آخر 20 مشاركات
أقوى المدونات والمواقع والقنوات لنسف الإلحاد واللادينية وبيان الحقيقة (الكاتـب : طالب العلم - )           »          من من التلاميذ حضر صلب ( الرب يسوع ) (الكاتـب : خالد الهاروني - )           »          دليل استخدام المنتدى - شرح مصور (الكاتـب : أسد الدين - )           »          نورت يا غير مسجل بالود والورد نحييك (الكاتـب : نوران - آخر مشاركة : الشهاب الثاقب - )           »          بالصور: الأب متى المسكين يعترف:أباء الكنيسة حذفوا قصة المرأة الزانية لإنها تشجع على الانحلال... (الكاتـب : د. نيو - )           »          ((وثنية الأرثوذكسية)) ...بإعتراف أبنائها (د:حنين عبد المسيح)(بالصور) (الكاتـب : د. نيو - )           »          لو وحشك دم يسوع ونفسك تتناول منه دوس لايك وارفع الكاس كله (الكاتـب : د. نيو - آخر مشاركة : البتول - )           »          اسئلة هامة في شأن القربان المقدس (الكاتـب : مجدي فوزي - )           »          الرسل و الرسالات في الإسلام (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : الشهاب الثاقب - )           »          مشاركاتي وحساباتي دائمآ تحذف ما السبب ؟ (الكاتـب : مسكينين - آخر مشاركة : الشهاب الثاقب - )           »          هدم شبهة ” وجدها تغرب في عين حمئة “ (الكاتـب : أيوب المغربي - آخر مشاركة : طالب العلم - )           »          بالروابط القبطيه المسيحيه: البابا كيرلس الكبير أمر بتهجير اليهود من بيوتهم و سلب ممتلكات... (الكاتـب : د. نيو - )           »          الإلحاد فكر بلا منطق (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          هل لعن المسيح التينة قبل ام بعد ان يظهر الهيكل؟ وهل يبست في الحال ام في اليوم الثاني؟ ورد الشبهات (الكاتـب : خَادم الإسلام - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          أنا أخوكم د. نيو و فى حاجة عاجله لمساعدة كل أخ و أخت على دراية بالfacebook و twitter (الكاتـب : د. نيو - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          الرسالة إلى العبرانيين , هل هي وحي من الله ؟ (الكاتـب : أستاذ باحث - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          أخلاق المسلم (الكاتـب : فهد شاجري - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          الحمد لله أسلمت منذ يومين فتاة على يد أخيكم خادم الإسلام بفضل الله (الكاتـب : خَادم الإسلام - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          ما أثر الإيمان فى صحة الإنسان النفسية والبدنية (الكاتـب : مراقى - )           »          تحميل كتاب التفكير السلبي و الايجابي تاليف ابراهيم الفقي pdf (الكاتـب : redawml - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  
قديم 27.09.2010, 21:33
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1184
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.907  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.02.2014 (17:27)
تم شكره 68 مرة في 46 مشاركة
افتراضي قضية سب الامام علي رضي الله عنه على المنابر في ميزان التاريخ


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله كما امر واصلي واسلم على خير الخلائق والبشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

اتخذت قضية الادعاء بقيام معاوية رضي الله عنه بأمر الناس بسب علي رضي الله عنه على المنابر
مطية لكل منحرف لاتخاذها سببا موجبا لسب معاوية والتعريض فيه باقبح الصفات .
وقد دآب الرافضة ومن شايعهم وما يزالون على هذا الطريق من شتم وقدح فيه وفي غيره من الصحابة يصل الى حد التكفير والعياذ بالله .

وقد تعرضت كثير من الروايات التاريخية لهذه الحوادث فلم ينصفوها بل نقلوها كما هي من بعضهم حتى امعن فيها الشيعة نشرا وتاليفا عليهم من الله مايستحقون ، وممن تعرض لهذه الاحداث المسعودي في تاريخه وابن الاثير وغيرهم وقد شنع الشيعة في هذا الامر بما لايوصف .
والحقيقة التاريخية الثابته عند تناولنا لهذا الموضوع من وجهة نظر البحث العلمي يجب ان نأخذ بعين الاعتباران علي ومعاوية رضي الله عنهما كانا في حرب (صفين) فلابد انه قد حدث سب من كلا الطرفين على بعضهما ومن هنا تولدت هذه الكذبة ونشرها الشيعة وامعنوا فيها تاليفا حتى صدقوها بل وتناقلتها كتب التاريخ دون تمحيص اواثبات .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في " منهاج السنة : وأما ما ذكره - أي الرافضي - من لعن علي؛ فإن التلاعن وقع من الطائفتين كما وقعت المحاربة، وكان هؤلاء يلعنون رؤوس هؤلاء في دعائهم، وهؤلاء يلعنون رؤوس هؤلاء في دعائهم، وقيل: إن كل طائفة كانت تقنت على الأخرى، والقتال باليد أعظم من التلاعن باللسان، وهذا كله؛ سواء كان ذنبا أو اجتهادا، مخطئا أو مصيبا؛ فإن مغفرة الله ورحمته تتناول ذلك؛ بالتوبة، والحسنات الماحية، والمصائب المكفرة، وغير ذلك... .
قال الاعمش في جميل الكلام : " حدثناهم بغضب أصحاب محمد الله صلى عليه وسلم فاتخذوه دينا انظر سير أعلام النبلاء ، ( 2/394).

ومن هنا نتبين ان ماشجر بين علي ومعاوية قد تم تضخيمه ونشره , وقد يحتج الشيعة بكتبهم ان هذا السب لعلي كرم الله وجهة مذكورة في صحاح الحديث وهم يقصدون هذا الحديث وغيره وعليه بنوا سبهم وقدحهم عليهم من الله مايستحقون:
قال مسلم في صحيحه ( باب فضائل علي ) عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه قال : أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال: ما منعك أن تسب أبا تراب؟ فقال: أما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلن أسبه ، لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له و خلفه في مغازيه فقال له علي : يا رسول الله، خلفتني مع النساء والصبيان؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى، إلا أنه لا نبوة بعدي. وسمعته يقول يوم خيبر: لأ عطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله، قال : فتطاولنا لها فقال : ادعوا لي عليا، فأتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه، ففتح الله عليه، ولما نزلت هذه الآية: { قل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ...}، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال: اللهم، هؤلاء أهلي

لايفهم من الحديث ان معاوية رضي الله عنه امر سعد بسب علي لكن يظهر من الحديث ان معاوية أراد أن يستفسر عن المانع من سب علي، فأجابه سعد عن السبب ، ولم نرى معاوية عندما سمع رد سعد غضب منه او عاقبه او تجبر عليه ، وسكوت معاوية هو تصويب لرأي سعد، ولو كان معاوية ظالما متجبرا يجبر الناس على سب علي كما يدعي الشيعة ومن شايعهم ، لما سكت على سعد و لاعاقبه وا جبره على سبه، ولكن لم يحدث من ذلك شيء ، فعلم أنه لم يؤمر بسبه ولا رضي بذلك .
قال النووي بشرح هذا الحديث :
قول معاوية هذا، ليس فيه تصريح بأنه أمر سعدا بسبه، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب، كأنه يقول : هل امتنعت تورعا أو خوفا أو غير ذلك. فإن كان تورعا وإجلالا له عن السب، فأنت مصيب محسن، وإن كان غير ذلك، فله جواب آخر، ولعل سعدا قد كان في طائفة يسبون، فلم يسب معهم، وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم ، فسأله هذا السؤال. قالوا: ويحتمل تأويلا آخر أن معناه : ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده، وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ
قال القرطبي معلقا على وصف ضرار الصدائي لعلي رضي الله عنه وثنائه عليه بحضور معاوية، وبكاء معاوية من ذلك، وتصديقه لضرار فيما قال: "وهذا الحديث يدل على معرفة معاوية بفضل علي رضي الله عنه ومنزلته، وعظيم حقه، ومكانته، وعند ذلك يبعد على معاوية أن يصرح بلعنه وسبه، لما كان معاوية موصوفا به من العقل والدين، والحلم وكرم الأخلاق ، وما يروى عنه من ذلك فأكثره كذب لا يصح، وأصح ما فيها قوله لسعد بن أبي وقاص: ما يمنعك أن تسب أبا تراب؟ وهذا ليس بتصريح بالسب، وإنما هو سؤال عن سبب امتناعه ليستخرج من عنده من ذلك، أو من نقيضه، كما قد ظهر من جوابه، ولما سمع ذلك معاوية سكت وأذعن، وعرف الحق لمستحقه .

وتوجد احاديث غير ماذكرنا لم نذكرها كي لانطيل ونحسب ان الفائدة قد وصلت من الحديث السابق.
كما يحتج الشيعة تاريخيا على حادثة التحكيم(وهذه نفرد لها موضوعا لوحدها) وهذ الحادثة الباطلة باخبارها بنى عليها الشيعة كم هائل من كتاباتهم ومؤلفاتهم وقد اعتمدوا حسب اعتقدادهم على مؤلفات اهل التاريخمثل ماذكره الطبري في تاريخة وبنوا عليها رغم ان الطبري رحمه الله قال في مقدمة تاليفه :
فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين مما يستنكره قارئه ، أو يستشنعه سامعه ، من أجل أنه لم يعرف له وجها في الصحة ، ولامعنى في الحقيقة ، فليعلم أنه لم يؤت في ذلك من قبلنا ، وإنما أتي من قبل بعض ناقليه إلينا ، وأنا إنما أدينا ذلك على نحو ما أدي إلينا

والحادثة التي ذكرها الطبري ويحتجون بها :
من طريق أبي مخنف "الشيعي الساقط" عند ذكر قصة التحكيم المكذوبة: قال ".. وكان -أي عليا- إذا صلى الغداة يقنت فيقول: اللهم العن معاوية وعمرا وأبا الأعور السلمي وحبيبا وعبدالرحمن بن خالد والضحاك بن قيس والوليد. فبلغ ذلك معاوية، فكان إذا قنت لعن عليا وابن عباس والأشتر وحسنا وحسينا ! وهذه الراوية باطلة؛ لأنها من رواية الشيعي الكاذب أبي مخنف لوط بن يحيى ولذا قال ابن كثير بعد ذكرها في البداية والنهاية : ولا يصح هذا .

وعن الطبري تداول هذه الحكاية بعض المؤرخين الذين صرحوا في مقدمات كتبهم اعتمادهم عليه؛ كالمسعودي، وابن الأثير كما اسلفنا.
ثم تفنن من بعدهم من مؤرخي الشيعة وغيرهم من الفرق الضالة أعداء الصحابة؛ كالمعتزلة والخوارج في حبك هذه الأكذوبة والزيادة عليها والبناء عليها ونشرها وتاليف المؤلفات فيها، وأنها استمرت يعمل بها عشرات السنين على منابر المسلمين!! دون أن ينكرها أحد ! إلى أن جاء عمر بن عبدالعزيز فأبطلها.
ويمكن الرجوع الى مؤلفاتهم لرؤية تاليفهم والبناء على ذلك:
مروج الذهب" للمسعودي (3/41-42)، و"شرح نهج البلاغة" للشيعي المعتزلي ابن أبي الحديد (1/778-790)، (5/752، 754، 759). و"الكامل" للمبرد (نقلا عن شرح نهج البلاغة 1/778، ولم أجده في المطبوع من الكامل)، و"الرد على الإمامية" للجاحظ (نقلا عن شرح نهج البلاغة 1/778 وما بعدها) و"الأحداث" للمدائني، و"العقد الفريد" لابن عبد ربه (انظر النصائح الكافية لابن عقيل، ص 96-98).

ثم اخذها بعد ذلك الكتاب المعاصرين مما لايفرقون بين الصحيح والسقيم فعملوا فيها هم الاخرون تاليفا ونشرا دون تمحيص او بحث.
انظر :
حسن إبراهيم حسن في تاريخه (1/323) ، والعقاد في كتابه عن معاوية (ص14) ،والمودودي في " الخلافة والملك " ( ص 112-113) ، والتليدي في "فضائل الصحابة"! (ص159-160)، والحجوي في " الفكر السامي " ( ص 54 ) ، وعبدالله النفيسي ! في كتابه " عندما يحكم الإسلام " ( ص 111 ) ، وحسن المالكي في كتابه "نحو إنقاذ! التاريخ الإسلامي" (ص20 وما بعدها) وحسن السقاف في تعليقه على "دفع شبه التشبيه"؛ لابن الجوزي (ص 236) والتيجاني في كتاب "ثم اهتديت !، (ص 106-107، 121، 169).

وممن رد على هذه الاكذوبة:
قال الشيخ الألوسي - رحمه الله - في كتابه صب العذاب على من سب الأصحاب : وما يذكره -المؤرخون من أن معاوية رضي الله تعالى عنه كان يقع في الأمير كرم الله تعالى وجهه بعد وفاته ويظهر ما يظهر في حقه ، ويتكلم بما يتكلم في شأنه مما لا ينبغي أن يعول عليه أو يلتفت إليه ؛ لأن المؤرخين ينقلون ما خبث وطاب ، ولا يميزون بين الصحيح والموضوع والضعيف ، وأكثرهم حاطب ليل ، لا يدري ما يجمع، فالاعتماد على مثل ذلك في مثل هذا المقام الخطر والطريق الوعر والمهمه الذي تضل فيه القطا ويقصر دونه الخطا ، مما لا يليق بشأن عاقل ، فضلا عن فاضل .
- وقال الشيخ محمد العربي التباني في "تحذير العبقري من محاضرات الخضري رادا هذه التهمة: اقول: لم يثبت عن معاوية رضي الله عنه أنه سب عليا أو لعنه مرة واحدة فضلا عن الاهتمام به والتشهير به على المنابر، وقد تقدم ثناؤه وترحمه عليه في أثر ضمرة بن حمزة الكناني وغيره، فكلامه - أي الخضري - هذا باطل لا أصل له عنه رضي الله عنه .
وقال ايضا:إن الصحابة بشر يصدر منهم في حالة الغضب في حق بعضهم بعضا ما يصدر من غيرهم.
الشيخ صالح بن سعد اللحيدان في كتابه "نقد آراء ومرويات العلماء والمؤرخين على ضوء العبقريات قائلا: "لم يثبت بنص صحيح أبدا، ولم يصل إلينا نص سالم من المعارض؛ إنما فهم المؤلف هذا وأقره ونقله من خلال مجرد نقل سار عليه من كتب مذهبية إخبارية تاريخية وشعوبية، وحديثية لم يصح سندها، وهذه المقولة لاكها نقلة كثيرون في هذا بسبب تعصب أو جهل بمقتضيات حقيقة السند والمتن.
وغيرهم كثير...

ومما يزيد هذه القصص وهما على وهن أن معاوية رضي الله عنه منزه عن مثل هذه التهم، بما ثبت من فضله في الدين، فقد كان كاتب الوحي لرسول الله ، وثبت في سنن الترمذي بسند صحيح من حديث عبدالرحمن بن عميره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لمعاوية: اللهم اجعله هاديا مهديا وأهد به ، انظر الى ماكتب سابقا عن فضائل معاوية رضي الله عنه .
وعن ابن عباس قال: ما رأيت رجلا كان أخلق بالملك من معاوية البداية والنهاية (8/125)
وفي صحيح البخاري أنه قيل لابن عباس: هل لك في أمير المؤمنين معاوية فإنه ما أوتر إلا بواحدة قال: إنه فقيه . فتح الباري لابن حجر.
كما أثنى على معاوية - رضي الله عنه - العلماء المحققون في السير والتاريخ، ونقاد الرجال :
يقول ابن قدامة المقدسي: "ومعاوية خال المؤمنين، وكاتب وحي الله، وأحد خلفاء المسلمين -رضي الله تعالى عنهم . لمعة الاعتقاد، ص 33
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "واتفق العلماء على أن معاوية أفضل ملوك هذه الأمة، فإن الأربعة قبله كانوا خلفاء نبوة، وهو أول الملوك، كان ملكه ملكا ورحمة . مجموع الفتاوي
وقال ابن كثير في ترجمة معاوية : "وأجمعت الرعايا على بيعته في سنة إحدى وأربعين... فلم يزل مستقلا بالأمر في هذه المدة إلى هذه السنة التي كانت فيها وفاته، والجهاد في بلاد العدو قائم، وكلمة الله عالية، والغنائم ترد إليه من أطراف الأرض، والمسلمون معه في راحة وعدل، وصفح وعفو. البداية والنهاية (8/122)
وقال ابن أبي العز الحنفي: "وأول ملوك المسلمين معاوية وهو خير ملوك المسلمين. شرح العقيدة الطحاوية
ومن المحال على من كانت هذه سيرته، أن يحمل الناس على لعن علي على المنابر وهو من هو في الفضل. وهذا يعني أن أولئك السلف وأهل العلم من بعدهم الذين أثنوا عليه ذلك الثناء البالغ، قد مالؤوه على الظلم والبغي واتفقوا على الضلال وهذا مما نزهت الأمة عنه بنص حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : "إن أمتي لا تجتمع على ضلالة .

قال ابن كثير: أن رجلا أسمع معاوية كلاما سيئا شديدا، فقيل له : لو سطوت عليه؟ فقال: إني لأستحيي من الله أن يضيق حلمي عن ذنب أحد من رعيتي . البداية والنهاية
فهل يعقل بعد هذا كله أن يسع حلم معاوية سفهاء الناس وعامتهم المجاهرين له بالسب والشتائم والقدح، وهو أمير المؤمنين، ثم يأمر بعد ذلك بلعن الخليفة علي بن أبي طالب على المنابر، ويأمر ولاته بذلك في سائر الأمصار والبلدان ان هذا بهتان عظيم ومن كان له عقل عرف الحق واستبان كذب مايذكر وينشر.
قال ابن كثير: وقد ورد من غير وجه: أن أبا مسلم الخولاني وجماعة معه دخلوا على معاوية فقالوا له: هل تنازع عليا أم أنت مثله؟ فقال: والله إني لأعلم أنه خير مني وأفضل، وأحق بالأمر مني... الخبر .البداية والنهاية (8/138)
ونقل ابن كثير أيضا عن جرير بن عبدالحميد عن مغيرة قال: لما جاء خبر قتل علي إلى معاوية جعل يبكي، فقالت له امرأته: أتبكيه وقد قاتلته؟ فقال: ويحك إنك لا تدرين ما فقد الناس من الفضل والفقه والعلم . المصدر السابق
فهل يعقل ان يسب معاوية عليا رضي الله عنهما وهو يعتقد به هذا؟
أنه لا يعرف بنقل صحيح أن معاوية تعرض لعلي بسب أو شتم أثناء حربه له في حياته، فهل من المعقول أن يسبه بعد انتهاء حربه معه ووفاته؟! فهذا من أبعد ما يكون عند أهل العقول، وأبعد منه أن يحمل الناس على سبه وشتمه.
- أن معاوية كان رجلا ذكيا، مشهورا بالعقل والدهاء، فلو أراد حمل الناس على سب علي-حاشاه ذلك- أفكان يطلب ذلك من مثل سعد بن أبي وقاص، وهو من هو في الفضل والورع، مع عدم دخوله في الفتنة أصلا!! فهذا لا يفعله أقل الناس عقلا وتدبيرا، فكيف بمعاوية.
- أن معاوية انفرد بالخلافة بعد تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما له واجتمعت عليه الكلمة والقلوب ودانت له الأمصار بالملك، فأي نفع له في سب علي؟ بل الحكمة وحسن السياسة تقتضي عدم ذلك، لما فيه من تهدئة النفوس، وتسكين الأمور، ومثل هذا لا يخفى على معاوية الذي شهدت له الأمة بحسن السياسة والتدبير.
- أنه كان بين معاوية بعد استقلاله بالخلافة وأبناء علي من الألفة والتقارب، ما هو مشهور في كتب السير والتاريخ. ومن ذلك أن الحسن والحسين وفدا على معاوية فأجازهما بمائتي ألف. وقال لهما: ما أجاز بهما أحد قبلي، فقال له الحسين: ولم تعط أحد أفضل منا .البداية والنهاية لابن كثير
وهذا مما يبين كذب ما يدعيه هؤلاء ويبنؤن عليه زورا وبهتانا.

والحمد لله رب العالمين
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون
قريبا : الغنوصية - القبالا - عبادة الشيطان وارتباطهم بالنصرانية واليهودية



رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  
قديم 27.09.2010, 22:35

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1150
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.404  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.04.2014 (17:55)
تم شكره 672 مرة في 440 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرا أخى الكريم
فى ميزان حسناتك إن شاء الله





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  
قديم 28.09.2010, 00:08
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1184
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.907  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.02.2014 (17:27)
تم شكره 68 مرة في 46 مشاركة
افتراضي



جزاك الله خيرا اخي الحبيب بارك الله فيك على مرورك
رزقنا الله واياكم الاخلاص في الاقوال والاعمال





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  
قديم 28.09.2010, 02:31
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 715
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.182  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
05.02.2014 (23:36)
تم شكره 27 مرة في 24 مشاركة
افتراضي


ما شاء الله تبارك الله

جزاك الله خيرا اخانا جادى ووجعل ما تقوم به بميزان حسناتك يوم الدين







توقيع كلمة سواء


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  
قديم 28.09.2010, 05:25

موحد لله

عضو

______________

موحد لله غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1196
التسجيـــــل: 19.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 200  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.07.2013 (18:56)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خير

و كما تعلم ان سيدنا الحسن رضي الله عنه بايع سيدنا معاوية رضي الله عنه , فهل الحسن بايع من يشتم اباه ؟







توقيع موحد لله
القران الكريم

http://www.tvquran.com


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  
قديم 29.09.2010, 01:46
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1184
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.907  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.02.2014 (17:27)
تم شكره 68 مرة في 46 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها كلمه سواء
ما شاء الله تبارك الله

جزاك الله خيرا اخانا جادى ووجعل ما تقوم به بميزان حسناتك يوم الدين

وجزيت بمثله اختنا الكريمة بارك الله فيكِ رزقنا الله واياكم الجنة وما قرب اليها من قول وعمل





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
أحزان, الله, المنابر, الامام, التاريخ, قضية


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
لماذا ندافع عن معاويه مع كونه خرج عن طاعه الامام على رضى الله عنهما كلمة سواء التاريخ والبلدان 17 23.10.2010 08:37
بلال رضي الله عنه النصر آت..آت.. القسم الإسلامي العام 2 21.10.2010 01:36
معجزة شفاء علي رضي الله عنه وغيره من الصحابه Just asking الحديث و السيرة 2 12.09.2009 21:10



لوّن صفحتك :