آخر 20 مشاركات
زاهي حواس ينفي وجود ذكر للأنبياء في الآثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضربة لمعبود الكنيسة تعادل في نتائجها الآثار المرعبة لهجوم نووي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال حيّر الأنبا رفائيل وجعله يهدم المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عذبة من سورة القلم : الشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الطور : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إنهم يعبدون مريم ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نص طوبيا 12: 9 يُبطل خرافة التجسد ، الصلب و الفداء (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الإسراء : الشيخ القارئ أحمد عبدالكريم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          آمنتُ بالمسيح ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الرحمن : الشّيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزّعم القائل بعدم وجود دليل على وجود إبراهيم وموسى ويوسف و بأنها كلها مجرد تكهنات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القمص زكريا بطرس يهرب في منتصف المناظرة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دليل الحاج و المعتمر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالمصادر المسيحية : التوحيد كان عقيدة المصريين خلال القرن الرابع ميلادي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          موثق: الكتاب المقدس يأمر بكسر ضلوع الابناء من اجل تربيتهم؟!؟!؟همجيه و سفاهه (الكاتـب : د. نيو - )           »          من فضائح الزمن الجميل زكريا بطرس يخترع ايه جديده فى القرآن الكريم على الهواء مباشره(فيديو) (الكاتـب : د. نيو - )           »          سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ (الكاتـب : د. نيو - )           »          عبدي أحمد المختار- سفر إشعياء 42:1 (الكاتـب : Muslim - )

مكة في التراث الكتابي

البشارات بالنبي الكريم في كتب النصارى


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 13.06.2013, 20:53

أحمد نصر

عضو

______________

أحمد نصر غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.06.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 35  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.10.2013 (21:45)
تم شكره 19 مرة في 13 مشاركة
Llahmuh مكة في التراث الكتابي


التراث الكتابي

سأتحدث في هذا الموضع إن شاء الله عن مكة وذكرها بكتب اليهود، وإن شاء الله بكون الموضوع متجدد إن أكتشف شيء جديد...
الكثير من النصارى والملحدين يعتقدون بأن التناظر القرآني مع التراث اليهودي بأنه أخذ من التراث اليهودي، وطبعاً هذه مغلاطة كبيرة، فعدم ذكر بعض الأشياء في الكتاب المقدس وتواجدها في كتب المدراشيم أو الترجومات أو في الأساطير اليهود الهاجادية لا يعني الأقتباس منها، فهي قد تكون صحيحة، والدليل على ذلك بأنه بعض تلك الأشياء تتعارض مع الكتاب المقدس نفسه، فلماذا قد يأتوا بتفسيرات تتعارض وتتناقض مع الكتاب المقدس؟ وإلا إن كانت موجودة ثم حذفت؟ وبالعكس التناظر قد يكون معجزة قرآنية، فكيف لأمي في الصحراء يذكر تلك الأشياء؟ إلا ولو كان موحى إليه، وسأثبت ذلك في هذه الدراسة إن شاء الله.
ولعل الكثير من اليهود السامريين يؤمنون بالنبي الكريم وكان هذا بإعتراف الكاهن الكبير عبد المعين صدقة إسحاق عمران، لكن لماذا؟
سأذكر ذلك الآن إن شاء الله، وسأستعين بمخطوطات سامرية لإثبات ذلك.
أولا فلنأخذ التعريف بموسى جاستر، هو كان يجمع الكثير من المخطوطات، فعثر على مخطوطات باللغة العبرية والسامرية والسلفية والعربية، وعثر على الكثير من الكتب المخفية (الأبوكريفا)، وعلى كتب من التراث اليهودي العبراني والسامري، لكن ما في الموضوع أنه أكتشف مخطوطة لكتاب سامري يسمى بـ"أسرار موسى" أو "أساتير" (Asatir) وهو ينسب إلى سيدنا موسى نفسه ولهذا الكتاب تفسيرات وتعليقات تسمى "بترون (Pitron)" وهي كالمدراش تقريباً، ويرجح أن مخطوطته تعود لما بين 200 - 250 قبل الميلاد(1)، وهو يتناظر في البعض الأشياء الإسلامية لكن هذا ليس الموضوع، وسأعرض ما في هذا الكتاب.
وهذا هو:-
التراث الكتابي
وفي الفصل التاسع، بعنوان "ميلاد موسى"، (2) يذكر:-
Chapter VIII. [Birth of Moses.]
1. And after the death of Abraham, Ishmael
reigned twenty seven years
2. And all the children of Nebaot ruled for one
year in the lifetime of Ishmael,
3. And for thirty years after his death from the
river of Egypt to the river Euphrates; and they
built Mecca.
4. For thus it is said "As thou goest towards
Ashur before all his brethren he lay."
وفي التعليقات والشروح "البترون" (3) يذكر:-
Chapter VIII. [Birth of Moses.]
(i) And it came to pass after the death of our master
Abraham on whom be peace that Ishmael reigned as
king for twenty seven years. (2) And all the children of
Ishmael, P. 89. who are of the seed of his first born,
Nebut, ruled one year in IshmaeFs lifetime (3) and for
thirty years after his death; (and they ruled) from the
river of Egypt to the great river, the river Euphrates. And
they built Bakh; (4) and therefore it is said in Genesis
25. 1 8, "As thou goest toward Assyria: he abode in the
presence of all his brethren."
الكتاب يقول بأنه بعد موت سيدنا إبراهيم عليه السلام حكم إسماعيل عليه السلام 27 سنة، وفي حياته حكم أبناء نابت لمدة سنة، ولمدة 30 سنة بعد موته، من نهر مصر إلى نهر الفرات؛ بنو مكة وفي البترون بكة، إذا هي نفس المدينة، ولعل مكة كانت أكبر في السابق، فكانت كما هو مذكور من عند بلاد الأنباط، ومن نهري مصر والفرات، أي في المطقة الشمالية للعربية، وهذا سيفسر الكثير وسترون الآن
وادي البكاء أو وادي بكة:-
[ 4طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ أَبَداً يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ.5طُوبَى لِأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ. 6عَابِرِينَ فِي وادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ. 7يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ.8يَا رَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ اسْمَعْ صَلاَتِي و اصْغَ يَا إِلَهَ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ. 9يَا مِجَنَّنَا انْظُرْ يَا اللهُ وَالْتَفِتْ إِلَى وَجْهِ مَسِيحِكَ. 10لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ. اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِ فِي بَيْتِ إِلَهِي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ. 11لأَنَّ الرَّبَّ اللهَ شَمْسٌ وَمِجَنٌّ. الرَّبُّ يُعْطِي رَحْمَةً وَمَجْداً. لاَ يَمْنَعُ خَيْراً عَنِ السَّالِكِينَ بِالْكَمَالِ. 12يَا رَبَّ الْجُنُودِ طُوبَى لِلإِنْسَانِ الْمُتَّكِلِ عَلَيْكَ] (المزمور 84/4-10).
إنجليزي: "through the valley of Baca make it a well" وهم يحجون طبقاً للنص الإنجليزي.
كما هو مذكور من مراجع نصرانية بأن أشجار البكا أو أشجار البلسان هي بجانب مكة(4)
وهي مذكورة:-
فسأل أيضا داود من الله فقال له الله لا تصعد وراءهم تحوّل عنهم وهلم عليهم مقابل اشجار البكا . وعندما تسمع صوت خطوات في رؤوس أشجار البكا فاخرج حينئذ للحرب لان الله يخرج أمامك لضرب محلّة الفلسطينيين (1أخ14 :14و15).
كذلك: " فسأل داود من الرب فقال لا تصعد بل در من ورائهم وهلم عليهم مقابل أشجار البكا وعندما تسمع صوت خطوات في رؤوس أشجار البكا حينئذ احترص لأنه إذ ذاك يخرج الرب أمامك لضرب محلّة الفلسطيني " (2صم5 :23و24)
وتفسيرات المزمور تقول بأنه المقصود بهذا المكان هو بيت الرب والمتحدث والمهلل والمسبح للرب هو سيدنا داود (5)، وكما نرى في المزمور بأنه هناك بئر، فما هو المكان المقدس الذي فيه بيت الرب الذي به بئر غير بئر زمزم؟ وللعلم لم يبنى في هذا الوقت هيكل سليمان عليه السلام، فما هو بيت الرب ذاك؟ وللعلم صيهون لا يشترط بأن تكون القدس أو أورشاليم، فهي تنطق على الأماكن المقدسه، وجميل جداً عندما أقرأ بأن صهيون ستخرج منها الشريعه وسيخرج منها المسيا الذي هو ليس من نسل داود وبأن صهيون يدور ويطوف بها الناس وبأن صهيون بها حجارة وأنها عقيم لا تلد ثم (لا يخرج منها أنبياء؟)، ما هي تلك الصهيون؟ فصهيون هي لفظ للأماكن المقدسه أو للمكان الذي به بيت الله سبحانه وتعالى، أو أنه مكان إجتماع الصالحين.
وبعد أن أثبتنا أن بكة هي نفسها مكة وكانت واصلة لحدود الأردن وقتها حيث كانت كبيرة في ذلك الوقت، يدعي البعض أن وادي البكاء هو نفسه بوكيم:-
سفر القضاء
2وَصَعِدَ مَلاَكُ الرَّبِّ مِنَ الْجِلْجَالِ إِلَى بُوكِيمَ وَقَالَ: «قَدْ أَصْعَدْتُكُمْ مِنْ مِصْرَ وَأَتَيْتُ بِكُمْ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَقْسَمْتُ لآبَائِكُمْ، وَقُلْتُ: لاَ أَنْكُثُ عَهْدِي مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ.2 وَأَنْتُمْ فَلاَ تَقْطَعُوا عَهْدًا مَعَ سُكَّانِ هذِهِ الأَرْضِ. اهْدِمُوا مَذَابِحَهُمْ. وَلَمْ تَسْمَعُوا لِصَوْتِي. فَمَاذَا عَمِلْتُمْ؟3 فَقُلْتُ أَيْضًا: لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكُمْ، بَلْ يَكُونُونَ لَكُمْ مُضَايِقِينَ، وَتَكُونُ آلِهَتُهُمْ لَكُمْ شَرَكًا».4 وَكَانَ لَمَّا تَكَلَّمَ مَلاَكُ الرَّبِّ بِهذَا الْكَلاَمِ إِلَى جَمِيعِ بَنِي إِسْرَائِيلَ، أَنَّ الشَّعْبَ رَفَعُوا صَوْتَهُمْ وَبَكَوْا.5 فَدَعَوْا اسْمَ ذلِكَ الْمَكَانِ «بُوكِيمَ». وَذَبَحُوا هُنَاكَ لِلرَّبِّ.
أما بالنسبة لجبل الجلجال:-
سفر التكوين 12: 6
وَاجْتَازَ أَبْرَامُ فِي الأَرْضِ إِلَى مَكَانِ شَكِيمَ إِلَى بَلُّوطَةِ مُورَةَ. وَكَانَ الْكَنْعَانِيُّونَ حِينَئِذٍ فِي الأَرْضِ.
سفر التثنية 11: 30
أَمَا هُمَا فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ، وَرَاءَ طَرِيقِ غُرُوبِ الشَّمْسِ فِي أَرْضِ الْكَنْعَانِيِّينَ السَّاكِنِينَ فِي الْعَرَبَةِ، مُقَابِلَ الْجِلْجَالِ، بِجَانِبِ بَلُّوطَاتِ مُورَةَ؟
سفر القضاة 7: 1
فَبَكَّرَ يَرُبَّعْلُ، أَيْ جِدْعُونُ، وَكُلُّ الشَّعْبِ الَّذِي مَعَهُ وَنَزَلُوا عَلَى عَيْنِ حَرُودَ. وَكَانَ جَيْشُ الْمِدْيَانِيِّينَ شِمَالِيَّهُمْ عِنْدَ تَلِّ مُورَةَ فِي الْوَادِي.
قد يكون هنا حدث بعض التحريفات والخلط الكبر والكثير، وللعلم لم يحدد أين هو ماكن بيت إيل ولا مكان بوكيم جغرافيا(6)، ولكن نرى بلوطة أو تل مورة عند ذلك المكان، أليست قريبة من "المروة" أو تل "المروة"؟
فلا توجد مشكلة إن كان الحديث عن أشجار البكا أو عن بوكيم في الشام فمكة كما هو واضح من كتاب الأساتير أنها كانت كبيرة وكانت عند حدود بلاد الشام، ولعله حدث الكثير من التغيير في الكتاب المقدس، فأصبحت المناطق الجغرافية أكثر تعقيد ومختلطه ببعضها.
فاران:-
في مخطوطات البحر الميت تذكر كلمة فاران هكذا El-Paran، فإضافة "الـ" التعريف تبين أنها عربية، فاران لم تذكر في هذا الكتاب سوى مرتان، واحدة في هامش وواحده مذكور في النص، والمذكورة نصاً هي:-
7. The boundary of Paran is from the side of
'Asmonah until the river of Egypt going on to
Sukkoth passing on inside the boundary until Shaki.
of Egypt.
والترجمة تقول بأن برية فاران بجانب Asmonah (لا أعرف ما هي بالضبط) حتى نهر مصر مسيرا إلى Sukkoth ماراً داخل البري حتى الوصول إلى Shaki مصر، لا يوجد هنا دليل على أن فاران هي مكة، لكن يذكر بأنها بجانب نهر مصر، ومذكور أن مكة مبنية من نهر مصر إلى نهر الفرات.
أما النص الآخر فأسأذكره بعد قليل.
نطبعاً كما معرف أن آدم عليهه السلام كان مسكنه بمكة فكان هو من وضع قوعد البيت وإبراهيم عليه السلام هو من رفعها، ويذكر المدراش Rabbi Genesis، بأن إبراهيم عليه السلام إتجه جنوباً على موقع المعبد الذي سيبنا مستقبلاً وأن إسماعيل سيأخذ ذلك المعبد ويذكر كتاب حياة آدم وحواء بأن الله سيدل الأمناء على بناء بيته، وواضح بأن المقصود هنا هو إبراهيم عليه السلام فهو كما تقول شروح المدراش للتكوين بأنه كان يعرف مكان المعبد الذي سيبنا مستقبلاً والذي إتجه جنوباً لبنائه، ويذكر كتاب اليوبيلات بأن إبراهيم سيبني بيتاً يسمى بإسمه وفي الهاجادوت يذكر بأن إبراهيم عليه السلام وهو كان يخاطب نمرود يقول له بأنه هو المتعهد على بيت الله(8) فإذا هو كان يعرف بأنه سيبني بيت لله، وعند قول كتاب حياة آدم وحواء بأنه سيدل الأمناء لبناء بيته فهي تشير إلى أن الذي سيبني بيت الله أكثر من واحد وهو فعلاً ما حدث فقد بنى بيت الله إبراهيم وإسماعيل عليهم السلام، لا بد أنني قد خرجت بعيدا عن متناول الموضوع لكن كان الموضوع في البداية على أن آدم قد كان مسكنه بمكة، وكما نعرف عرفات بمكة، ويقول كتاب الأساتير عن قصة هابيل وقابيل (9):-
(17) And she found Kain gone from the place
where he was dwelling at the beginning, to a place which
was afterwards called 'Arafat
ترجمته هو بأنه عندما وجدت -أخته- قابيل ذهب للمكان الذي كان يسكنه منذ البداية والذي سمي فيما بعد بعرفات
ونص آخر يقول (10):-
17. And she found him removed to another place
which was called afterwards Arfat.
والترجمة هي: أنها (أخته) وجدته إنتقل إلى مكان آخر والذي سمي لاحقاً بعرفات
ملاحظة بسيطة وهي أن القصة كانت في بدايتها حدثت في فلسطين للإشارة لجبل جرزيم، لكن هذا لا يتناقض مع القصة فمن الممكن أنها قد تكون مجرياتها حدثت في فلسطين ومكة، وللإستفادة، راجع الرابط التالي:-
http://bayanelislam.net/Suspicion.as...09-0001&value=
ويعلق موسى جاستر على إسم عرفات، فيذكر(11):-
التراث الكتابي
لا أعرف لماذا ذكر فاران في آخر الهامش، فهل كانت عرفات في مكة؟ ويضع الكلمة التي لم يستطيع ترجمتها: ריפת Fc ערפאת
وإذا ترجمت في Google ستكون عرفات، إذن عرفات ومكة كانت معروفة في التراث اليهودية ولعل هذا الكتاب قد يتناظر مع ما في القرآن لكن الدليل على صحته بأنه كذلك يتناظر مع المدراش، فهل كان ينقل العبران من السامريين؟ أو كان ينقل السامريين من العبران؟ وإلا إن كانت صحيحة، فبهذا يطيح قول كل من يقول بأن التناظرات دليل على أن القرآن يقتبس.
ويتضح لماذا كان السامريين أو بعضاً منهم كان مؤمن بالنبوة المحمدية.
والحمد لله رب العالمين.



__________________________________________________ _
المراجع:-
The Asatir: The Samartain Book of the "Secrets of Moses"
1- P 160

2- Ibid, P 262

3- 243 Ibid, P

4- تفسير Albert Barnes
قاموس الكتاب المقدس: شجر البكا
دائرة المعارف الكتابية: البلسان

5- تفسير Matthew Henry
تفسير ترادس يعقوب ملطي
أنطونيوس فكري

6- International Standard Bible Encyclopedia
باب: BOCHIM
www.bible-history.com/isbe/B/BOCHIM/

7- The Asatir: The Samartain Book of the "Secrets of Moses", P 300

8- كتاب أساطير اليهود باب إبراهيم: ABRAHAM'S FIRST APPEARANCE IN PUBLIC

9- The Asatir: The Samartain Book of the "Secrets of Moses", P 189

10- Ibid, P 190

11- Ibid
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : مكة في التراث الكتابي     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : أحمد نصر






آخر تعديل بواسطة أحمد نصر بتاريخ 13.06.2013 الساعة 21:07 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا أحمد نصر على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 16.06.2013, 16:15

أحمد نصر

عضو

______________

أحمد نصر غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.06.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 35  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.10.2013 (21:45)
تم شكره 19 مرة في 13 مشاركة
افتراضي


نكمل على بركة الله.
في البداية أود أن أنوه عن شيئ، قد ذكرت هذا العدد في البحث السابق، سفر القضاة 7: 1
فَبَكَّرَ يَرُبَّعْلُ، أَيْ جِدْعُونُ، وَكُلُّ الشَّعْبِ الَّذِي مَعَهُ وَنَزَلُوا عَلَى عَيْنِ حَرُودَ. وَكَانَ جَيْشُ الْمِدْيَانِيِّينَ شِمَالِيَّهُمْ عِنْدَ تَلِّ مُورَةَ فِي الْوَادِي.
نرى هنا أنه يتكلم عن وادي، وتم إثبات أن وادي البكاء (أو بكة) هو مكة وكذلك وادي بوكيم، نرى هنا في هذا العدد يتحدث عن وادي أيضاً، ولعل هذا الوادي هو نفسه وادي البكاء أو وادي بوكيم ويذكر هنا أنه هناك عين إسمها "حرود" ولعل المقصود بهذه العين هي زمزم، وهنا يذكر بأن موره هي تل، وكذلك الحال مع المروه بمكة.
سأتحدث عن صهيون إن شاء الله بهذا البحث..
في أشعياء
41/27 يفصل صهيون عن أورشاليم وهناك إشارة واضحة عن الأصنام،وفي أشعياء 46 يتحدث عن كشيئة الرب، ثم تنتهي بذكر أن بصهيون سيكون الخلاص وبإسرائيل مجد الرب، وفي أشعياء 49 يذكر بأنها كانت عاقر وسيفارقها أعدائها (قريش؟) ثم يذكر بأن أرضها خربه خالية ثم ستضيق بالسكان، وكما هو المعروف عن مكة أنها لم يكن بها نبي ثم أصبحت مزدحمه (ضاقت)، وفي اشعياء 51 إشارة للصحراء ولخروج شريعة، وفي أشعياء 54 يذكرها بالعاقر التي لم تلد (لم يخرج منها أنبياء) ويشير كذلك إلى أبناء المستوحشه (هاجر) ويشير إلى التوسع وإلى الخيام، ونسلها سيرث أمم ويعمرون المدن المخربه، في أشعياء 60، يشير إلى الإبل وإلى قبائل عربية وأن نورها سيشرق وأن الأمم التي لا تخضع لها تتعرض للخراب الساحق وكما هو حدث في بدايات الإسلام وأن أبوبها ستفتح ليل نهار وكما هو الحال مع المسجد الحرام، وأنها كانت مهجورة، ويشير الإصحاح إلى الجزية وأيضاً إلى بيت جمال الرب عند قبائل قيدار، وإشارة إلى المذابح وإلى تجمع الأمم إليها، فصهيون هي أورشاليم الجديدة هي مكة.
يتبع للتحدث عن صهيون بالمزامير..






آخر تعديل بواسطة أحمد نصر بتاريخ 16.06.2013 الساعة 16:18 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 16.06.2013, 17:12

أحمد نصر

عضو

______________

أحمد نصر غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.06.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 35  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.10.2013 (21:45)
تم شكره 19 مرة في 13 مشاركة
افتراضي


نكمل على بركة الله.
في المزمور 14:102 يذكر بأن العبيد يسرون بحجارة صهيون ويشتاقون إلى ذرات ترابها، لكن ما هي تلك الحجارة؟ أليست الحجر الأسود؟ ويذكر أشعياء في الإصحاح 28 أن الرب وضح حجر في صهيون وهو رأس الزاوية.
العجيب بأن أحد الكتبه الكتابيين يذكر بالكتاب Digging Through the Bible: Modern" Archaeology and the Ancient Bible" بأن الرسول محمد (ص) قال على الكعبة صهيون الجديدة!!(1)
لابد بأن الكاتب إكتشف بأن فعلاً صهيون ما هي إلا مكة فنسب هذا الكلام إلى الرسول (ص)، مع العلم أن كلمة صهيون لم تذكر بحديث صحيح أو ضعيف أصلاً!

في المزمور 12:48 إشارة قوية إلى الطواف، وفي المزمور 87 تقول بأن الله أسس المدينة على جبال مقدسه وأن الله أحب أبوابها أكثر من جميع مساكن بني يعقوب (إسرائيل) وهناك إشارة إلى أن مصر وفلسطين والعراق وصور من الحبشة (أعتقد المقصود هي السودان) ستكون صهاينة، لكن بالفعل هم مسلمون، ويذكر إستغفارهم وبالفعل هذا ما يحدث بالحج، ويذكر ينابيع إشارة إلى زمزم.
وفي المزمور
96، يذكر ترانيم جديدة وهناك إشارة أيضاً إلى تجمع الأمم، وفي المزمور 118 إشارة إلى الأبواب والحجارة وإلى بيت الرب، وفي العدد 27 يذكر دائرة حول زوايا المذبح أو الهيكل، وفي المزمور 110 يتحدث عن المسيا الذي ليس من نسل داود وستكون صهيون منلطق لسلطانه، وراجع "سلسلة دراسية عن المسيا المنتظر".
ولعلي نسيت أن أذكر أشيعا 35، فيذكر فيها البرية، ويذكر بأن
عيون العمي و اذان الصم ستفتح، وهناك إشارة إلى تفجر البرية بالمياه والأنهار وإشارة إلى ينابيع الماء وستكون هناك طرق مقدسه.
وفهكذا من الممكن أن تكون صهيون شيئ مختلف، ولا ننسى بأنه ذكر عند وادي بكة صهيون، فلعلها هي المكان المقدس، وبالرقعة
4Q13، وهي رقعة تفسيرية، تذكر فيها بأن صهيون هي تجمع كل أبناء النور الذين تمسكوا بالعهد، وهجروا الطرق التي عليها الناس، وتعبير أبناء النور يستخدمه أيضاً المندائيين للتعبير عن الصالحين، فصهيون هي التعبير عن مكان تجمع الصالحين، وذلك المكان هو مكة وكان في السابق أورشاليم، وعندي ملحوظة، بنت صهيون هي أورشاليم، والله أعلى وأعلم.
ويتبع إن شاء الله.



المرجع:
1- Digging Through the Bible: Modern Archaeology and the Ancient Bible
P 141





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 16.06.2013, 19:04

أحمد نصر

عضو

______________

أحمد نصر غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.06.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 35  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.10.2013 (21:45)
تم شكره 19 مرة في 13 مشاركة
افتراضي


بعد أن ذكرت تلك الصهيون وبأنها في الجبال وأنها تجمع الصالحين من حول العالم وبأنها لها أبواب وبعا حجارة....إلخ
لدينا الآن بشارة أخرى وذكرها ميخا في كتابه المنسوب له وأشعيا كذلك، وهي:-
وَيَكُونُ فِي آخِرِ الأَيَّامِ أَنَّ جَبَلَ بَيْتِ الرَّبِّ يَكُونُ ثَابِتًا فِي رَأْسِ الْجِبَالِ، وَيَرْتَفِعُ فَوْقَ التِّلاَلِ، وَتَجْرِي إِلَيْهِ شُعُوبٌ.2 وَتَسِيرُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، وَإِلَى بَيْتِ إِلهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ، وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.3 فَيَقْضِي بَيْنَ شُعُوبٍ كَثِيرِينَ. يُنْصِفُ لأُمَمٍ قَوِيَّةٍ بَعِيدَةٍ، فَيَطْبَعُونَ سُيُوفَهُمْ سِكَكًا، وَرِمَاحَهُمْ مَنَاجِلَ. لاَ تَرْفَعُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ سَيْفًا، وَلاَ يَتَعَلَّمُونَ الْحَرْبَ فِي مَا بَعْدُ.
بالنسبة لميخا، أما بالنسبة لأشعيا:-
وَيَكُونُ فِي آخِرِ الأَيَّامِ أَنَّ جَبَلَ بَيْتِ الرَّبِّ يَكُونُ ثَابِتًا فِي رَأْسِ الْجِبَالِ، وَيَرْتَفِعُ فَوْقَ التِّلاَلِ، وَتَجْرِي إِلَيْهِ كُلُّ الأُمَمِ.3 وَتَسِيرُ شُعُوبٌ كَثِيرَةٌ، وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ، إِلَى بَيْتِ إِلهِ يَعْقُوبَ، فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.4 فَيَقْضِي بَيْنَ الأُمَمِ وَيُنْصِفُ لِشُعُوبٍ كَثِيرِينَ، فَيَطْبَعُونَ سُيُوفَهُمْ سِكَكًا وَرِمَاحَهُمْ مَنَاجِلَ. لاَ تَرْفَعُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ سَيْفًا، وَلاَ يَتَعَلَّمُونَ الْحَرْبَ فِي مَا بَعْدُ.
واضح أن المقصود هو جبل عرفات وبالفعل الناس تتجمع حوله بالحج، والتجمع لكل الأمم وهو عند بيت الرب بالفعل، وأما من صهيون تخرج الشريعة ومن أورشاليم تذاع كلمة الرب، فهذه فيها بشارتان، الأولة للرسول والثانية لعيسى عليه السلام، فهو هذا بالفعل ما حدث عيسى عليه السلام كان يبشر الناس بالرسول وبالإسلام (مملكة الله) ويخبرهم بتدمير الهيكل وما سيحل لهم، وهو لم يأت بشريعة...
ودائماً نسمع عن نبي سيأتي بشريعة فمثلاً في اشعياء 4:42 وهي نبوؤة معروفة عن الرسول، وكذلك في التثنية
33: 2 فقال جاء الرب من سيناء و اشرق لهم من سعير و تلالا من جبال فاران و اتى من ربوات القدس و عن يمينه نار شريعة لهم.
فهنا الأولى عن موسى عليه السلام (سيناء) والثانية عن عيسى عليه السلام (عند سعير) والثالثة عن محمد صلى الله عليه وسلم (عند مسكن إسماعيل فاران)، والأخير معه جماعات وكذلك سيأتي بشريعة، وهو المماثل لموسى لأنه أتى بشريعة، أما بالنسبة للعدد الذي يقول "يَقْضِي بَيْنَ الأُمَمِ وَيُنْصِفُ لِشُعُوبٍ كَثِيرِينَ، فَيَطْبَعُونَ سُيُوفَهُمْ سِكَكًا وَرِمَاحَهُمْ مَنَاجِلَ. لاَ تَرْفَعُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ سَيْفًا، وَلاَ يَتَعَلَّمُونَ الْحَرْبَ فِي مَا بَعْدُ."
فأظنه لا يحتاج إلى شرح فبالفعل بعد ظهور الإسلام الشعوب إتحدت وتألفت وعم السلام وإنحسر السيف والدمار والتخريب، وسأتوسع في هذه المسألة في موضوع آخر إن شاء الله، وهي لا تنطبق على عيسى أبدا.
جاء موقع مدلس وكتب موضوع بعنوان "هل تنبأ ميخا النبي عن مكة والكعبة ؟ ميخا 4: 1-4 و اشعياء 2: 1-4"
ومن ما ذكره أن مكه ليست بمنية بجبل والمقصود هنا هي صهيون ويحاول أن يجعل من صهيون أورشاليمن أقتبس منه
اقتباس
نقطه اخري مهمة وهي هل مكه مبنية علي جبل ؟
بالطبع لا فمكة هي مبنية في وادي صحراوي جاف ولكن محاطة بالجبال فلا يمكن وصفها بانها مبنية علي جبل ولكن مدينة سهلية

إعرف أيها المدلس "من فمك أدينك"
وأقتبس مره أخرى
اقتباس
اذا ادعاء ان هذه النبوة التي تتكلم علي مدينة مبنية علي جبل اصلا لا تصلح
اما اورشليم فهي بالفعل مبنية اصلا علي جبل صهيون وامتدت علي جبل المرايا وهو الجزء الذي بني عليه الهيكل فهي مدينة جبلية ومبنية علي جبل

حسناً تقول نبوؤة أشعياء 42 عن الرسول صلى الله عليه وسلم، "11 لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا"
هل رأيتم كلمة الجبال؟ نعم قيدار سكنوا بالأماكن الجبلية والمحيطة بالجبال، فالنبوؤة تنطبق بالفعل على الرسول صلى الله عليه وسلم، وإن كان المقصود بيت المقدس فهو كان موجود زمنها لكن النبوؤة تقول "آخر الأيام"
ويتبع مع نبوؤة عظيمة من كتب الأبوكريفا، وسأستشهد بما قاله الموقع المدلس.
يتبع إن شاء الله.






آخر تعديل بواسطة أحمد نصر بتاريخ 16.06.2013 الساعة 19:06 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 16.06.2013, 20:40

أحمد نصر

عضو

______________

أحمد نصر غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.06.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 35  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.10.2013 (21:45)
تم شكره 19 مرة في 13 مشاركة
افتراضي


نكمل...
يقول المدلس "فمكة هي مبنية في وادي صحراوي جاف ولكن محاطة بالجبال فلا يمكن وصفها بانها مبنية علي جبل ولكن مدينة سهلية "
ومن فمك أدينك
الآن في سفر The Shepherd of Hermas هناك نص عجيب، يذكر في Parable 9
أنه جاء ملاك وأخذه إلى سهل فيه 12 جبل مختلف وفي وسط تلك الجبال هناك صخره بيضاء كبيرة وأعلى من الجبال وهي صخره قديمة لها باب محفور وحولها عذاري يكشفن الكتف اليمنى.
أليس هذا تشبيه رهيب بالكعبة حيث أنها وسط الجبال ويطوف حولها الناس كاشفون الكتف اليمنى؟
السفر قد يكون كتب متأخر قليلاً إلا أنه لعله أخذ بعض ما في التراث اليهودي.
والحمد لله






رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
هام:, التارث, اليهودي


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
العصفور اليهودى ابوالسعودمحمود قسم الحوار العام 10 06.07.2011 01:13
اليهودي والعصفور الاشبيلي قسم الحوار العام 4 08.12.2010 07:18
ماء الرجل و ماء المرأه و روعه الخلق كلمة سواء الإعجاز فى القرآن و السنة 2 12.09.2010 16:36



لوّن صفحتك :