اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 11.04.2010, 19:24

عمر المناصير

موقوف

______________

عمر المناصير غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 12.05.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة:
المشاركات: 417  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.04.2020 (13:42)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي تابع لما قبله


البشاره والذكر رقم 25
...........
برنابا{90: 1- } " فلما أنتهت الصلاه(صلاة الفجر) إقترب تلاميذُ يسوع إليه ففتح فاهُ وقال : إقترب يا يوحنا لأني اليوم سأُجيبُك عن كُل ما سألت . الإيمانُ خاتمٌ يختم اللهُ به مُختاريه وهو خاتمٌ أعطاهُ لرسوله الذي أخذ كُل مُختار الإيمان على يديه فالإيمانُ واحدٌ كما أن الله واحد . لذلك لما خلق الله قبل كُل شيء رسولهُ وهبهُ قبل كُل شيء الإيمان الذي هو بمثابة صورة الله وكُل ما صنع الله وما قال . فيرى المؤمنُ بإيمانه كُل شيٍ أجلى من رؤيته إياهُ بعينه...صدقني أنه بالإيمان يخلُص كُل مُختاري الله.." .
........
ويروي أبو موسى الأشعري رضي اللهُ عنه ، أن الراهب بحيرى في المرة الأولى عندما كان ينتظر القافله التي بها مُحمد ، أخذ يبحث ويتخلل من في القافله وهُم يُحلون رحالهم ، حتى وصل لمُحمد .
...........
وأمسك يده وقال ، هذا سيد العالمين ، هذا رسولُ رب العالمين ،هذا يبعثه الله رحمةً للعالمين.
...........
فسأل كبار السن في القافله الراهب بحيرى ، ما علمك به ؟ قال : إنكم حين أشرفتم من العقبه لم يبق شجرةٌ ولا حجر إلا خر ساجداً ولا يُسجد إلا لنبي، وأني لأعرفه بخاتم النبوه بأسفل من غضروف كتفيه مثل التُفاحه، ومن الغمامه التي البيضاء التي تُضلله .
........
ورد في أشعيا {9: 6 -7 } "لأنه يولد لنا ولدٌ ونُعطى أبناً وتكونُ الرياسةُ على كتفه( وفي نُسخ أُخرى وتكون الشامةُ على كتفه ) ويُدعى إسمُهُ عجيباً(مُحمد وهو عجيبٌ في أعينهم) مُشيراً( وأمرهم شورى بينهم ، وشاورهم في ألأمر( نبي الشورى)) إلهاً قديراً أباً أبدياً رئيس السلام . لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كُرسي داود وعلى مملكته ليُثبتها ويعضُدها بالحق والبر من الآن إلى الأبدغيًرة رب الجنود تصنعُ هذا " .
..........
قال مُحمد صلى اللهُ عليه وسلم " مثلي ومثلُ الأنبياء من قبلي كمثل رجلٍ بنى بيتاً فأحسنه واجملهُ إلا موضع لبنه من زاويةٍ من زواياه ، فجعل الناسُ يطوفون بهِ ويعجبون لهُ ويقولون : هلا وُضعت هذهاللبنهقال فأنا اللبنه وأنا خاتم النبيين " .
*************************************************
البشاره والذكر رقم 26
............
برنابا{96: 1-15} " ولم أنتهت الصلاه قال الكاهن بصوتٍ عالٍ : قف يا يسوع لأنهُ يجب علينا أن نعرف من أنت تسكيناً لأُمتنا . أجاب يسوع : أنا يسوعُ إبنُ مريم من نسل داود بشرٌ ميت ويخافُ الله وأطلُبُ أن لا يُعطى الإكرامُ والمجدُ إلا لله . أجاب الكاهن : إنهُ مكتوب في كتاب موسى أن إلهنا سيُرسل لنا مسيَّا ألذي سيأتي ليُخبرنا بما يُريدُ اللهُ وسيأتي للعالم برحمة الله . لذلك أرجوك أن تقول لنا الحق هل أنت مسيَّا الله الذي ننتظرُه . أجاب يسوع : حقاً إن الله وعد هكذا ولكني لستُ هو لأنه خُلق قبلي وسيأتي بعدي . أجاب الكاهن : إننا نعتقد من كلامك وآياتك على كُل حال أنك نبي وقدوسُ الله . لذلك أرجوك باسم اليهوديه كُلها وإسرائيل أن تُفيدنا حُباً في الله بأية كيفيةٍ سيأتي المسيَّا . أجاب يسوع : لعمرُ الله الذي تقفُ بحضرته نفسي إني لستُ مسيَّا الذي تنتظرهُ كُلُ قبائل الأرض كما وعد اللهُ أبانا إبراهيم قائلاً : بنسلك أُباركُ كُل قبائل الأرض. ولكن عندما يأخذني الله من العالم سيُثير الشيطان مرةً أثخرى هذه الفتنه الملعونه بأن يحمل عادم التقوى على الإعتقاد بأني الله وابنُ الله . فيتنجس بسبب هذا كلامي وتعليميحتى لا يكاد يبقى ثلاثون مؤمناً . حينئذٍ يرحم الله العالم ويُرسل رسولهُ الذي خلق كُل الاشياء لأجله. الذي سيأتي من الجنوب بقوةٍ وسيُبيدُ الأصنام وعبدة الأصنام . وسينتزعُ من الشيطان سُلطته على البشر . وسيأتي برحمة الله لخلاص الذين يؤمنون به , وسيكون من يؤمن بكلامه مُباركاً "
..................
ولم يأتي نبي من الجنوب إلا نبي الله مُحمد ، والجنوب للمسيح هي جزيرة العرب ، وهو الذي اباد الأصنام وعبادتها وعبدتها الذين لم يستجيبوا لهُ ، وحقر الشيطان وبين حقيقته وكشفه...إلخ
ويروي أبو موسى الأشعري رضي اللهُ عنه ، أن الراهب بحيرى في المرة الأولى عندما كان ينتظر القافله التي بها مُحمد ، أخذ يبحث ويتخلل من في القافله وهُم يُحلون رحالهم ، حتى وصل لمُحمد
.......
وأمسك يده وقال ، هذا سيد العالمين ، هذا رسولُ رب العالمين ،هذا يبعثه الله رحمةً للعالمين .
...........
والمرة الثانية التي رأى فيها بحيرى هذا النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان عمره بين العشرين والخمسة والعشرين سنه ، ولم يكلمه بحيرا بل أشار إليه من بعيد لمن عنده .
..........
وقال هذا رسول رب العالمين الذي سوف يرسله الله بالسيف المسلول والقتال الشديد فمن أطاعه نجا ومن لم يطعه هلك.
..........
أي بقتال أهل الكُفر والشرك وعبدة الأصنام والأوثان
............
وهذا وفد نصارى نجران بقيادة أبو حارثه ألنصراني ، يرد على أخيه كرز بعد عودتهما من مُقابلة رسول ألله ، وقد عثرت دابته فقال تعِس ألابعد ؛ ويقصد رسول ألله ، فقال له أبو حارثه بل تَعست أنت ، فقال له أخوه ولم يا أخي ؟ فقال له حارثه والله إنه للنبي ألذي كُنا ننتظره .
...........
وهذا أبو ياسر بن أخطب أخو حيي بن أخطب أبوصفيه زوجة رسول ألله ، بعد أن سمع من ألنبي هو وأخيه ومُحادثتهما له ، رجع إلى قومه فقال لهم ، يا قوم أطيعوني فإن ألله جل جلالُه قد جاءكم بالذي كُنتم تنتظرونه ، فاتبعوه ولا تُخالفوه ، وطلب من أخيه حيي إتباعه ، ولكنه رفض ، واستحوذ عليه ألشيطان .
..............
عن عطاء بن يسار قال لقيت عبد الله بن عمرو بن العاص فقلت أخبرني عن صفةرسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة قال فقال أجل والله " إنه لموصوف فيالتوراة ببعض صفته في القرآن .
.............
" يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزاللأميين أنت عبدي ورسولى سميتك المتوكل ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ولايدفع بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويغفر ولن يقبضه الله تعالى حتى يقيم به الملةالعوجاء بأن يقولوا لا إله إلا الله ويفتحوا بها أعيناً عمياً وآذاناً صماً وقلوباً غلفا".
.............
وفي يوحنا{1: 15} " يوحنا شهد لهُ ونادى قائلاً هذا هو الذي قُلتُ عنهُ إن الذي يأتي بعدي صار قُدامي لأنه كان قبلي "
.............
والذي يأتي بعد يوحنا المعمدان ليس المسيح لأنهما كانا معاً ، وبين ولادتهما 6 شهور.
*****************************
يتبع ما بعده





رد باقتباس