آخر 20 مشاركات
لماذا أسلم روجيه ؟ (الكاتـب : البتول - )           »          دراسة نقدية حول كاتب إنجيل يوحنا (الرد المفحم على كتب اللاهوت الدفاعي) (الكاتـب : ابوعمار الاثري - )           »          أعظم لحظات الانتصار على النفس !! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          المناظرة بين اريوس واثناثيوس هل هى تحدى بين التوحيد والتثليث؟ (الكاتـب : وردة الإيمان - )           »          إلى كل مسيحي تفضل بالدخول ( عرفنا على محاسن دينك ومساوء ديني ) (الكاتـب : صاحب القرآن - )           »          هاجر و قطورة وجهان لعملة واحدة ... (الكاتـب : المدافع الحق - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          الصبر عن الشهوة...جهاد النفس !! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          آية يونان : ثلاث أيام وثلاث ليال ... إظهار كذب المفسرين (الكاتـب : أستاذ باحث - )           »          زين العابدين ..!! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          كلام من ذهب (الكاتـب : pharmacist - )           »          من أجمل ما قرأت ... (الكاتـب : pharmacist - )           »          يا مسلم ... إقرأ ... واعتبر ... (الكاتـب : pharmacist - )           »          شاب يعلن إسلامه في وجود الشيخ العريفي (الكاتـب : البتول - )           »          القرآن يبرئ يهودي من السرقة (الكاتـب : زهرة المودة - آخر مشاركة : ابوحازم السلفي - )           »          عبر يا غير مسجل عن حالتك النفسية ببيت شعر (الكاتـب : زهرة المودة - آخر مشاركة : البتول - )           »          الرد على شبهة ذنوب كالجبال توضع على اليهود و النصارى (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - )           »          لا تشمت بمُبتلى بمعصية !! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          متخافش .. !! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          تساوي المسافة بين مكة وبصري ، ومكة وهجر (الكاتـب : أحمد يعقوب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          شاهد:الميزة الجبارة الموجوده فى المسيحيه و التى جعلت هذا (المسلم) يرتد عن الإسلام..(أدخل و إضحك و... (الكاتـب : د. نيو - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  
قديم 21.09.2010, 15:14
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1184
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.907  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.08.2014 (00:23)
تم شكره 70 مرة في 48 مشاركة
افتراضي شبهة عدم ظهور انبياء فى اوروبا و الأمريكتين و استراليا و الصين


شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
الحمد لله كما امر واصلي واسلم على سيد الخلائق والبشر سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

ادعى كثيرون انه لايوجد شي اسمه انبيا ولا حتى دين سماوي من عند الله مستدلين بذلك بان الانبياء لم يظهروا الا في منطقة الشرق الاوسط ولم يقراوا في القرآن ان نبي ارسل الى ابعد من هذه المنطقة اي الى اوروبا مثلا او استراليا اوحتى امريكا ولم ياتي اي ذكر لهم.

يقول احدهم

شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين اقتباس شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين

شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين اقتباس شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
ما سبب عدم ظهور انبياء فى اوروبا و الأمريكتين و استراليا و الصين ، يدعون إلى السماوات الإبراهيمية التوحيدية ، طبقاً لقول القرآن :
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين

شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين

شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين اقتباس شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين

شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين اقتباس شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين

{وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ} النحل 23


تخبرنا الآية بأن الله قد بعث لكل امة من الامم رسولاً ليرشدهم إلى طريق الله ، و هو ما يتناقض و يصطدم بشكل جلّى بعلوم التاريخ و الحقائق الانثربولوجية .

فلو كان ما تخبرنا به الآية صحيحاً فهذا يعنى بوضوح ان الله قد بعث الانبياء إلى الهنود الحمر و لقبائل الإنكا و الإزتيك بأمريكا الشمالية و الجنوبية و لسكان استراليا الأصليين الأبورجينز و للصينيين و لليابانيين و للفراعنة ... إلخ!

- و لكن الحقيقة تتضح فى شكل مناقض تماماً ، فماذا عبد هؤلاء قديماً و بما كانوا يؤمنون فى الماضى السحيق ؟


و مروراً بطقوس حضارة الأزتيك الوثنية بأمريكا -المكسيك حالياً- إلى طقوس الأفارقة السود الدينية الوثنية فى قلب القارة السمراء ...
لا نجد من قال بالأديان السماوية إلا ... و فقط ... فى منطقتنا منطقة الشرق الأوسط .
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين

شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين



كما هو معلوم اقام الله الحجة على العباد بارسال الرسل وانزال الكتب وحتما لم يكن هذا الانزال او بعث الرسل الى امة دون الاخرى او قارة دون اخرى بل كان البلاغ شاملا لاقامة الحجة على العباد بتبليغ رسالة رب العباد الى الناس على اختلاف مكانهم وزمانهم فكلهم مخلوقات من مخلوقات الله ،خلقهم للعبادة ،
{‏وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون‏}‏ ‏[‏الذاريات‏:‏ 56،75‏]‏ وهذا تصريح واضح من حكمة الله تعالى بخلق الجن والانس الا وهو العبادة ، ولاقامة الحجة عليهم لتعريفهم بخالق السموات والارض كانت الرسل والانبيا وانزال الكتب وهنا نستدل ان الله اقام هذه الحجة على مخلوقاته اينما وجدوا .

قال تعالى :
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ
وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآَيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ (78) غافر

في التيسير الميسر:

ولقد أرسلنا مِن قبلك -أيها الرسول- رسلا كثيرين إلى قومهم يدعونهم، ويصبرون على أذاهم: منهم مَن قصصنا عليك خبرهم، ومنهم مَن لم نقصص عليك، وكلهم مأمورون بتبليغ وحي الله إليهم. وما كان لأحد منهم أن يأتي بآية من الآيات الحسية أو العقلية إلا بإذن الله ومشيئته، فإذا جاء أمر الله بعذاب المكذبين قُضِي بالعدل بين الرسل ومكذبيهم، وخسر هنالك المبطلون؛ لافترائهم على الله الكذب، وعبادتهم غيره.

يقول ابن كثير في تفسيره:

منهم من أوحينا إليك خبرهم وقصصهم مع قومهم كيف كذبوهم ثم كانت للرسل العاقبة والنصرة، { وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ } وهم أكثر ممن ذكربأضعاف أضعاف.

وهنا نتبين ان الله سبحانه وتعالى لم يترك زمنا او قرنا او امة الا وارسل اليهم نذير (الرسل والانبياء) اما عن عدد هولاء الانبياء او الى من ارسلوا على وجه التحديد فلم ياتي به خبر يقين من القرآن والسنة فلايعلم عددهم الا الله وما عرفناه عن هؤلاء الرسل قصه الله علينا في القرآن الكريم ليس للحصر بقدر ماهو للعبرة وتسلية للرسول صلى الله عليه وسلم بانباء من سبقوه لخدمة العقيدة و واقامة الحجة على العباد.

قال تعالى:
{ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ (38) }الرعد

في الفتاوى:
المقصود أنه ليس في عدد الأنبياء والرسل خبر يعتمد عليه ، فلا يعلم عددهم إلا الله سبحانه وتعالى لكنهم جمّ غفير ... الخ (مجموع فتاوى الشيخ ابن باز رحمه الله : 2/66-67)

لذلك لاقامة هذه الحجة يجب ان يكون هناك رسل تبلغ رسالة رب العالمين لهؤلاء الامم قال تعالى ( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً ) وهذا من الحجة وهنا تاكيد ان الله قد ارسل الى كل امة انبياء ورسل للتبليغ والتحذير والا فعكس ذلك يتنافى مع الهدف الرئيسي للخلق الا وهو عبادة الله الواحد القهار وهذا هدف خلق الجن والانس بالاساس (العبادة) .


اولا : ومن قال ان الله لم يرسل الى هؤلاء انبياء ورسل؟ فهؤلاء خلق من خلقِه وجب تبليغهم ولكن كما بينا سابقا لم يقصص الله سبحانه وتعالى علينا اخبارهم ، وتم التركيز على منطقة معينة والسبب ان اغلب الحضارات التي قامت في التاريخ استوطنت حوض البحر المتوسط ومناطقه (الشام ، ومصر ، والعراق ، وجزيرة العرب ) فالحضارات الرئيسية والكثافة السكانية الاكثر كانت في هذه المنطقة .

ثانيا: لماذا تم ذكر انبياء هذه المنطقة دون غيرهم؟
لان اهل هذه المنطقة اكمل الناس عقلا وفهما ويستدل بذلك من قول ابن تيمية عن دعوة الاسلام ووصف الناس في هذه المنطقة وغيرها :


يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

وانتشرت دعوته ( النبي صلى الله عليه وسلم) في وسط الأرض ، لأنهم أكمل عقولاً ، وأخلاقاً ، وأعدل أمزجة ، بخلاف طرفي الجنوب ، والشمال ؛ فإن هؤلاء نقصت عقولهم ، وأخلاقهم ، وانحرفت أمزجتهم .

وهنا لاباس ان نتطرق للتاريخ قليلا فنقول ان مانقل لنا من التصاوير الاثرية والحفرية يؤكد صدق هذا القول لكثرة حروبهم و قتلهم بعضهم واستباحة حرمات غيرهم من الامم.

ومثال آخر على صدق كلام ابن تيمية رحمه الله مايحصل اليوم في ايامنا ومن كانت له عينين فليبصر (الناظر الى وحشية هذه الامم الغربية في قتلهم الناس واستباحة الاعراض وحرق الاخضر واليابس لهوا دليل واضح على نقص عقولهم وفهمهم والحديث في هذه النقطة يطول.

ثالثا :
قال الطاهر بن عاشور رحمه الله :
وإنَّما ترك الله أن يقصّ على النّبي صلى الله عليه وسلم أسماء كثير من الرسل للاكتفاء بمن قصّهم عليه : لأنّ المذكورين هم أعظم الرسل ، والأنبياء ، قصصاً ذات عبر . التحرير والتنوير" (6/35)



واضيف ان هذه المنطقة هي قلب العالم وتتوسطه وفيها انتشرت اغلب رسالات رب العالمين الى النصارى واهل الكتاب من عرب وعجم وكانت قصصهم متداولة ومعروفة وهذا ابلغ في اقامة الحجة عليهم واسهل لنشر الاسلام الذي هو ناسخ لكافة الشرائع السابقة وهو الدين الذي ارتضاه للعباد ، ورسوله آخر الانبيا والمرسلين صلى الله عليه وسلم (والنتيجة واضحة ) وبناء على ذلك انتشرالاسلام بين هؤلاء الناس لكمال عقولهم وعدل امزجتهم ومع هذا الانتشار انطلقت الدعوة الى الله لتبلغ الافاق بين هولاء الناس وغيرهم وعبر التاريخ لم تتوقف الدعوة الى الله لتنتشر بين امم الارض قاطبة والحاضر شاهد على ذلك.


اما من سبق من امم غابرة وحضارات مندثرة في العالم والقارات قديما فكما اسلفنا واكدنا لابد الله ارسل لهم التبليغ بلسان هذه الاقوام وحسب اخلاطهم وفهمهم ، قال تعالى : ( وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومــه ليبـين لهم ... ) إبراهيم 4 والاية تؤكد ان ارسال كل رسول الى قومه بلسانهم دليل على ان اي امة من الامم مهما كان لسانها لابد قد تبلغت رسالات ربها .

شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين اقتباس شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين
وقد يسآل سائل قائلا اننا لم نجد ضمن الحفريات الاثرية مايؤكد وجود رسالات سماوية او رسل في تلك المناطق من الغرب او الشمال او دليلا على اي نشاط ديني لعبادة اله واحد ؟
شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين شبهة ظهور انبياء اوروبا الأمريكتين استراليا الصين

وهذا من البهتان لان المتتبع لاخبار وتاريخ تلك الاقوام ليجد غير ذلك بغض النظر عن وجود حفريات اوغيرها تؤكد او تنفي تبلغهم رسالات الله مايهمنا هو النظر الى عادات وتقاليد تلك الامم في تدينهم .

ونقول ان البشر من نسل ادم وحواء وإلي يوم سيدنا نوح كان كل البشر والكائنات الحيه علي سفينه واحده والامريكتين كانتا ملتصقتين في افريقيا وكل البشر من نسل سيدنا نوح وجميع الاديان مصدرها ارض الشرق الاوسط لانها كانت وسط العالم وكان فيها كل البشر وبعدها تفروقوا لشعوب وقبائل كما اسلفنا .

و بعد الرجوع الى المصادر التاريخية لم نجد نفيا لوجود شريعة او دينا كان يعبد بل على العكس
تم اكتشاف انه يوجد موروثات دينية عند الهنود الحمر وسكان أمريكا الشماليه الأصليين تشبه في كثير من مراسيمها أصحاب الديانات السماويه خاصة فيما يتعلق بالعقاب والجزاء بل والمفاجأة الأكبر أن ديانات السكان الأصليين لهذه القارة قد حدا بالباحثين الدينيين المعاصرين إلى القول بأن هذا التشابه الشديد في التصوير الديني فيه حجه على ضرورة التدين مفسرين هذه الظاهره بأن العقيدة الدينيه بديهه مركبه في طبيعة البشر ولولا ذلك ما أجمعوا على التدين متفرقين في أنحاء الأرض على اختلاف الأزمان وتفاوت الحضارات وتباعد الثقافات وطبقات التفكير بل وقالوا أن الله يوحي للإنسان بهدايته وأن الناس متشابهون في التعقل وطلب الهداية وهذا التدين يلزمه اصل ومنبع له فلا يوجد شي في هذا الكون بلا اصل سبحان الله عما يشركون.


وهنا يتم بيان وحدة المصدر لهذه الديانة وغيرها من الاديان والتي ماتلبث ان تنحرف عن شرع الله فيتداخل فيها من الخرافات واقوال الكهان مالايخفى على احد والدليل ين يدينا وامام نظرنا فقد عبد العرب بعد ابراهيم الاصنام هم كانوا يؤمنون باله واحد ولكن عبدوا الاصنام لتقربهم الى الله زلفا { مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى } (3) سورة الزمر، وهنا كانت وظيفة الانبيا جيلا بعد جيل تذكير الناس ودعوتهم الى توحيده ونبذ هذه الخرافات ومايعبدون من دونه فالشرائع تتبدل ولكن العقيدة واحدة الا وهي التوحيد .

وهنا نحن لانبحث في فحوى الرسالة التي ارسلها الله الى هذه الامم فالرسالة تم تحديدها مسبقا الا وهي التوحيد لله سبحانه وتعالى وما نبحثه هنا تفنيد القول بوجودها اصلا وهذا باطل فالناظر الفطن والدارس لتاريخ هذه الامم القديمة يجد ان التدين لم يكن وليد صدفة وانما كان هناك اساسا واضحا في هذا التدين فلا يؤلد احد متدينا ووجود التدين يعني وجود اله يعبد بغض النظر عن انحرافات هذه الامم وخروجهم عن الشرع الذي حدده الله لهم بارساله الانبياء ليبلغوهم رسالات رب العالمين .

والناظر الى هؤلاء وغيرهم مما سبق ليؤكد وجود مثل هذه العقائد التي كان اصلها صحيح وبعد ذلك حرفت وبدلت والناظر الى اليهودية يعي ذلك كيف كان اصل رسالة موسى عليه السلام صحيحة الا وهي التوحيد ثم بعد ذلك حرفت وداخلها الاساطير والخرافات وكذا النصرانية من كتاب واحد يدعوا الى عبادة الله الواحد الى عدة كتب داخلها كثير من الاساطير والخرافات والاخطاء العلمية وتدعوا الى عبادة ثلاثة اقانيم لكن هل يعني هذا ان هذه الاديان مبتدعه ؟ كلا بل يوكد صحة الاصل وانحرافها بواسطة اصحابها فيما بعد ،

فلا يستطيع احد ان يجبر احد على عبادة شي من حجر او شجر او قمر الا اذا كان هناك اصل صحيح لهذا الا وهو رسالات سماوية سابقة تم تحريفها فيما بعد عن منهج رب الارض والسماء .
وهنا نؤكد وجود هذه الرسالات بالادلة العقلية .



والحمد لله رب العالمين
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون
قريبا : الغنوصية - القبالا - عبادة الشيطان وارتباطهم بالنصرانية واليهودية



رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  
قديم 23.09.2010, 23:23
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1184
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.907  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.08.2014 (00:23)
تم شكره 70 مرة في 48 مشاركة
افتراضي


فلا يستطيع احد ان يجبر احد على عبادة شي من حجر او شجر او قمر الا اذا كان هناك اصل صحيح لهذا الا وهو رسالات سماوية سابقة تم تحريفها فيما بعد عن منهج رب الارض والسماء .





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  
قديم 23.09.2010, 23:29
صور أبوحمزة السيوطي الرمزية

أبوحمزة السيوطي

عضو شرف المنتدى

______________

أبوحمزة السيوطي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 123
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.549  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.08.2014 (08:06)
تم شكره 34 مرة في 24 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيراً أخي الحبيب ونفع بك
اقتباس

اقتباس
فلا يستطيع احد ان يجبر احد على عبادة شي من حجر او شجر او قمر الا اذا كان هناك اصل صحيح لهذا الا وهو رسالات سماوية سابقة تم تحريفها فيما بعد عن منهج رب الارض والسماء .



هذا أمر قد يكون صحيحاً فعلا ولكن لا نستطيع تأكيده







توقيع أبوحمزة السيوطي
إذا كُنت تشعر انك لاتعيش جيـداً ...فاعلم أنك لاتصلي جيداً


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  
قديم 24.09.2010, 14:15
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1184
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.907  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.08.2014 (00:23)
تم شكره 70 مرة في 48 مشاركة
افتراضي



جزاك الله خيرا اخي الحبيب اباحمزة بارك الله فيك وهو كما تقول و هذا الراي حسب باحثين في الديانات القديمة رفع الله قدركم اخي الحبيب ولاحرمنا من توجيهاتكم .





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  
قديم 18.01.2011, 22:34
صور Zainab Ebraheem الرمزية

Zainab Ebraheem

عضو

______________

Zainab Ebraheem غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 974
التسجيـــــل: 02.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.128  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.11.2011 (15:42)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا اخى الكريم جادى ونفع بكم





المزيد من مواضيعي


توقيع Zainab Ebraheem

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  
قديم 19.01.2011, 13:24

الاشبيلي

مشرف أقسام رد الشبهات

______________

الاشبيلي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 129
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.712  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.08.2014 (17:25)
تم شكره 105 مرة في 72 مشاركة
افتراضي


رفع الله قدرك اخي جادي بورك فيك







توقيع الاشبيلي

أبوحسين الاشبيلي المعافري


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  
قديم 27.01.2011, 05:24
صور نـــ القلوب ـــور الرمزية

نـــ القلوب ـــور

عضو

______________

نـــ القلوب ـــور غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1657
التسجيـــــل: 30.12.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 274  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.05.2012 (09:38)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


بارك الله فيك اخي الكريم

رفع الله قدرك و اثابك خيراً







توقيع نـــ القلوب ـــور
لا حول و لا قوة إلا بالله


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  
قديم 17.02.2011, 12:49
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 1184
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.907  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.08.2014 (00:23)
تم شكره 70 مرة في 48 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا اخوة الخير
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
ورزقنا واياكم الفردوس الاعلى





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  
قديم 02.01.2012, 18:39

فتح نصار

عضو

______________

فتح نصار غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 2854
التسجيـــــل: 02.01.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 15  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.08.2012 (14:16)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


ان الملاحظة بان الانبياء والرسل المدكورين في كنب الوحي كلها هم من منطقة مربع الشام والعراق والجزيرة العربية ومصر صحيحة وهي تمثل بالفعل اشكالية محيرة حقا... والاسباب المدكورة المفسرة لها غير مقنعة.وكما هده الظاهرة غير عادية وغريبة فكدلك اعراض الاقلام عن تناولها بالعمق والشمول المطلوب ظاهرة ملفتة للنظر كدلك. واعتقد ان هده المسالة مازالت بكرا وفي اطار المجهول المزمن. ولولا ان المجال محدود هنا لقلت الكثير لان الامر يتطلب اسفارا ولا يسهل الجواب على هدا السؤال.




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  
قديم 02.01.2012, 18:51
صور μουσταφα φουαδ الرمزية

μουσταφα φουαδ

مدير المنتدى

______________

μουσταφα φουαδ غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 462
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.770  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.08.2014 (10:00)
تم شكره 393 مرة في 260 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها فتح
ولولا ان المجال محدود هنا لقلت الكثير لان الامر يتطلب اسفارا ولا يسهل الجواب على هدا السؤال.

و ما الذي حد المجال يا طيب ؟ فلتفدنا بما لديك .‏







توقيع μουσταφα φουαδ






للتحميل إضغط هنا


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
أنبياء, أمريكا, أوروبا, الإسلام, ظهور


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
اسطوانه نور البيان لتعليم الاطفال القراءة بالقرءان قلبى ملك ربى القرآن الكـريــم و علـومـه 2 07.07.2014 11:23
امتحان النحو في جامعة المنيا !! queshta أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 9 25.08.2010 19:06
ظهور الشيطان ام ظهور العذراء بالادله والبراهين ابو يونس كشف أكاذيب المنصرين و المواقع التنصيرية 3 05.07.2010 01:40
فضيحة الاعتداءات اللا أخلاقية لقساوسة كاثوليك على اطفال تتفاعل في اوروبا Ahmed_Negm غرائب و ثمار النصرانية 0 07.04.2010 00:26



لوّن صفحتك :