اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 07.06.2011, 05:32

عُبَيْدُ الله

عضو

______________

عُبَيْدُ الله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.04.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 132  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.08.2011 (08:29)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


وهنا يطُرح سؤال هام وهل يقول القرأن الكريم ان الارض موجودة بذاتها اثناء الرتق حتى يذكرها الله تبارك وتعالى؟

الرد كانت الارض مُقدرة عند الله قبل حتى حدوث الرتق بدليل

إني عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ جاءه قوم من بني تميم ، فقال : ( اقبلوا البشرى يا بني تميم ) . قالوا : بشرتنا فأعطنا ، فدخل ناس من أهل اليمن ، فقال : ( اقبلوا البشرى يا أهل اليمن ، إذ لم يقبلها بنو تميم ) . قالوا : قبلنا ، جئناك لنتفقه في الدين ، ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان ، قال : ( كان الله ولم يكن شيء قبله ، وكان عرشه على الماء ، ثم خلق السماوات والأرض ، وكتب في الذكر كل شيء ) . ثم أتاني رجل فقال : يا عمران أدرك ناقتك فقد ذهبت ، فانطلقت أطلبها ، فإذا السراب ينقطع دونها ، وايم الله لوددت أنها قد ذهبت ولم أقم .
الراوي: عمران بن حصين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7418 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

كتب الله مقادير الخلائق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة . قال وعرشه على الماء . وفي رواية : مثله . غير أنهما لم يذكرا : وعرشه على الماء .
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2653
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وهذا لا يعنى ان الرتق تم للارض التى نعرفها كما سنرى باذن الله اما ان نقول ان كلمة الرتق تُقال للكتل الصلبة فقط وبالتالى لا ينطبق على البيج بانج فهذا باطل كما سنرى لاحقا بأذن الله تعالى.

اقتباس
لايوجدشيءأسمه) قبل البيج بانج )أساساوهذاقول فاسدإذليس هناك "فترةوقتيةمن قبل الPlanck time قابلةلتطبيق القوانين الفيزيائيةعليهاومفهوم "الفترةالزمنية" قبل حدوث البيجبانج لامعنى له فالوقت مرتبط بالمكان وجاءفي حيزالوجوداصطلاحي( متى و أين )للزمان مع ظهور( المكان )إلى حيزالوجودأي مع البيج بانج ونفس الشيءبالنسبةإلى المادةأوالكتلةفلم يكن لهاوجودإلامع حدوث الانفجار. أي ليس هناك( رتق )قبل حدوث الانفجارولاغيره.

كلامك صحيح بالنسبة للبيج بانج وفرضياتها وقد تكون البيج بانج هى اقوى النظريات فى توضيح نشأة الكون ولكنها فى النهاية نظرية. ومن الموسوعة الحرة ايضا

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%...B8%D9%8A%D9%85

نشأة الكون


جميع الأفكار المتعلقة بتكوين الكون في لحظاته الأولى إنما تنبع من الظن، وذلك بسبب عدم معرفتنا بخواص الجسيمات الأولية المتكونة في البدء ذات الطاقات العالية جدا، تفوق ما نقوم بدراسته اليوم في معجلاتنا للجسيمات. وتختلف وجهات نظر الباحثين والعلماء في هذا المضمار اختلافا كبيرا. فتوجد تصورات ونماذج مثل الحالة الأولية طبقا لهارتل -هوكينج ، كما اقترحت نماذج التضاريس الوترية، والانتفاخ الكوني، وتصور الغاز الوتري، وغيرها. وتتلاقى بعض تلك التصورات مع أخرى ومنها ما لا يتفق مع تصور آخر.
اما بالنسبة للقرأن الكريم فهو لا يتخاطب بالنظريات ولا يوجد شىء فى القرأن الكريم اسمه نظرية كذا وزمان كذا ومكان كذا
فالنظريات تتطور وتتغير بل ربما يثبت عكسها وبالتالى تقديس النظرية العلمية مرفوض وكما اسلفنا هناك من يعتقد بأن البيج بانج لم يكن انفجار بالمعنى المعروف بل ان هناك من يقول لا نعرف ماذا قبل الانفجار الكبير.

http://www.umich.edu/~gs265/bigbang.htm

About 15 billion years ago a tremendous explosion started the expansion of the universe. This explosion is known as the Big Bang. At the point of this event all of the matter and energy of space was contained at one point. What exisisted prior to this event is completely unknown and is a matter of pure speculation. This occurance was not a conventional explosion but rather an event filling all of space with all of the particles of the embryonic universe rushing away from each other. The Big Bang actually consisted of an explosion of space within itself unlike an explosion of a bomb were fragments are thrown outward. The galaxies were not all clumped together, but rather the Big Bang lay the foundations for the universe

حوالي 15 مليار سنة فقط انفجار هائل للتوسع الكون. ويعرف هذا الانفجار بينما الانفجار الكبير. عند نقطة من هذا الحدث كل من المادة والطاقة من الفضاء وردت في نقطة واحدة. ما الموجود قبل هذا الحدث هو غير معروف تماما ، ومسألة محض تكهنات. هذا الحدث لم يكن انفجارا تقليديا بل حدث ملء كل الفضاء مع كل من جزيئات الكون الجنينية الاندفاع بعيدا عن بعضها البعض. الانفجار الكبير يتألف في الواقع من انفجار في الفضاء داخل نفسه وعلى عكس انفجار قنبلة كانت الشظايا التي ألقيت في الخارج. ولم تكن جميع المجرات تجمعت معا ، ولكن بدلا من الانفجار الكبير وضع الأسس لهذا الكون.


اذن عدم استخدام القرأن الكريم للفظ التفجير توافقه نظريات العلم الحديث لأن ماحدث للكون هو تمدد اكثر منه انفجارا ومعنى التمدد هو الذى فهمه اوائل المفسرين كما سنرى بأذن الله تبارك وتعالى.





رد باقتباس