اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :46  (رابط المشاركة)
قديم 10.07.2011, 11:25

جون

كذاب و سبّاب

______________

جون غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.09.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 112  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.09.2011 (13:40)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
هات النص القرآني أو الحديثي الذي يؤكد ما سطرته .خاصة و أنك تزعم الأكاديمية و المنهج العلمي و أعربت عن أسفك انني لم أرق إلى مستواك الفلسفي الراقي!!!








ما هو السؤال الاول.؟؟؟
ارجوا التوضيح.
اقتباس
السؤال الثاني [ وهو مركب ] :





قلت إن الإنسان هو الذي مات و ليس الإله و كتابك الذي تقدس يقول في سفر يوحنا الرائي :




1: 17 فلما رايته سقطت عند رجليه كميت فوضع يده اليمنى علي قائلا لي لا تخف انا هو الاول و الاخر




1: 18 و الحي و كنت ميتا و ها انا حي الى ابد الابدين امين و لي مفاتيح الهاوية و الموت




كيف للأول و الآخر أن يكون إنسانا ؟




كيف للأول و الآخر أن يموت و يعترف بموته قائلا و الحي و كنت ميتا




هل هناك إنسان يحيى إلى ابد الآبدين و بيده مفاتيح الهاوية و الموت ؟








واضح انك لم تقرأ ردي على هذا السؤال وقلت لك

اقتباس
طبعا لايوجد عاقل في الدنيا يرضى بهذا الشيئ ,


اقتباس

اعطيك مثال.
لتوضيح الفكرة
اذا أخذنا كأس ماء فارغ و و ضعناه في المحيط ( او أي بحر ) , فسوف يمتلئ هذا الكأس من الماء وسيبقى الماء موجودا في كل مكان , وبالتالي : ان وجود الماء في الكأس المحدود لم يحد من وجوده في كل مكان آخر فهل تجسد الله في المسيح يجعله محدودا ؟


انّ المسيح هو انسان و اله بنفس الوقت ولكن الذي علّق على الصليب هو المسيح الانسان فقط . لكن الأمر الصحيح ان اللاهوت لم يفارق الناسوت نهائيا حتى على الصليب , أي أن الذي علّق على الصليب هو المسيح ( الاله و الانسان ) و لكن كلنا نعلم ان الذي يتأثر بالموت هو الجسد( الانسان ) فقط و اما اللاهوت فهو يتحد مع الذات الالهية دون أي تأثر بالصلب , فعلى سبيل المثال و من اجل التوضيح فقط ( وليس للتشبيه ) , اذا اخذنا قطعة من الحديد اسطوانية الشكل و وضعناها في النار الى درجة الاحمرار , وبعد ذلك قمنا بطرقها بالمطرقة فان الحديد سوف يتأثر بالطرق و سيصبح مسطحا أي ان جسم الحديد ( الجسد )فقط سوف يتأثر و اما الحرارة العالية (الروح ) فلن تتأثر بالطرق .
- واذا اخذنا كأس الماء في المحيط و قمنا بكسر هذا الكأس ( موت الجسد ) فان الماء الموجود فيه لن يتأثر و سيتحد مع الماء الموجود في كل مكان من حوله .
- اذا : ان موت المسيح ( الانسان و الاله ) على الصليب سوف يؤثرعلى ناسوته فقط و اما اللاهوت فلن يتاثر بموت الجسد الموجود فيه لكنه سوف يتّحد مع الذات الالهية الموجودة في كل مكان .




اقتباس
هل التجسد من صفات الكمال ؟ و لماذا لم يتجسد الرب في امرأة ؟



اقتباس




انت هنا سألت سؤالين
الاول هل التجسد من صفات الكمال.؟
وهل التجسد ضد صفات الكمال.؟
يقول العلامة ترتليان :



العلامة ترتوليان الشهير: هل التجسد غير لائق بكمال الله؟ الجواب طبعاً لا، بل هو لائق بكماله كل اللياقة، لأن من مستلزمات هذا الكمال، العطف على الناس وإنقاذهم من خطاياهم وتقريبهم إلى الله، ليعرفوه ويفيدوا منه . والتجسد هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق هذه الأغراض.
وقال القديس أبيفانيوس في القرن السادس: الرب نفسه أخذ ناسوتاً خالياً من الخطيئة، وظهر به في العالم بيننا، ثم احتمل في هذا الناسوت آلامنا وأوجاعنا عوضاً عنا. لكن اللاهوت مع اتحاده بالناسوت لم يقع عليه شيء من هذه الآلام أو الأوجاع، لأنه غير قابل للتأثر بأي عرض من الأعراض .
- وقال العلامة ساويرس بن المقفع في القرن العاشر: أقنوم الكلمة تجسد وتأنس، دون أن يطرأ عليه تغيير ما .
وقال توما الأكويني في القرن الثامن ما ملخصه: الكلمة الأزلي هو الذي خلقنا، ومن خَلَقنا لا يقسو علينا بل يحبنا ويعطف علينا. وبما أننا بسقوطنا في الخطيئة قد انفصلنا عنه وعجزنا عن العودة إليه، كان من البديهي أن يظهر هو بيننا ليأخذ بأيدينا ويقربنا إليه. وقيامه بهذا العمل يتطلب اتخاذه جسداً مثل أجسادنا لأننا لا نستطيع الاتصال به مباشرة .وقال يحيى بن عدي تلميذ الفارابي في القرن العاشر: إذا كان الباري علّة وجود خلائقه، فليس إذن من شأنه أن يفسدها أو يهجرها. وإذا كان الأمر كذلك فلا يمكن أن يقف منها موقف المعادي لها أو المبتعد عنها، بل موقف المحب لها أو القريب منها، الذي لا يستنكف من أن يوجد معها في موضع واحد. والتجسد هو اتحاد الباري بالطبيعة البشرية، ووجوده معها في موضع واحد .الخ...
اما سؤالك الثاني لماذا لم يتجسد الله في امرأة مثلا.؟؟
فهو سؤال قديييييييييييييييم لدرجة انه اصبح محمض.!!
وتم الرد عليه مئات المرات بالطبع الله قادر ان يتجسد في صورة امرأة ولكن كان لابد ان يتجسد في صورة رجل لكونه نائب عن ادم اب البشرية فضلا عن ذلك ان الله
روح، وليس له صفات أو حدود بشرية. والحقيقة الثانية، أن كل الأدلة تشير أن الله أظهر نفسه للبشرية في صورة ذكر. وفي البداية، يجب علينا أن نفهم حقيقة طبيعة الله. فالله شخص، فمن الواضح أن لديه صفات شخصية مثل العقل والأرادة والذكاء والعواطف. وأن الله يتواصل مع البشر وأن له علاقات معهم وأن أعمال الله الشخصية واضحة من خلال الكتاب المقدس.

وكما هو مذكور في يوحنا 24:4، "الله روح. والذين يسجدون له فبالروح والحق يبنغي أن يسجدوا". فحيث أن الله كائن روحاني، فالله ليس لديه صفات جسديه. ولكن في بعض الأحيان نري أستخدام تعبيرات لغوية في الكتاب المقدس لتساعد الأنسان علي فهم الله. ونسب الصفات البشرية علي الله يدعي "التجسيم". والتجسيم هو أن الله (الكائن الروحي) يعبر عن طبيعته للبشر بطريقة جسدية. وحيث أن الأنسان كائن جسدي، فاستيعاب الأنسان محدود لما هو جسدي واستخدام "التجسيم" في الكتاب المقدس يساعدنا علس استيعاب من هو الله.

وتأتي الصعوبة في محاولة فهم حقيقة أن الأنسان خلق علي صورة الله كشبهه. تكوين 26:1-27 يقول "وقال الله: "نعمل الانسان علي صورتنا كشبهنا، فيتسلطون علي سمك البحر وعلي طير السماء وعلي البهائم، وعلي كل الأرض، وعلي جميع الدبابات التي تدب علي الأرض" فخلق الله الانسان علي صورته، علي صورة الله خلقه. ذكراً وأنثي خلقهم".

وهذا يعني أن الرجل والمرأة قد خلقوا علي صورة الله، ولذا فأنهم أسمي من جميع الكائنات الأخري فهم مثل الله لهم عقل وارادة وذكاء وعواطف ومقدرة أخلاقية. ونجد أن ذلك يختلف عن الحيوانات فليس للحيوانات قدرة أخلاقية ولا يوجد لديهم بعد روحي. فعندما خلق الله الأنسان، خلقه علي شبهه ليكون للأنسان علاقة مع الله وهو المخلوق الوحيد الذي صنع لهذا الغرض. وكون أن الرجل والمرأة قد خلقوا علي صورة الله لا يعني أنهم صورة فوتوغرافية مصغرة من الله. فكونهم علي صورة الله ليس له علاقة بالصفات الجسدية.

اقتباس
ناقل بالحرف من منتديات #### و صاحب الموضوع كتب موضوعه بهذه المعطيات :

10-18-2005, 10:16 AM

و الموضوع في أكثر من منتدى نصراني بحسب تتبعي له و بعض تلك الأفكار سبق و أن قرأتها في كتاب لجوش مكدويل مترجم إلى الفرنسية و العربية و كتيب ليوسف رياض و موقع بيت الله

عموما ننتظر الجواب عن الأسئلة يا جون و دعنا من المخاتلة و التلكؤ و الهروب

عجبا .!!
لماذا حذف اهم جزء في الاجابة عن لاهوت المسيح.؟؟؟
الم يسأل ويدعي اننا نؤله الانسان مثل الشيعة فأجبته بالادلة الكتابية عن لاهوت المسيح.؟؟
ثم انني نقلت بالفعل هذا الموضوع من منتدى مسيحي وهو من كتابتي واسمه
(نعم المسيح قال انا هو الله فأعبدوني)
في هذا الموضوع يهرب من يعترض على لاهوت المسيح
اما ذكر اسماء المسيح فهو من نفس المنتدى