آخر 20 مشاركات
الجمعة العظيمة ( تذكار موت الاله ) (الكاتـب : مؤمن ابراهيم - آخر مشاركة : الشهاب الثاقب - )           »          لطائف قرآنية 9 (الكاتـب : مجدي فوزي - )           »          اثبات نبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم (الكاتـب : مجدي فوزي - )           »          سلسلة الرد على كتاب لاهوت المسيح للبابا شنودة (الكاتـب : مجدي فوزي - )           »          لماذا لم يُعلن المسيح إلوهيته بعد الفداء و القيامة المزعومين !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          دعوة لأعضاء المنتدى لرفس مناخس (الكاتـب : الحياة الابدية - آخر مشاركة : هزيم الرعد - )           »          الأقوال المنسوبة للمسيح تنفي ألوهيته و تقلع أصل التثليث من الجذور !! (الكاتـب : ابن مسعود - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          خدعوك فقالوا: وكان الكلمة الله (الكاتـب : السهم الخارق - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          تحميل التلمود ( كتاب اليهود ) (الكاتـب : إبراهيم قندلفت (يحيى أبو صبيح الإلياسي) - آخر مشاركة : medo9312 - )           »          مذهب التابعية شوكة في حلق أهل التثليث (الكاتـب : مجدي فوزي - )           »          معجزات يسوع .... الألوهية المزعومة (الكاتـب : دكتور إكس - آخر مشاركة : ALZAHABEY - )           »          يسوع يتكلم (الكاتـب : ابوعمار الاثري - آخر مشاركة : الشهاب الثاقب - )           »          شم النسيم عيد وثني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حب جامد...اكثر من خمسين الف قتيل بسبب جرعه زائده من حب اله العهد القديم المزعوم!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          بالروابط القبطيه المسيحيه: البابا كيرلس الكبير أمر بتهجير اليهود من بيوتهم و سلب ممتلكات... (الكاتـب : د. نيو - )           »          هل فعلاً فى النصرانية "أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ" و"أَحِبُّوا... (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          عندما تعلق ابراهيم باسماعيل .... ! (الكاتـب : انصر النبى محمد - )           »          هل الإنسان بحاجة إلى الدين (الكاتـب : مراقى - )           »          الى كل مسيحى منكر لنبوة سيدنا محمد: تفضل :إدخل هنا و إنكر هذا ان إستطعت!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          الأيس كريم .. نظام صحي لحرق الدهون (الكاتـب : هادية - )

لماذا تزوج النبي السيدة عائشة وهي بنت تسع سنوات

إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  
قديم 25.12.2009, 05:55
صور زهراء الرمزية

زهراء

مديرة المنتدى

______________

زهراء غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 165
التسجيـــــل: 02.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.342  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.11.2013 (14:47)
تم شكره 412 مرة في 246 مشاركة
افتراضي لماذا تزوج النبي السيدة عائشة وهي بنت تسع سنوات


لماذا تزوج النبي السيدة عائشة سنوات


لماذا تزوج النبي السيدة عائشة سنوات اقتباس لماذا تزوج النبي السيدة عائشة سنوات
لماذا تزوج النبي السيدة عائشة سنوات
الشبهه : لماذا تزوج النبي محمد من السيده عائشه رضي الله عنها و هي بنت تسع سنوات
لماذا تزوج النبي السيدة عائشة سنوات لماذا تزوج النبي السيدة عائشة سنوات



أولاً: إنّ زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من السيدة عائشة رضي الله عنها كان أصلاً باقتراح من خولة بنت حكيم على الرسول عليه الصلاة والسلام لتوكيد الصلة مع أحبّ الناس إليه سيدنا أبي بكر الصدّيق ، لتربطهما أيضاً برباط المصاهرة الوثيق.

ثانياً: أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة.

ثالثاً: أنّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول عليه الصلاة والسلام الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، لم تُدهش حين أُعلن نبأ المصاهرة بين أعزّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي.

رابعاً: أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها لم تكن أول صبيّة تُزفّ في تلك البيئة إلى رجل في سنّ أبيها، ولن تكون كذلك أُخراهنّ. لقد تزوّج عبد المطلب الشيخ من هالة بنت عمّ آمنة في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة وهي آمنة بنت وهب. ثمّ لقد تزوّج سيدنا عمر بن الخطّاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وهو في سنّ جدّها، كما أنّ سيدنا عمر بن الخطّاب يعرض بنته الشابة حفصة على سيدنا أبي بكر الصدّيق وبينهما من فارق السنّ مثل الذي بين الرسول عليه الصلاة والسلام وعائشة رضي الله عنها.



ولكنّ نفراً من المستشرقين يأتون بعد أكثر من ألف وأربعمئة عام من ذلك الزواج فيهدرون فروق العصر والإقليم، ويطيلون القول فيما وصفوه بأنّه الجمع الغريب بين الكهل والطفولة ويقيسون بعين الهوى زواجاً عُقد في مكّة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين. ويجب الانتباه إلى أنّ نضوج الفتاة في المناطق الحارّة مبكّر جداً وهو في سنّ الثامنة عادة، وتتأخّر الفتاة في المناطق الباردة إلى سنّ الواحد والعشرين كما يحدث ذلك في بعض البلاد الباردة.

وأياً ما يكون الأمر فإنّه عليه الصلاة والسلام لم يتزوّج السيدة عائشة رضي الله عنها من أجل المتعة، وهو الذي بلغ الخامسة والخمسين من عمره، وإنّما كان ذلك لتوكيد الصلة مع أحبّ الرجال إليه عن طريق المصاهرة، خاصّة بعد أن تحمّل أعباء الرسالة وأصبحت حملاً ثقيلاً على كاهله، فليس هناك مجال للتفكير بهذا الشأن، ولو كان عليه الصلاة والسلام همّه النساء والاستمتاع بهنّ لكان فعل ذلك أيّام كان شاباً حيث لا أعباء رسالة ولا أثقالها ولا شيخوخة، بل عنفوان الشباب وشهوته الكامنة. غير أنّنا عندما ننظر في حياته في سنّ الشباب نجد أنّه كان عازفاً عن هذا كلّه، حتّى إنّه رضي بالزواج من السيدة خديجة رضي الله عنها الطاعنة في سنّ الأربعين وهو ابن الخامسة والعشرين. ثمّ لو كان عنده هوس بالنساء لما رضي بهذا عمراً طويلاً حتّى تُوفّيت زوجته خديجة رضي الله عنها دون أن يتزوّج عليها. ولو كان زواجه منها فلتة فهذه خديجة رضي الله عنها توفّاها الله، فبمن تزوّج بعدها؟ لقد تزوّج بعدها بسودة بنت زمعة العامرية جبراً لخاطرها وأنساً لوحشتها بعد وفاة زوجها وهي في سنّ كبير، وليس بها ما يرغّب الرجال والخطّاب. هذا يدلّ على أنّ الرسول (ص) كان عنده أهداف من الزواج إنسانية وتشريعية وإسلامية ونحو ذلك.



سيرة السيدة عائشة رضي الله عنها زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم

لو أن في زواج الرسول صلى الله عليه وسلَّم من السيدة عائشة ، أيُّ مأخذٍ في أعراف العرب وقتها لأُخِذ على النبي صلى الله عليه وسلَّم هذا الزواج ، بل إن البيئة وقتها تسمح بأن تأخذ امرأةً في سن أمك ، وتسمح بأن تأخذ امرأةً في سن ابنتك ؛ ولكن السيدة عائشة لها دور كبير جداً في موضوع الفقه ..

فقال بعض العلماء : " إن ربع الأحكام الشرعيَّة عُلِم منها " . إن ربع الأحكام الشرعية التي عرفناها من رسول الله صلى الله عليه وسلَّم إنما عُرِفَت من أحاديث روتها السيدة عائشة رضي الله عنها ، فامرأة النبي ، زوجة النبي ، أم المؤمنين لها دورٌ خطيرٌ جداً في الدعوة ؛ لأنها يمكن أن تختص بالنساء ، وأفضل إنسانة تعبِّر عن الأحكام الشرعية المتعلِّقة بالمرأة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ، إذاً لها دورٌ في الدعوة .

ويقول العلماء أيضاً : " ما رأوا أحداً أعلم بمعاني القرآن وأحكام الحلال والحرام من السيدة عائشة ، وما رأى العلماء أحداً أعلم بالفرائض والطب والشعر والنسب من السيدة عائشة " . مع أنها صغيرة إلا أنها كانت شيئاً نادراً في الذكاء ، وشيئاً نادراً في الحفظ ، وشيئاً نادراً في الوفاء للنبي عليه الصلاة والسلام .

إذاً فليعلم القارئ حقاً أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلَّم قد اختارهنّ الله جلَّ جلاله له ، لما سيكون لهن من دورٍ في الدعوة مستقبلاً .

فهذا الذي يفكر أن النبي تزوج زوجةً في سن ابنته ، أو امرأةً في سن أمه ، هذا لا يعرف من هو النبي ، فالنبي عليه الصلاة والسلام بقي مع السيدة خديجة وهي في سن أمه ربع قرنٍ ، وكان بإمكانه أن يتزوَّج أجمل فتيات مكة ، فهو بعيدٌ جداً عن هذا الذي يفكِّر فيه أعداء الإسلام .

... هذه السيدة الجليلة ـ السيدة عائشة ـ روت عن رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ألفي حديث ومئتين وعشرة أحاديث ، وحفظت القرآن الكريم كلَّه في حياة النبي .

قال الإمام الزُهري : " لو جُمع علم عائشة إلى علم جميع أمهات المؤمنين ، وعلم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل " .

عطاء بن أبي رباح يقول : " كانت عائشة أفقه الناس ، وأعلم الناس ، وأحسن الناس رأياً في العامة " .

كانت عائشة أفقه الناس ، وأعلم الناس ، وأحسن الناس رأياً ، وقال أبو موسى الأشعري : "ما أشكل علينا أمرٌ فسألنا عنه عائشة ، إلا وجدنا عندها فيه علماً " .

وقال مسروق : " رأيت مشيخة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلَّم الأكابر يسألونها عن الفرائض " .

وقال عروة : " ما رأيت أحداً أعلم بفقهٍ ولا طبٍ ولا بشعرٍ من عائشة " .

وقال أبو الزناد : " ما كان ينزل بها شيءٌ إلا أنشدت فيه شعراً " .

شاعرة ، ذات حافظة عالية جداً ، ذكية ، فطنة ، تنقل عن رسول الله أكثر من ألفي حديث.



إذاً هناك حكمةٌ إلهيةٌ بالغة من أن الله سبحانه وتعالى هيَّأ لرسوله الكريم هذه الزوجة العاقلة، المتقدة في الذهن والذكاء والفطنة ، كثيرة الملاحظة ، ذات النفسيَّة الطيِّبة .
اختارها الله عزَّ وجل لنبيِّه الكريم ، لتكون زوجته وأمينة سرِّه وراويةً عنه .
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع زهراء
مَـا خـَابَتْ قُـلُـوْب أَوْدَعَـتْ الْـبـَارِي أَمـَانِيـْهَـا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  
قديم 25.12.2009, 22:02
صور عَبْدٌ مُسْلِمٌ الرمزية

عَبْدٌ مُسْلِمٌ

عضو شرف المنتدى

______________

عَبْدٌ مُسْلِمٌ غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 466
التسجيـــــل: 02.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 124  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
30.11.2011 (16:22)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
فكرة


اقتباس
إذاً هناك حكمةٌ إلهيةٌ بالغة من أن الله سبحانه وتعالى هيَّأ لرسوله الكريم هذه الزوجة العاقلة، المتقدة في الذهن والذكاء والفطنة ، كثيرة الملاحظة ، ذات النفسيَّة الطيِّبة .
اختارها الله عزَّ وجل لنبيِّه الكريم ، لتكون زوجته وأمينة سرِّه وراويةً عنه


وَ لقد رأها النبىُّ صلى الله عليه وسلم بالرؤيا بلفافة ربما من حرير وجبريل عليه السلامُ يامره بالزواج منها، فكان صلى الله عليه وسلم يقول " إن يكن ذالك من الله يُتمهُ " او كما قيل، وقد كانت أفقه نساء المسلمين رضى الله عنها .
جزاكم الله خيراً







توقيع عَبْدٌ مُسْلِمٌ
أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  
قديم 25.12.2009, 22:35
صور أبوحمزة السيوطي الرمزية

أبوحمزة السيوطي

عضو شرف المنتدى

______________

أبوحمزة السيوطي غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 123
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.547  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.04.2014 (08:53)
تم شكره 30 مرة في 20 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة زهراء

رزقك الله بيتاً في الجنة بجوار أمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها







توقيع أبوحمزة السيوطي
إذا كُنت تشعر انك لاتعيش جيـداً ...فاعلم أنك لاتصلي جيداً


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  
قديم 29.12.2009, 14:39

مجد الإسلام

عضو

______________

مجد الإسلام غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 501
التسجيـــــل: 23.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 443  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2011 (22:59)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
أقول كلمة واحدة فى هذا الأمر للنصارى
حاكموا الزمن والتقاليد والعادات إن شئتم ؟!

ولا حول ولا قوة إلا بالله

جزاكم الله خيرا أختى الفاضلة زهراء وبارك فيكم







توقيع مجد الإسلام
بسم الله الرحمن الرحيم
اضغط هنا لزيارة صفحة مقالاتى فى الألوكه
اضغط هنا لزيارة صفحة مقالاتى فى عرب تايم
اضغط هنا لزيارة مدونتى
اضغط هنا لزيارة صفحتى فى جوجل نول


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  
قديم 29.12.2009, 14:57
صور أبو عائش الرمزية

أبو عائش

عضو

______________

أبو عائش غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 503
التسجيـــــل: 24.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 704  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
14.02.2013 (10:06)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


سبحان الله وما العيب وما الشين في الأمر إن هذا الأمر يحدث في أيامنا الحالية العيب فيكم يا أنصاف الرجال ولا رجال
جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة زهراء







توقيع أبو عائش
منتديات زهر الفردوس الإسلامية


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  
قديم 03.03.2010, 11:09
صور زهراء الرمزية

زهراء

مديرة المنتدى

______________

زهراء غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 165
التسجيـــــل: 02.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.342  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.11.2013 (14:47)
تم شكره 412 مرة في 246 مشاركة
افتراضي


جزانا الله وإياكم الجنان..
أسعدنا مروركم الطيب يا طيبين





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  
قديم 03.03.2010, 17:48

مهندس محمد

عضو

______________

مهندس محمد غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 225
التسجيـــــل: 23.05.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.205  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
09.01.2014 (03:20)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


جزاكِ الله خيراً اختي زهراء
ورضي الله عن ام المؤمنين الطاهرة العفيفه السيده عائشه رضي الله عنها وارضاها



ما شأن أم المؤمنين وشاني

ما شَانُ أُمِّ المؤمنين وشَاني"="هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّاني
إِنِّي أَقُولُ مُبيِّناً عَنْ فَضْلِها"=" ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِها بِلِسَاني

يا مُبْغِضِي لا تَأتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ"="فالبَيْتُ بَيْتي والمَكانُ مَكاني
إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ"="بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعاني
وَسَبَقْتُهُنَّ إلي الفَضَائِلِ كُلِّها"="فالسَّبقُ سَبقي والعِنَانُ عِنَاني
مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبي"="فالْيَوْم يَوْمي والزَّمانُ زَماني
زَوْجي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ"="اللهُ زَوَّجني بهِ وحَبَاني
أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدي سِرُّهُ"="وضَجيعُهُ في مَنْزلي قَمَرانِ
وتَكلم اللهُ العظيمُ بحُجَّتي"="وبَرَاءَتِي في مُحكمِ القُرآنِ
واللهُ حَفَّرَني وعَظَّمَ حُرْمَتي"=" وعلى لِسَانِ نبِيِّهِ بَرَّاني
واللهُ وبَّخَ منْ أراد تَنقُّصي"="إفْكاً وسَبَّحَ نفسهُ في شاني
إني لَمُحْصَنةُ الإزارِ بَرِيئَةُ"="ودليلُ حُسنِ طَهارتي إحْصاني
واللهُ أحصنَني بخاتِمِ رُسْلِهِ"="وأذلَّ أهلَ الإفْكِ والبُهتانِ
وسَمِعْتُ وَحيَ الله عِندَ مُحمدٍ"="من جِبْرَئيلَ ونُورُه يَغْشاني
أَوْحى إليهِ وكُنتَ تَحتَ ثِيابِهِ"="فَحَنى عليَّ بِثَوْبهِ وخبَّاني
مَنْ ذا يُفاخِرُني وينْكِرُ صُحبتي"=" ومُحَمَّدٌ في حِجْره رَبَّاني؟
وأخذتُ عن أبوي دينَ محمدٍ"="وهُما على الإسلامِ مُصطَحِبانيِ
وأبي أقامَ الدِّين بَعْدَ مُحمدٍ"="فالنَّصْلُ نصلي والسِّنان سِناني
والفَخرُ فخري والخلافةُ في أبي"=" حَسبي بهذا مَفْخَراً وكَفاني
وأنا ابْنَةُ الصِّديقِ صاحبِ أحمدٍ"="وحَبيبهِ في السِّرِّ والإعلانِ
نصرَ النبيَّ بمالهِ وفِعاله"="وخُروجهِ مَعَهُ من الأوطانِ
ثانيه في الغارِِ الذي سَدَّ الكُوَى"="بِردائهِ أكرِم بِهِ منْ ثانِ
وجفا الغِنى حتى تَخلل بالعبا"="زُهداُ وأذعانَ أيَّما إذعانِ
وتخللتْ مَعَهُ ملائكةُ السما"="وأتتهُ بُشرى الهِ بالرضوانِ
وهو الذي لم يخشَ لَومةً لائمٍ"="في قتلِ أهلِ البَغْيِ والعُدوانِ
قتلَ الأُلى مَنَعوا الزكاة بكُفْرهم"=" وأذل أهلَ الكُفر والطُّغيانِ
سَبقَ الصَّحابةَ والقَرابةَ للهدى"="هو شَيْخُهُم في الفضلِ والإحسانِ
واللهِ ما استبَقُوا لنيلِ فضيلةٍ"="مَثلَ استباقِ الخيل يومَ رهانِ
إلا وطارَ أبي إلي عليائِها"=" فمكانُه منها أجلُّ مكانِ
ويلٌ لِعبدٍ خانَ آلَ مُحمدٍ"=" بعَداوةِ الأزواجِ والأختانِ
طُُوبى لمن والى جماعةَ صحبهِ"=" ويكون مِن أحبابه الحسنانِ
بينَ الصحابةِ والقرابةِ أُلْفَةٌ"=" لا تستحيلُ بنزغَةِ الشيطانِ
هُمْ كالأَصابعِ في اليدينِ تواصُلاً"=" هل يستوي كَفٌ بغير بَنانِ؟
حصرتْ صُدورُ الكافرين بوالدي"="وقُلوبُهُمْ مُلِئَتْ من الأضغانِ
حُبُّ البتولِ وبعلها لم يختلِفْ"="مِن مِلَّة الإسلامِ فيه اثنانِ
أكرم بأربعةٍ أئمةِ شرعنا"="فهُمُ لبيتِ الدينِ كالأركانِ
نُسجتْ مودتهم سدىٍ في لُحمةٍ"="فبناؤها من أثبتِ البُنيانِ
اللهُ ألفَ بين وُدِّ قلوبهم"="ليغيظَ كُلَّ مُنافق طعانِ
رُحماء بينهمُ صفت أخلاقُهُمْ"="وخلت قُلُوبهمُ من الشنآن
فدُخولهم بين الأحبة كُلفةٌ"="وسبابهم سببٌ إلي الحرمان
جمع الإلهُ المسلمين على أبي"="واستُبدلوا من خوفهم بأمان
وإذا أراد اللهُ نُصرة عبده"="من ذا يُطيقُ لهُ على خذلانِ
من حبيني فليجتنب من سبني"="إن كانَ صان محبتي ورعاني
وإذا محبي قد ألظَّ بمُبغضي"="فكلاهما في البُغض مُستويانِ
إني لطيبةُ خُلقتُ لطيب"="ونساءُ أحمدَ أطيبُ النِّسوان
إني لأمُ المؤمنين فمن أبى"="حُبي فسوف يبُوءُ بالخسران
اللهُ حببني لِقلبِ نبيه"="وإلي الصراطِ المستقيمِ هداني
واللهُ يُكرمُ من أراد كرامتي"="ويُهين ربي من أراد هواني
والله أسألُهُ زيادة فضله"="وحَمِدْتُهُ شمراً لِما أولاني
يا من يلوذُ بأهل بيت مُحمد"=" يرجو بذلك رحمةَ الرحمان
صل أمهاتِ المؤمنين ولا تَحُدْ"="عنَّا فتُسلب حُلت الإيمان
إني لصادقة المقالِ كريمةٌ"="أي والذي ذلتْ له الثقلانِ
خُذها إليكَ فإنما هي روضةٌ"="محفوفة بالروح والريحان
صلَّى الإلهُ على النبي وآله"="فبهمْ تُشمُّ أزهرُ البُستانِ







توقيع مهندس محمد


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  
قديم 03.03.2010, 21:04

نضال 3

عضو

______________

نضال 3 غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 211
التسجيـــــل: 15.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.140  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
06.03.2014 (21:37)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي




حياكِ الله ... اختى الحبيبة زهراء

شكرا لكِ غاليتى لهذا الطرح الطيب



بارك الله فيكِ

وعظم الله اجركِ

تقبلى شكري وتقديري


1_ تبارت الأقلام ، وتفنن هؤلاء في الحديث عن هذه الزيجة ، وتناسوا الحالات المماثلة في عهد محمد صل الله

عليه

وسلم ! ! فلماذا لا يقوم نقاد زواج النبي محمد_ صلى الله عليه وسلم _ بعائشة لا يقومون بنقد غير المؤمنين

بالإسلام والذين حاربوا محمدا صلى الله عليه وسلم وسعوا إلى قتله بما أن هؤلاء أيضا تزوجوا بفتيات في سن

مبكرة بل وسبقوه الى ذلك

فإذا كان قصد هؤلاء النقاد والمحرضين نقد هذه العلاقة بين رجل كهل وطفلة صغيرة، فقد كان

من الواجب عليهم أيضا الحديث عن الحالات التي عرفت في عهد محمد عليه الصلاة والسلام.

يندهش أغلب الغربيين من زواج سيدنا محمد صل الله عليه وسلم من عائشة ذات التسع سنوات بينما تجاوز هو


سن الخمسين . ويصف كثير من الغربيين هذا الزواج بالاغتصاب وكثير من الاستنكار، بل يتعمد كثير منهم تصوير

سيدنا محمدصل الله عليه وسلم بصورة الرجل المكبوت جنسيا والمعتدي على الصغيرات ويعتبرون أن هذه هي

الصورة الحقيقة للإسلام والمسلمين .


2_ وقد تجاهل هؤلاء رواج مثل ذلك الزواج وكونه أمرا طبيعيا في تلك الحقبة الزمنية و لا يستوجب النقد .

والظاهر

أن هؤلاء النقاد لم يهتموا بنقد ظاهرة الزواج المبكر لفتيات في التاسعة برجال تجاوزوا الخمسين بقدر اهتمامهم

وحرصهم على نقد خاتم الانبياء والمرسلين محمد صل الله عليه وسلم والتحريض ضده وتشويه صورته، مما يقلل

من مصداقيتهم ويكشف الغطاء عن تظاهرهم بالإنسانية والدفاع عن " حقوق المرأة ". ولو كان قصد هؤلاء

النقاد استنكار مثل هذا الزواج لتحدثوا عنه كظاهرة عامة حدثت قبل ظهور الإسلام واستمرت بعده ولما ركزوا

على فرد واحد وصوروه كأنه هو مخترع هذا الزواج وأول من قام به أو الوحيد الذي قام به . فمحمد صلى الله

عليه وسلم ولد في مجتمع تعود على مثل هذا الزواج وتزوج كما تزوج غيره من أبناء مجتمعه، بل إن غير

المؤمنين برسالته والذين طالما حاربوه وحاولوا قتله لم يستعملوا زواجه بعائشة من أجل تشويه صورته

والتحريض ضده، لأن ذلك كان أمرا عاديا في ذلك الزمن ولأنهم هم أنفسهم كانوا يتزوجون بفتيات في سن مبكرة .


3_
فزواج النبي من عائشة لم يكن مجرد نزوة أو إشباعا للغرائز كما يسعى البعض لتصويره، وإنما كانت له


أهداف عدة، ولو كان النبي الكريم يريد المتعة لما تزوج في سن الخامسة والعشرين من خديجة التي تكبره

بفارق كبير فى السن ولم يتزوج عليها حتى مماتها. ولو كان هدفه المتعة لما تزوج بعد وفاتها بعجوز في الثمانين

وهي سودة بنت زمعة العامرية التي توفي زوجها فأراد النبي أن يجبر خاطرها ويؤنس وحشتها ويكون بذلك قدوة

لبقية المسلمين فيتعلموا منه الإحسان للأرامل. وعلى كل حال كان لزواج النبي بعائشة في ذلك السن المبكر فائدة

عظيمة للإسلام والمسلمين، فقد مكنها سنها المبكر من سرعة حفظ وتعلم أصول الإسلام من المنبع، فأورثها

النبي الكريم علما بالدين الجديد جعلها مرجعا وحجة يلجأ إليها الكبار والصغار في كل ما تعلق بالقرآن والفقه

والتفسير والحديث، فكانت مع كبار فقهاء الإسلام بمقام الأستاذ من تلاميذه، وكانوا لا يسألونها شيئا عن الإسلام

إلا وجدوا عندها منه علما وتفصيلا،

، لقد أعد النبي صل الله عليه وسلم عائشة لتكون خير مصدر يرجع إليه المسلمون من بعده. كانت عائشة شابة

لها من الذكاء والفطنة وقوة الذاكرة ما جعل النبي صل الله عليه وسلم يطمئن على الكثير مما سيتركه لديها من

تراث عظيم.

لقد كان في نزول الوحي على النبي وهو في بيت عائشة دون غيرها من نسائه، إشارة لها بأن تتجه بكل كيانها إلى


تفهم رسالة زوجها العظيمة، لتؤدي دورها في إرشاد المسلمين من بعده. فأخذ عنها المسلمون في عهد أبي بكر،

واستشارها العلماء والفقهاء في عهد عمر وعثمان وعلي ومعاوية..وبقيت حتى توفيت مرجعا للمسلمين في

التعرف على أحكام دينهم













توقيع نضال 3
تـــوقيع نضال 3
تحيـــا مصـــر


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  
قديم 07.03.2011, 15:54
صور زهراء الرمزية

زهراء

مديرة المنتدى

______________

زهراء غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 165
التسجيـــــل: 02.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.342  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.11.2013 (14:47)
تم شكره 412 مرة في 246 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيراً على المرور الطيب
للرفع.





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  
قديم 14.11.2012, 21:49

كلنا نريد السعادة

عضو

______________

كلنا نريد السعادة غير موجود

الملف الشخصي
العضويــــة: 3722
التسجيـــــل: 13.11.2012
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 39  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.11.2012 (18:57)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


شكرا لك زهراءنا الغالية
وبالمناسبة يا جماعة
جدتي تزوجت وكان عمرها ١١ سنة
وتوفي عنها جدي وعمرها ٢٤سنة ولديها ١٢ ولد
يعني هذا قبل سبعين سنة فقط تزوجت بنت١١ سنة
فاين العجب قبل ١٤٠٠ سنة بنت تسع سنين
يا جماعة القصة لا تحتاج كل هذا التضخيم
فلتكبروا عقولكم وكفاكم سخفا...!!!!!







توقيع كلنا نريد السعادة
الا تريد السعادة؟!!!
دعني أساعدك للوصول اليها...
و اتمنى ان تساعدني لنيلها...
انا وانت... اختلاف فيه جمال الانسجام..
فلا تحوّل اختلافنا المتناغم الى نارٍ و فتنةٍ وتصادم...


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لماذا, النبي, السيدة, بشوي, سنوات, عائشة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 3 ( 0من الأعضاء 3 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
اتخذوا السيدة مريم إله مع الله !! عبادة مريم في المسيحية زهراء التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 32 08.09.2013 15:30
الأنبا بشوي يندد بزكريا بطرس ويحذر منه ساجدة لله القسم النصراني العام 2 28.04.2010 21:51
هل تزوج خديجة طمعا في مالها؟ رد شبهة ساجدة لله إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 2 15.03.2010 22:21
الرد على شبهة قول السيدة عائشة ان ربك يسارع في هواك Just asking غرف البالتوك 0 19.09.2009 12:20
صلوات على الحبيب محمد omnyat_5 الحديث و السيرة 6 10.07.2009 15:03



لوّن صفحتك :