آخر 20 مشاركات
سؤال جرىء -ج7 -: الى كل مسيحى محترم : إختر الأجابة الصحيحة من بين الأقواس: (الكاتـب : د. نيو - آخر مشاركة : العائد لربى - )           »          وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ !!!! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          كلام من ذهب (الكاتـب : pharmacist - )           »          الصلب و الفداء : نسخة كينية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          داعش أم الكتاب المقدس؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا .. !! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          الرد على المرتد ستورم فى قضية القدر (الكاتـب : عُبَيّدُ الّلهِ - )           »          مرحبا بكم في بريطانيا المسلمة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : عُبَيّدُ الّلهِ - )           »          l'Angleterre change de face (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل فعلاً فى النصرانية "أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ" و"أَحِبُّوا... (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : محمود القديسى - )           »          لَيْسَ للْعَبد شَيْء أَنْفَع من صدقه ربه فِي جَمِيع أُمُوره!!! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          The changing face of Britain (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِذا اسْتغنى النَّاس بالدنيا فاستغن أَنْت بِاللَّه!!!! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          قناة البينة : الأبجدية العبرية 1 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قناة البينة الدعوية لمقارنة الأديان و الرد على الشبهات (الكاتـب : أسد الدين - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          لفت انتباه الى مسألة بالغة الأهمية (الكاتـب : بيطرية مسلمة - آخر مشاركة : مناصر الإسلام - )           »          من فضلك يا غير مسجل عرفنا على نفسك (الكاتـب : نوران - آخر مشاركة : حارس الحدود (أستاذ باحث) - )           »          مبعوث بابا الفاتيكان يشتم يسوع! (الكاتـب : عُبَيّدُ الّلهِ - )           »          the prophecy is achieved (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أمطار و ثلوج و خضرة في عز صيف الجزيرة العربية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

الرد على : يُدبِر الأمر فى ألف سنة

إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  
قديم 07.02.2010, 22:06
صور مناصر الإسلام الرمزية

مناصر الإسلام

مدير المنتدى

______________

مناصر الإسلام موجود الآن

الملف الشخصي
العضويــــة: 462
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.779  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2014 (19:38)
تم شكره 406 مرة في 267 مشاركة
افتراضي الرد على : يُدبِر الأمر فى ألف سنة


تقول الشبهة :-

الرد يُدبِر الأمر اقتباس الرد يُدبِر الأمر
الرد يُدبِر الأمر
الله الذى اعرفه و يعرفه الجميع هو القدير الذى يأمر بكلمة كن فيكون و لكن ........ قرانيا الوضع مختلف
لنرى من واقع القران

سورة السجدة 5
{ يُدَبِّرُ ٱلأَمْرَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ إِلَى ٱلأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ }

ياللعجب

الله كى يدبر امر من امور الارض يستغرقه الوقت الف سنة !!!!!!! حقيقة لم اصدق ما قرأت فذهبت للمفسرين علنى اجد مخرج من هذه الورطة :

1- الطبرى :-

واختلف أهل التأويـل فـي الـمعنـيّ بقوله { ثُمَّ يَعْرُجُ إلَـيْهِ فِـي يَوْمٍ كانَ مِقْدَارُهُ ألْفَ سَنَةٍ مِـمَّا تَعُدُّونَ } فقال بعضهم: معناه: أن الأمر ينزل من السماء إلـى الأرض، ويصعد من الأرض إلـى السماء فـي يوم واحد، وقدر ذلك ألف سنة مـما تعدّون من أيام الدنـيا، لأن ما بـين الأرض إلـى السماء خمس مئة عام، وما بـين السماء إلـى الأرض مثل ذلك، فذلك ألف سنة.

وذكر عن عبد الرزاق، قال: أخبرنا معمر، عن قتادة قال: تنـحدر الأمور وتصعد من السماء إلـى الأرض فـي يوم واحد، مقداره ألف سنة، خمس مئة حتـى ينزل، وخمس مئة حتـى يعرُج
الرد يُدبِر الأمر الرد يُدبِر الأمر

يُتبع بالرد :


للمزيد من مواضيعي

 








توقيع مناصر الإسلام






للتحميل إضغط هنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  
قديم 07.02.2010, 22:09
صور مناصر الإسلام الرمزية

مناصر الإسلام

مدير المنتدى

______________

مناصر الإسلام موجود الآن

الملف الشخصي
العضويــــة: 462
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.779  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2014 (19:38)
تم شكره 406 مرة في 267 مشاركة
افتراضي


أولاً :-
اقتباس
الله الذى اعرفه و يعرفه الجميع هو القدير الذى يأمر بكلمة كن فيكون و لكن ........ قرانيا الوضع مختلف

كذبت بل " إِنَّمَآ أَمْرُهُ إِذَآ أَرَادَ شَيْئاً أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ " يس 82

ثانياً :-

اقتباس
سورة السجدة 5
{ يُدَبِّرُ ٱلأَمْرَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ إِلَى ٱلأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ }
ياللعجب
الله كى يدبر امر من امور الارض يستغرقه الوقت الف سنة !!!!!!! حقيقة لم اصدق ما قرأت فذهبت للمفسرين علنى اجد مخرج من هذه الورطة

أولاً :


"وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ" القمر 50

ثانيا :

الآية تقول أن الأمر يعرج إلى الله فى يوم ولم تقل فى ألف يوم ، وهذا اليوم بالنسبة لله يساوى ألف سنة بالنسبة لنا نحن .
أى ما يفعله الله فى يوم واحد نستغرق نحن لفعله ألف سنة

يقول الإمام الشعراوى رحمه الله :-

الملائكة هي التي تعرج بالنتائج إليه سبحانه "فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ" [السجدة: 5] فالعود سيكون للملائكة، وخَطْو الملائكة ليس كخَطْوِك؛ لذلك الذي يعمله البشر في ألف سنة تعمله الملائكة في يوم.

ومثال ذلك ما قرأناه في قصة سليمان - عليه السلام - حين قال:" أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ "[النمل: 38]
وهذا الطلب من سليمان - عليه السلام - كان على ملأ من الإنس والجن، لكن لم يتكلم بشريٌّ، ولم يتصدَّ أحد منهم لهذا العمل، إنما تصدّى له عفريت، وليس جِنِّياً عادياً، والعفريت جنى ماهر له قدراته الخاصة، وإلا ففي الجن أيضاً من هو لا يجيد مثل هذه المهام، كما في الإنسان تماماً.

قال العفريت:" أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ"[النمل: 39]

وهذا يعني أنه سيتغرق وقتاً، ساعة أو ساعتين، أما الذي عنده علم من الكتاب فقال" أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ"[النمل: 40]

يعني: في طرفة عين لما عنده من العلم؛ لذلك لما رأى سليمانُ العرشَ مستقراً عنده في لمح البصر، قال:"قَالَ هَـاذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ"[النمل: 40]

إذن: الفعل يستغرق من الزمن على قدْر قوة الفاعل، فكلما زادتْ القوة قَلَّ الزمن
ومعنى: "مِّمَّا تَعُدُّونَ" [السجدة: 5] أي: من سنينكم أنتم.



وما قاله الإمام الشعراوى يوافق ما جاء فى تفسير الكشاف/ الزمخشري (ت 538 هـ) :-

قيل: ينزل الوحي مع جبريل عليه السلام من السماء إلى الأرض. ثم يرجع إليه ما كان من قبول الوحي أو ردّه مع جبريل، وذلك في وقت هو في الحقيقة ألف سنة؛ لأن المسافة مسيرة ألف سنة في الهبوط والصعود؛ لأن ما بين السماء والأرض مسيرة خمسمائة سنة، وهو يوم من أيامكم لسرعة جبريل؛ لأنه يقطع مسيرة ألف سنة في يوم واحد.



و يوافق أيضاً ما جاء فى تفسير الجامع لاحكام القرآن/ القرطبي (ت 671 هـ) :-

قال ابن عباس: المعنى كان مقداره لو ساره غير الملَك ألف سنة؛ لأن النزول خمسمائة والصعود خمسمائة. وروي ذلك عن جماعة من المفسرين، وهو اختيار الطبريّ؛ ذكره المهدويّ.
وهو معنى القول الأول. أي أن جبريل لسرعة سيره يقطع مسيرة ألف سنة في يوم من أيامكم؛ ذكره الزمخشريّ. وذكر الماورديّ عن ابن عباس والضحاك أن الملَك يصعد في يوم مسيرة ألف سنة. وعن قتادة أن الملَك ينزل ويصعد في يوم مقداره ألف سنة؛ فيكون مقدار نزوله خمسمائة سنة، ومقدار صعوده خمسمائة على قول قتادة والسديّ. وعلى قول ابن عباس والضحاك: النزول ألف سنة، والصعود ألف سنة. "مِّمَّا تَعُدُّونَ" أي مما تحسبون من أيام الدنيا .



و يوافق ما جاء فى ابن كثير (ت 774 هـ) :-

قال مجاهد وقتادة والضحاك: النزول من الملك في مسيرة خمسمائة عام، وصعوده في مسيرة خمسمائة عام، ولكنه يقطعها في طرفة عين، ولهذا قال تعالى: "فِى يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ ذَٰلِكَ عَالِمُ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَـٰدَةِ"



و نجد فى تفسير فتح القدير/ الشوكاني (ت 1250 هـ) :-

وأراد بقوله: "فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ" المسافة التي بين الأرض وبين سماء الدنيا هبوطاً وصعوداً فإنها مقدار ألف سنة من أيام الدنيا. إنتهى .



فالله تعالى يقول" فى يوم " فقد حدد الله أن الأمر يعرج إليه فى يوم لا ألف سنة كما قال السائل
ثم يقول "كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ" فهذا الذى يستغرقه الناس لعمله فى ألف سنة يستغرق الله لعمله يوم واحد .



- حدثنا عبدان قال: أخبرنا عبد الله قال: أخبرنا يونس عن الزهري (ح). وحدثنا بشر بن محمد قال: أخبرنا عبد الله قال: أخبرنا يونس ومعمر عن الزهري نحوه قال: أخبرني عبيد الله بن عبد الله، عن ابن عباس قال:
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة.


صحيح البخارى كتاب بدء الوحى و كتاب بدء الخلق

فإن كان هذا الذى يظنه السائل صحيحاً فكيف كان يلقاه جبريل فى كل ليلة من رمضان ؟





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  
قديم 07.02.2010, 22:38

نضال 3

عضو

______________

نضال 3 غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 211
التسجيـــــل: 15.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.140  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
06.03.2014 (22:37)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالفعل موضوع هام

بارك الله فيك اخى مناصر

ولك متابعة بأذن الله

قالــوا: تناقض القرآن في حديثه عن طول يوم القيامة، فذكر في موضع أنه ألف سنة (( يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى

الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ )) (السجدة: 5)،

وذكر في آخر أنه خمسون ألف سنة(( تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ ))

(المعارج: 4).

والجـواب: إن القارئ للآيتين يدرك أن التباين بينهما مرده اختلاف موضوعهما، فالخمسون ألف سنة هي مقدار

يوم القيامة، فقد نصت عليه الآيات بعدها (( إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيداً ` وَنَرَاهُ قَرِيباً ` يَوْمَ تَكُونُ السَّمَاء

كَالْمُهْلِ )) (المعارج: 7-8)، وقد أكد النبي r هذا الطول ليوم القيامة ، وهو يحكي عن عذاب تارك الزكاة: «كلما

بردت أعيدت له في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة؛ حتى يقضـى بين العباد, فيرى سبيله: إما إلى الجنة، وإما

إلى النار» ([1]).

وأما الألف سنة فلا علاقة لها بيوم القيامة، وإنما وردت في سياق الحديث عن مدة نزول الأمر من الله ثم عروجه

إليه([2])، وهو منطوق الآية وصريحها، لأن الله يقول يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ

كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ ))(السجدة: 5).

ومصداقه في قول النبي الكريم r «والذي نفسي بيده إن ارتفاعها كما بين السماء والأرض، وإن ما بين السماء

والأرض لمسيرة خمس مائة سنة»، فنزول الأمر (( يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ )) في خمسمائة عام ،

ومثلها في صعوده (( ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ))، فهذه الألف سنة.

قال ابن عباس : "المعنى ينفذ الله ما قضاه من السماء إلى الأرض ، ثم يعرج إليه خبر ذلك في يوم من أيام الدنيا

مقداره لو سِيَر فيه السير المعروف من البشـر ألف سنة لأن ما بين السماء والأرض خمسمائة عام ، فالألف ما

بين نزول الأمر إلى الأرض وعروجه إلى السماء" ([3]).

بقي لنا أن نهمس في آذان أصحاب هذه الشبهة، فنقول: الحديث في مسألة الزمن نسبي، فحين نتحدث عن أعمار

البشر فإنا نتحدث عن أيام وسنين أرضية ؛ لأن البشر يعيشون على الأرض، ولكن لو فرضنا أن مخلوقاً يعيش

على القمر فإن حساب سني عمره يكون بالسنين القمرية لا الأرضية، فيختلف عمره القمري عن الأرضي باختلاف

السنين القمرية عن الأرضية.

وهكذا يكون الحال حين نبتعد أكثر، فنتحدث عن عروج الملائكة في السماوات أو نزولهم فيها، فأيامهم ليست

أياماً أرضية، ولا قمرية، ولا شمسية، والألف منها باعتبار قد يعدل الألفين أو العشـرة باعتبارات أخرى ، فيكون

الإخبار عن هذا كله صحيحاً رغم اختلاف الأرقام.
فإن القول بوجود تناقض بينهما ضرب من الخبل والهذيان المحموم ، ولكن ماذا نقول حينما يتكلم

الحقد والحسد ، ويتوارى العقل وراء دياجير الجهالة الحاقدة ؟


[1]) أخرجه مسلم ح (987).
([2]) نكت الانتصار لنقل القرآن، الباقلاني، ص (164).
([3]) التسهيل لعلوم التنزيل، ابن جزيء (3/129).












توقيع نضال 3
تـــوقيع نضال 3
تحيـــا مصـــر


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  
قديم 07.02.2010, 22:42
صور راجية الاجابة من القيوم الرمزية

راجية الاجابة من القيوم

مجموعة مقارنة الأديان

______________

راجية الاجابة من القيوم غير موجود

فريق رد الشبهات 
الملف الشخصي
العضويــــة: 602
التسجيـــــل: 06.02.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.675  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.06.2013 (07:15)
تم شكره 20 مرة في 15 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خير اخى






توقيع راجية الاجابة من القيوم

$$دورة وتعرفون الحق لتعليم المبتدئين فى النصرانيات$$
فهرس شبهات وردود فريق سيوف الحق (*كلمة سواء*)

اللهم إنا نجعلك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم إنا نحتسب موتانا عندك من الشهداء اللهم بلغهم تلك المنزلة امين يارب العالمين


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  
قديم 07.02.2010, 22:46
صور مناصر الإسلام الرمزية

مناصر الإسلام

مدير المنتدى

______________

مناصر الإسلام موجود الآن

الملف الشخصي
العضويــــة: 462
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.779  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2014 (19:38)
تم شكره 406 مرة في 267 مشاركة
افتراضي


جزاكِ الله خيراً أختنا نضال 3
إثراء للموضوع كالعادة ومداخلات قيمة
و إن لم يسأل السائل عن خمسين ألف سنة بأنها تناقض وإن كان سأل فإنه يبين غباء شديد بما مكتوب أمامه
فكما وضحتِ أختنا هذه ذُكِرت فى موضع ( تدبير الأمر ) و الآخرى ذُكِرت فى آخر ( يوم القيامة )





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  
قديم 07.02.2010, 22:47
صور مناصر الإسلام الرمزية

مناصر الإسلام

مدير المنتدى

______________

مناصر الإسلام موجود الآن

الملف الشخصي
العضويــــة: 462
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.779  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2014 (19:38)
تم شكره 406 مرة في 267 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها راجيه الاجابه من القيوم
جزاك الله خير اخى

وجزاكِ الله أختنا الفاضلة كل خير .





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  
قديم 08.02.2010, 00:10
صور أسد هادئ الرمزية

أسد هادئ

مجموعة مقارنة الأديان

______________

أسد هادئ غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
العضويــــة: 451
التسجيـــــل: 22.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 750  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
10.01.2012 (11:38)
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة
افتراضي









توقيع أسد هادئ


"ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم ......"
هل ساعد الأقباط المسلمين في فتح مصر(كتابات غير المسلمين) ؟

ما الصيغة المطلوبة للتحريف أكثر من ذلك ؟
أقدم إنجيل لا يطابق الحال ولا ينبغي أن يكون ذلك مفاجأة .. cnn

هل تعرف البهيموث المذكور في الكتاب المقدس ؟؟




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  
قديم 25.02.2010, 21:12

د.محمد عامر

عضو

______________

د.محمد عامر غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 578
التسجيـــــل: 26.01.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 112  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.01.2012 (17:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اولا بارك الله في اخي مناضل وفي الاخت نضال وعلي كل من يلقي باي شبهة في ذلك فعليه اولا بدراسة علم الفضاء ومجرة درب التبانة وما بها من كواكب وكم تعادل سنة كل كوكب للسنة الارضية وكلها حسابات علمية فلكية تدرس في السنوات الاولي من التعليم .
والبينة واضحة وضوح الشمس فيوم علي الارض غيريوم علي المريخ غير يوم علي زحل غير يوم علي عطارد وهكذا لدرجة انسنة واحدة علي احد الكواكب تعدل مئات السنوات الارضية وعلي من
يرمي الشبهة او يفتري بهتانا وزورا علي كلام العزيز الحكيم لابد وان يفكر الف مرة في انه كلام الله وليس البشر ولله الامر من قبل ومن بعد وصدق تعالي في قوله:
(((( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)))))

ولننظر في حجم الارض بالنسبة لما حولها من كواكب ونجوم وشمس في مجرة واحدة فقط من آلاف المجرات السماوية فهي بمثابة حبة رمل في صحراء منثورة في فضاء لايعلم اسراره الا الخالق البديع ولنتأمل قوله تعالي :
((( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ۚ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65)

وقال سبحانه:
((( لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (57)

فلا مجال للمقارنة في علم الحساب والزمن بين ما نعمله نحن وبين من يعرج بالامر الي الله حتي في حياتنا اليومية فلا وجه لمقارنة سرعة السيارة بسرعة المكوك ولمقارنة يوم واحد في صعود ونزول وكانه الف سنة من زمن الارض يوحي بمعجزة خلق الكون والمسافات الضوئية الشاسعة والقدرة الالهية
في خلقه وكانه سبحانه يلفت انتباهنا علي ان ما نقطعه سفرا في الف سنة مما نعد يتم عمله في يوم واحد مما نعد ايضا بواسطة ملائكته سبحانه وتعالي
بارك الله في كل الاخوة







رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
الأمر, الرد, يُدبِر


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خادم المسلمين القسم الإسلامي العام 4 20.12.2010 05:49
جسر من الماء فوق النهر أمــة الله التاريخ والبلدان 9 25.07.2010 10:46
وجوب تحري الأمر خادم المسلمين القسم الإسلامي العام 1 23.07.2010 22:08
لفظ الأمر في القرآن Just asking القرآن الكـريــم و علـومـه 2 05.08.2009 12:50



لوّن صفحتك :