اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 12.10.2010, 00:44
صور راجية الاجابة من القيوم الرمزية

راجية الاجابة من القيوم

مجموعة مقارنة الأديان

______________

راجية الاجابة من القيوم غير موجود

فريق رد الشبهات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.02.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.673  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.02.2017 (20:27)
تم شكره 24 مرة في 19 مشاركة
افتراضي


تريدين أن تكوني مع أٌبي بن خلف ؟؟
تريدين أن تجهلي فتكوني مع أبي جهل؟؟
مع من تريدين أن تكوني يا نفس ؟؟؟؟


ذكرها بمن خلفها من أعداءها .. وقل لها .. إن رجعت ..فإلى أعدائها رجوعها .. وإن تقدمت فإلى أحبابها مصيرها ..
تمشين إلى الأمام فتقابلين النبي ... ترجعين إلى الخلف فتجدين فرعون وهامان .. ماذا تريدين يا نفس؟؟ .. ماذا تنتظرين يا نفس؟؟ ..
فإن رجعت فإلى أعدائها رجوعها ، وإن تقدمت فإلى أحبابها مصيرها ، وإن وقفت .. أدركها أعداؤها فإنهم وراءها في الطلب ، ولابد من قسم من هذه الأقسام الثلاثة .. فلتتخير أيها شاءت ..
تتحركين إلى الأمام تجدين النبي وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي ومن خلفهم من الصالحين والتابعين ..
إن تاخرتي فإلى أبي جهل وابن أبي سلول ..
وإن وقفتي .. وراءك أعداؤك .. يدركونك ، فيأخذونك ..
وليجعل حديث الأحبة حاديها وسائقها .. حديث الأحبة وأوله حديث الله .. القرءان .

اجعله حاديها وسائقها وقل لها :{ تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً وَطَمَعاً وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ،فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ، أَفَمَن كَانَ مُؤْمِناً كَمَن كَانَ فَاسِقاً لَّا يَسْتَوُونَ ، أَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ جَنَّاتُ الْمَأْوَى نُزُلاً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ } [ السجدة16 /17/18/19 ]

اجعل هذا الكلام حاديها .. سائقها .. يقودها وكلام النبي والسلف وغيره ، اجعل كلامهم حاديها وسائقها .. ونور معرفتهم وإرشادهم هاديها ودليلها .. واجعل صدق ودادهم وحبهم ؛ غذاءها وشرابها ودواءها ..

ولا يوحشك انفرادك في الطريق .. إذا لقيت نفسك هكذا ..كثير ما يحصل هذا .. يجد نفسه هكذا غريب وسط الناس .. يشك و يقول أكون أنا الذي على الحق .. وكل هؤلاء الناس على الباطل ؟؟؟
يكون في البيت .. أمه وأباه وأخواته بنات وصبيان .. وأعمامه وأخواله ,و..و..وقد تكون زوجاته وأولاده .... ويجد نفسه متفرد فيستوحش ..يستوحش

فإذا استوحش في طريق سفره .. يعلم أن هذه وحشة لا تدوم .. بل هي من عوارض الطريق ..
هي هكذا لابد في البداية .. تستوحش ، ولكن اعلم إن استمرت هذه الوحشة .. فهي مرض في القلب .. يقول ابن القيم : إذا رأيت نفسك تستوحش في الخلوة من الإنفراد مع الله ، وتأنس بالخلق فاعلم أنك لا تصلح له .. لابد أن تعلم أن تستأنس بالله ، لابد أن تحرص على هذا .. أن تأنس به ، إذا رأيت نفسك تأنس بالخلق دون الله ..فاعلم أنك لا تصلح لله .. لاتنفع له .. لا تنفع له أبداً

ولكن الوحشة في البداية من عوارض الطريق .. أمر عارض يأتي في البداية فقط .. لا تدوم .. سرعان ما تزوووول إذا وصلْت إلى من .. إلى الله ، فسوف تبدو له الخيام .. ويخرج إليه المتلقون يهنئون له بالسلامة والوصول إليهم ..
فيا قرة عينه إذ ذاك ، ويا سعادة روحه وقت إذ .. ويا فرحته إذ يقووووول :
ياليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ...
ساعة ما تأتنس بالله ، وأهلك نيام ، وأصحابك خامدون خاملون بُعداء مذنبين ... تجد نفسك تقوول ياليت قومي يعلمون .. بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ، ولا يستوحش مما يجده من كثافة الطبع ، ودؤوب النفس ، وبطئ السير ..


في البداية ستجد نفسك ستجد قدمك ثقيلتان .. تحس بذلك وأنت خارج لصلاة الفجر .. يقول لك أنه يحس وهو ذاهب لصلاة الفجر كأن قدماي بهما أكياس رمل .. لست قادراً أن أحمل رجلاي .. يحس كأني مكبل بالسرير .. كلما أردت أن أقوم أسقط ..

نعم .. هذا في بداية الطريق أيضاً ، ولكن مع الصبر يزول .. لا تستوحش مما تجد من كثافة الطبع ، و دؤوب النفس ، وبطئ السير ... ولكن كلما أدمنت على السير وواظبت عليه غدواً ورواحاً وسحراً ..... قربت من الدار .
المهم الإدمان ..إدمان ماذا .. الهيروين .؟؟. الدخان؟؟؟ ... السجائر ؟؟ إدمان كإدمان الطعااام والشرااااب !! إدمان نوم!! إدمان كسل!!
إدمان لعب ؟!! إدمان معاصي ؟!! إدمان نظر ؟!! إدمان سماع ؟!! إدمان كلااام ؟!! .... أي إدمان؟


كان يدمن قيام الليل .. إدمان .. يدمن ذكر الله ..
انظر صاحبه .. صاحب السجائر يقول لك لأن هناك في دمك نسبة نيكوتين ..لا أقدر أن أتوقف عنها ..
يصبح في دمك نسبة نور .. لا تستطيع أن تتخلص منها
إذا جاءت ساعة الخاصة بجرعة أذكار الصباح.. لا تقدر .. لاأقدر أن أتأخر ، إذا جاءت ساعة جرعة صلاة الظهر .. صلاة الفجر .. قيام الليل ؛ لا يستطيع يصبح كالمجنون الملهوف ..رجل قلبه معلقٌ ... في المسجد ، إذا خرج منه حتى يعود إليه ..
هذا هو الإدمان .. أدمن السير إلى الله .. واظب عليه غدواً ورواحاً وسحراً ..غدو في الصبح ، رواح في المساء ، وفي السحر .. واظب .


إدمان الدعاء .. هذا هو الإدمان المطلوب من المسلمين .. أن يدمن الدعاء .. أن يدمن الذكر .. أن يدمن الصيام .. أن يدمن تلاوة القرءان .. أن يدمن قيام الليل .. أن يدمن
يصبح هذا إدمان ، شئ في دمه .. تتشرب به روحه ، فإذا أدمن السير وواظب عليه غدواً ورواحاً وسحراً .. قرب من الدار ، وتلطفت تلك الكثافة ، وذابت تلك الخبائث والأدران .. فظهرت عليه همة المسافرين








توقيع راجية الاجابة من القيوم

$$دورة وتعرفون الحق لتعليم المبتدئين فى النصرانيات$$
فهرس شبهات وردود فريق سيوف الحق (*كلمة سواء*)

اللهم إنا نجعلك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم إنا نحتسب موتانا عندك من الشهداء اللهم بلغهم تلك المنزلة امين يارب العالمين


رد باقتباس