آخر 20 مشاركات
المسيحية تحتضر : كاثوليكية إسبانيا في خبر كان ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'Espagne a cessé d'être catholique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المسيحية على طريق الإندثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المسيحية على طريق الإندثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزة أم خدعة ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزة أم خدعة ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الدليل القاطع على صلب يَهُوذَا بدل من المسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : د.محمد عامر - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : محمود القديسى - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كانت أم النور و ابنها الإله من أصحاب البشرة السوداء ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حيرة الآباء في من مات وتألم الناسوت أم اللاهوت؟ (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أضحى 1440هـ مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة تلبس حلتها الجديدة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

اسم محمد في السريانية هو يسوع !

رد الشبـهـات الـعـامـــة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 28.01.2017, 00:46
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 171  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
10.02.2019 (16:15)
تم شكره 90 مرة في 68 مشاركة
Gadid اسم محمد في السريانية هو يسوع !


بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على شفيعنا خير الورى من بلغ وأدى الأمانة كما أراد الله سبحانه وتعالى وبعد ..
أولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ثانيا : بعض الرعاع ممن يظنون أنهم أعلم أهل الأرض ، ولربما ظنوا أنهم وجدوا خيطاً ليتمسكوا به ويسلموا من هول المأزق الذي وضعهم فيه الإخوة الأفاضل ، وبعدما أرهقتهم النصوص على البشارة بني الإسلام " محمد " صلوات ربي عليه ، وحارت فرقهم بين مكذب وبين صامت وبين مأول وهلم جرا .. قامت فرقة متزببة والجهل منها يقطر ، وتساندها مجموعة من الفقمات الغبية ، وقاولا أن محمد هو اسم للمسيح ونبيكم اسمه قثم.
والله .. طلعته جدعان .. ابقى خلاص اعترفتوا بأن " محمد " موجود في الكتاب المقدس ، لكن ألصقتوه بالمسيح ، حلوه دي فعلا .
طيب فين دليلكم ؟
صورة :
محمد السريانية يسوع

يشوع أو يسوع تكتب في السريانية هكذا :
محمد السريانية يسوع

نكمل كلام هذا الجاهل من باب " اتبع الكذاب لحد الباب " وفي الأخير سأضع الفرق بين الأسماء وغاية هؤلاء الجُهال .

ويقول أيضا :
محمد السريانية يسوع

الرد :
الصورة التي على اليمين ، ليس فيها صليب بل الناظر العاقل يرى أن الإسم موجود لوحده فأين المدلول في هذا الحجر على أن اسم محمد فيه يعني يسوع ؟ ، ثم لم تكيل بمكيال ضيق ؟ نقول أن هذا الحجر وهو موجود قبل النبي صلى الله عليه وسلم يدل دلالة - بكسر الدال - واضحة على أن نبوة النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن المسيحيين كانوا على دراية بالنبي العربي الذي اسمه " محمد " ، ويصدق هذا قول الله حكاية عن المسيح " ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد " ، فيأبى الله إلا أن يظهر اسم نبيه في أقدم المنحوتات ، ولكن أسمعت لو ناديت حيا .. ولكن لا حياة لمن تنادي ، هذا كالنفخ في الرماد واتباع منطق مشركي العرب الذي قال الله عنهم في كتابه { وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا حَتَّى إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ } [ الأنعام : 25 ] .
فما كان جزاؤهم ؟
قال تعالى { سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ } [ الأعراف : 146 ].
والصورة التي على اليسار فإن كلمة " محمد " فيها غير ظاهرة ، وطبعا هذه ليست سريانية ، لأن محمد لا تكتب هكذا في السريانية وحتى يشوع لا يكتب هكذا في السريانية ، وبالتالي يبقى احتمال أن هذه كلمة " محمد " بالعربية ، ثم انتقل هذا المفلوج إلى الصورة وقال " انظر للصليب " فارتباط كلمة " محمد " بالصليب تدل على أن " محمد " تعني يسوع .
أولا أنا لم أرى أي صليب ؟
فإن كان قصده أن ما يحمله ذاك الذي في الصورة .. فهو مخطئ ، أنا أقول له هذا سيف .. هل تملك دليل يكذب ادعائي ؟ تقول لي على المدعي البينة اقول لك انظر لهذا السيف :
محمد السريانية يسوع

فهل هذا السيف صليب ؟ أم أنه على شكل الصليب ؟
ربما قد يكون هذا الرسم لمحمد صلى الله عليه وسلم وهو حامل سيف لما في بشارات في كتبكم كما في المزامير ظ¤ظ¥ : ظ£ تَقَلَّدْ سَيْفَكَ عَلَى فَخْذِكَ أَيُّهَا الْجَبَّارُ، جَلاَلَكَ وَبَهَاءَكَ.‏ظ¤وَبِجَلاَلِكَ اقْتَحِمِ. ارْكَبْ. مِنْ أَجْلِ الْحَقِّ وَالدَّعَةِ وَالْبِرِّ، فَتُرِيَكَ يَمِينُكَ مَخَاوِفَ.‏ظ¥نَبْلُكَ الْمَسْنُونَةُ فِي قَلْبِ أَعْدَاءِ الْمَلِكِ. شُعُوبٌ تَحْتَكَ يَسْقُطُونَ.
هم - المسيحيون - يرون أن هذا المزمور ينطبق شخص المسيح ولكن قولهم ظاهره التعسف لأن هذا الإصحاح بالذات يأبى أن ينطبق على المسيح ، خصوصا أنه قال في أول المزمور " أَنْتَ أَبْرَعُ جَمَالاً مِنْ بَنِي الْبَشَرِ" ، وهذا مناف للنصوص الصريحة في أن المسيح " لاَ صُورَةَ لَهُ وَلاَ جَمَالَ ‍فَنَنْظُرَ إِلَيْهِ، وَلاَ مَنْظَرَ فَنَشْتَهِيَهُ " إشعياء ظ¥ظ£:‏ظ¢ ، والاستاذ عبد الفادي القاهراني، والقس جبري تاوضروس والشيخ اسكندر عبد المسيح الباجوري ألفوا بحثا أسموه " رب المجد " تقول المقدمة بتاعت الكتاب " هذا الكتاب مفيد لكل قارئ من كل طائفة ومن كل مذهب ومن كل دين " ، يقول في الباب الرابع الذي اسمه " في نبوات اشعياء وإتمامها والتعليق عليها بيان تمهيدي لا بد منه " بعدما ذكر إصحاح 53 من إشعياء :
" لما ولد موسى كان جميلاً (أعمال 7: 20). ولما مسح داود وهوصغير كان أشقر مع حلاوة العينين وحسن المنظر (1صم 16: 12). ولكن ربنا يسوع المسيح لم ينسب إليه شيء من الجمال الجسدي لأن الغاية كانت في الجمال الروحي، ولذا قال النبي " لا صورة له ولا جمال فننظر إليه " .
وكذلك خادم الرب الأخ صموئيل ريداوت له محاضرات في الرسالة إلى العبرانيين ويمكن الإطلاع على هذه المحاضرات في هذا الرابط : هـــنا
يقول في الإصحاح الثامن :
" فلم يكن في المسيح أية جاذبية للإنسان الطبيعي، ولا جمال " .
محمد السريانية يسوع
وأكد على هذا الأمر إكلمندس السكندري وأوريجنوس ويوستينوس وترتليانوس ، وبالتالي هذه صفة واحدة من الصفات التي لا تنطبق على المسيح في هذا الإصحاح .
بعد أن عرضنا قول القائل ، وتهافته ليجد مخرجا من المأزق ، نورد اسم " محمد " واسم " مسيح " ونرى هل بينهما اتفاق أم افتراق .
محمد السريانية يسوع
هذه حروف اسم محمد وحروف اسم المسيح والإختلاف بينهما ظاهر لمن له عينين للقراءة .
أضف إلى ذلك ، أن اسم محمد في العربية اسم مفعول من الفعل حمَّد أي كَثِيُر الخِصَالِ الْحَمِيدَةِ ، وفي السريانية الفعل الذي يقابل الحمد أو الثناء هو الفعل " شبَّح " أي سبح لأن السين تقابلها في السريانية شيناً ، واسم مفعول " شبَّح " إ،abbah هو " مُشَبَّح " mة™إ،abbah واسم فاعله " مُشَبَّح " أيضا لأن مشبح آخر حروفه حلقية ، والقاعدة في اللغة السريانية تقول أن الحروف الحلقية يفتح ما قبلها إذا جاءت في نهاية الكلمة ، و " مُشبَّح " اسم مفعول مفرد مذكر نكرة من الفعل "شبَّح" الذى يقابل "سبَّح" فى العربية .
ولفظ المسيح في السريانية يلفظ " مشيَّح " - بالياء - وليس " مشبح " - بالباء - ، وهنا جاء الخلط عندهم .
وهذه صورة توضيحية :
محمد السريانية يسوع
حتى يقول بعض من تكلم في هذا الموضوع من العلمانيين " نجد بالفعل تشابه قوي بين أسم (يشوع )و(محمد) بالسريانيه " .
هذا التشابه في مخك القاصر وليس في السريانية منها شيء ، لأنك لا تفقه من السريانية غير اسمها ، ودلالة على حماريته أنه أخذ الصور .. ومفكر العبيط أن كلمة محمد اللي فيها سريانية ؟، ما أغباك .
بالله عليكم دلوني أين التشابه ؟
على رأي المثل المصري ابوك البصل و أمك التوم منين تجيك الريحة الحلوة يا مشئوم محمد السريانية يسوع
لما يكون ابوك الجهل وأمك الغباء من اين ستكتسب الذكاء ؟

تم بعون الله .. والله ولي التوفيق
أخيكم الباحث IiI Al Ba7eth IiI
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي


توقيع حارس الحدود (أستاذ باحث)
حسابي على الفيس بوك للتواصل :
هنا



آخر تعديل بواسطة حارس الحدود (أستاذ باحث) بتاريخ 28.01.2017 الساعة 22:21 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 30.01.2017, 06:29

abu_eldahab

عضو

______________

abu_eldahab غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 28.01.2017
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
30.01.2017 (08:17)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان لدي رد هنا ووصلني إشعار بالرد عليه فهل تم حذف ردي ورد كاتب الموضوع ؟





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 30.01.2017, 14:58
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.575  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.08.2019 (00:35)
تم شكره 2.767 مرة في 1.986 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها abu_eldahab
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السّلام ورحمة الله تعالى وبركاته .

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها abu_eldahab
كان لدي رد هنا ووصلني إشعار بالرد عليه فهل تم حذف ردي ورد كاتب الموضوع ؟

لقد تمّ حجب المشاركتين معاً ( مشاركتكَ و ردّ الأخ صاحب الموضوع ) درءاً للجدال الإسلامي - الإسلامي .

لأيّ ملاحظة يمكنكَ مراسلة الأخ صاحب الموضوع عبر الخاصّ أو عبر حسابه على الفيس بوك .







توقيع * إسلامي عزّي *




﴿ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚأَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾



رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 31.01.2017, 19:50
صور حياء مسلمة الرمزية

حياء مسلمة

عضو

______________

حياء مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 21.02.2016
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 250  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
05.05.2019 (01:37)
تم شكره 90 مرة في 79 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا






توقيع حياء مسلمة

اللهم اغفر لأبي وارحمه واجمعني بيه في جنة الفردوس الأعلي من غير حساب ولا سابقة عذاب آمين آمين آمين


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا حياء مسلمة على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 31.01.2017, 23:05
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 171  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
10.02.2019 (16:15)
تم شكره 90 مرة في 68 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها * إسلامي عزّي *
وعليكم السّلام ورحمة الله تعالى وبركاته .
لقد تمّ حجب المشاركتين معاً ( مشاركتكَ و ردّ الأخ صاحب الموضوع ) درءاً للجدال الإسلامي - الإسلامي .
لأيّ ملاحظة يمكنكَ مراسلة الأخ صاحب الموضوع عبر الخاصّ أو عبر حسابه على الفيس بوك .

بارك الله فيك أخي الحبيب .





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 31.01.2017, 23:06
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 171  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
10.02.2019 (16:15)
تم شكره 90 مرة في 68 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها حياء مسلمة
جزاكم الله خيرا

وجزاكم الله أختنا





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
أحمد, السريانية, يسوع


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 3 ( 0من الأعضاء 3 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد اللإنشاد!(فضيحة) د. نيو القسم النصراني العام 19 28.06.2018 04:53
@الأنبا موسى:الرب يسوع ظهر فى صورة شحات و كنا نطرده ,أيام الرئيس محمد نجيب @ د. نيو القسم النصراني العام 8 28.01.2017 05:26
الكتاب المقدس ينقض ألوهية يسوع: يسوع لم يكن يعلم موعد الساعة Issam التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 1 24.02.2014 19:58
ظهورات يسوع ... من جديد يسوع يتجسد . ممنوع دخول الأخوات * إسلامي عزّي * غرائب و ثمار النصرانية 0 04.07.2011 01:26



لوّن صفحتك :