آخر 20 مشاركات
Mahomet (PSL) le 1er militant antiraciste de l' histoire (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي الأعلى و الغاشية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Muhammad [ PBUH] A Prophet of War ? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الهولي بايبل و متعة الأطفال (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأدلة النصية على ( نقاب و حجاب ) المرأة في المسيحية (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          A christian reads the QURAN (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القرآن الكريم بعيون غربية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الأعراف : عشاء ١٢-١١-١٤٤١ هـ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالصور و الفيديوهات: نسف خرافه (خطف المسيحيات) من فم المسيحيين انفسهم!!! (الكاتـب : د. نيو - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          Who Is the First Anti-Racist? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاثوليكي العقيدة ، مُحَمّدِي الإلهام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قصف جبهة داخلية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          في بيتنا مسلم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإفخاريستيا : الحقيقة المرّة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رب الكنيسة محشور داخل أكواب بلاستيكية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الناس لي بتخطف ياريت تركز شوية على الرجالة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الثالوث المزعوم في مرمى نار سفر التثنية 32 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكتاب يقر بنجاسة كل من يمس ذخائر المسيحيين المقدسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإفخاريستيا في زمن الكورونا : رسالة من كاهن قبطي بالمهجر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسلمت لله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

سعيد الفيومي يفسر لنا معنى كلمة بكة

المخطوطات و الدراسات النقدية


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :21  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 19:13

عبد المسيح

عضو

______________

عبد المسيح غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.08.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 43  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
06.10.2013 (02:21)
تم شكره 9 مرة في 8 مشاركة
افتراضي


كل عام وانت بالف خير اخي المدافع الحق
وكل عام وجميع اللذين بالموقع الكريم بالف خير وصحة وسعادة - قائمين على الموقع واعضاء وزوار

حسنا اخي المدافع الحق - اوردت حضرتك ان "بكة" المذكورة في الكتاب المقدس هي "مكة المكرمة" واستشهدت بترجمة المغفور له/ الفيومي - على ان "بكة" و"مكة" هما موقعان لمكان واحد .

طيب - سأبدأ مع سيادتك واقول :
وردت الكلمة "Baca" بالفعل في مزمور 84
فنقرأ الايات التالية:
Passing through the valley of Baca they make it a place of springs;}
yea, the early rain clotheth it with blessings

They go from strength to strength, every one of them appeareth before God in Zion.

وترجمة الايات السابقة بالعربية :

5طُوبَى لأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ. 6عَابِرِينَ فِي وَادِي الْبُكَاءِ، يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعًا. أَيْضًا بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ. 7يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ.

دعنا نقارن الاسم "بكة" والاسم "مكة" باللغة الانجليزية
Baca = بكا
Mecca = مكة
فمن الناحية اللفظية ترى حضرتك اختلاف كبير في الحروف والنطق وكما تعلم سيدي الكريم ان اللغة الانجليزية وضعت علامات تشكيلها على شكل حروف لأنه لا يوجد في اللغة الانجليزية علامات تشكيل ولكن حروف تدل على تشكيل الكلمة اما بالتشديد او بالتضعيف - وتلاحظ ايضا حضرتك ان كلمة Mecca مشددة بحرفين "cc" بينما بكة بها حرف واحد فقط "c" يدل على عدم تشديد حرف الكاف .
اذن فكلما بكا تختلف اختلافا كليا في النطق سواء اذا قلنا "بكه" التي في القرآن ونرى ان حرف الكاف مشدد وبين "بكا" التي في المزامير وليس بها اي تشديد بل تنطق "بكا" .

هذا من الناحية اللفظية للكلمة "بكا" و "بكة" و "مكة"

نأتي لجزئية اخرى فنقرأ في القرأن الكريم اياتان حول الموقع "مكة"
فنقرأ الاية الاولى في سورة ال عمران الاية 98:
{إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ } ، ( سورة آل عمران : 96 )

ثم نقرأ الاية الثانية في سورة الفتح الاية 28
{وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا} ، (سورة الفتح : 24)

اليس غريبا ان يكون لنفس المكان تسميتان في كتاب واحد؟؟؟

ووفقا للأدلة التي سيرد نقلها اليكم على ان "بكة" موجودة اصلا في مدينة "القدس" وليست في مكة واعمالا بنص الاية في سورة ال عمران ان اول بيت وضع في بكا - اذن يكون اول بيت وضع هو الذي في القدس الذي هو هيكل سليمان او المسجد الاقصى اليوم وليس المسجد الحرم في مكة .

سأنتظر ردك اخي المدافع الحق على هذه الجزئية ثم سننتقل الى جزئية اخرى

لسيادتك خالص تقديري واحترامي






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :22  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 19:41

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.06.2019 (09:55)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


أولا سعدت بحوارك و اتمنى ان يكون حواراً مثمرا
فلنبدأ باسم الله





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :23  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 19:52

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.06.2019 (09:55)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


أخي الكريم : انت الآن ادخلت الأمور في بعضها و تريد للمترجم الذي بالتأكيد يجهل مكان و أصل نطق الكلمة ان يكتبها بهيئتها العربية .... التي حتى الآن لا يحسن الغرب نطقها ....
ناهيك عن أن الكلمة مشددة .... فكثير من الكلمات العربية و العبرية على حد سواء تجدها مختلفة لفظاََ و هيئة عندما تنتقل الى اللسان اللاتيني .... و سأطرح عليك مثالاً Gideon هل تعرف هذه الكلمة ماذا تعني .... إنها اسم .... جدعون .... اسم عبري .... فهل تجد علاقة بين لفظها و اصلها في العبرية مقارنة بالانجليزية .... و هكذا الحال في كلمة بكة .... فأنت تتكلم عن تشديد الكاف ... فالمترجم لا يعرف أصل نطق الكلمة خاصة و أن الكلمة ليست من أصل عبري .... بل هي اسم ... لبلدة عربية .... فمن باب أولى ان يكون المترجم ملم بالمنطقة الجغرافية العربية .... فهل رأيت احدهم اشار بوضوح الى موقع و جغرافية Baca التي يترجمها هو بيده ..... هلا قدمت لي موقع واضحاً و ترجمة واضحة لتلك الكلمة .... هل اتفق العلماء يا سيدي على معنى محدد للعدد المذكورة فيه بكة من اساسه .... و هنا ادعوك قبل ان تبدأ بالتفكير في اشياء بعيدة عن ما اقصد لو لم تكن عارف باسم جدعون من قبل و انه اسم علم لشخص و طلبت منك ان تكتبه لي ... و انت جاهل بحقيقة الاسم و صفته .... كما هو الحال في بكة ... فهل ستوفق في نقله صحيحاً ... جدعــون بهذه الصيغة ؟؟؟؟؟ سوف اطرح عليك امثلة كثيرة مهلا لم انتهي بعد من الرد على كل الجزئية





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :24  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 20:11

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.06.2019 (09:55)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


اليهود يعيشون زمنا طويلاً جدا في القدس ... في اورشليم ... و كما يقول المثل المشهور أهل مكة ادرى بشعابها .... فلماذا يجهل علمائك موقع بكة ؟؟؟؟ لماذا لم تقدم لنا كتب التفاسير و غيرها تصريحا بمكانها .... و لو كان بيت الله الذي يحج اليه الحجيج لا يعلمه علماء بني اسرائيل .... لا يعرفون على وجه الدقة .... أين تقع بكة المذكورة في المزمور .... فكيف نسميهم علماء و أحبار ؟؟؟
أوردت لك مثالاً و هنا سأضيف لك مثلاً آخر ... Yoktan ..... يكتان أو قحطان .... فلماذا لم تداخلنا و تقطع علينا الحديث لتخبرنا بأن المترجم كان لزاماً عليه ان يكتبها بطريقة أخرى .... فليس ما قدمته هنا عن تشديد حرف بذريعة عن بعد الكلمة عن الأصل العربي ......

نأتي لجزئية أن البلدة لها أكثر من اسم .... فأنت لا تحتاج الى اجابة مني و لكن هذا سأسميه توضيح .... هل تستغرب ان يكون لمكة اسم آخر غير اسمها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ معك حق و لكن عليك ان تقرأ هذا عن القدس أولا ....
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7...82%D8%AF%D8%B3
فلقد مرت القدس بعدة اسماء و لا يعرف احدا على وجه الدقة ماذا يعني الاسم ... هل معناه مدينة السلام .... ام مدينة الاله ساليم الكنعاني ؟؟؟
المدينة المنورة ... كانت تسمى يثرب فيما ما مضى ..... مصر كانت تسمى كــمت ....






آخر تعديل بواسطة المدافع الحق بتاريخ 07.08.2013 الساعة 20:13 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :25  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 20:15

عبد المسيح

عضو

______________

عبد المسيح غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.08.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 43  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
06.10.2013 (02:21)
تم شكره 9 مرة في 8 مشاركة
افتراضي


حسنا يا اخي الحبيب لا بأس
سافترض ان المترجم لا يعرف موقع "بكا" الجغرافي وايضا يجهل اصل نطق الكلمة - اسمح لي ان اسألك هل يجهل المترجم ما معنى كلمة "Zion" التي ترجمتها بالعربية "صهيون" - فهل يقع جبل صهيون في المملكة السعودية في "مكة" أم في مدينة القدس..!!! - وهل يجهل المترجم موقع "مورا" الذي هو جبل "الموريا" في القدس.

ويمكنك سيدي الكريم ان تطلع على هذا الرابط كمصدر عن جغرافية مدينة القدس وهو لوزارة الخارجية السلطة الفلسطينية
http://www.mofa.gov.ps/new/index.php...blog&Itemid=78

وايضا الرابط التالي وفيه مقالة باسم :
القدس وافاق التحدي
http://www.alukah.net/culture/0/19918/






آخر تعديل بواسطة عبد المسيح بتاريخ 07.08.2013 الساعة 20:22 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :26  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 20:23

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.06.2019 (09:55)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


ممتاز دعنا ننظر فيما تقول




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :27  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 20:29

عبد المسيح

عضو

______________

عبد المسيح غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.08.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 43  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
06.10.2013 (02:21)
تم شكره 9 مرة في 8 مشاركة
افتراضي


اخي الغالي المدافع الحق
اعلم يا عزيزي ان الرابطان اللذان ارسلتهما لك سيصرفا قرابة اليوم في قراءتهما واستيعابهما جيدا لمعرفة المواقع والاسماء والاحداثيات لمدينة القدس.

فاسمح لي بالانصراف لمدة ساعتين او ثلاث وبعدها سأعود مرة اخرى للقاءك والتفاعل معك

شرفني بحق الحوار معك اخي الحبيب


محبتي للجميع ..





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :28  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 20:39

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.06.2019 (09:55)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


dictionary bible smith Page 955 .... zion
quite lately , still another theory ....... سأترجم لك هذه الجزئية و عليك بالبحث عنها في قاموس سميث اشهر قاموس للكتاب المقدس ماذا يقول عن صهيون ..
" في الاونة الاخيرة ، برزت نظرية أخرى جديدة ، تؤكد هوية و أصل صهيون و ربطها بأكرا ، ذلك التل المتواجد في الشمال ..... " عرفت انه لازالت تطرح النظريات للبحث عن صهيون المفقودة وسط ركام القدس .... اضخم قاموس للكتاب المقدس ... لم ينطق و يحدد لنا حقيقة موقع صهيون ... و من الممكن ان نطالع في الغد نظرية جديدة تقول لنا ان صهيون في مكان ما ... داخل القدس ... كما تعلم فبيت ايل " بيت الله " يوجد هناك و يحج الناس اليه كل عام ..... هناك حلقة مفقودة .... اين بيت ايل ..... و اين يحج الناس .... و لماذا بعدما أسس ابراهيم عليه السلام البيت لم يحج اليه جموع اليهود في القدس ... فاندثر ..... و بقيت الكعبة ؟؟؟؟؟؟؟ سوف اكمل حواري فلا تنصرف هذا رجاء و ليس أمراً





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :29  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 20:41

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.06.2019 (09:55)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


عزيزي ... : الانصراف ليس بمشكلة سوف نعود قريبا .... و ستجد لكل ما سألت حلاً واضحا بدون تدليس او زيادة او نقص .... تصحبك السلامة




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :30  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2013, 20:53

عبد المسيح

عضو

______________

عبد المسيح غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.08.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 43  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
06.10.2013 (02:21)
تم شكره 9 مرة في 8 مشاركة
افتراضي


حسنا لا بأس يا عزيزي
سأبقى قليلا ولكن عن جبل صهيون فهو باق حتى يومنا هذا ومعروف جدا في القدس ويعرفه جيدا اخوتنا الفلسطينيون المقيمون هناك
واليك هذا الرابط الذي يوضح لك موقع جبل صهيون

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%...8A%D9%88%D9%86





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
معنى, الفيومي, يفسر, سعيد, كلمة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
معنى كلمة الإسلام د/مسلمة تعرف على الإسلام من أهله 7 31.05.2013 05:40
إن كنت كلمة فكن معنى pharmacist قسم الحوار العام 0 31.12.2012 11:49
معنى كلمة المسيح - احمد ديدات البتول قسم الصوتيات والمرئيات 0 22.06.2012 11:05
معنى كلمة الإسلام د/مسلمة دعم المسلمين الجدد 6 06.10.2010 17:08
مفاجأة لك أخي المسلم :تعرَّف على معنى كلمة : بكالوريا. الصارم الصقيل قسم الحوار العام 15 20.07.2010 00:39



لوّن صفحتك :