اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 10.10.2010, 20:15
صور راجية الاجابة من القيوم الرمزية

راجية الاجابة من القيوم

مجموعة مقارنة الأديان

______________

راجية الاجابة من القيوم غير موجود

فريق رد الشبهات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.02.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.673  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.02.2017 (20:27)
تم شكره 24 مرة في 19 مشاركة
افتراضي


ليس من بارز بالمحاربة كمن كمُن .. ليس من بارز بالمحاربة كمن كان في كمين ..
مادامت النفس حية تسعى .. فهي حية تسعى .....
ألستم معي يا شباب؟ .. مادامت النفس حية تسعى ؛ فيها حياة و تمشي .. فهي حية .. حية تلدغ ..بها سمٌ ؛ تسعى لقتلك .. مادمت النفس حية تسعى .. فهي حية تسعى ، أقل فعل لها تمزيق العمر بكف التبذير .. كالخرقاء وجدت صوفاً .
أقل شئ تقوم به فيك أن تضيع عليك عمرك سدى .. لا تصل به إلى الجنة .. أنا أسألكم بربكم الذي خلقكم مستحلفاً أنت لك خمس سنوات ملتزم .. وأنت ستة .. وأنت سبعة .. وأنت عشرة .. وأنت اثنا عشر .. وأنت ثلاثة ..وأنت أربعة .. وأنت اثنين .. قل لي ..
إلى أي درجة في الجنة وصلت؟؟؟؟
أجبني أخي ... وصلت إلى أين ؟؟ من وصل إلى جنة عدن ؟.. من وصل الفردوس؟ .. من وصل المأوى ؟.. من وصل طوبى ؟.. أنت لا تدري أين أنت ؟ .. هذا واقع أنت لا تدري .. سبحان الله .. رحم الله زماناً كانت الجنة تشتاق إلى رجال .. فجاء علينا زمان لا نجد فيه رجال يشتاقون للجنة .. لا نجد رجالً يشتاقون للجنة ، أخلوا بها في بيت الفكر ساعة وانظر .. هل هي معك أو عليك ؟ .. نادها .. أي نفس بلسان التذكرة .
يا نفس .. ذهب عرش بلقيس ، وبلي جمال شيرين ، وتمزق فرش بوران .. وبقي نسك رابعة .. يا نفس .. صابري عطش الهجير ؛ يحصل الصوب ، وتحزمي تحزم الأجير فإنما هو يوم .. إنما هو .. يوم ،
أقبل على الله عز وجل .. يُقبل الله عليك برحمته .
نعم .. إننا إذا بدأنا فعلاً .. وعزمنا حقاً .. وعرفنا القوة العلمية بالعلم ، تبقى القوة العملية بالسير .. أن يضع عصاه على عاتقه ؛ ويشمر مسافراً في الطريق قاطعاً منازلها منزلةً بعد منزلة ، فكلما قطع مرحلة ؛ استعد لقطع الأخرى ، واستشعر القرب من المنزل فهان عليه مشقة السفر من كلل السير ، ومواصلة الشد والرحيل .. وعدها قرب التلاقي وبرد العيش عند الوصول .. فيُحدث لها ذلك نشاطاً وفرحاً وهمة فهو يقول .:
يا نفس ابشري ..
نفسك وهي تقوم الليل تمل .. تكل .. تسكن ، تحاول أن تثبتك ، توجعك وتردك ..
تقول .. يا نفس ابشري .. فقد قرب المنزل .. ودنا التلاقي ؛ فلا تنقطعي في الطريق دون الوصول .. إننا اقتربنا من الموت .. ونصل إلى ربنا ونقابل النبي - صلى الله عليه وسلم - بأي وجه تلقينه؟ نقابل الله .. مامنكم إلا وسيكلمه ربه وليس بينه وبينه ترجمااان .. كيف تلقين الله؟ يا نفس .. قرُب المنزل .. ودنا التلاقي .. فلا تنقطعي في الطريق دون الوصول فيحال بينك وبين منازل الأحبة ..
فإن صبرتي وواصلتي المسرى ؛ وصلتي حميدة مسرورة جذلة ، وتلقتك الأحبة .. محمدٌ وصحبة .. بأنواع التحف والكرامات .. ليس بينك وبين ذلك ..إلا صبر ساعة ، فإن الدنيا كلها كساعةٍ من ساعات الآخرة .. وعمرك درجٌ من درجات تلك الساعة .. فالله َ.. الله َ لاتنقطعي في المفازة .. تنادي نفسك ،
ا للهَ .. اللهَ لا تنقطعي في المفازة .
فهو والله الهلاك والعطب لو كنتي تعلمين.. يا نفس اصبري ؛ لا تنقطعي .. فإن انقطعتي هلااااااك نار تلظّى ، لا يصلاها إلا الأشقى

يا نفس لا تنقطعي ، اللهَ.. الله َ ؛ يعني أنشُدك بالله لا تنقطعي في المفازة ، فهو والله الهلاك والعطب لو كنتي تعلمين ، فإن استصعبت عليه ..إن قالت له لا.. لا اقدر ..ننام .. نم ، تمتع ، نتشهى ...
فإن استصعبت عليه فليذكرها من أمامها من أحبابها ..قل لها وأنت تقف تصلي هكذا ..والنفس تقول لك ..الخون خلو ، ساكن .. والناس نوَّم ...لم أنت قائم ..
قل لها يا نفس ..أمامك محمد - صلى الله عليه وسلم - تورمت قدمه من طول .. من طول القيام ....
أرني قدمك يا نفس.. هلا تورمت مرة ..
فتقول يا الله تورمت قدمي في القيام أسوة ..أسوة ، تتوسل إلى الله بهذا العمل الصالح . .. أمامك محمد - صلى الله عليه وسلم ..
إن استعصت عليك في البكاء .. ذكرها بأبي بكر - رضوان الله عليه - أنه يوم كان في قريش يخرج يصلي ؛ كان بكاءً بالقرءان ، فإذا وقف يصلي .. يبكي ، فتجتمع نساء المشركين وصبيانهم يعجبون من خشوع أبي بكر وبكائه .. في مكة .. في زمن الصراع ..المشركون يأسرهم بكاء أبو بكر ..
قل لها يا نفس .. عمر وهو عمر قل لها .. وااعجباً أن يخاف الفاروق مع فروقه وان تأمني مع فسادك ، كان في خده خطان أسودان من كثرة البكاء ..
قل لها يا نفس .. أمامك عثمان ختم القرءان في .. في ركعة .. بالثلاثين جزء في ركعة واحدة ..
حدثها .. قل لها علي .. كان يمسك بلحية نفسه ويقول : يا دنيا غرّي غيري .. طلقتك ثلاثاً بائنة ..
ذكرها من أمامها من أحبابها .. ذكرها من بين يديها .. من أبي الدرداء .. وأبي ذر .. ومعاذ .. وسلمان وغير هؤلاء .
ذكرها من بعدهم من التابعين ، ومن بعدهم من سلفنا الصالح - رضوان الله عليهم أجمعين .. ذكرها بهؤلاء ، وما لديهم من الإكرام والإنعام ..
قل لها يا نفس .. تريدين أن ترِدي الحوض؟ .. تريدين أن ترِدي الحوض؟؟ تمشين على الحوض؟؟ أم تريدين أن يقول لك النبي .. سحقاً .. سحقا
أي الأمرين تريدين ؟؟
ذكرها من أمامها من أحبابها ، وما لديهم من الإكرام والإنعام .. وما خلفها من أعدائها.. ومالديهم من الإهانة والعذاب ..
إن تمنعت عليك .. قل لها يا نفس .. تريدين أن تكوني مع عبد الله بن أبي بن سلول ؟؟ زعيم المنافقين ..








توقيع راجية الاجابة من القيوم

$$دورة وتعرفون الحق لتعليم المبتدئين فى النصرانيات$$
فهرس شبهات وردود فريق سيوف الحق (*كلمة سواء*)

اللهم إنا نجعلك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم إنا نحتسب موتانا عندك من الشهداء اللهم بلغهم تلك المنزلة امين يارب العالمين


رد باقتباس