شبكة كلمة سواء الدعوية لحوار الأديان
0
  •  4 
  •  0 
(4 أصوات)
1816
الفضائيات العربية التنصيرية
تاريخ الإضافة: 27.6.2013 | من قسم : مقاطع نصرانية متنوعة
الفضائيات العربية التنصيرية
فيلم وثائقي عن الفضائيات العربية التنصيرية، ما أهدافها ووسائلها وما هي سبل مقاومتها؟
الفيلم صادر من مجلة البيان عن كتاب الفضائيات العربية التنصيرية
_____________

نبذة عن كتاب: الفضائيات العربية التنصيرية، أهدافها-وسائلها-سبل مقاومتهاطبعته مجلة البيان في عام 1428هـ-2007 م.
وأصل هذا الكتاب رسالة لمرحلة الماجستير في قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الملك سعود لعام 1425-1426هـ
وتجيب هذه الدراسة عن ثلاثة أسئلة هامة، هي:
س1- ما المراد بالقنوات الفضائية العربية التنصيرية ؟ وما خطورتها ؟
س2- ما أهداف ووسائل المنصرين في هذه القنوات ؟
س3- ما سبل مواجهة القنوات الفضائية التنصيرية ؟
ودراسة هذه القنوات لها أهمية بالغة، ومن جوانب هذه الأهمية ما يلي:
1.التأثير الكبير لهذه القنوات، فلها أثر بالغ في غرس القيم والقناعات في نفوس من يتابعها ،كما أن لها أثراً ملموساً في زعزعة قناعات واعتقادات وقيم لم يستطع أحد أن يزعزعها على قرون عديدة ، فأتت هذه القنوات -كأهم وسيلة إعلامية مؤثرة على شريحة واسعة من الناس- لتحقيق أهداف أصحابها ، وعرض ذلك بطرق شتى ووسائل متنوعة ومحببة ، وإذا كان الملاَّك لهذه القناة من النصارى فلا تسأل عن مدى إفسادها لعقول المسلمين باختلاف مراحلهم العمرية وتوجهاتهم الفكرية .
2. سهولة اقتناء هذه القنوات وسهولة متابعتها ، فحتى بعض المحتاجين ومحدودي الدخل المادي يقتنونها، فلذلك انتشرت ودخلت كثيراً من البيوت فكان تأثيرها على شريحة واسعة من الناس ، وبهذا استطاع المنصرون أن يدخلوا بيوتاً ما كان لهم أن يدخلوها من قبل، فلذلك يجب دراستها، ومتابعتها من قبل المتخصصين لفضحها، وكشف ضررها .
3.الجهل المنتشر في كثير من الأقطار الإسلامية، فكثير من المسلمين يفتقد العلم الذي يعصمه من هذه الانحرافات والأباطيل والشبهات، فقد تعرض أمامه الشبهة فيعيش في حيرة من أمره ، لا يدري كيف يدفع هذه الشبهة عن نفسه؟ فكان لزاماً علينا دراسة هذه القنوات وإيجاد الحلول المناسبة لدفع هذا الشر عن المسلمين في كل مكان .
4.في دراسة القنوات الفضائية التنصيرية كشف عن مخططات المنصرين تجاه المسلمين، ومعرفة أهدافهم المعلنة وغير المعلنة، وعند إبراز أهدافهم ووسائلهم سيرى المسلمون وجه المنصرين الحقيقي.
5.تحذير المسلمين حكاماً ومحكومين من خطر الغزو التنصيري الفضائي، فأغلب المسلمين لا يعرف مخططات القنوات الفضائية التنصيرية، فوجب التحذير منها.
6. إن الدراسة العلمية للقنوات الفضائية التنصيرية، ستحدد مدى خطورة القوم، وستوجه الأمة للدور المطلوب منها لصد هذه الهجمة التنصيرية.
أما حدود الدرسة فتتلخص في الآتي:  
1.دراسة القنوات الفضائية العربية التنصيرية ، والقنوات التي ستدرس هي : قناة الحياة ، وقناة سات7 ،وقناة نور سات ، وقناة معجزة .
2.متابعة هذه القنوات لمدة شهر واحد، فقمت بدراسة قناتي: الحياة ومعجزة خلال الفترة من:10/4/1426هـ الموافق:  18 مايو 2005م إلى :9/5/1426هـ الموافق: 16 يونيو 2005م، ودرست قناتي: سات7 ونور سات خلال الفترة من: 1/6/1426هـ الموافق: 7 يوليو 2005م إلى: 30/6/1426هـ الموافق:5أغسطس 2005م.
3.تسجيل 330 ساعة لكل القنوات، ودراستها: 80ساعة لقناة سات7، 90ساعة لقناة الحياة، 100ساعة لقناة نورسات، 60ساعة لقناة معجزة، وتم اختيار عشرين ساعة فعلية لكل قناة من هذه القنوات.



قيّم المقطع 
0
hot
RSS Feeds

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Visitors Counter 1.6