اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 16.11.2011, 00:48
صور أسد الدين الرمزية

أسد الدين

المدير العام

______________

أسد الدين غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.694  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
03.06.2024 (15:58)
تم شكره 577 مرة في 320 مشاركة
افتراضي


أهلا بالضيف المحترم..

للأسف ليس لدي وقت لخوض الحوار معك و إن كنت أرغب في ذلك فعلا .. لذلك فسوف أعلق على بعض النقاط في عجالة لا أكثر و أترك البقية للإخوة..

اقتباس
نعم القران شهد للمسيح انه كلمة الله

القرآن شهد للمسيح عليه السلام أنه كلمة الله، و لكنه لم يشهد بأنه كلمة الله المتجسد، و شتان بينهما ..
و بما أنك تتحدث معنا بما نفهم نحن فعليك أن تكون على قدر من المسؤولية لتقبل ما نفهم نحن من ذلك، ثم تكون على قدر أكبر من الموضوعية لتتقبل كل كلام القرآن حول عقيدتك.. و إلا فدع عنك القرآن جانبا و اكتفِ بما جاء بين دفتي كتابك، و هلم لنمحص ما جاء فيه.

فـ "كلمة الله" تعني ببساطة "كُن" .. فالله تعالى قال له كن فكان مثلما قال لآدم كن فكان.. أي أنه لم يكن موجودا ثم بكلمة كن خلق و صار جنينا ثم ولد و صار بشرا .. أي أن المسيح مخلوق مثله مثل آدم و باقي البشر..

و هذا خلاف ما تؤمن به أنت.. فأنت تؤمن أن المسيح غير مخلوق.. و أنه هو الله المتجسد.. و هذا لا وجود له في القرآن، بل القرآن جاء لينكر على من يؤمن بهذا الشرك..

و حين تستشهد بالقرآن الكريم، بدعوى أنه ما نفهمه و ما نؤمن به نحن، لكي تقول إن القرآن قد شهد بصحة ما تعتقد، فهذا إما نابع عن جهل أو عن تدليس..
لأنك إذا قلبت القرآن فسوف تجد فيه ما يكفر من يعتقد أن المسيح هو الله.. فإذا علمته و رغم ذلك مازلت تستمر في الاستشهاد بما يناسبك فقط مفسرا إياه كما تشتهي نفسك، فهذا ليس له تفسير إلا أنك مدلس!!
و هذه الطرق الملتوية سوف تضطرنا إلى استخدام أسلوب مختلف في الحوار معك..

اقتباس
وهل ما قراته الان يقول اننا نؤمن بثلاثة الهة !!!

أنت تؤمن بالتالي :

1 ـ الآب, ضابط الكل, خالق السماء و الأرض, ما يرى و ما لا يرى
2 ـ رب واحد يسوع المسيح, إبن الله الوحيد, المولود من الآب قبل كل الدهور, نور من نور, إله حق من إله حق, مولود غير مخلوق, مساو للآب فى الجوهر
3 ـ الروح القدس, الرب المحيي المنبثق من الآب. نسجد له و نمجده مع الآب و الإبن

و تؤمن كذلك بأن :
1 ـ الآب إله.
2 ـ الإبن إله.
3 ـ الروح القدس إله.

لاحظ ؛ الآب هو ضابط الكل، و الإبن مولود من الآب. و الآب إله و الإبن إله ... إذن هذا الكلام يستلزم عقلا و منطقا وجود إلهين لا واحد.
ثم الروح القدس منبثق من الآب و تسجد له و تمجده مع الآب و الإبن ، و كلهم إله... إذن هذا الكلام يستلزم وجود 3 آلهة لا واحد.

ثم؛ أنت تؤمن بأن الإبن صلب و مات و قبر ثم قام.. فموته يجعلك أمام خيارين كلاهما مر، الأول أن نسلم جدلا بأنك تؤمن بإله واحد، و بالتالي فموت الإبن على الصليب يستلزم موت الإله كله، فإن كان الإله قد مات فمن بقي يدبر الكون في فترة موته؟
و الثاني أن الذي مات هو الإبن فقط، فهذا يعني أنك تعبد أكثر من إله، إله مات و إله بقي في السماء يدبر الكون..

فإن قلتَ أن الذي مات على الصليب ليس اللاهوت، فهذا يعني أن الفداء لم يتم، و بالتالي فقد هدمت عقيدتك جملة و تفصيلا ..

ثم؛ إذا كنت تؤمن بأن : الآب إله و الإبن إله و الروح القدس إله، و الثلاثة إله واحد، فإن هذا لا يستقيم عقلا و لا منطقا، لأنه و بعيدا عن العمليات الحسابية، فإن: إله و إله و إله هي ثلاثة آلهة، و ليسوا إلها واحدا.

بينما ثلث إله و ثلث إله و ثلث إله هم إله واحد، و هذا مقبول عقلا غير أنه يخالف عقيدتك.

هذا فيما يخص عقيدتك ..
نعود إلى عقيدة المسلمين في هذه النقطة.

الله تعالى عند المسلمين هو خالق الكون و مدبر الكل، و هو ما تسمونه أنتم بالآب.
و المسيح عليه السلام هو عند المسلمين نبي و رسول مثل باقي البشر، و أنتم تعتبرونه إلها ضمن الثالوث.
و الروح القدس عند المسلمين هو الملاك جبريل عليه السلام ، و أنتم تعتبرونه إلها آخر ضمن الثالوث.

قال الله تعالى : {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }المائدة73

فعندما يقول الله تعالى أنكم تقولون إن الله ثالث ثلاثة، فهو يصف اعتقادكم بدقة شديدة، لأنكم تجعلون الآب ـ و هو الله تعالى ـ ثالث ثلاثة في ثالوثكم.. و هذا كفر بواح و شرك صريح نسأل الله أن يهديكم لتنتهو عما تقولون.







توقيع أسد الدين
قال الإمام الأوزاعي: « عليك بآثار من سلف وإن رفضك الناس، وإيّاك وآراء الرجال وإن زخرفوها لك بالقول؛ فإن الأمر ينجلي - حين ينجلي - وأنت على طريق مستقيم ». [شرف أصحاب الحديث (6) ، الشريعة للآجري (124) ، سير أعلام النبلاء (7/120) ، طبقات الحنابلة (1/236)


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا أسد الدين على المشاركة :