آخر 20 مشاركات
الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زاهي حواس ينفي وجود ذكر للأنبياء في الآثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضربة لمعبود الكنيسة تعادل في نتائجها الآثار المرعبة لهجوم نووي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال حيّر الأنبا رفائيل وجعله يهدم المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عذبة من سورة القلم : الشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الطور : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إنهم يعبدون مريم ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نص طوبيا 12: 9 يُبطل خرافة التجسد ، الصلب و الفداء (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الإسراء : الشيخ القارئ أحمد عبدالكريم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          آمنتُ بالمسيح ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الرحمن : الشّيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزّعم القائل بعدم وجود دليل على وجود إبراهيم وموسى ويوسف و بأنها كلها مجرد تكهنات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القمص زكريا بطرس يهرب في منتصف المناظرة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دليل الحاج و المعتمر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالمصادر المسيحية : التوحيد كان عقيدة المصريين خلال القرن الرابع ميلادي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          موثق: الكتاب المقدس يأمر بكسر ضلوع الابناء من اجل تربيتهم؟!؟!؟همجيه و سفاهه (الكاتـب : د. نيو - )           »          من فضائح الزمن الجميل زكريا بطرس يخترع ايه جديده فى القرآن الكريم على الهواء مباشره(فيديو) (الكاتـب : د. نيو - )

لماذا لا تكون مصر علمانية ؟

رد الشبـهـات الـعـامـــة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 10.06.2011, 20:58

أحمد المعصراوي

عضو

______________

أحمد المعصراوي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.03.2012 (18:15)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي لماذا لا تكون مصر علمانية ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا :عذرا لعنوان الموضوع لعله قد يغضب البعض ولكن بما أن القسم خاص بالشبهات فأحببت أن يكون موضوع الشبهة عن السبب الذي من أجله لن نجعل مصر علمانية .

ثانيا :أتمنى أن تكون التعليقات علمية بأدلة راجحة واضحة جلية نستطيع من خلالها الرد على العلمانين والليبرالين وغيرهم .

ثالثا :أرجو أن من يملك الجواب والرد العلمي يتقدم به في أسلوب رصين ودليل مبين دون ترديد لكلمات قد تكون صحيحة ولكن لا نملك أن نشهد على أرض الواقع بصحتها .

رابعا : السؤال الأول في هذا الحوار :
يقول الرافضون لقيام دولة بمرجعية إسلامية :
1- ماذا استفاد العالم من الحكم الديني على مر السنين ؟
2- هل كان الحكم الأموي ديني وهل أيضا العباسي كذلك ؟ ومع أننا نعلم ما حدث في السياسة والسلطة في تلك الفترة ؟
3- نقول ازدهار ورخاء ونماء في ظل الحكم الإسلامي على مدار عشرة قرون ولكن أين هو الآن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم نظام سقط
كيف هذا ؟ هل هو نظام كغيره يسقط بعد فترة ويمر بمراحله المعروفة من بداية وازدهار ثم انقاض تتلوها أنقاض من طور العزة إلى طور الذلة لمن أخذ به ؟
مع أننا نعلم (أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين ) كما قال تعالى ذلك في سورة المنافقون فهل يمكن بعد فترة من الحكم الإسلامي لمصر يسقط أيضا ؟
4- ننظر في التاريخ فنجد في كتبنا أسباب سقوط الخلافة الإسلامية فنجدها :

* تغيير شرع الله
* تركهم للحكم بما أنزل الله
* وضعهم لقوانين وضعية
*تسليم السلطات لغير الأكفياء
* تففتت الروابط الأسرية حتى صار السلطان يقتل أخاه وأباه
* بطانة السوء من الوزراء الخائنين
* فساد الحياة الدينية من قبل رجال العلم وشيوخ الإسلام وتمسكهم بالسلطة
* تبذير الملوك وزياة نفقاتهم الباهظة عن ثلث إيراد الدولة
*فصل الدين عن الدولة بسبب وجود المنظمات السرية والأحزاب السياسية مثل الاتحاد والترقي
ثم قامت الثورة وسقطت الخلافة الإسلامية والسؤال أين كانت الخلافة الإسلامية إذا كانت تلك هي عوامل سقوطها وما أشبه اليلة بالبارحة
عندما قمنا بثورة على النظام الفاشل قالوا وقلنا ثورة مجيدة وزال الفاسد وانقضى عهد الاستبداد أعتقد أن هذه الكلمات كانت ستقال لو كنا في تركيا عام 1343 هـ أم لك رأي آخر
ولماذا ؟
خامسا وأخيرا حتى لا أطيل عليكم :
إن رفض الليبرالين للحكم الديني ليس للدين ولأهدافه بل نعلم جميعا أنه منزل من السماء وأنه الشرع الذي لا بد منه وأن من عادى ذلك ورفضه فقد كفر ( أفحكم الجاهلية يبغون ) كما قال تعالى
لا إنما رفضنا لعدم وجود كوادر علمية قادرة على القيام بهذا العبء الثقيل فالخوف أن يوضع بعد ذلك المسلمين في موضع الريبة والشك ولكن الناس لن تضعهم هم بل سيضعون الحكم الديني ويرفضونه فلماذا لا يكون هناك حكم وضعي حتى إذا أخطأ الرئيس قومناه بل وقصمنا ظهره وأبعدناه عن منصبه ولكن إن كنا في دولة دينية فلن نستطيع ذلك لأن ذلك من باب الخروج على الحاكم حتى إذا أخطأنا غيرنا كما نحب وبالطريقة التي نشاء وأما الإسلام فلن نستطيع تغيره وتعديله وإلا كنا مغيرين لشريعة الله .

أتمنى ألا أكون قد أوغرت صدوركم بكلامي السابق ولكن هي شبهات يجب الرد عليها بدقة وتأني فلقد انتشر صداها كثيرا بين أوساط المثقفين
ولكم مني سلام الله صباح مساء
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي

آخر تعديل بواسطة ابوحازم السلفي بتاريخ 10.06.2011 الساعة 22:55 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 11.06.2011, 18:32
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله كما أمر واصلي واسلم على سيد الخلائق والبشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


حياك الله اخي الكريم في منتديات كلمة سواء الدعوية
وما طرحته على لسان هؤلاء فيه لغط كبير يبررلهم حسب اعتقادهم سلامة منهجهم وقوة حجتهم لكن هيهات هيهات فكيف للشمس ان تحجبها بغربال ؟
اقتباس
يقول الرافضون لقيام دولة بمرجعية إسلامية :
1- ماذا استفاد العالم من الحكم الديني على مر السنين ؟
2- هل كان الحكم الأموي ديني وهل أيضا العباسي كذلك ؟ ومع أننا نعلم ما حدث في السياسة والسلطة في تلك الفترة ؟
3- نقول ازدهار ورخاء ونماء في ظل الحكم الإسلامي على مدار عشرة قرون ولكن أين هو الآن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

علينا ان نفهم اولاء قاعدة تاريخية مثبته قبل الخوض في الرد بحول الله
اولاً : علينا ان نفهم جيدا انه ماكان للحضارة الاسلامية بكل عناوينها ان تسود العالم وتدرس علومها في بقاع الدنيا لولا الاسلام . فبالاسلام وفي ظل دولة الاسلام انتشرت العلوم المختلفة وتطبيقاتها الظاهرة للعيان والتي درست فيما بعد في كبريات الجامعات الاوروبية التي نزعتها من التخلف والانحطاط الى مصاف الحضارة والمعرفة

يقول آرنولد توماس في كتابه الدعوة الى الاسلام :
انتعاش العلم في العالم الغربي نشأ بسبب تأثر شعوب غربي أوربا بالمعرفة العلمية العربية، وبسبب الترجمة السريعة لمؤلفات المسلمين في حقل العلوم ونقلها من العربية إلى اللاتينية لغة التعليم الدولية آنذاك .

يقول المستشرق الاسباني جوان فيرفيه :
دأ أصل التطور العلمي للرياضيات عند المسلمين مع القرآن الكريم، وذلك فيما ورد في القرآن من الأحكام المعقدة في تقسيم الميراث، ويعتبر الخوارزمي أول رياضي مسلم، ونحن مدينون له بمحاولة وضع تنظيم منهجي باللغة العربية لكل المعارف العلمية .

يقول المؤرخ الفرنسي سديو :
أرسى العرب والمسلمون أركان الحضارة والمعارف، ناهيك عما لهم من إنتاج، وجهود علمية في ميادين علوم الطب والفلك والتاريخ الطبيعي والكيمياء والصيدلة وعلوم النبات والاقتصاد الزراعي، وغير ذلك من أنواع العلوم التي ورثناها نحن الأوربيين عنهم .

وما كان لهذه العلوم ان تتطور او تنتشر الا في ظل دولة الاسلام ورعايتها .
ونرى بعكس ذلك انهيارا لهذه الحضارة والاهداف التي رعتها في ظل دولة غير اسلامية وفي ظل انحسار الخلافة الاسلامية بل اعادنا ذلك الى عصور من الجهل وانعدام واضح في ريادة العلوم والثقافة في العالم وما نراه من جهل وتخلف لاكبر دليل على ذلك في هذا العصر والذي سبقه.

وقد يسأل سائل ان اوروبا الان متقدمة جدا في كافة العلوم وهي دول غير دينية بل علمانية مدنية وربما بعضها دول الحادية فكيف لنا ان نحكم على التقدم من ناحية دينية ؟

وكيف لهؤلاء ان ينكروا أساس تقدمهم ، ويرجعون فضل كل ذلك الى العلمانية وغيرها بل نحسبهم جاهلون بالتاريخ وحقائقه الدامغة ؟؟؟


يقول المستشرق مسيو ليبري :
لو لم يظهر المسلمون على مسرح التاريخ لتأخرت نهضة أوربا الحديثة عدة قرون
يقول المستشرق الإنجليزي توماس أرنولد :


كانت العلوم الإسلامية وهي في أوج عظمتها تضيء كما يضيء القمر، فتُبدد غياهب الظلام الذي كان يلف أوربا في القرون الوسطى .

وكذلك علينا ان نفرق بين الحكم الديني الاسلامي والحكم الديني الكنسي الذي كان سائد في العصور الوسطى فما عرفت اوروبا عصورا مظلمة من الجهل والتخلف مثل تلك العصور في ظل الحكم الديني الكنسي فالشواهد كثيرة على محاربة العلم والعلماء في تلك الفترة بل واعتبار العلماء مهرطقين وما حادثة جاليليو عنا ببعيد بعد اتهامه من قبل الكنيسة بالهرطقة :
http://en.wikipedia.org/wiki/Galileo_affair

لقد قدم الاسلام للعالم في ظل حكم الاسلام الاف من المؤلفات العلمية والبحثية والمعرفية والفلسفية كانت المنارة التي انتشلت الغرب من الجهل الى مصاف الدول الحضارية ولولا هذه العلوم لما بنيت حضارة اصلا في تلك الدول او غيرها.
يقول غوستاف لوبون إن أوروبا مدينة للعرب (المسلمين) بحضارتها ،
يقول الدكتور السرجاني ردا على جوستاف لوبون :
وقد كان ذلك لمَّا فَقِه المسلمون حقيقة دينهم، وعلموا كيف أنه يُشجِّع على العلم النافع بكُلِّ أشكاله، ويُعلي من شأن العلماء ومكانتهم، فطفقوا يجُوبون في تحصيله، شعارهم أنهم أحقُّ الناس به أنَّى وجدوه، وفي ذلك فإنهم لم يُفرِّقوا بين علوم شرع أو علوم حياة؛ فإذا كان بعلوم الشرع يُقام الدين، فإن علوم الحياة هي أيضًا تلك العلوم النافعة التي يحتاج إليها الإنسان ليُصْلِح بها حياته، ويعمِّر بها أرضه، ويستكشف بها كونه وبيئته، فتتحقَّق بذلك أهليَّته كخليفة لله في الأرض .

وهناك أمور كثيرة في مجالات الطب والكيمياء وعلم الفلك وغيرها لم نذكرها لضيق الوقت ذكرناها مختصرة كي لانطيل ....


اقتباس
نقول ازدهار ورخاء ونماء في ظل الحكم الإسلامي على مدار عشرة قرون ولكن أين هو الآن


يا سبحان الله وكيف يكون هناك نما وازدهار في ظل عالم عربي اسلامي ترك الدين وشرع الله واتبع الشهوات وقلد غيره من الامم فيما تخلى عن أرثه الحقيقي من حضارة عربية اسلامية علمت الغرب ونورت بلادهم بالعلم والثقافة واخرجتهم من براثن الجهل والعصور المظلمة ؟؟؟
ومن هنا يمكننا اختصار بداية الانهيار للدولة الاسلامية و توقف االحضارة والعلوم والتوسع فيهما .
يقول كوندي - أحد الكتاب النصارى -: ( العرب هَوَوْا عندما نسوا فضائلهم التي جاؤوا بها ، وأصبحوا على قلب متقلب يميل الى الخفة والمرح والاسترسال بالشهوات ) .

قول ابن خلدون واصفا درجة التقليد التى وصل إليها المسلمين للكفار ( .. إذا كانت أمة تجاور أخرى لها الغلب عليها فيسري إليهم من هذا التشبه والاقتداء حظ كبير كما هو في لأندلس لهذا العهد مع أمم الجلالقة فإنك تجدهم يتشبهون بهم في ملابسهم وشاراتهم الكثير من عوائدهم وأحوالهم حتى رسم التماثيل في الجدران والمصانع والبيوت ، حتى يستشعر من ذلك الناظر بعين الحكمة أنه من علامات الاستيلاء والأمر له ).

يقول الإمام ابن حزم فى وصف حكام زمانه من أهل أندلس" والله لو علموا أن في عبادة الصلبان تمشية أمورهم بادروا إليها ، فحن نراهم يستمدون النصارى فيمكنوهم من حُرَم المسلمين وأبنائهم ... وربما عطوهم المدن والقلاع طوعاً فأخلوها من الإسلام وعمروها بالنواقيس .

يقول الامير شكيب أرسلان في كتابة لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم :

أن حالة المسلمين الراهنة في أيامه لا ترضي لا من جهة الدين ولا من جهة الدنيا.. ولا من جهة المادة ولا من جهة المعنى.. فلماذا تقدموا في ماضيهم.. وتقهقروا في حاضرهم؟.

والجواب يسير.. فإن تقدمهم السابق ــ كما يقول الأمير ــ يعود الى دينهم وقرآنهم فالقرآن قد أنشأ العرب نشأة مستأنفة وأكسبهم خلقاً جديداً وأخرجهم من جزيرتهم يفتحون ويسودون ويتمكنون في الأرض بطولها وعرضها.

أما تأخرهم فهو في فقدهم للسبب الذي به ساد أسلافهم.. فقد فقد المسلمون الحماسة وهي التي بها تخلق أعداؤهم من الألمان والفرنسيين والروس والانجليز، ولأنهم فقدوا روح البذل وفقدوا العزائم. وقد انحطوا ايضاً بسبب جهلهم وعلمهم الناقص وفساد الأخلاق والجبن والهلع وبسبب اليأس والقنوط من رحمة الله! فمنهم فئات قد وقر في أنفسهم ان الافرنج هم الأعلون على كل حال وانه لا سبيل الى مغالبتهم بوجه من الوجوه وان كل مقاومة عبث، وان كل مناهضة خرق في الرأي ولم يزل هذا التهيب يزداد ويتخمر في صدور المسلمين امام الأوروبيين الى ان صار هؤلاء ــ الأوروبيون ــ ينصرون بالرعب وصار الأقل منهم يقومون للأكثر من المسلمين! وهذا بعكس ما كان في العصر الاول


هكذا تزول الامم والدول وهكذا تتوقف المعرفة والحضارة ان اعتز المسلمون بغير الله اذلهم الله وكذا كان وحصل

قال المنصور بن أبي عامر عوتب فى سهره وقلة نومه:
إن الملك لا ينام إلا إذا نامت الرعية ، ولو استوفيت نومي لما كان في دور هذا البلد العظيم عين نائمة .

فالناكر لدور الحضارة والعلوم الاسلامية في التقدم الانساني - التي ماكان لها ان تكون او تتقدم بدون دولة اسلامية ( دولة اسلامية حقيقية ) ترعاها وتسبب الاسباب لتقدمها وتوسعها - جاهلٌ بحقائق التاريخ وشهادة المستشرقين والمورخين الغربيين وغيرهم ونرى البعض من العلمانيين والليبراليين يدلس على الناس بأن أوربا تطورت بعدما جعلت الدين في الكنيسة وصارت علمانية
أقول بأن المسلمين في العهود الأولى كما بينا كانوا مدرسة في شتى العلوم فلما لم يؤثر الدين على التطور أنذاك ؟؟؟.

تنبيه:
كان ذلك العلم او تلك القواعد هي الاساس لتلك التطورات التي استفادت منها الدول الغربية المتقدمة الان صناعيا


والى كل من ينكرون أثر هذه الحضارة اقدم لهم هذا الفيديو من bbc عن أثر هذه الحضارة على الغرب بعنوان :

أفضل ما صُنِع في الغرب عن الإسلام
The Best in West About Islam




ملاحظة : نعتذر يوجد موسيقى لكن المقطع مهم .


يتبع الرد مع باقي النقاط بحول الله ....







توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون





آخر تعديل بواسطة جادي بتاريخ 12.06.2011 الساعة 19:16 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 12.06.2011, 17:58
صور ابوالسعودمحمود الرمزية

ابوالسعودمحمود

عضو

______________

ابوالسعودمحمود غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.823  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.09.2013 (00:07)
تم شكره 56 مرة في 50 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرا استاذ جادى






توقيع ابوالسعودمحمود
ابو السعود محمود



رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 12.06.2011, 21:40
صور Zainab Ebraheem الرمزية

Zainab Ebraheem

عضو

______________

Zainab Ebraheem غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.125  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.11.2011 (15:42)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولماذ يفرضون العلمانية

والشعب يريد اسلامية

اين مبادئ الديمقراطية

ثم اننا نريد خلافة على نهج النبوة ولا نريد حكم مثل الاموى او العباسى رغم انهم ملكوا العالم ولن يستطيعوا ان يبلغوا معشار ما بلغوا

ثم ما ادرانا ان العلمانية والليبرالية تطبق كم يريدون فقط سقطوا فى اول اختبار للديمقراطية ورفضوا نتيجة الاستفتاء

ولا ننسى ان جمال مبارك كان ليبراليا وابوه علمانيا

فالاقضل التدقيق فى الاختيار الصالح وهو سوف يطبق الاسلام صحيح







توقيع Zainab Ebraheem

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 12.06.2011, 23:57
صور ابوالسعودمحمود الرمزية

ابوالسعودمحمود

عضو

______________

ابوالسعودمحمود غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.823  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.09.2013 (00:07)
تم شكره 56 مرة في 50 مشاركة
افتراضي


جزاكى الله خيرا استاذه زينب




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 16.06.2011, 20:37

أحمد المعصراوي

عضو

______________

أحمد المعصراوي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.03.2012 (18:15)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


بارك الله فيك استاذي وطابت يمينك فقد أرويت ظمأي حتى الآن وأظنك لن تتركنا حتى تقضي على هذه الترهات فجزاك الله خير الجزاء وأجزل لك العطاء





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لماذا, تكون, علمانية


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
هكذا تكون الام ابوالسعودمحمود القسم الإسلامي العام 2 26.03.2011 01:28
لماذا يكره الكتاب المقدس مصر وفلسطين والعراق ابوالسعودمحمود مصداقية الكتاب المقدس 5 12.01.2011 00:49
كيف تكون مدير ناجح.... مهندس محمد قسم الحوار العام 1 22.11.2010 00:32
هل الولايات المتحدة دولة علمانية؟! queshta قسم الصوتيات والمرئيات 3 09.05.2010 21:22
هـزهزة الطفــل قد تكون قــاتلة!!! رانيا روضة الطفل المسلم 2 08.06.2009 11:07



لوّن صفحتك :