اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 18.02.2012, 13:26

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 895  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.04.2023 (20:29)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


كيف ومتى نشأ التثليث ؟

كيف ومتى نشأ التثليث ؟
نشأ التثليث تدريجيًا نتيجة للغلو في شخص المسيح أولاً ، ثم نتيجة لفترات الضعف التي مرت بها المسيحية وتأثرها بالثقافات والمعتقدات التي حولها فقد كان التثليث موجودا" في الحضارات التي حول منشأ النصرانية كما يلي :


في الهند: كان الثالوث الإلهي مؤلفًا من ثلاثة : براهما وفيشنو وسيفا .
"براهما": هو الموجود غير المتناهي الأزلي الذي أوجد المادة ، و"فيشنو" : هو الحكمة الحافظة لهذا العالم المخلوق ، و" سيفا" : هو إله الموت وفي زعمهم أن الثلاثة يتولون حكم العالم.
وفي اليونان: كان أفلاطون عام 400 ق. م قد فرض قبل كل شيء بوجود العقل السامي على العالم , ثم بعد ذلك الروح الذي هو المثال الأول لكل التصورات فهو على وجه الفكر الإلهي أو كلمته وأخيرًا يعترف ذلك الفيلسوف الشاعر بوجود روح عظيمة منتشرة تحيي العالم وتحركه, وهي على مذهبه جزء أزلي من الله متحد بالمادة.
بالإضافة إلى كل هذا ما كان يسمى بعبادة الأبطال في اليونان من تعظيم الشخص وزوجته وابنه، والثالوث المصري "أوزوريس" إله الإنبات ، و"إيزيس" إله الحكمة ، و"توت" إله التدبير.







توقيع مجيب الرحمــن
إستماع القرآن الكريم أون لاين - عدة قراء - تفسير - عدة ترجمات :
http://quran.ksu.edu.sa/index.php#ay....m&trans=ar_mu
و في تِلْكَ الأَيَّامِ خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ.( لوقا ٦ : ١٢ )
مجد عبده يسوع ( اعمال الرسل ٣ : ١٣ )
الحَياةُ الأَبدِيَّة هي أَن يَعرِفوكَ أَنت الإِلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا الَّذي أَرسَلتَه يَسوعَ المَسيح.( يوحنا ١٧ : ٣)


رد باقتباس