آخر 20 مشاركات
أُختاه : حياؤكِ .... حياتُكِ (الكاتـب : بن الإسلام - )           »          كتاب(علم الساعة توضيح وبيان وتفسير مالم يفسر من القرآن)مباشر دون احالة (الكاتـب : المعلوي - )           »          هدم شبهة ” وجدها تغرب في عين حمئة “ (الكاتـب : أيوب المغربي - آخر مشاركة : المعلوي - )           »          لا ينام ولا يدع غيره ينام (الكاتـب : طائر السنونو - آخر مشاركة : اللهم انصر الإسلام - )           »          لاتنسوا صيام غدا الخميس ان شاء الله (الكاتـب : kanrya - )           »          سؤال (الكاتـب : مؤمن ابراهيم داود - آخر مشاركة : البتول - )           »          رابي يهودي : محمد واحد من أعظم الأنبياء الأمميين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : طالبة علم و تقوى - )           »          دعوة للجميع : حدثونا عن ربكم (سبحانه وتعالى ) له المجد (الكاتـب : البتول - )           »          هل المسيح هو الله ؟ (ديدات) (الكاتـب : البتول - )           »          لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومين !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : البتول - )           »          شبهة مريضة ( 2 ) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : البتول - )           »          Allah the God of Israel (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكاثوليك والأرثوذكس يتهمون البروتستانت بتحريف الكتاب المقدس ! (الكاتـب : ابوعمار الاثري - )           »          كلام من ذهب (الكاتـب : pharmacist - آخر مشاركة : بن الإسلام - )           »          لن تعدم من ربك الخير أبداً-رائعة من روائع الشنقيطي (الكاتـب : بن الإسلام - )           »          باسبانيا 3 قساوسة خلف القضبان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كيف حافظ الإسلام على الضروريات الخمس ؟ (الكاتـب : د/مسلمة - )           »          حكم تولى المرأه الولايه العامه والقضاء فى الاسلام (الكاتـب : ابو اسامه المصرى - )           »          مكانة و تكريم المرأة المسيحية من أقوال الآباء و القساوسة (الكاتـب : د/مسلمة - )           »          الله يمحو عنه اربعين خطيئة فمن يكون؟ (الكاتـب : النسر المصرى - )

خمسون بشاره للنبي في الكتاب المقدس

البشارات بالنبي الكريم في كتب النصارى


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 04.05.2010, 00:06
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي خمسون بشاره للنبي في الكتاب المقدس



خمسون بشارة بالنبي محمد في الكتاب المقدس
لحبيب بن عبد الملك بن حبيب




صدق الله القائل:
"بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ"

الإخوة الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البشارة الأولى

وعد الله لإبراهيم بمباركة اسماعيل وبجعله مثمرا وباكثار نسله وجعله أمة عظيمة

يقول الله لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس:

“أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20

وانني اسأل النصارى .. ما المقصود هنا بالمباركة ثم الإثمار ثم إكثار الذرية .. مامعنى سأباركه؟ أليست مباركة إسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ .. هل الله بارك فرعون وعابدي الأوثان؟ بالطبع لا وسوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن ذلك:
في سفر التكوين 25:11 الله يبارك اسحاق " وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر لحي رئي" كيف بارك الله اسحاق؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.

وفي سفر التكوين 14:19 الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟؟

في سفر صموئيل الأول 15:13 شاول الملك النبي يبارك صمؤئيل لأنه يسمع كلام الرب "ولما جاء صموئيل الى شاول قال له شاول مبارك انت للرب قد اقمت كلام الرب" فما معنى أن الله سيبارك اسماعيل ابن ابراهيم؟

وفي سفر التكوين 27: 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب "وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"

ثم اني اسأل سؤالا ثانيا .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان الله كما في المزامير 105: 24 جعل شعبه مثمرا جدا واعزه على اعدائه.

كما قال المسيح في انجيل متى " لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"

وفي سفر التثنية 1:33 "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ اللهِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ" .. مامعنى البركة هنا .. أليس التبشير بالنبوة؟ .. و يأتي بعد ذلك إكثار ذرية اسماعيل ليكون المنتهى بتكوين الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل بعد أن باركه الله؟

فيقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً".

من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل؟ انها أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي أرسله الله من نسل إسماعيل عليه السلام.

يقول الله في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13 "وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ" ابن الجارية هو إسماعيل عليه السلام .. الأمة الأولى من ذرية اسحاق التي أمه سارة وهي أمة بني اسرائيل .. فمن هي الأمة التي من ذرية اسماعيل؟

إن اليهود والنصارى يقولون إن ابراهيم قد طرد اسماعيل .. ولكننا نجد الكتاب يقول غير ذلك ففي سفرالتكوين 25: 9 "ودفنه اسحق واسماعيل ابناه في مغارة المكفيلة في حقل عفرون بن صوحر الحثّي الذي امام ممرا" .. واين باقي ابناء ابراهيم من قطورة وباقي السراري؟

ويقول الكتاب ايضا في سفر اخبار الأيام الأول 28:1 "ابنا ابراهيم اسحق واسماعيل" .. وهذا يدل على الإخوة .. ومشاركة البركة.

إن الروماني الفريسي بولس وكلنا يعرف من هم الفريسيون .. هم الذين قال لهم المسيح "ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون" يقول بولس ما ليس بحق في رسالته إلى غلاطية 30:4 "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" بينما الكتاب يقول الحقيقة في سفر التكوين 13:21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"


يتبع بإذن الله
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع كلمة سواء



آخر تعديل بواسطة أسد الجهاد بتاريخ 06.06.2010 الساعة 21:27 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 04.05.2010, 00:18
صور أسد الجهاد الرمزية

أسد الجهاد

مشرف المنتديات النصرانية

______________

أسد الجهاد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.011  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.10.2014 (02:14)
تم شكره 173 مرة في 127 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله خيراً أختنا
الفاضلة كلمة سواء
وبارك الله فى أستاذنا الفاضل الدكتور حبيب
تم تثبيت الموضوع

نتمنى من الإخوة عدم المشاركة حتى تنتهى أختنا الفاضلة من كتابة الموضوع







توقيع أسد الجهاد

المقاومة الفلسطينية قخر الأمة
ما أروع هذا الموقع وما أجمل هذا الصوت
هـــــــــــــنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 04.05.2010, 01:07
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي


البشارة الثانية

الرب يغير ويستبدل بني اسرائيل بأمة كانت في ضلال "غبية"


في سفر التثنية 32 : 19-21 "فرأى الرب ورذل من الغيظ بنيه وبناته، وقال: أحجب وجهي عنهم وانظر ماذا تكون آخرتهم، إنهم جيل متقلب، أولاد لا أمانة فيهم، هم أغاروني بما ليس إلهاً، أغاظوني بأباطيلهم، فأنا أغيرهم بما ليس شعباً بأمة غبية أغيظهم"

هنا تقول الأعداد من 19-21 .. أن الله غضب على بني اسرائيل وهم يدعون انهم ابناء الله. فهم لايطيعون الله ولا يوفون بعهدهم معه ويُغضبون الله ولذلك فإن الله سيستبدلهم بأمة وشعب كان في ظلمات الضلال والجهل .. ولذلك قل لهم المسيح ابن مريم في انجيل متى " إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ"

وهذا يصدقه القرآن في قوله "وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ" .. "لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ" .. أي أن الرسول كان من الأممين وليس من بني اسرائيل.

ومن الطريف أن بولس الرسول الذي يقول "ليتكم تحتملون غباوتي قليلا" .. قد حاول أن يحيد بتلك النبؤة .. فقال في رسالته إلى غلاطية "ايها الغلاطيون الأغبياء" .. ليوهم الناس ان المسيح ابن مريم هو النبي الآتي إلى العالم .. وقد وكله هو بإبلاغ الرسالة بدلا منه؟





المزيد من مواضيعي

آخر تعديل بواسطة أسد الجهاد بتاريخ 06.06.2010 الساعة 21:28 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 04.05.2010, 01:31
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي


صدق الله القائل:
"إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ"

البشارة الثالثة

بعد أن وعد الله باستبدال بني اسرائيل وتغييرهم .. الرب يخبر بتوحيد رسالة الشعوب وجعل الرسالة القادمة واحدة لكل شعوب الأرض

يقول النبي صفنيا وهو من أواخر انبياء بني اسرائيل في سفر صفنيا 9:3 "لأني حينئذ أحول الشعوب إلى شَفة نقية ليدعوا كلهم باسم الرب ليعبدوه بكتف واحدة"
وبالإسلام توحدت لغة العبادة لله ، فيقرأ القرآن في الصلاة بلغة واحدة هي العربية، ويصفون كتفاً إلى كتف.

أليس هذا منطبقا على قول النبي صلى الله عليه وسلم قبل كل صلاة "استووا يرحمكم الله .. القدم في القدم والكتف في الكتف .. لاتجعلوا للشيطان فرجة بينكم .. ولاتختلفوا فتختلف قلوبكم"

هل هناك من يصطف في الصلاة والكتف في الكتف غير المسلمين؟






آخر تعديل بواسطة أسد الجهاد بتاريخ 06.06.2010 الساعة 21:29 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 05.05.2010, 19:13
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي البشاره الثالثه بالنبى محمد صلى الله عليه وسلم فى الكتاب المقدس


البشارة الثالثة
صفات العبد الرسول "محمد" الآتي والذي يرسله الله نوراللعالم في سفر اشعياء
"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًاوَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًامُنِيرًا"


هذه الأعداد القادمة التي تكلم عنها عبد الله بن سلامفقال "والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن يا أيهاالنبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا للأميين أنت عبدي ورسولي سميتكالمتوكل ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب بالأسواق ولا يدفع السيئة بالسيئة ولكن يعفوو يغفر ولن اقبضه حتى أقيم به الملة العوجاء أن يقولوا لا إله إلا الله وأفتح بهأعينا عميا وآذانا صما وقلوبا غلفا"رواه البخاري
في سفر إشعياء 42 1 : 25 واشعياء لمن لا يعرفه نبي من أواخر انبياء بني اسرائيل أتى قبل المسيح بن مريم عليه السلام بحوالي 750 عاما .. في كتاب اشعياء يتكلم الله تعالى عن طريق الوحي عنصفات العبد الرسول الذي سيرسله الله من ديار قيدار ابن اسماعيل في جزيرة العربويجعله نورا للعالم .. فهو رسول صادق يوحى إليه من الله سيأتي بشريعة جديدة غيرشريعة موسى و سيحفظه الله من أعدائه وسيأمر الله عباده حينئذ بالحج إلى بيتهو بالآذان في كل مكان وسيأمره الله بالجهاد وسينصره الله على عابدي الأوثان وسيخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور .. ثم يتكلم الحق سبحانه وتعالى بصفات لاتنطبق إلا علىعبده و رسوله محمد بن عبد الله .. فيقول الله لقد كان غافلا و ضالا فهداه الله و هذا العبد النبي يكرمشريعة الله و يسر بها و لذلك فإن الله يحبه و سيحفظه حتى يبلغ رسالة الله كاملة .. لنقرأ معا تلك النبؤة
:

1-هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي. وضعت روحي عليه فيخرجالحق للامم.هذا أسلوب توكيدي بقرب الاختيار فهو واقع لا محالة .. إنه عبد لله سيختاره الله و هو عنه راض .. سيلقي عليه وحيه فيخرجبالأمم "الأممين" من الظلمات إلى النور "هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيم" ٌ.. وهي ايضا مصداقا لقول الله في القرآن "وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَتَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِيبِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍمُسْتَقِيمٍ" .. و إنني هنا أقول بالنسبة لكم ايها النصارى فإنكم تقولون أن المسيح هو الله؟فكيف يكون عبد الله؟ .. لا تقولوا إنما هو المسيح العبد الانسان "الناسوت" .. لأنكم تقولون إن المسيح هو الله المتجسد .. أما إذا سلمتم أن المسيح بن مريم عليه السلام هو عبد الله ورسوله كما يقول سفرإشعياء .. فهذا ما نؤمن به نحن المسلمون .. وهنيئا لكم .. بالمسيح بن مريم عليهالسلام عبد الله ورسوله .. وأنا أقول لكم إن كل مسلم على وجه الأرض يقول "اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن المسيح بن مريم عبد اللهورسوله" فهناك الله الفاعل القوي الذي يعضد بقوته .. وهناك العبد المفعول بهالضعيف الذي يعضده الله .. وأنتم تقولون عن المسيح أنه الله .. فمن إذن يكونالعبد؟


بالنسبة لكلمةوضعت روحي عليهحتى لاتقولوالاهوت وناسوت .. معناها من الكتاب المقدس .. "الوحي" وإليكم ما يعضد كلامي من الكتاب المقدس يقول الله في اشعياء "اما انا فهذا عهدي معهمقال الرب.روحي الذي عليك وكلامي الذي وضعته في فمك لا يزول منفمك و لا من فم نسلك و لا من فم نسل نسلكقال الرب من الآن والى الابد" اشعياء 59:
.. 21 أي أن روح الله كانت على اشعياء.

وايضا في سفر يوئيل في العهدالقديم "ويكون بعد ذلك انياسكب روحي على كل بشر فيتنبأبنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم احلاما ويرى شبابكم رؤى" يوئيل 28:2

إن كل الأنبياء والصالحين كانوا مؤيدين بروح الله .. فهل تعترفوا ايهاالنصارى أن المسيح بن مريم ليس اكثر من نبي كبلعام وشاول ورسل شاول وزكريا .. بلعامكان عليه روح الله .. "ورفع بلعام عينيه ورأى اسرائيل حالا حسب اسباطهفكان عليه روح الله العدد 24: 2


روح الله كانت على رسلشاول "فارسل شاول رسلا لاخذ داود ولما رأوا جماعة الانبياء يتنباون وصموئيل واقفارئيسا عليهمكان روح الله على رسل شاول فتنبأواهم ايضا" صموئيل الأول 19: 20

روح الله يلبس زكريا "ولبس روح اللهزكريا"زكريا يمتلأ من الروح القدس "وامتلأ زكريا ابوه منالروح القدس"لوقا 1 : 67

نعم .. نحن المسلمون نقول إنه ليس هناك فرقبين العبد الرسول الآتي للعالم .. وباقي انبياء الله .. فهو بشر رسول عبد اللهورسوله .. هل تؤمنون أن المسيح كان انسانا عبدا لله رجلا رسولا .. ليس اكثر من ذلك؟نحن المسلمون نؤمن بذلك .. النبي محمد بشر رسول مثله كمثل إخوانه من الأنبياء "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَاإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْعَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا" إذن لا فرقبين هذا النبي العبد القادم إلى العالم و باقي الأنبياء؟ .. فهو بشر يوحى إليهكإشعياء وكباقي الأنبياء .. وليس اللاهوت والناسوت كما تقولون أنتم ايهاالنصارى؟

بالنسبة لعبارة "يخرج الحق للأمم" فكلامكمعن المسيح بن مريم غير صادق .. من الكتاب المقدس .. فالكتاب يقول عن المسيح بن مريم " فاجاب وقال لم أرسل الا الى خرافبيت اسرائيل الضالة" متى 24:15"وهكذا سيخلص جميع اسرائيل.كما هو مكتوب سيخرج من صهيونالمنقذويرد الفجور عن يعقوب" .. وهل خلص يسوع جميعاسرائيل؟ وهل رد الفجور عن يعقوب؟ .. ألم يقل لهم المسيح بن مريم "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا.والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتىيأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب" لوقا 35:13 .. من هذا المبارك الآتي باسمالرب؟ .. أليس الذي يخلص اورشليم من الرومان؟ .. من هو ذاك؟ .. هل هو المسيح بنمريم عليه السلام؟ .. اجيبوني ياقوم؟ .. أليس هو محمد وأمته هم من خلصوا بيت المقدس منالرومان؟

الكتاب المقدس يقول "في ايامه يخلص يهوذا ويسكن اسرائيلآمناوهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" ارمياء 6:33 .. هل خلص يهوذاوسكن اسرائيل آمنا؟ .. ألم يخبرهم بهدم الهيكل وتدميره ألم يقل لهم"هوذا بيتكم يترك لكم خرابا


ثم كيف يخرج المسيح الحق للأممين (الأمم) و هو يقول للتلاميذ قبل رفعه مباشرة "الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لاتدخلوا. بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة"متى 10 : 5 6.. ايضا "فقال له يسوع اليوم حصل خلاص لهذا البيت اذ هو ايضاابن ابراهيم" .. خلاص لهذا البيت "بيت اسرائيل" و هذا ايضا حتى لم يحدث فقد أحرق تيطس الحاكم الروماني الهيكل و قتل مئات الألوف من بني اسرائيل و تم تشريدهم جميعا في كل بقاع الأرض فأين خلاص بني اسرائيل؟ ثم إنياسألكم ايها النصارى .. لماذا تغيرت وتحرفت كلمةعبديالتيفي اشعياء .. إلى كلمةفتايفي انجيل متى؟

-2
لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته..تقول السيدة عائشة "كان النبي طويل الصمت".. و يسوع بقولكم كان يصرخ على الصليب بصوت عظيم يلوم و يشكوإلهه قائلا "إلهي إلهي لماذا تركتني؟ .. مع إنه من المعروف أن الله لا يتخلى عن اتقيائه.

-3
قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ. الى الامانيخرج الحق..إن ذلك مصداقا لقول الله لنبيه محمد "مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآَنَ لِتَشْقَى" .. ألم يقل النبي لعمه أبا طالب حين اتى صناديد قريش لمساومته علىالدعوة بالمال والملك والنساء "والله ياعم لو وضعوا الشمس فييميني والقمر في يساري على أن اترك هذا الأمر ماتركته حتى يظهره الله أو اهلكدونه" ألم يكن يسوع كشاة سيق إلى الذبح؟ .. ثم كيف لا يقصف يسوع و هو قد قتلعلى الصليب بقولكم و لم يكمل رسالته و شكا إلهه إلى كل خلقه حينما قال له لماذا تركتني؟ .. وقال للتلاميذ "ان لي أمورا كثيرةايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن. وامامتى جاء ذاك روح الحقفهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم بهويخبركم بامور آتية"يوحنا 16: 12-13 ثم كيف يكون ذلك العبد هو المسيح بن مريمعليه السلام و المسيح يتكلم عن معزي آخر نبي مثل موسى والمسيح بن مريم .. سيرشد الناسإلى الحق "وامامتى جاء ذاك روح الحقفهو يرشدكم الى جميعالحق".
الى الامانيخرج الحق .. أليس ذلك ما يقوله القرآن "اليوم أكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا"

4- لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض: ألم يقل النبي محمد للسيدة خديجة "انتهى عهدالنوم ياخديجة"

وتنتظر الجزائر شريعته .. ألم يقل الله له في القرآن الكريم "ثُمَّ جَعَلْنَاكَعَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَلَا يَعْلَمُونَ. إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّالظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّالْمُتَّقِينَ"

لقد حاول متى في انجيله أن ينزل الأعداد السابقة علىيسوع الناصري فقال "هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُحَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُالأُمَمَ بِالْحَقِّ. لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِيالشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةًلاَ يُطْفِئُ حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُرَجَاءُ الأُمَم"متي21 : 12 – 14فغيروا كلمة عبدي إلىفتايو غيرواكلمة تنتظر الجزائر شريعته إلى على اسمه يكونرجاء الأمم..بل و ايضاوَ عَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُالأُمَمِ..أليس هذا هو شفاعة النبي محمد يوم القيامة لجميع الأمم حيث تقول كل الأممبعد أن يمروا على أولي العزم من الأنبياء "ائتوا محمداً فقدغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر فيأتوني فأستأذن على ربي فإذا رأيته وقعت لهساجداً فيدعني ما شاء الله ثم يقال لي: ارفع رأسك وسل تعطَ وقل يسمع واشفع تشفعفأرفع رأسي فأحمد ربي بتحميد يعلمني ثم أشفع فيحد لي حداً ثم أخرجهم من الناروأدخلهم الجنة ثم أعود فأقع ساجداً مثله في الثالثة أو الرابعة حتى ما يبقى فيالنار إلا من حبسه القرآن"

5- هكذا يقول الله الربخالق السموات وناشرها باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيهاروحا. ألم يقل الله مخاطبا نبيه ليخاطب كل أمم الأرض في اسلوب تقريري جميل "قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ" .. ثم يخاطب الله عز و جل اليهود و النصارى مستنكرا عليهم كفرهم بنبيه الذي أخبرهم عنه"يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ " .. ألم يقل الله لهم مؤكدا على أن رسالة النبي محمد هي من عند الله ربهم و رب آبائهم الأولين فقال" قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَتَّخِذُ وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلَا يُطْعَمُ قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ "

6- انا الرب قد دعوتك بالبر فامسكبيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم..ألم يقل الله "وَ أَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا" .. و قال "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًاوَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًامُنِيرًا" .. ألم يحفظ الله نبيه محمدا حتى أبلغ الرسالة و أدى الأمانة و مات على فراشه بعد مئات المحاولات لقتله من قبل البيهود و المشركين فقال "وَ اللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ" .. ألم يظهر الله دينه على يد عبده و رسوله فقال له "إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ. وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا. فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا"


7- لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبسالمأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة.. ألم يقل الله "كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِإِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِالْحَمِيدِ" .. ألم يقل "الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ"

-8
انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيهلآخر ولا تسبيحي للمنحوتاتألم يقل الله "رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا" .. و قال"قُلْ أَرُونِيَالَّذِينَ أَلْحَقْتُمْ بِهِ شُرَكَاءَ كَلَّا بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُالْحَكِيمُ"

9-هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انامخبر بها. قبل ان تنبت اعلمكم بها .. ألم يقل الله "وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ" .. وقال "تِلْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنْتَ تَعْلَمُهَا أَنْتَ وَلَا قَوْمُكَ مِنْ قَبْلِ هَذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ " .. و قال "هُوَاللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَالرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ"

10- غنوا للرب اغنية جديدةتسبيحه من اقصى الارض. ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها.. أليست هي "لبيك اللهم لبيك" والمنحدرون في البحر هم الحجاجالذاهبين لبيت الله في جزيرة العرب؟

-11
لترفع البرية ومدنها صوتهاالديار التي سكنها قيدار. لتترنم سكان سالع. من رؤوس الجبال ليهتفوا" .. البرية هي برية فاران التي سكنها اسماعيل .. و ديار قيدار هي مكة المكرمة .. يترنم سكان سالعبالتهليل والتكبير و سالع هو جبل سالع بالمدينة بجوار جبل أُحد.

"الديار التي سكنها قيدار"الديار التي سكنها قيدار هي مكةالمكرمة .. "وَهَذَاسِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَبْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُسَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةًحَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَوَقِيدَارُوَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ" التكوين 25 :12-14


-12ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر..يعطوا الرب مجدابالآذان .. الله اكبر اللهاكبر

13- الرب كالجبار يخرج. كرجل حروب ينهضغيرته. يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائهالرب تعني المعلم أو السيد..وهو سيد ولد آدم محمد نبي الرحمة والملحمة والجهاد.

-14
قد صمت منذ الدهر سكت تجلدت. كالوالدة اصيح. انفخ وانخرمعا.. أليست هي "أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ" و هي صيحةحي على الجهاد و قوموا إلى جنة عرضهاالسماوات والأرض؟

15- اخرب الجبال والآكام و اجفف كلعشبها و اجعل الانهار يبسا وانشف الآجام .. أليست "إنا إذانزلنا بساحة قوم فساء صباح المُنذرين"

-16
واسيرالعمي في طريق لم يعرفوها. في مسالك لم يدروها امشيهم. اجعل الظلمة امامهم نوراوالمعوجات مستقيمة هذه الامور افعلها ولا اتركهم.أليست "فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ الَّذِينَ آَمَنُوا قَدْ أَنْزَلَاللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا. رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْكُمْ آَيَاتِ اللَّهِمُبَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَالظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحًايُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَاأَبَدًا قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقًا" أليست "َآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَاوَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ" .. أليست "يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ. وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا. يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا"

-17
قد ارتدواالى الوراء. يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتنّآلهتنا.أليست"وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوابِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَوَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا"

-18
ايها الصماسمعوا. ايها العمي انظروا لتبصرواأليست "هُوَ الَّذِييُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِإِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ" و "وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَالضَّالِّينَ"

19- من هو اعمى الا عبدي واصم كرسوليالذي أرسله. من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب.أليست"وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى"أو ليست هي "وَأَنْزَلَاللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُوَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا"

20
- ناظركثيرا ولا تلاحظ. مفتوح الاذنين ولا يسمع .. أليست "نَحْنُنَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآَنَوَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ" و "وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا"لقد كان النبيأمينا صادقا قبل الوحي يعتزل اللهو ويتعبد في الغار ولم يسجد للأصنام يوما ما..يبحث عن رب هذا الكون .. والمشركون حينئذ عاكفون على أصنامهم .. و بعد أن أرسل اللهإليه جبريل بالوحي .. عرف النبي محمد ربه وإلهه وقربه الله إليه وجعله نبيا .. فهذاشيئ اكبر .. نعم لقد كان بلا كتاب ولا شريعة أما الآن فمعه كتاب الله وشريعة الله..إنه الآن نبي ورسول يعرف الله ويحبه ويبكى من خشيته ويرجو رحمته .. لقد أنعمالله عليه بالرسالة .. وهذا فضل عظيم من الله .. ولذلك يقول الله تعالى في القرآنمخاطبا عبده ونبيه محمد "وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما"

21- الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها .. من العبدالرسول الذي أكرم الشريعة التي يعطيها إياه الله ويقول لأسامة بن زيد "اتشفع في حد من حدود الله ياأسامة؟ والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعمحمد يدها"

ألم يلغي اليهود والنصارى شريعة الله؟الله يقول فيكِتَابُ التَّثْنِيَة 26ِ : 26 "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُكَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا"إلا اننا نجدبولس رسول النصارى يهدم الناموس والشريعة قائلا : "النَّامُوسُ لَمْ يُكَمِّلْ شَيْئاً"عبرانيين 7 : 19 .. و يقول "فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ ذَلِكَ الأَوَّلُ بِلاَعَيْبٍ لَمَا طُلِبَ مَوْضِعٌ لِثَانٍ"عبرانيين 8: 7

إنني هنا اؤكدأن المسيح ابن مريم عليه السلام لم يرسل إلا لبني اسرائيل "للخرافالضالة من بيت اسرائيل" و انجيل متى 15:24 يقول ذلك "فاجاب وقاللم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة"

و انجيل متى 10 : 5- 6 يقول "هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلاالىطريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا . بل اذهبوا بالحري الى خراف بيتاسرائيل الضالة"

و سفر إرمياء 23:6 يقول "في ايامه يخلصيهوذا ويسكن اسرائيل آمناوهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" .. وهلالمسيح ابن مريم خلص يهوذا أم قال لهم هو ذا بيتكم يتك عليكم خرابا؟

و رسالةبولس ليهود رومية 11:26 تقول "وهكذا سيخلص جميع اسرائيلكماهو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذويرد الفجور عن يعقوب" هذا هو يسوع الناصري الذي تقولون سيخلص جميع اسرائيل ومع ذلك لم يخلص جميعاسرائيل؟ .. بل قال لهم هذا هو بيتكم يترك عليكم خرابا .. فهل مازلتم تعاندون ايهاالنصارى .. وتقولون إن كل النبؤات الموجودة في الكتاب المقدس هي عن يسوعالناصري؟

إن النبؤة السابقة حاول النصارى بشتى الطرق أن ينزلوها على المسيحبن مريم عليه السلام .. بعد أن جعلوه الها واحد .. والها ثالوثا وجعلوه الآب والإبنوالروح القدس .. وجعلوه الذي صلب والذي مات والذي لايموت والذي قام من الأمواتوالأزلي والذي ولد من مريم في زمن هيرودس لما كانت مخطوبة ليوسف النجار .. والذيتتزلزل الأمم من غضبه والذي سيق كشاة إلى الذبح .. وجعلوه الها وعبدا ونبيا مثلموسى .. وانني هنا أجمل اجابتي عليهم قائلا:

أولا: من المعروف أن يسوعالناصري يأتي من نسليهوياقيم(الياقيم) وذلك في انجيل متى الاصحاحالأول .. ومن المعروف أن الله قال عنيهوياقيم (الياقيم) لا يكون له جالسعلى كرسي داود من نسلهفلذلك فيسوع بأمر الرب لا يكون هو المسيا الملك النبيالآتي إلى العالم .. أم أن الكتاب المقدس يكذب؟ .. اقرأ "لذلك هكذاقال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا. لا يكون له جالس على كرسي داودوتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا" ارمياء 36: 30

ثم إن اللهيقول في المزمور 89:29 عن إنقاذه للمسيح الحقيقي"واجعل الىالابد نسله وكرسيه مثل ايام السموات"

و يقول الله ايضا في المزمور 89:36 عن المسيح الحقيقي "نسله الى الدهر يكونوكرسيهكالشمس امامي"

و يقول الله ايضا في المزمور 91:16 "منطول الايام اشبعهواريه خلاصي"

و يقول الله ايضا في المزمور 20:6 " الآن عرفت ان الرب مخلّص مسيحهيستجيبه من سماء قدسهبجبروت خلاص يمينه"

و يقول الله ايضا في المزمور 28:8"الرب عزّ لهم وحصن خلاص مسيحههو"

و يقول سفر الأمثال 11:6 "بر المستقيمين ينجيهماما الغادرون فيؤخذون بفسادهم"



و يقول المزمور 22:8 "فلينجه لينقذه لانهسرّبه"

و يقول المزمور 34:19 يقول "كثيرة هيبلايا الصدّيق ومن جميعها ينجيه الرب"


و يقول المزمور 37:40يقولويعينهم الرب وينجيهم ينقذهم من الاشرار ويخلصهم لانهماحتموا به"


هل هناك صفة واحدة من هذه الصفات للمسيا انطبقت على يسوعالناصري؟! .. أما إذا كان يسوع الناصري قد صُلب .. فإنكم تقولون إنه ليس اكثرمن نبي كاذب .. كما يقول اليهود.


أما عن يسوع الملك الآتي إلى العالم الذي يرث كرسي داود..فهذه لم أرها في الكتاب المقدس ابدا ولكني رأيت الآتي في يوحنا 15:6 "واما يسوع فاذعلم انهم مزمعون ان يأتواويختطفوه ليجعلوه ملكا انصرف ايضا الىالجبل وحده" وفي يوحنا 36:18 "اجاب يسوعمملكتي ليست منهذا العالملو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّمالى اليهود ولكن الآن ليست مملكتي من هنا"


و هذه مقارنة صغيرة بين داود و المسيح بن مريم عليه السلام

داود الملك النبي كان يأخذالجزية من الأمم الأخرى
سفر الأخبار الأول 18:11 "قدسها الملك داودللرب مع الفضة والذهب الذي اخذه من كل الامممن ادوم ومن موآب ومن بني عمونومن الفلسطينيين ومن عماليق"

و في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود "فأصبح الموآبيين عبيداً لداوديدفعون لهالجزية"

بينما يسوع الناصري كان يدفع الجزية للرومان "أما يوفي معلمكم الدرهمين" فأين الكرسي الذي ورثه يسوع عنداود؟
!
داود كان ملكا نبيا ..حسيا وروحيا .. يحكم كملك ويبشركنبي .. وذلك لم يكن ليسوع

لقد ورد اسم "داود الملك" أكثر من 100 مرة في الكتاب المقدس .. منها
في سفر الملوك الأول 1:38 "كما كان الرب مع سيدي الملك كذلك ليكن مع سليمان ويجعل كرسيه اعظم منكرسي سيدي الملك داود" ولذلك كان سليمان ملكا نبيا كأبيه داود .. بينما لميرد اسم يسوع الملك مرة واحدة بل كان اليهود يستهزؤن به عند الصلب قائلين في مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملكاليهود" .. "وكتبوا علته أنه ملك اليهود"..أيانهم صلبوه لأنه ادعى انه كداود وهو ليس كذلك فهو كاذب .. وقد افلحوا في قتله مصداقا لنبؤة سفرالتثنية 19:20 ..فهو نبي كاذب.


داود كان يرتدي تاج الملك من الذهب ويجاهد .. ويسوع لم يرتدي تاج الملك بل ارتدى اكليلا من الشوك استهزاءا به ولميجاهد؟
ففي سفر الاخبار الأول 20: 2 "واخذ داود تاج ملكهمعن راسه فوجد وزنه وزنة من الذهب وفيه حجر كريم فكان على راس داود"
و ايضا في صمويل الثاني 6:10 "واخذ تاج ملكهم عنراسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داودواخرج غنيمةالمدينة كثيرة جدا"

داود كان مهابا .. ويسوع استهزأوا به

أما يسوع لميكن له تاج الملك .. اقرأوا ..انجيل متى 27:29 "وضفروا اكليلا منشوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلاميا ملك اليهود"

انجيل مرقص 15:17 "وألبسوه ارجواناوضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه"ارجوانا هو لبس النساء من الكتابالمقدس .. منتهى الاستهزاء!

وأخيرا داود لم يقتل .. ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20

إذن فيسوع ليس هو النبي الملك النبي الآتي للعالم .. ومن الكتابالمقدس .. فيسوع ليس كداود .. فقد صلبه اليهود مستهزئين بهقائلين في انجيل مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلاميا ملك اليهود!" أي انه مزيف .. فيسوع الناصري بكتابكم ليس هو المسياالملك الذي سيكون ملكا نبيا كداود.

يقول النصراني ديفيد كيمي David Qimhi هوذا عبدي أي أنه المسيا الملك الذي سيكون مباركًا من الرب ويعمل أعمالاً خارقة
!
وأنا أرد عليه قائلا: بالنسبة للأعمال الخارقة .. هاتوا لي معجزة واحدةتفرد بها المسيح ابن مريم عليه السلام عن بقية انبياء بني اسرائيل؟.. لن تستطيعوا لأنهم كلهمأحيوا موتى وشفوا مرضى وأخرجوا ارواح نجسة ..بل إني أقول لكم إنمعجزة واحدة لنبي واحد من انبياء بني اسرائيل و هو حزقيال بإحياء 30 ألف رجل اعظم من كلمعجزات يسوع الذي احيا ثلاثة فقط رجلا وامرأتين. بل إن معجزة عصا موسى و نجاة بنياسرائيل كلهم بها .. أعظم آلاف المرات من من كل معجزات يسوع الناصري.

ثم اينذكر اشعياء في هذا الإصحاح أنه سيكون له أعمال خارقة؟ ثم هل الأعمال الخارقة دليلعلى صدق النبوة؟ إذن فالكتاب كاذب"لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياءكذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائبحتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا" .. إنالعبد الرسول الذي يتكلم عنه كتاب اشعياء الإصحاح 42 رسول عبد لم يكن يعرف ما هوالإيمان بالله قبل أن يتنزل عليه روح الله "الوحي" .. وسيخرج ديار قيدار و جبال سالع بالمدينة في جزيرةالعرب إلى عبادة الله وحده بوحي الله .. إنه رجل يعطيه الله الأمر بالجهاد فيجاهدوسيحفظه الله ولن يصلب وسينصره الله على عابدي الأصنام والمنحوتات ولن يقبضه اللهحتى ينصره على اعدائه .. فمن يكون هذا العبد الرسول؟
إن الضربة القاصمة التيسأنهي بها النقاش في هذه النقطة هي قول الله "انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدكواحفظك" إن الله سيحفظ هذا العبد الرسول فهلحدث هذا مع يسوع الناصري بالطبع لا .. لأنكم تقولون انه صفع ولكم وبصق في وجههوقُتل وقال "إلهي إلهي لماذا تركتني" فأين إذن "واحفظك"؟ .. ماذا قال الكتاب المقدس عن النبي الكاذب الذي يدعي أن الله أرسله و أوحى إليه و الله لم يرسله؟ هذا ما يقوله الرب في الكتاب المقدس عن الأنبياء الكذبة أمثال بولس و الأسود العنسي و مسيلمة الكذاب "لذلكهكذا قال الرب عن الأنبياءالذينيتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" ارمياء 15:14 ..و هذا هو حكم الله ايضا عن النبي الكاذب كما في سفر التثنية 18 : 20 "وَأَمَّاالنَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُأَنْيَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى فَإِنَّهُحَتْماًيَمُوتُ" لقد كان يحرس النبي بعض نفر من المسلمين و حينما نزلت الآية التي تقول "و الله يعصمك من الناس"؟! .. و معناها أن الله سيحفظك و سيحميك حتى تبلغ رسالته كاملة و لن يستطيع أحد أن يقتلك .. و لذلك صرفهم النبي صلى الله عليه و سلم و قال لهم قد تولى الله أن يحفظني .. و هذا ما حدث بالفعل ..فيقول شيبة بن عثمان: لما غزا النبي صلى الله عليه وسلم حنينًا تذكرت أبي وعمي قتلهما علي وحمزة فقلت: اليوم أدرك ثأري في محمد فجئت من خلفه فدنوت منه ودنوت حتى لم يبق إلا أن أسوره بالسيف رُفع لي شواظ من نار كأنه البرق فخفت أن يحبسني فنكصت القهقرى فالتفت إلي النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا شيبة! قال: فوضع الرسول صلى الله عليه و سلم يده على صدري فاستخرج الله الشيطان من قلبي فرفعت إليه بصري وهو أحب إلي من سمعي وبصري. و لقد حاول اليهود و المشركون بالكثير من الحيل قتل النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة و السلام .. فها هم يدعونه ليلقوا على رأسه حجرا فيقتلوه فيفشلوا .. و ها هم يتحالفوا مع الأحزاب و مشركي مكة في غزوة الخندق للقضاء على الإسلام و على نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم فيخيبوا و يُخذلوا .. و ها هي زينب بنت الحارث اليهودية تدس السم في ذراع الشاة لقتله قائلة إن كان نبيا فسينجو و إن كان كاذبا استرحنا منه فلا تفلح زينب بنت الحارث هي الأخرى .. ثم ها هو لبيد بن عاصم اليهودي عملاق السحر عند قومه يقوم بعمل السحر قاصدا هلاك النبي صلى الله عليه و سلم مصدقا قول الكتاب المقدس "لذلكهكذا قال الرب عن الأنبياءالذينيتنبأون باسمي و أنا لم أرسلهم ..... يفنى أولئك الأنبياء" .. لقد كان النبي محمد صلى الله عليه و سلم نبيا صادقا .. لأن الله نجاه من كل هذه الشراك و الحيل ..فحينما تقول أخت لبيد بن أعصم والذي قام بالسحر "إن يكن نبيًا فسيخبر و إلا فسيذهله هذا السحر حتى يذهبعقله" .. فهذا تأكيد آخر على صدق نبوة النبي محمد .. لأن الله نجاه و لم يهلك كما يؤكد الكتاب المقدس عن النبي الكاذب.






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 03.07.2010, 16:27
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.466  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
27.11.2014 (13:55)
تم شكره 968 مرة في 670 مشاركة
افتراضي


جزاكِ الله خيراً على النقل النافع

لتحميل كتاب "خمسون بشارة بالنبي محمد صلى الله عليه و سلم في الكتاب المقدس"

للدكتور حبيب بن عبدالملك بن حبيب

من المرفقات





الملفات المرفقة
نوع الملف: rar خمسون بشارة.rar (248,8 كيلوبايت, المشاهدات 604)
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات


توقيع د/مسلمة



ادخل يا د/مسلمة رقق قلبك
اللهم اغفر لنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 19.08.2010, 21:34
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي


صدق الله القائل:
"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا"

البشارة الرابعة

صفات العبد الرسول "محمد" الآتي والذي يرسله الله نورا للعالم


هذه الأعداد القادمة التي تكلم عنها عبد الله بن سلام فقال "والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا للأميين أنت عبدي ورسولي سميتك المتوكل ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب بالأسواق ولا يدفع السيئة بالسيئة ولكن يعفو ويغفر ولن اقبضه حتى أقيم به الملة العوجاء أن يقولوا لا إله إلا الله وأفتح به أعينا عميا وآذانا صما وقلوبا غلفا" رواه البخاري

في سفر إشعياء 42 : 1- 25 واشعياء لمن لا يعرفه نبي من أواخر انبياء بني اسرائيل يتكلم الله تعالى عن صفات العبد الرسول الذي سيرسله الله من ديار قيدار ابن اسماعيل في جزيرة العرب ويجعله نورا للعالم .. فهو رسول صادق يوحى إليه من الله سيأتي بشريعة جديدة غير شريعة موسى وسيحفظه الله من أعدائه وسيأمر الله عباده حينئذ بالحج إلى بيته وبالأذان في كل مكان وسيأمره الله بالجهاد وسينصره الله على عابدي الأوثان وسيخرج بالناس من الظلمات إلى النور .. ثم يتكلم الحق سبحانه وتعالى بصفات لاتنطبق إلا على عبد ورسوله محمدا .. فيقول الله لقد كان غافلا وضالا فهداه الله وهذا العبد يكرم شريعة الله ولذلك فإن الله يحبه .. ولنقرأ معا تلك النبؤة:

1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. إنه عبد لله سيختاره الله وهو عنه راض .. سيلقي عليه وحيه فيخرج بالأمم "الأممين" من الظلمات إلى النور .. وهي مصداقا لقول الله في القرآن "وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ" .. بالنسبة لكم ايها النصارى فإنكم تقولون أن المسيح هو الله؟ أما إذا سلمتم أن المسيح ابن مريم عليه السلام هو عبد الله ورسوله كما يقول سفر إشعياء .. فهذا ما نؤمن به نحن المسلمون .. وهنيئا لكم .. بالمسيح ابن مريم عليه السلام عبد الله ورسوله" .. وأنا أقول لك إن كل مسلم على وجه الأرض يقول "اشهد أن لاإله إلا الله وأشهد أن المسيح بن مريم عبد الله ورسوله" .. فهناك الله الفاعل الذي يعضد بقوته .. وهناك العبد المفعول به الذي يعضده الله .. وأنتم تقولون عن المسيح أنه الله .. فمن إذن يكون العبد؟

بالنسبة لكلمة وضعت روحي عليه حتى لاتقولوا لاهوت وناسوت .. معناها من الكتاب المقدس "الوحي" .. وإليكم مايعضد كلامي من الكتاب المقدس يقول الله في اشعياء "اما انا فهذا عهدي معهم قال الرب. روحي الذي عليك وكلامي الذي وضعته في فمك لا يزول من فمك ولا من فم نسلك ولا من فم نسل نسلك قال الرب من الآن والى الابد" اشعياء 59: 21 .. أي أن روح الله كانت على اشعياء.

وايضا في سفر يوئيل في العهد القديم "ويكون بعد ذلك اني اسكب روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم احلاما ويرى شبابكم رؤى" يوئيل 28:2

إذن لا فرق بين هذا النبي العبد القادم إلى العالم وباقي الأنبياء؟ .. فهو بشر يوحى إليه كإشعياء وكباقي الأنبياء .. وليس اللاهوت والناسوت كما تقولون أنتم ايها النصارى؟

بالنسبة لعبارة "يخرج الحق للأمم" فكلامكم عن المسيح بن مريم غير صادق .. من الكتاب المقدس .. فالكتاب يقول عن المسيح الحقيقي "وهكذا سيخلص جميع اسرائيل. كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ ويرد الفجور عن يعقوب" .. وهل خلص يسوع جميع اسرائيل؟ وهل رد الفجور عن يعقوب؟ .. ألم يقل لهم المسيح بن مريم "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا. والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب" لوقا 35:13 .. ومن هذا الآتي باسم الرب؟ .. أليس الذي يخلص اورشليم من الرومان؟ .. من هو ذاك؟ .. هل هو المسيح بن مريم عليه السلام؟ .. اجيبوني ياقوم؟ .. أليس محمد وأمته هم من خلصوا بيت المقدس من الرومان؟

ويقول ايضا "فقال له يسوع اليوم حصل خلاص لهذا البيت اذ هو ايضا ابن ابراهيم" .. خلاص لهذا البيت "بيت اسرائيل" .. اليس كذلك؟

والكتاب يقول "في ايامه يخلص يهوذا ويسكن اسرائيل آمنا وهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" ارمياء 6:33 .. هل خلص يهوذا وسكن اسرائيل آمنا؟؟ .. ألم يخبرهم بهدم الهيكل وتدميره ألم يقل لهم " "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا

هذا هو المسيح ابن مريم عليه السلام "فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة" متى 24:15

هذا هو المسيح ابن مريم عليه السلام يقول للتلاميذ "الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا. بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة" متى 10 : 5 – 6

إن كل الأنبياء والصالحين كانوا مؤيدين بروح الله .. فهل تعترفوا ايها النصارى أن المسيح بن مريم ليس اكثر من نبي كبلعام وشاول ورسل شاول وزكريا .. بلعام كان عليه روح الله .. "ورفع بلعام عينيه ورأى اسرائيل حالا حسب اسباطه. فكان عليه روح الله" العدد 24: 2

روح الله كانت على رسل شاول "فارسل شاول رسلا لاخذ داود ولما رأوا جماعة الانبياء يتنباون وصموئيل واقفا رئيسا عليهم كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا هم ايضا" صموئيل الأول 19: 20

روح الله يلبس زكريا "ولبس روح الله زكريا" زكريا يمتلأ من الروح القدس "وامتلأ زكريا ابوه من الروح القدس" لوقا 1: 67

نعم .. نحن المسلمون نقول إنه ليس هناك فرق بين العبد الرسول الآتي للعالم .. وباقي انبياء الله .. فهو بشر رسول عبد الله ورسوله .. هل تؤمنون أن المسيح كان انسانا عبدا لله رجلا رسولا .. ليس اكثر من ذلك؟ نحن المسلمون نؤمن بذلك .. النبي محمد بشر رسول مثله كمثل إخوانه من الأنبياء "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا"
ثم إني اسألكم ايها النصارى .. لماذا تغيرت وتحرفت كلمة عبدي التي في اشعياء .. إلى كلمة فتاي في انجيل متى؟

2 لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته .. تقول السيدة عائشة "كان النبي طويل الصمت" .. و يسوع كان يصرخ بصوت عظيم يلوم إلهه قائلا "إلهي إلهي لماذا تركتني؟"

3 قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق .. ألم يقل النبي لعمه أبا طالب حين اتى صناديد قريش لمساومته على الدعوة بالمال والملك والنساء "والله ياعم لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن اترك هذا الأمر ماتركته حتى يظهره الله أو اهلك دونه" .. ألم يكن يسوع كشاة سيق إلى الذبح .. ثم كيف لايقصف وهو قد قتل بقولكم؟ .. ولم يكمل رسالته وقال للتلاميذ "ان لي أمورا كثيرة ايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن. واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية" يوحنا 16: 12-13 ثم كيف يكون ذلك هو المسيح بن مريم عليه السلام وهو يتكلم عن معزي آخر نبي مثل موسى والمسيح بن مريم .. سيرشد الناس إلى الحق "واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق "

4 لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته: ألم يقل للسيدة خديجة "انتهى عهد النوم ياخديجة" .. ألم يقل الله له " ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ. إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ"

لقد حاول متى في انجيله أن ينزل الأعداد السابقة على يسوع الناصري فقال " هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ. لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَم" متي21 : 12 – 14 فغيروا كلمة عبدي إلى فتاي وغيروا كلمة تنتظر الجزائر شريعته إلى على اسمه يكون رجاء الأمم .. بل و ايضا وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ .. أليس هذا هو شفاعة النبي محمد يوم القيامة حيث تقول كل الأمم بعد أن يمروا على أولي العزم من الأنبياء .. " ائتوا محمداً فقد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فيأتوني فأستأذن على ربي فإذا رأيته وقعت له ساجداً فيدعني ما شاء الله ثم يقال لي: ارفع رأسك، وسل تعطَ، وقل يسمع، واشفع تشفع، فأرفع رأسي فأحمد ربي بتحميد يعلمني، ثم أشفع فيحد لي حداً، ثم أخرجهم من النار وأدخلهم الجنة، ثم أعود فأقع ساجداً مثله في الثالثة أو الرابعة حتى ما يبقى في النار إلا من حبسه القرآن"

5 هكذا يقول الله الرب خالق السموات وناشرها باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيها روحا. ألم يقل الله "وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ . نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ . عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ"

6 انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم ألم يقل الله "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا"

7 لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس المأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة ألم يقل الله "كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ"

8 انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر ولا تسبيحي للمنحوتات. ألم يقل الله "قُلْ أَرُونِيَ الَّذِينَ أَلْحَقْتُمْ بِهِ شُرَكَاءَ كَلَّا بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ"

9 هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انا مخبر بها.قبل ان تنبت اعلمكم بها ألم يقل الله "هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ"

10 غنوا للرب اغنية جديدة تسبيحه من اقصى الارض.ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها .. أليست هي "لبيك اللهم لبيك" والمنحدرون في البحر هم الحجاج الذاهبين لجزيرة العرب؟

11 لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا. البرية "برية فاران التي سكنها اسماعيل .. وديار قيدار هي مكة المكرمة .. يترنم سكان سالع بالتهليل والتكبير وسالع هو جبل سالع بالمدينة بجوار جبل أُحد.

"الديار التي سكنها قيدار" الديار التي سكنها قيدار هي مكة المكرمة
"وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، 15وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ" التكوين 25 :12-14

12 ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر .. يعطوا الرب مجدا بالآذان الله اكبر الله اكبر

13 الرب كالجبار يخرج.كرجل حروب ينهض غيرته.يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائه الرب تعني المعلم أو السيد .. وهو سيد ولد آدم محمد نبي الرحمة والملحمة والجهاد.

14 قد صمت منذ الدهر سكت تجلدت .كالوالدة اصيح .انفخ وانخر معا.
أليست صيحة حي على الجهاد وقوموا إلى جنة عرضها السماوات والأرض؟

15 اخرب الجبال والآكام واجفف كل عشبها واجعل الانهار يبسا وانشف الآجام. أليست "إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المُنذرين"

16 واسير العمي في طريق لم يعرفوها.في مسالك لم يدروها امشيهم.اجعل الظلمة امامهم نورا والمعوجات مستقيمة هذه الامور افعلها ولا اتركهم. أليست " فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ الَّذِينَ آَمَنُوا قَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا. رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْكُمْ آَيَاتِ اللَّهِ مُبَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحًا يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقًا " و أليست "فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَا وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ"

17 قد ارتدوا الى الوراء.يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتنّ آلهتنا. أليست "وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا"

18 ايها الصم اسمعوا.ايها العمي انظروا لتبصروا. أليست "هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ" و " وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ"

19 من هو اعمى الا عبدي واصم كرسولي الذي أرسله.من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب. أليست " وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى" و "وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا"

20 ناظر كثيرا ولا تلاحظ.مفتوح الاذنين ولا يسمع.أليست "نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآَنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ"

لقد كان النبي أمينا صادقا قبل الوحي يعتزل اللهو ويتعبد في الغار ولم يسجد للأصنام يوما ما .. يبحث عن رب هذا الكون .. والمشركون حينئذ عاكفون على أصنامهم .. و بعد أن أرسل الله إليه جبريل بالوحي .. عرف النبي محمد ربه وإلهه وقربه الله إليه وجعله نبيا .. فهذا شيئ اكبر .. نعم لقد كان بلا كتاب ولا شريعة" أما الآن فمعه كتاب الله وشريعة الله .. إنه الآن نبي ورسول يعرف الله ويحبه ويبكى من خشيته ويرجو رحمته .. لقد أنعم الله عليه بالرسالة .. وهذا فضل عظيم من الله .. ولذلك يقول الله تعالى في القرآن مخاطبا عبده ونبيه محمد"وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما"

21 الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها. من العبد الرسول الذي أكرم الشريعة التي يعطيها إياه الله ويقول لأسامة بن زيد" اتشفع في حد من حدود الله ياأسامة؟ والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها."

ألم يلغي اليهود والنصارى شريعة الله؟
الله يقول في كِتَابُ التَّثْنِيَة 26ِ : 26 "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا."

إلا اننا نجد بولس رسول النصارى يهدم الناموس والشريعة قائلا:
"فَإِنَّهُ يَصِيرُ إِبْطَالُ الْوَصِيَّةِ السَّابِقَةِ مِنْ أَجْلِ ضُعْفِهَا وَعَدَمِ نَفْعِهَا، إِذِ النَّامُوسُ لَمْ يُكَمِّلْ شَيْئاً". عبرانيين 7: 18-19

"فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ ذَلِكَ الأَوَّلُ بِلاَ عَيْبٍ لَمَا طُلِبَ مَوْضِعٌ لِثَانٍ" عبرانيين 8: 7

إنني هنا اؤكد أن المسيح ابن مريم عليه السلام لم يرسل إلا لبني اسرائيل "للخراف الضالة من بيت اسرائيل"

انجيل متى 15:24 "فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة "

انجيل متى 10 : 5- 6 "هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا . الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا . بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة "

سفر إرمياء 23:6 "في ايامه يخلص يهوذا ويسكن اسرائيل آمنا وهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" .. وهل المسيح ابن مريم خلص يهوذا أم قال لهم هو ذا بيتكم يتك عليكم خرابا؟

رسالة بولس ليهود رومية 11:26 "وهكذا سيخلص جميع اسرائيل . كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ ويرد الفجور عن يعقوب"

هذا هو يسوع الناصري الذي تقولون سيخلص جميع اسرائيل ومع ذلك لم يخلص جميع اسرائيل؟ .. بل قال لهم هذا هو بيتكم يترك عليكم خرابا .. فهل مازلتم تعاندون ايها النصارى .. وتقولون إن كل النبؤات الموجودة في الكتاب المقدس هي عن يسوع الناصري؟

إن النبؤة السابقة حاول النصارى بشتى الطرق أن ينزلوها على المسيح بن مريم عليه السلام .. بعد أن جعلوه الها واحد .. والها ثالوثا وجعلوه الآب والإبن والروح القدس .. وجعلوه الذي صلب والذي مات والذي لايموت والذي قام من الأموات والأزلي والذي ولد من مريم في زمن هيرودس لما كانت مخطوبة ليوسف النجار .. والذي تتزلزل الأمم من غضبه والذي سيق كشاة إلى الذبح .. وجعلوه الها وعبدا ونبيا مثل موسى .. وانني هنا أجمل اجابتي عليهم قائلا:

أولا: من المعروف أن يسوع الناصري يأتي من نسل يهوياقيم وذلك في انجيل متى الاصحاح الأول .. ومن المعروف أن الله قال عن يهوياقيم لا يكون له جالس على كرسي داود من نسله فلذلك فيسوع بأمر الرب لا يكون هو المسيا الملك النبي الآتي إلى العالم .. أم أن الكتاب المقدس يكذب؟ .. اقرأ "لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا"ارمياء 36: 30

ثم إن الله يقول في المزمور 89:29 عن إنقاذه للمسيح الحقيقي "‎واجعل الى الابد نسله وكرسيه مثل ايام السموات‎"

و يقول الله ايضا في المزمور 89:36 عن المسيح الحقيقي "‎نسله الى الدهر يكون وكرسيه كالشمس امامي‎"

و يقول الله ايضا في المزمور 91:16 "من طول الايام اشبعه واريه خلاصي"

و يقول الله ايضا في المزمور 20:6 "الآن عرفت ان الرب مخلّص مسيحه يستجيبه من سماء قدسه بجبروت خلاص يمينه‎"

و يقول الله ايضا في المزمور 28:8 "‎الرب عزّ لهم وحصن خلاص مسيحه هو‎ "

و يقول سفر الأمثال 11:6 "بر المستقيمين ينجيهم اما الغادرون فيؤخذون بفسادهم "
و يقول المزمور 22:8 " فلينجه لينقذه لانه سرّ به‎"

و يقول المزمور 34:19 يقول"‎كثيرة هي بلايا الصدّيق ومن جميعها ينجيه الرب"‎

و يقول المزمور 37:40 يقول"‎ويعينهم الرب وينجيهم ينقذهم من الاشرار ويخلصهم لانهم احتموا به"

هل هناك صفة واحدة من هذه الصفات للمسيا انطبقت على يسوع الناصري؟!

أما إذا كان يسوع الناصري قد صُلب .... فإنكم تقولون إنه ليس اكثر من نبي كاذب ..... كما يقول اليهود .. حقا .. "تشابهت قلوبكم"

أما عن يسوع الملك الآتي إلى العالم الذي يرث كرسي داود .. فهذه لم أرها في الكتاب المقدس ابدا ولكني رأيت الآتي في يوحنا 15:6 "واما يسوع فاذ علم انهم مزمعون ان يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكا انصرف ايضا الى الجبل وحده " وفي يوحنا 36:18 "اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّم الى اليهود ولكن الآن ليست مملكتي من هنا"

داود الملك النبي كان يأخذ الجزية
سفر الأخبار الأول 18:11 "قدسها الملك داود للرب مع الفضة والذهب الذي اخذه من كل الامم من ادوم ومن موآب ومن بني عمون ومن الفلسطينيين ومن عماليق"

و في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود "فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية".

بينما يسوع الناصري كان يدفع الجزية للرومان .." أما يوفي معلمكم الدرهمين" .. فأين الكرسي الذي ورثه عن داود؟!!!!!

داود كان ملكا نبيا ..حسيا وروحيا .. كان رجلا يحكم كملك ويبشر كنبي .. وذلك لم يكن ليسوع.


لقد ورد اسم "داود الملك" أكثر من 100 مرة في الكتاب المقدس .. منها
في سفر الملوك الأول 1:38 "كما كان الرب مع سيدي الملك كذلك ليكن مع سليمان ويجعل كرسيه اعظم من كرسي سيدي الملك داود". ولذلك كان سليمان ملكا نبيا كأبيه داود .. بينما لم يرد اسم يسوع الملك مرة واحدة بل كان اليهود يستهزؤن به عند الصلب قائلين في مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. "وكتبوا علته أنه ملك اليهود" .. أي انهم صلبوه لأنه ادعى انه كداود وهو كاذب .. وقد افلحوا في قتله مصداقا لنبؤة سفر التثنية19:20 ..فهو نبي كاذب.
داود كان يرتدي تاج الملك من الذهب ويجاهد .. و يسوع لم يرتدي تاج الملك بل ارتدى اكليلا من الشوك استهزاءا به ولم يجاهد؟

ففي سفر الاخبار الأول 20: 2 واخذ داود تاج ملكهم عن راسه فوجد وزنه وزنة من الذهب وفيه حجر كريم فكان على راس داود "

و ايضا في صمويل الثاني 6:10 "واخذ تاج ملكهم عن راسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داود واخرج غنيمة المدينة كثيرة جدا" .

داود كان مهابا .. ويسوع استهزأوا به.
أما يسوع لم يكن له تاج الملك .. اقرأ ..انجيل متى 27:29 "وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود".

انجيل مرقص 15:17 "وألبسوه ارجوانا وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه" .. ارجوانا هو لبس النساء من الكتاب المقدس .. منتهى الاستهزاء!

وأخيرا داود لم يقتل وكل من جلس على كرسي داود لم يقتل .. ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20

إذن فيسوع ليس هو المسيا الملك النبي الآتي للعالم .. ومن الكتاب المقدس .. ولذلك ومن كتابكم .. يسوع ليس كداود .. فقد صلبه اليهود مستهزئين به قائلين في انجيل مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. أي انه مزيف .. فيسوع الناصري بزعم كتابكم ليس هو المسيا الملك الذي سيكون ملكا نبيا كداود.

يقول النصراني ديفيد كيمي David Qimhi هوذا عبدي أي أنه المسيا الملك، الذي سيكون مباركًا من الرب ويعمل أعمالاً خارقة!

وأنا أرد عليه قائلا: بالنسبة للأعمال الخارقة .. هاتوا لي معجزة واحدة تفرد بها المسيح ابن مريم عن بقية انبياء بني اسرائيل؟.. لن تستطيعوا لأنهم كلهم أحيوا موتى وشفوا مرضى وأخرجوا ارواح نجسة .. بل إني أقول لك إن معجزة واحدة لنبي واحد من انبياء بني اسرائيل حزقيال لإحياء 30 ألف رجل اعظم من كل معجزات يسوع الذي احيا اثنين فقط رجلا وامراة. بل إن معجزة عصا موسى و نجاة بني اسرائيل كلهم بها .. أعظم آلاف المرات من من كل معجزات يسوع الناصري وأنا أقول لك .. هذا هو يسوع العبد الضعيف لا يقدر أن يختفي مرقص 7: 24 "ودخل بيتا وهو يريد ان لا يعلم احد. فلم يقدر ان يختفي"

ثم اين ذكر اشعياء في هذا الإصحاح أنه سيكون له أعمال خارقة؟ ثم هل الأعمال الخارقة دليل على صدق النبوة؟ إذن فالكتاب كاذب "لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا" .. إن العبد الرسول الذي يتكلم عنه كتاب اشعياء الإصحاح 42 رسول عبد لم يكن يعرف ما هو الإيمان بالله قبل أن يتنزل عليه روح الله "الوحي" .. وسيخرج ديار قيدار في جزيرة العرب إلى عبادة الله وحده بوحي الله .. إنه رجل يعطيه الله الأمر بالجهاد فيجاهد وسيحفظه الله ولن يصلب وسينصره الله على عابدي الأصنام والمنحوتات ولن يقبضه الله حتى ينصره على اعدائه .. من هذا العبد الرسول؟


إن الضربة القاصمة التي سأنهي بها النقاش هي قول الله "انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك" إن الله سيحفظ هذا العبد الرسول فهل حدث هذا مع يسوع الناصري بالطبع لا .. لأنكم تقولون انه صفع ولكم وبصق في وجهه وقُتل وقال "إلهي إلهي لماذا تركتني" فأين إذن "واحفظك؟





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 19.08.2010, 21:35
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي


البشارة الخامسه


الأيام الأخيرة لأنبياء بني اسرائيل والبشرى بالذي يكون له الحكم


يقول النبي حزقيال وهو نبي أتى بعد موسى وداود وسليمان: "أنت أيها النجس الشرير رئيس إسرائيل الذي قد جاء يومه في زمان إثم النهاية، هكذا قال السيد الرب: انزعِ العمامة وارفعِ التاج، هذه لا تلك، ارفعِ الوضيع، وضعِ الرفيع، منقلباً، منقلباً، منقلباً أجعله، هذا لا يكون حتى يأتي الذي له الحكم، فأعطيه إياه" (حزقيال 21/25 - 27).

وهنا يتحدث حزقيال عن النبي الآتي إلى العالم الذي يعطيه الله الحكم والنبوة في آخر الزمان حين يستبدل الله بني اسرائيل بأمة أخرى وسيكون له الحكم.

وصدق الله العظيم إذ يقول "قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" .. وصدق الرسول الكريم إذ قال عن الله العزيز الحميد "يغفرُ ذنبًا ويكشفُ كربًا ويرفع قومًا ويضع آخرين" .





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 19.08.2010, 21:35
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي


البشارة السادسة

"أَوَلَمْ نُمَكِّنْ لَهُمْ حَرَمًا آَمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِنْ لَدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ"

"جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ " اشعياء7:60

إعلان من الله باقتراب رسالة "النبي محمد" وتمجيد بيت الله البهي[/CENTER]

يقول الله في سفر إشعياء 60 : 7 للنبي القادم بأن كل ابناء قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل سيجتمعون تحت إمرته وسيذبحون الهدي اثناء الحج في بيت الله وسيرفع الله من قدر بيته الذي كانت الأصنام حوله من كل مكان "جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ، وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ "نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ" تَخْدُمُكِ، تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي، وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ"

ولنبدأ لنعرف ماذا يقول سفر إشعياء الإصحاح 60 من أوله "قُومِي اسْتَضِيئِي فَإِنَّ نُورَكِ قَدْ جَاءَ وَمَجْدَ الرَّبِّ أَشْرَقَ عَلَيْكِ" اشعياء 60: 1

ينادي الله تعالى البلد "مكة" التي سيظهر فيها النبي القادم "محمد" بأن النور آتيها لامحالة لأنه وعد من الله .. وتعظيم الله اياها حق قادم

"هَا إِنَّ الظُّلْمَةَ تَغْمُرُ الأَرْضَ وَاللَّيْلَ الدَّامِسَ يَكْتَنِفُ الشُّعُوبَ وَلَكِنَّ الرَّبَّ يُشْرِقُ عَلَيْكِ وَيَتَجَلَّى مَجْدُهُ حَوْلَكِ" اشعياء 2:60 .. لقد نظر الله إلى أهل الأرض جميعا فمقتهم إلا قلة من أهل الكتاب. فلقد كانت الأرض تموج بكل أصناف الكفر .. فأرسل الله عبده محمد رحمة من البلد الأمين من أم القرى ونورا للعالمين.

"فَتُقْبِلُ الأُمَمُ إِلَى نُورِكِ وَتَتَوَافَدُ الْمُلُوكُ إِلَى إِشْرَاقِ ضِيَائِكِ" اشعياء 3:60 .. هذا وعد تقريري من الله بأنه سيجعل مكة البلد الأمين هي مركز النور الإلهي .. وسيجعل الأمم تقبل على الإسلام وكذلك الملوك تأتي خاضعة متلهفة للبيت الحرام.

"تَأَمَّلِي حَوْلَكِ وَانْظُرِي فَهَا هُمْ جَمِيعاً قَدِ اجْتَمَعُوا وَأَتَوْا إِلَيْكِ يَجِيءُ أَبْنَاؤُكِ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ وَتُحْمَلُ بَنَاتُكِ عَلَى الأَذْرُعِ" اشعياء 60: 4 .. يخاطب الله بلده الحرام بأسلوب توكيدي أن كل من حولها قد اجتمعوا واتوا إليها وذلك في موسم الحج ليشهدوا منافع لهم .. وهم في منتهى التواضع والحب والتسابق على الخدمة.

"عِنْدَئِذٍ تَنْظُرِينَ وَتَتَهَلَّلِينَ وَتَطْغَى الإِثَارَةُ عَلَى قَلْبِكِ وَتَمْتَلِئِينَ فَرَحاً لأَنَّ ثَرْوَاتِ الْبَحْرِ تَتَحَوَّلُ إِلَيْكِ وَغِنَى الأُمَمِ يَتَدَفَّقُ عَلَيْكِ" اشعياء 60: 5 وخلال قرن من الزمان اتسعت أمة الوحدة الإسلامية حتى صارت في أوجها أوسع أمة عرفها التاريخ حتى اليوم .. وبالفعل كل الثروات تتدفق إليها عن طريق الحجاج والمعتمرين.

"تَكْتَظُّ أَرْضُكِ بِكَثْرَةِ الإِبِلِ مِنْ أَرْضِ مِدْيَانَ وَعِيفَةَ تَغْشَاكِ بُكْرَانٌ تَتَقَاطَرُ إِلَيْكِ مِنْ شَبَا مُحَمَّلَةً بِالذَّهَبِ وَاللُّبَانِ وَتُذِيعُ تَسْبِيحَ الرَّبِّ" اشعياء 6:60 وهذه تنطبق على مكة اثناء الحج والعمرة على مدار السنة وما يصحبه من الزحام من كل بقاع الأرض ومن التجارة وتبادل المنافع.

"جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ " اشعياء7:60 وهنا التأكيد على أن النبي محمد هو صاحب هذه النبؤة .. فنسل قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل سوف تذبح الهدي في بيت الله اثناء الحج إلى بيت الله الحرام "الكعبة".. وهذا مصداقا لقول الله تعالى "ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ" وللتأكيد على ذلك فإنني استشهد هنا بالكتاب المقدس:

التأكيد على أن قِيدَارَ وَ نَبَايُوتَ من ذرية إسماعيل

وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، 15وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ" التكوين 25 :12-14

"كل غنم قيدار تجتمع إليك" انتشار الإسلام بين العرب فهم لم يتأثروا بالمسيحية أبداً وهذا تصديق لوعد الله سبحانه وتعالى لإبراهيم عليه السلام كما في سفر التكوين 17 :20 بجعل إسماعيل عليه السلام أمة كبيرة

سفر حزقيال الإصحاح 27: 21"وَتَاجَرَ مَعَكِ الْعَرَبُ وَكُلُّ رُؤَسَاءِ قِيدَارَ، فَقَايَضُوا بَضَائِعَكِ بِالْخِرْفَانِ وَالْكِبَاشِ وَالأَعْتِدَةِ"

وقبائل قيدار التي تجمعت وتوحدت هي قبائل العرب من نسل قيدار ولد إسماعيل. أما بيت المجد المشار إليه فالثابت من السياق أنه بيت الله الحرام في مكة - مستقر أبناء قيدار وإسماعيل.
"بَيْتِي الْبَهِيَّ" هو بيت الله الحرام "المسجد الحرام"

"تَنْفَتِحُ أَبْوَابُكِ دَائِماً وَلاَ تُوْصَدُ لَيْلَ نَهَارَ لِيَحْمِلَ إِلَيْكِ النَّاسُ ثَرْوَةَ الأُمَمِ وَفِي مَوْكِبٍ يُسَاقُ إِلَيْكِ مُلُوكُهُمْ" أشعياء 11:60

من المعروف أن بيت الله الحرام أكبر بيوت الله على وجه الأرض لا ولَمْ يُوصًدْ ليلاً ولا نهاراً على مدار التاريخ منذ طهره محمد صلى الله عليه وسلم من الأوثان ليصبح قبلة وملاذا لكل مؤمن .. وكذلك فإن وفود الحجيج ومنهم الملوك يأتون في مواكب تقاد إلى البيت .. بيت الله.

"من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام إلى بيوتها. إن الجزائر تنتظرنى وسفن ترشيش فى الأول لتأتى من بعيد وفضتهم وذهبهم معهم لا سم الرب إلهك ….وبنو الغريب يبنون أسوارك ، وملوكهم يخدمونك .. وتفتح أبوابك دائما نهاراً وليلاً لا تغلق ، ليؤتى إليك بغنى الأمم وتقاد ملوكهم"

لقد أشار النص إشارات تعد من أوضح الأدلة على أن المراد بهذا النص مكة المكرمة. وتلك الإشارات هى طرق حضور الحجاج إليها. ففى القديم كانت وسائل النقل: ركوب الجمال. ثم السفن.
1- الجمال: قال فيها: تغطيك كثرة الجمال.
2- السفن: قال فيها: وسفن ترشيش تأتى ببنيك من بعيد.
والحجاج كلهم في ملابسهم البيضاء كالسحاب مسرعين كالحمام
أليس هذا أوضح من الشمس فى كبد السماء.على أن النص ملئ بعد ذلك بالدقائق والأسرار ، ومنها أن مكة مفتوحة الأبواب ليلاً ونهاراً لكل قادم فى حج أو عمرة.. ؟!
ومنها أن خيرات الأمم تجبى إليها من كل مكان "أولم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شىء"
أهذه الأوصاف يمكن أن تطلق على مدينة " صهيون ".
لقد خرب " بيت الرب " فى القدس مراراً وتعرض لأعمال شنيعة على كل العصور. ثم أين ثروات البحر والبر التى تجبى إلى تلك المدينة وأهلهاإلى الآن. وأين هى المواكب التى تأتى إليها براً وبحراً وجَوّاً ، وهل أبوابها مفتوحة ليلاً ونهاراً ، وأين هم بنوها الذين اجتمعوا حولها. وما صلة غنم قيدار وكباش مدين بها. وأين هو التسبيح الذى يشق عنان السماء منها.. وأين.. وأين..؟‍ إن هذه المغالطات لا تثبت أمام قوة الحق الواضح.

صدق الله القائل:
"فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ"





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 19.08.2010, 21:36
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.164  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.09.2014 (22:33)
تم شكره 29 مرة في 26 مشاركة
افتراضي


البشارة السابعة

"وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآَنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا"

نبؤة قرآنا عربيا .. منجما وليس جملة واحدة
"لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل. انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب" سفر اشعياء 28: 10-11

النبؤة القادمة تتحدث عن الوحي الجديد والذي سيتنزل منجما آية بآية وفرضا بفرض لن يكون جملة واحدة كما أنزل الله التوراة والإنجيل وسيكون بلسان غير لسان بني اسرائيل. وقد اتيت بالترجمة الإنجليزية لاختلاف الترجمات العربية بعضها عن بعض في محاولة منهم لإخفاء المعنى المقصود.

"لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل. انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب" اشعياء 28: 10-11

ترجمة أخرى "أَنَّهُ يُكَرِّرُ عَلَيْنَا أَوَامِرَهُ كَلِمَةً فَكَلِمَةً، وَوَصِيَّةً فَوَصِيَّةً؛ شَيْئاً مِنْ هُنَا وَشَيْئاً مِنْ هُنَاكَ. سَيُخَاطِبُ الرَّبُّ هَذَاالشَّعْبَ بِلِسَانٍ غَرِيبٍ أَعْجَمِيٍّ" اشعياء 28: 10-11

For it is: Do and do, do and do, rule on rule, rule on rule; a little here, a little there." Very well then, with foreign lips and strange tongues God will speak to this people “. “NIV

لم يكن نزول القرآن عبر ثلاثة وعشرين عاما بنفس ترتيبه النهائي في المصحف وإنما كان ينزل مُفَرَّقاً: إما مجموعات من الآيات أو سورا كاملة حتى رُتِّبَت الآيات والسور كما أرشد جبريلُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم في عرضه الأخير للقرآن فتكاملت الآيات والسور ببيانها ونسقها المعجز. وهذا التنزيل المتوالي ثم الترتيب قد أشارت إليه نبوءة أشعياء.
ولننظر معا لماذا استبدل الله بني اسرائيل وأخذ منهم النبوة والكتاب .. وذلك من الكتاب المقدس "ولكن هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر.الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر ابتلعتهما الخمر تاها من المسكر ضلا في الرؤيا قلقا في القضاء. 8 فان جميع الموائد امتلأت قيأ وقذرا. ليس مكان. 9 لمن يعلّم معرفة ولمن يفهم تعليما. أللمفطومين عن اللبن للمفصولين عن الثدي. 10 لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض.فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل11 انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب 12 الذين قال لهم هذه هي الراحة. اريحوا الرازح وهذا هو السكون. ولكن لم يشاءوا ان يسمعوا. 13 فكان لهم قول الرب أمرا على أمر أمرا على أمر. فرضا على فرض فرضا على فرض. هنا قليلا هناك قليلا لكي يذهبوا ويسقطوا الى الوراء وينكسروا ويصادوا فيؤخذوا 14 لذلك اسمعوا كلام الرب يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم. 15 لانكم قلتم قد عقدنا عهدا مع الموت وصنعنا ميثاقا مع الهاوية. السوط الجارف اذا عبر لا يأتينا لاننا جعلنا الكذب ملجأنا وبالغش استترنا. 16 لذلك هكذا يقول السيد الرب. هانذا أؤسس في صهيون حجرا حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا. من آمن لا يهرب"

بالنسبة لعبارة حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا فقد قال الله على لسان داود "الحجر الذى رفضه البناءون قد صار رأس الزاوية من قبل الرب كان هذا وهو عجيب فى أعيننا، هذا هو اليوم الذى صنعه الرب نبتهج ونفرح فيه. آه يا رب خلص. آه يا رب انقذ. مبارك الآتى باسم الرب. باركناكم من بيت الرب. الرب هو الله" مز 118/24-27.

وقد كررها المسيح عليه السلام في انجيل متى "فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: أَلَمْ تَقْرَأُوا فِي الْكِتَابِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبُنَاةُ، هُوَ نَفْسُهُ صَارَ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ الأَسَاسِيَّ. مِنَ الرَّبِّ كَانَ هَذَا، وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَنْظَارِنَا! لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ. فَأَيُّ مَنْ يَقَعُ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَكَسَّرُ وَمَنْ يَقَعُ الْحَجَرُ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ سَحْقاً!"

أما بالنسبة لعبارة مبارك الآتي باسم الرب فإن الله سبحانه يوضحها لنا في الآيات التالية "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ" .. "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. أَنْ تَقُولُوا إِنَّمَا أُنْزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِنْ قَبْلِنَا وَإِنْ كُنَّا عَنْ دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ. أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَّبَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آَيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ" .. وكذلك فإن المسيح يكررها مرة ثانية مبشرا بالنبي محمد فيقول "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا. والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب"

النبوءة عن الحجر الذى رفضه البناءون ثم صار رأس الزاوية فى البناء و هذه الاستعارة عن " النبي محمد" نسل هاجر وإسماعيل اللذين يقول اليهود ومن بعدهم النصارى أنهما طردا عن طريق سارة .. فاليهود والنصارى رفضوا هاجر وابنها اسماعيل وكل من أتى من ذريتهما.


قال صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ، وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ؟ قَالَ: فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ"

من العجيب أن عباد المسيح يقولون أن هذه البشارة عن عبدة الثالوث "وهذه الآيات تتبع المؤمنين. يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة" .. من أمثال بولس "ولما وضع بولس يديه عليهم حل الروح القدس عليهم فطفقوا يتكلمون بلغات ويتنبأون" .. يتنبأون بماذا وبولس يقول "الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كانه في غباوة في جسارة الافتخار هذه" هل هذا وحي من عند الله؟


بالنسبة لكلمة صهيون .. فمن المؤكد أن اليهود قد أضافوها ليكفروا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم و لينتظروا المسيح الدجال وصدق قول الله فيهم " يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
للنبي, المقدس, الكتاب, بشاره, خمسون


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
نقض عقيدة الكتاب المقدس من الكتاب المقدس dromarof التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 8 31.07.2012 19:39
لغز فى الكتاب المقدس مين يحله كلمة سواء غرائب و ثمار النصرانية 4 15.09.2011 10:56
المسيح بشر بنص الكتاب المقدس سيف الاسلام م التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 1 13.10.2010 03:46
طعام الكتاب المقدس حارس العقيدة مصداقية الكتاب المقدس 3 20.09.2009 01:13
تحريف الكتاب المقدس Just asking مصداقية الكتاب المقدس 0 09.09.2009 22:25



لوّن صفحتك :