آخر 20 مشاركات
نبى التثنية 18 اسماعيلى (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نسب النبى محمد صل الله عليه وسلم يفضح هولى بايبل (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          هاجر و قطورة وجهان لعملة واحدة ... (الكاتـب : المدافع الحق - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          بل هو من نسل إسماعيل و نتحدّى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : كرم عثمان - )           »          ادْعُوا ربكُمْ تَضَرُّعًا وخُفْيَةً إنَّهُ لَا يُحبُّ المعتَدِين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأب مكاري يونان : لا كورونا ولا بورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          طبّ الحروب في زمن الكورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يطلب من ربّه أن يستيقظ من أجل فيروس كورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Challenging the elders "Sheikhs" of Islam to prove the truth of Islam (الكاتـب : د. نيو - )           »          بالصور و الوثائق المسيحية: تبرئة عمرو ابن العاص من خرافة حريق مكتبة الأسكندرية (الكاتـب : د. نيو - )           »          بالصور: آباء الكنيسه يعتبرون الإستحمام عاده قبيحه !!!!!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          مَّا خَلْقُكُمْ وَلَا بَعْثُكُمْ إِلَّا كَنَفْسٍ وَاحِدَةٍ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال جرىء من مشرف مسيحى خطير: إسلاميا: المسلمون يعبدون كم إله؟؟ (الكاتـب : د. نيو - آخر مشاركة : الشهاب الثاقب - )           »          FORTY YEAR CHRISTIAN MINISTER COLLEGE PROFESSOR ACCEPTS ISLAM (الكاتـب : د. نيو - )           »          تلاوة من سورة البقرة : الشيخ القارئ مختار الحاج (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإفخاريستيا في زمن الكورونا : رسالة من كاهن قبطي بالمهجر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دعاء و مناجاة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معبود الكنيسة خايف من العدوى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

المسيح يتحدث عن المسلمين ..تطابق مدهش

البشارات بالنبي الكريم في كتب النصارى


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 02.01.2012, 21:24

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.03.2020 (21:46)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي المسيح يتحدث عن المسلمين ..تطابق مدهش


بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيد المرسلين

نقرأ من إنجيل متى إصحاح 20

1 «وَيُشبِهُ مَلَكُوتُ السَّماواتِ رَجُلاً صاحِبَ أرْضٍ، خَرَجَ فِي الصَّباحِ باكِراً لِيَستَأجِرَ عُمّالاً لِكَرْمِهِ. 2 وَاتَّفَقَ مَعَ العُمّالِ أنْ يَدفَعَ لَهُمْ دِيناراً واحِداً عَنْ كُلِّ يَومٍ، ثُمَّ أرسَلَهُمْ لِلعَمَلِ فِي كَرمِهِ.

3 «وَخَرَجَ صاحِبُ الكَرمِ نَحوَ السّاعَةِ التّاسِعَةِ، فَرَأى بَعْضَ الرِّجالِ يَقِفُونَ فِي مِنْطَقَةِ السُّوقِ لا يَعمَلُونَ شَيئاً. 4 فَقالَ لَهُمْ: ‹اذهَبُوا أنتُمْ أيضاً لِلعَمَلِ فِي كَرْمِي وَسَأُعطِيكُمُ الأجْرَ الَّذي تَستَحِقونَهُ.› 5 فَذَهَبُوا لِلعَمَلِ فِي الكَرْمِ.
«وَخَرَجَ ثانِيَةً نَحوَ السّاعَةِ الثّانِيَةَ عَشْرَةَ وَكَذَلِكَ السّاعَةَ الثّالِثَةَ، وَاستَأجَرَ عُمّالاً آخَرِينَ. 6 وَنَحوَ السّاعَةِ الخامِسَةِ خَرَجَ مَرَّةً أُخْرَى، وَوَجَدَ آخَرِينَ يَقِفُونَ فِي مِنْطَقَةِ السُّوقِ، فَسَألَهُمْ: ‹لِماذا وَقَفْتُمُ اليَومَ كُلَّهُ مِنْ دُونِ عَمَلٍ؟›
7 «فَقالُوا لَهُ: ‹لَمْ يَستاجِرْنا أحَدٌ.› فَقالَ لَهُمْ: ‹اذهَبُوا أنتُمْ أيضاً لِلعَمَلِ فِي كَرْمِي.›
8 «وَفِي نِهايَةِ اليَومِ، قالَ صاحِبُ الكَرْمِ لِوَكِيلِهِ: ‹ادْعُ العُمّالَ وَادفَعْ لَهُمْ أُجُورَهُمْ، مُبتَدِئاً بِمَنْ جاءَ آخِرَ الكُلِّ، وَمُنتَهِياً بِمَنْ جاءَ فِي البِدايَةِ.›
9 «فَجاءَ الَّذِينَ استُئْجِرُوا السّاعَةَ الخامِسَةَ، وَأخَذَ كُلُّ واحِدٍ مِنْهُمْ دِيناراً. 10 ثُمَّ جاءَ الَّذِينَ اسْتُئجِرُوا أوَّلاً، فَظَنُّوا أنَّهُمْ سَيَأخُذُونَ أكثَرَ، فَأخَذَ كُلٌّ مِنْهُمْ دِيناراً أيضاً. 11 فَأخَذُوها، وَابتَدَأُوا يَتَذَمَّرُونَ عَلَى صاحِبِ الكَرْم. 12 وَيَقولونَ: ‹الَّذِينَ استُئجِرُوا آخِرَ الكُلِّ، عَمِلُوا ساعَةً واحِدَةً فَقَطْ، وَقَدْ دَفَعْتَ لَهُمْ بِقَدْرِ ما دَفَعْتَ لَنا، مَعَ أنَّنا عَمِلْنا كُلَّ النَّهارِ فِي حَرِّ الشَّمْسِ!›
13 «فَقالَ صاحِبُ الكَرْمِ لِواحِدٍ مِنْهُمْ: ‹لَمْ أظلِمْكَ ياَ صَديقي! ألَمْ تَتَّفِقْ مَعِي عَلَى العَمَلِ مُقابِلَ دِينارٍ واحِدٍ؟ 14 فَخُذُ أجْرَكَ وَاذْهَبْ. فَأنا أُرِيدُ أنْ أُعطِيَ الَّذِي استَأجَرْتُهُ آخِرَ النَّهارِ، الأجرَ نَفسَهُ الَّذِي أعطَيتُهُ لَكَ. 15 ألَيسَ لِيَ الحَقُّ أنْ أفعَلَ ما أُرِيدُ بِما أملِكُ؟ أمْ أنَّكَ غِرْتَ لِأنِّي صالِحٌ مَعَ غَيرِكَ؟› 16 «هَكَذا يَصيرُ أوَّلُ النّاسِ آخِرَ النّاسِ، ويَصيرُ آخِرُ النّاسِ أوَّلَ النّاسِ.»

و طبعا المثل يبدو مبهم بعض الشئ
فمن هم آخر الناس ؟ و كيف يصيرون أول الناس ؟
المسيح قال المثل و لم يوضحه
فكيف نفهم المثل ؟
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع د/ عبد الرحمن

- ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار ؟ تقول : الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض ، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله على ما أحصى كتابه ، والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء ، وتسبح الله مثلهن . تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك

الراوي:أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:2615
خلاصة حكم المحدث:صحيح
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)


رد باقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ د/ عبد الرحمن على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 02.01.2012, 21:26

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.03.2020 (21:46)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


إن أردت أن تفهم المثل...
فعليك أن تنتظر رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم الذى جاء بعد أخيه رسول الله عيسي بن مريم عليه الصلاة و السلام ليوضح المثل و يفسره ...

نحن الآخرون الأولون يوم القيامة . ونحن أول من يدخل الجنة . بيد أنهم أوتوا الكتاب من قبلنا وأوتيناه من بعدهم . فاختلفوا فهدانا الله لما اختلفوا فيه من الحق . فهذا يومهم الذي اختلفوا فيه . هدانا الله له ( قال يوم الجمعة ) فاليوم لنا . وغدا لليهود . وبعد غد للنصارى
الراوي:أبو هريرةالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:855
خلاصة حكم المحدث:صحيح

- نحن الآخرون من أهل الدنيا ، و الأولون يوم القيامة ، المقضي لهم قبل الخلائق الراوي:أبو هريرة و حذيفة بن اليمانالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم:699
خلاصة حكم المحدث:صحيح

نحن الآخرون ، الأولون يوم القيامة ، وإن الأكثرين هم الأسفلون ، إلا من قال هكذا ، وهكذا – عن يمينه – وعن يساره ، ومن خلفه ، وبين يديه ، ويحثي بثوبه -
الراوي:عبدالله بن مسعودالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم:3262
خلاصة حكم المحدث:صحيح لغيره
نحن آخر الأمم وأول من يحاسب يقال : أين الأمة الأمية ونبيها ؟ فنحن الآخرون الأولون .
الراوي:عبدالله بن عباسالمحدث:الوادعي - المصدر:الصحيح المسند- الصفحة أو الرقم:666
خلاصة حكم المحدث:صحيح ، رجاله رجال الصحيح


هل علم النصارى الآن من هم الآخرون الأولون المقصودون بمثل السيد المسيح؟





رد باقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ د/ عبد الرحمن على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 03.01.2012, 03:05
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.919  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.04.2020 (21:05)
تم شكره 2.800 مرة في 2.019 مشاركة
افتراضي



جزاكم الله خيرا أخي الحبيب .








توقيع * إسلامي عزّي *



﴿ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚأَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾




رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 03.01.2012, 19:52

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.03.2020 (21:46)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


و قد ضرب النبي صلى الله عليه و سلم نفس المثل و شرحه

- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إنما مثلكم واليهود والنصارى ، كرجل استعمل عمالا ، فقال : من يعمل لي إلى نصف النهار على قيراط قيراط ، فعملت اليهود على قيراط قيراط ، ثم عملت النصارى على قيراط قيراط ، ثم أنتم الذين تعملون من صلاة العصر إلى مغارب الشمس على قيراطين قيراطين ، فغضبت اليهود والنصارى ، وقالوا : نحن أكثر عملا وأقل عطاء ؟ قال : هل ظلمتكم من حقكم شيئا ؟ قالوا : لا ، فقال : فذلك فضلي أوتيه من أشاء ) .
الراوي:عبدالله بن عمرالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:2269
خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

فهل فهم النصارى المثل الآن؟





رد باقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ د/ عبد الرحمن على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 03.01.2012, 19:54

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.03.2020 (21:46)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها إســلا مــ عــــزي ــــي
جزاكم الله خيرا أخي الحبيب .

جزانا و إياكم أخى الحبيب
لك جزيل الشكر





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 07.01.2012, 19:04

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.03.2020 (21:46)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


موضوع مشابه
https://www.kalemasawaa.com/vb/t12951.html





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 16.02.2012, 18:36

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (09:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
فكيف نفهم المثل ؟للمزيد من مواضيعي


هذا أن ذهبت الى الفاسير المسيحيية وليس الى دينك فيستطيع الانسان يؤلف دين على هواة لكى يخرج ثغرة لاثبات انة نبى .





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 19.02.2012, 23:52

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.03.2020 (21:46)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
هذا أن ذهبت الى الفاسير المسيحيية وليس الى دينك فيستطيع الانسان يؤلف دين على هواة لكى يخرج ثغرة لاثبات انة نبى .

كالمعتاد رد لا علاقة له بالموضوع

المسيح عليه السلام ضرب مثلا و قال أن آخرين سيصبحون أولين
و ترك المثل بلا شرح أو تفسير

فجاء النبي صلى الله عليه و سلم بعده ب 600 و ضرب نفس المثل و قال نحن الآخرون الأولون

يا رب يكون مغزى الموضوع وصل لك

طبعا أى تفسير مسيحي سيكون مجرد اجتهاد من المفسرين و ليس تفسير المسيح عليه السلام نفسه لأن المسيح لم يفسر المثل و تركه مبهما
و طبعا لا نتوقع أن يأتى مفسر مسيحي فيقول بالفعل المراد من المثل المسلمين لأنهم أساسا لا يؤمنون بالإسلام





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 04.03.2012, 00:18
صور شعشاعي الرمزية

شعشاعي

مشرف الإعجاز العلمي و النصراني العام

______________

شعشاعي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 09.01.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 557  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.06.2013 (16:37)
تم شكره 121 مرة في 90 مشاركة
افتراضي


موضوع ممتاز بارك الله فيك أخي الحبيب




المزيد من مواضيعي


توقيع شعشاعي

https://www.youtube.com/nbankay
https://www.youtube.com/watch?v=zbprCpG2HO0
https://www.youtube.com/watch?v=LdQgcC15ea0


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا شعشاعي على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 14.03.2012, 17:18

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.938  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.03.2020 (21:46)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها شعشاعي
موضوع ممتاز بارك الله فيك أخي الحبيب

شكرا لمرورك أخى الحبيب
جزاك الله خيرا





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
..تطابق, مجلس, المسلمين, المسيح, يتحدث


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
اعتقاد المسلمين في المسيح عليه السلام نور عمر العقيدة و الفقه 2 20.08.2010 02:18
بابا القبيلة وساحر الكنيسة ... تطابق يثير الدهشة الليث الضاري القسم النصراني العام 7 16.08.2010 18:10
الكتاب المقدس يتحدث عن نفسه ابو يونس مصداقية الكتاب المقدس 1 10.06.2010 02:53



لوّن صفحتك :