الموضوع: مرض العصر !!!
اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 09.06.2010, 21:56

مهندس محمد

عضو

______________

مهندس محمد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.05.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.198  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
09.01.2014 (04:20)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي مرض العصر !!!


الأغاني والموسيقي ... ومرض العصر !!!
الغناء والموسيقي سمة العصر , أو قل – بلا مبالغة – مرض العصر الذي نعيشه, لم ينج منه رجل ولا امراءة , صغير ولا كبير !!
فهي تطارد الناس في البر والبحر وحتي في الجو !!
فحيثما وليت وجهك تطاردك الموسيقي ويغزوك الغناء .. فنحن بحق في عصر الطرب !!.. وبئس الطرب !!فالناس في زماننا صاروا لا يستغنون عن الغناء من يقظتهم إلي منامهم كما لا يستغنون عن قوت يومهم !! وكأنهم لا يستطيعون أن يتصوروا الحياة هادئة بدون صخب وهوس الموسيقي !!ولذا بات الغناء شيئا روتينيا في حياة الناس لا يستنكرونه بل يستنكرون علي من يستنكرونه !!
وأقل ما يواجه به هؤلاء الطيبون المستنكرون لطوفان الغناء. أنهم قوم متزمتون !! لا يعيشون عصرهم !! لا يحبون للناس أن يفرحوا..ويريدون أن يحولوا الحياة كلها إلي مأتم كبير !!.. إلي آخر هذه التهم الباطلة التي برأ الله منها نفوس أوليائه وقلوب أحبائه من أهل القرآن.
إننا نعيش عصرا غريبا أصبح المعروف فيه عند أكثر الناس منكرا والمنكر معروفا !!
ولعلك تتساءل أخي المسلم ..أختي المسلمة..كيف ولم صار المعروف منكرا والمنكر معروفا ؟!!.. والجواب الذي لا مراء فيه أن أكثر الناس اليوم لا يحتكمون في حياتهم اليومية وملابساتها إلي الشرع بقدر ما يحتكمون إلي عرف أعوج وتقاليد عرجاء !! وهذه والله لهي انتكاسة وردة إلي الجاهلية بحذافيرها !!
وصدق الله في وصف حالهم من قديم إذ يقول: (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا_وجدنا_ عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ).. فالحكم اليوم في قضية الغناء كالحكم في قضية التبرج واستعراض المرأة جمالها ومفاتنها – لا إلي الشرع الُمحكم ولكن إلي أعراف الناس وتقاليدهم البالية !! وورب الكعبة: إن تنحية الإسلام وأحكامه جانبا, والحياة بمعزل عن الشرع المطهر لهي سر انحطاطنا اليوم في كافة شئون الحياة !!
فهلم أخي المسلم .. أختي المسلمة .. نتعرف معا علي حكم الشرع في فتنة الغناء الهوجاء – وهي موضوع حدثينا – قبل فوات الأوان (أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ, أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ المُتَّقِينَ)...
وإليك البيان فافتح له قلبك , فإني أكتب ما أكتب وأعلم أن أكثر الذين يستمعون الغناء اليوم يستمعونه لأنهم يجهلون حكمه ولا يعرفون حرمته, مع أن لهم قلوبا حية ونفوسا طيبة –لو تبين لها الحق لأسلمت قيادها له واستكانت .. هؤلاء الذين قال الله فيهم: (فَبَشِّرْ عِبَادِ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَأَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُوالْأَلْبَابِ).
نتابع ان شاء الله (الموسيقي والغناء في ميزان الإسلام)
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : مرض العصر !!!     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : مهندس محمد







توقيع مهندس محمد


رد باقتباس