اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 02.10.2010, 14:08
صور راجية الاجابة من القيوم الرمزية

راجية الاجابة من القيوم

مجموعة مقارنة الأديان

______________

راجية الاجابة من القيوم غير موجود

فريق رد الشبهات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.02.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.673  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.02.2017 (20:27)
تم شكره 24 مرة في 19 مشاركة
افتراضي


مع المحاضرة :
درة من الدرر التي تناولها بالشرح والتحليل فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب والآن مع الشريط الخالص
إصلاح القلوب

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله لا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ..

أما بعد.. فإن أصدق الحديث كلام الله تعالى، وإن خير الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وسلم - وإن شر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة؛ وكل بدعة ضلالة؛ وكل ضلالة في النار.. ثم أما بعد..
فأيها الأحبة في الله ..

استكمالا لموضوعٍ قد بدأناه في حلقات سابقة في مسألة القلوب .. نسأل الله أن يصلح قلوبنا، وعدنا أن يكون لنا لقاء في بيان الطريق إلى الله.. كيف نبدأ ؟.. كيف ننطلق من منطلق صحيح إلى الله ؟..

نسأل الله عز وجل أن يسدد على الصراط المستقيم خطانا، فإن الله عز وجل قد أرشد عباده وأمرهم أن يسألوه في كل يوم سبع عشرة مرة هذه المسألة.. أن يطلبوا منه هذا الطلب، سبعة عشر مرة على الأقل أن تقول إهدنا الصراط المستقيم وتلك عدد ركعات الفريضة أن تقول إهدنا الصراط المستقيم.. نسأل الله أن يهدينا وإياكم الصراط المستقيم..


أول هذا كما ذكرنا في أول هذه السلسلة من الدروس أن تعلم أنك إلى الله سائر.. أن تعتقد هذا بقلبك أنك في هذه الدنيا سائر إلى الله، كذلك الرجل الذي جلس فسأله أحد السلف كم عمرك ؟ قال ستون سنة.. قال ستون سنة وأنت إلى الله سائر أوشكت أن تدركه.. أوشكت أن تدركه فكل يوم كما جاء أيضا في الأثر الليل والنهار مطيتان إلى الآخرة ، مطيتان أي : مركبتان تركبهما تركب النهار فيوصلك إلى الليل ، وتركب الليل فيوصلك إلى النهار وهكذا حتى تصل إلى القبر ، ستسلمك الساعات في بعض مرها إلى ساعة لا ساعة لك بعدها .


كل يوم مضى يقربك من المصير الذي لابد منه إلى القبر وإذا نزلت قبرك لقيت الله.. كما قال الله عز وجل :{.... كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ } [ النور/39]

هذا مثال الدنيا .. كسرابٍ بقيعة يحسبه الظمآن ماء يظل الإنسان يجري خلف الدنيا ويلهث ، كما ذكرناها مرات البعض يظن أن السعادة في الدنيا جمع مال .. ويظلُّ يهرول خلف المال؛ ويجمع المال من حل وحرام ، وينشغل ليل ونهار بجمع المال حتى إذا جمعه لم يستطع أن يلتذ به فينزل القبر ، ولكن يكتشف هذا الخطأ متى ؟ ..

دائما بعد فوات الأوان...

كثير من يظن أن السعادة في الدنيا مناصب .. يظل يسعى خلف المناصب .ممنصب. منصب .. منصب..مدير.. وزير.. رئيس.. كذا كذا كذا ؛ يريد أن يصل حتى إذا وصل اكتشف أن هذا ليس طريق السعادة ، وأنه يريد أن يبدأ من الأول فيجد نفسه في القبر كسراب بقيعةٍ يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئاً كونه لم يجده شيئا تلك مصيبة ، ولكن الأعظم منها .. ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب ..


نسأل الله أن ييسر حسابنا وأن ييمن كتابنا، نعم.. هذه القضية أن تعلم أنك إلى الله سائر فإلى الذين يحتفلون مثلاً بأعياد الميلاد ينبغي ألا يحتفل بعيد الميلاد .. بل يوم الميلاد يبكي أم لا ! يبكي على ماذا؟ يبكي على أن سنةً مضت من عمره يا ترى اقترب من الجنة خطوة أو من النار خطوة..

النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول: لَلجَنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله، والنار مثل ذلك .

المسافة بينك الآن وبين الجنة أو النار.. كم ساعة ؟ كم دقيقة ؟ .. كم ثانية ؟.. أبداً

كما قال الله عز وجل : { وَمَا أَمْرُنَا إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْحٍ بِالْبَصَرِ ، وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ}

[ القمر50 /51]

اللهم اجعلنا ممن إذا ذُكّر ذَكَر ...

القضية هكذا أن بينك وبين الجنة أو النار مسافة قبض الروح مدة قبض الروح ، وقبض الروح مدته كام ؟ .. كلمحٍ بالبصر فتكون في الجنة أو في النار ... السؤال الذي سألناه اليوم في خطبة الجمعة .. أو المجموعة من الأسئلة التي سألناها مَن قام الليل ؟ .مَن صلى الفجر في جماعة ؟..مَن صلى في جماعة أولى ؟ .. مَن صلى خلف الإمام ؟ .. مَن قام بالدعاء بين الأذانين ؟.. مَن صلى سُنة قبلية ؟..مَن قام بالاعتكاف ودعا وقال أذكار الصباح بعد أذكار الصلاة ؟.. إلى آخره وأكمِل اليوم على هذا أسئلة في العصر .. في المغرب .. طوال اليوم ما هي حسناتك وسيئاتك؟ .. أرصدها وتخيل أن هذا كتابك .... لو أن هذا كتابك.. في الموقف تأخذه بيمينك أو بشمالك ؟..

لو أن هذا كتابك ؟ .. ونوديت في عرفات القيامة ليقم فلان بن فلان .. تُقبل بهذا الكتاب على الله أتستحي من شئ فيه ؟.. هه نسأل الله أن يرحم ضعفنا...

يتبع بإذن الله








توقيع راجية الاجابة من القيوم

$$دورة وتعرفون الحق لتعليم المبتدئين فى النصرانيات$$
فهرس شبهات وردود فريق سيوف الحق (*كلمة سواء*)

اللهم إنا نجعلك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم إنا نحتسب موتانا عندك من الشهداء اللهم بلغهم تلك المنزلة امين يارب العالمين


رد باقتباس