتعلقة بالسلوك والتعامل مع الآخرين دون ما يتعلق بالعقيدة والتوحيد .

رابعاً:
أما فيما يتعلق بتزوجها من وثني من أهل ديانة أهلها : فهو أمر – ولا شك – منكر وعظيم ونحن نعلم بغضها وكراهيتها لذلك ، ولذا فلتحاول منع حدوث هذا الأمر بكل طريق ممكنة إلى أن تُغلق في وجهها الطرق كلها ، فإذا حصل ذلك فلا بدَّ من مصارحة أهلها بالحقيقة ولتنظر تصرفهم بعد ذلك معها ، فإذا قبلوا ذلك وأبقوها في بيتهم ولم يرغموها على التزوج من ذاك الوثني أو غيره : فلتبق بينهم مظهرة لدينها داعية له وعسى الله تعالى أن يهدي أهلها أو بعضهم ، وإذا خافت على نفسها إن صارحتهم بذلك ، أو رأت منهم عنتاً وشدة وقسوة مما قد يسبب فتنة عن دينها أو أنهم سيكرهونها على التزوج بذاك الوثني أو غيره : فلتحرص على الخروج من منزل أهلها إلى مركز إسلامي موثوق ، أو إلى أسرة مسلمة موثوقة ؛ لتحافظ على دينها وتلقى ربَّها على التوحيد والإسلام ، ولتعلم أنه قد سبقها غيرها كثير إلى ذلك فاختارت تلك النسوة هجر أهاليهن وبلادهن وأزواجهن وأولادهن من أجل الحفاظ على تلك النعمة الغالية العظيمة وهي الإسلام ، والمرجو من الله تعالى أن يكرمها بالخير وتيسير أمرها ، وإذا أخلصت في الدعاء رُجي أن يكون ذلك عاجلاً غير آجل .
( 143540 ) ( 129423 ) ( 69752 ) ( 165167 ) .
ونسأل الله تعالى أن يثبتها على دينه وأن يرزقها الصبر والاحتساب وأن يعجِّل تيسير أمرها وأن يهدي أهلها للإسلام .

والله أعلم


الإسلام سؤال وجواب

http://www.islam-qa.com/ar/ref/174695
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي


توقيع لبيك إسلامنا
أرى أناسا بأدنى الدين قد قنعوا ولا أراهم رضوا في العيش بالدون فإستغن بالله عن دنيا الملوك كما إستغنى الملوك بدنياهم عن الدين


من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا ، فليستوطن مجالس الذكر فإنها رياض الجنة

******
وَما فَقَدَ الماضونَ مِثلَ مُحَمَّدٍ ، وَلا مِثلُهُ حَتّى القِيامَةِ يُفقَدُ


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 27.02.2012, 04:03
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
جزاكِ الله خيرا اختنا الكريمة
رزقنا الله واياكم الفردوس الاعلى







توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 27.02.2012, 21:12
صور لبيك إسلامنا الرمزية

لبيك إسلامنا

مـشرفـة عامـة

______________

لبيك إسلامنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.114  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.04.2014 (23:32)
تم شكره 335 مرة في 223 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله بالمثل أخي الكريم
شاكرة لك مرورك الطيب





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 12.11.2012, 19:32
صور هادية الرمزية

هادية

عضو

______________

هادية غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.10.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 899  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.11.2023 (17:36)
تم شكره 129 مرة في 110 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرا اختي لبيك اسلامنا
من فضل الله علينا انه لا توجد واسطة بين العبد وربه
وليست هناك اقرب للاستجابة السريعة من سؤال المضطر
ليتها تلجا الى الله بالصلاة والدعاء والاستغفار
ستجد المخرج والفرج في اقل من طرفة عين
ثبتها الله على الحق واعانها ويسر امرها
وكل شيئ ممكن المجاراة فيه والقلب مكره الا الزواج






آخر تعديل بواسطة هادية بتاريخ 12.11.2012 الساعة 19:33 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 13.11.2012, 11:06
صور لبيك إسلامنا الرمزية

لبيك إسلامنا

مـشرفـة عامـة

______________

لبيك إسلامنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.114  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.04.2014 (23:32)
تم شكره 335 مرة في 223 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و جزاك الله بالمثل و أكثر أخية
شكرا للمرور الكريم





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لأمنا, لوثني, إسلامها, الوثنيين, الذين, تخفي, تسمع, تزويجها, يريدون


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أسلمت حديثاً ولا تستطيع إظهار إسلامها فكيف تصلي بين أهلها د/مسلمة دعم المسلمين الجدد 2 21.10.2011 07:02
معاناة شابَّة مسلمة حديثاً تخفي إسلامها من والدها الكافر المتسلط نور عمر دعم المسلمين الجدد 5 17.10.2011 03:09
هل الله إله الوثنيين ساجدة لله رد الشبـهـات الـعـامـــة 12 12.11.2010 08:04
تخفي إسلامها منذ سنوات ويريد أهلها تزويجها لنصراني ! فماذا تصنع ؟ نور عمر دعم المسلمين الجدد 11 01.04.2010 19:44
إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا" مهندس محمد قسم الصوتيات والمرئيات 0 06.08.2009 13:36



لوّن صفحتك :